ما هي كتابة محتوى السيو SEO Content؟ أهم 9 خطوات يجب أن تعرفهم

 كتابة محتوى السيو SEO Content هي عملية تتضمن جعل المحتوى أنيق أكثر إن اعتبر هذا القول صحيح فيما يخص محركات البحث. هو فن كتابة المحتوى لموقعك على الويب ومدونتك ويكون متوافق مع الإستراتيجيات الهامة لموقعك.

 

ما هي كتابة محتوى السيو SEO Content؟ أهم 9 خطوات يجب أن تعرفهم
ما هي كتابة محتوى السيو SEO Content؟ أهم 9 خطوات يجب أن تعرفهم

🔔ستمكنك نصائح مقال الموقع المقدمة هنا من الجمع بين محتوى تحسين محركات البحث متوافق مع تقنية الإعلان والربط القوية التي تحبها جوجل Google.


ما هي كتابة محتوى السيو SEO Content؟


كتابة محتوى السيو (SEO content) هي عملية كتابة محتوى محسن للويب فيما يتعلق بالتقنيات المختلفة التي تفضل تحديد المواقع على الإنترنت. مع الأخذ في الاعتبار العديد من مقاييس تحسين محركات البحث (SEO ) ، فإنه يسعى إلى احتلال النتائج الأولى في محركات البحث مثل Google.


يستخدم كتاب ومسوقو محتوى SEO لتحسين الظهور العضوي لموقعهم وتصنيفات SERP ، استخدام الكلمات المفتاحية والعبارات الرئيسية في المحتوى عبر الإنترنت.

 

تتمثل الإستراتيجية المثالية للكتابة من أجل السيو في الجمع بين المواد عالية الجودة وعبارات البحث المستهدفة. نتيجة لذلك ، تعد كتابة السيو هي شكل من أشكال كتابة المحتوى عبر الإنترنت ، والذي يتضمن العناصر التالية:


الكلمات المفتاحية أو العبارات التي يبحث عنها المستخدمون على جوجل.
عناصر تحسين محركات البحث التي تجذب المستخدمين إلى الصفحة.
محتوى يحل مشاكل المستخدمين ويجيب على أسئلتهم ويزودهم بمعلومات قيمة.


النصيحة الأكثر أهمية لكتابة محتوى السيو متوافق مع استراتيجياتك بطريقة احترافية وناجحة هي إعطاء المعلومات التي تهم الباحثين ، أو المحتوى الذي يجيب على إحدى مشاكلهم أو يخبرهم بما يحتاجون إليه حقا عندما يبدأون في البحث عن محركات مختلفة.


إذا كان هذا صحيحا بالنسبة لمحركات البحث ، فإن كتابة محتوى السيو SEO content يقوم بجعل المادة أكثر جمالا. إنها مهارة إنشاء مواد لموقعك على الويب ومدونة تتناسب مع الإستراتيجية الرئيسية لموقعك.


ينصب التركيز على الباحثين ونواياهم أثناء كتابة محتوى السيو احترافي متوافق عالي الجودة ، على عدة قواعد مهمة. لذلك ، يجب أن تكون على دراية دائما بحقيقة أنك تنشئ المواد للمستخدمين ، وليس لجوجل ، أثناء البحث و كتابة محتوى السيو الحصري والذي يساعد في عملية التسويق الرقمي للموقع..


الفرق بين تحسين محركات البحث و كتابة محتوى السيو


بشكل عام ، يعد تحسين محركات البحث أكثر تقنية من كتابة محتوي مقال seo ، مع التركيز على تصميم الموقع وهيكله. يتطلب جعل مدونة الويب أكثر سهولة في الاستخدام و كتابة كلمات مفتاحية ذات صلة ، وتحسين البيانات الوصفية ، وإنشاء روابط عالية الجودة.


تساهم كتابة كل هذه العوامل في تصنيف كل صفحة ويب في مرتبة أعلى في محركات البحث عند كتابة عبارات بحث معينة. من ناحية أخرى ، يستلزم شروط كتابة محتوى متوافق مع السيو معلومات تنشرها عبر الإنترنت يمكن فهرستها بواسطة محركات البحث. يتضمن ذلك كتابة محتوى مواقع الويب ومنشورات المدونات والصور والرسومات ومقاطع الفيديو.


لذلك ، بشكل عام ، فإن القواعد لكتابة مقال سيو هي التي يتم إنشاؤها لزيادة تصنيفات جوجل وزيادة حركة المرور إلى مقالات موقعك على الويب الخاص بك. وذلك ، من أجل جذب الجمهور المستهدف والمحافظة عليه ، وفي النهاية كتابة مقال متوافق توليد الاهتمام بمنتجاتك و خدمات المواقع.


هناك تداخل بين الاثنين:يساعد جودة سيو موقعك الخاص بك في ترتيبه بشكل متوافق ، وبالتالي ستحقق المزيد من أهداف تسويق المحتوى. سيؤدي نشر محتوى السيو عالي الجودة إلى تحسين سلطة مواقع الويب الخاص بك وأهميته ، مما يزيد من قوة الارشفة.


ما هي انواع محتوى السيو SEO content؟


الهدف الأول والأكثر أهمية في كتابة محتوى السيو أو المحتوى المتوافق مع جوجل ، هو جذب عدد كبير من الزوار. في هذا الهدف ، يعد تحديد مواقع كتابة السيو هو المصدر الذي سيوفر أرباحا أفضل على المدى الطويل.


نتيجة لذلك ، فإن النظر في الخيارات لتنظيم المعلومات لتحقيق الأهداف المقصودة أمر مهم. يدعم موقع الويب طرق توزيع المحتوى التالية التي تقدرها محركات البحث:


كتابة المقالات الطويلة (محتوى دائم الخضرة): المحتوى الذي لا تنتهي صلاحيته يؤدي أداء جيدا للغاية بالنسبة لعوامل السيو على موقع الويب. مع كثافة الكلمات المفتاحية العالية ، يمكن أن تغطي كتابة المقالات التي تتكون من حوالي 2000 كلمة موضوعا كاملا. إذا كانت ذات جودة عالية ، فسيقومون في النهاية بإنشاء روابط من مواقع ويب موثوقة أخرى. نتيجة لذلك ، غالبا ما تفضل محركات البحث هذه الصيغة في كتابة محتوى السيو.
سكربتات البودكاست: يستمع معظمنا إلى البودكاست ويمكن أن يلاحظ أنها منتشرة على نطاق واسع ، لذا فإن أحد مجالات كتابة محتوى السيو حاليا هو كتابة نصوص البودكاست.
كتابة سكريبتات الفيديو: المحتوى المرئي له مستقبل كبير، ولذلك بيزيد الحاجة لمنشئ المحتوى لهذا النوع من الإسكربتات ، قادرين على كتابة محتوى السيو seo يتم تقديمها على هيئة فيديو. يؤدي الإصدار المنتظم لهذا النوع من المحتوى إلى إنشاء قدر كبير من الروابط على وسائل التواصل الاجتماعي.
النشرات البريدية: النشرات البريدية هي جزء مهم من الإيميل ماركتنج email marketing ، وبتحتاج لصناع المحتوى القادرين على كتابة محتوى سيو للنشرات حسب الهدف منها للعلامة التجارية.
ملفات PDF أو العروض التقديمية: في المكاتب الفعلية ، تعتبر ملفات PDF عبر الإنترنت مكافئة من كتابة الورق. تتم فهرسة النصوص بنفس طريقة فهرسة HTML أو PHP. ومع ذلك ، بغض النظر عن النظام الأساسي أو نظام التشغيل المستخدم ، فإن إمكانية الطباعة المحددة جيدا هي دائما قيمة مضافة للمستخدم النهائي في كتابة محتوى السيو.
صفحات الهبوط Landing pages: صفحات الهبوط هي صفحات ليها أهداف محددة في الموقع، ممكن أن تكون تسويق لكتاب أو منتج مثلا، وتحتاج دائما كاتب عنده القدرة على كتابة محتوى سيو الصفحة بشكل واضح ومحدد، وجعل الجمهور ياخد الإجراء المناسب ، مثل تحميل الكتب وغير ذلك.
الندوات عبر الإنترنت والفيديو المباشر: تعمل التسجيلات الحية للأحداث والأنشطة التعليمية بشكل جيد للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي افضل من كتابة محتوى السيو نفسه. من المفيد دائما أن تكون الروابط مرجعا في قسم الشبكة الذي يتعامل مع المشكلة التي تغطيها هذه النماذج.
الكتب الإلكترونية E-books: الكتب الإلكترونية هي أدوات تسويقية مهمة ، خاصة في الأعمال التجارية بين الشركات B2B ، وتحتاج إلى كاتب محتوى يمكنه إنتاج محتوى واسع النطاق حول موضوع معين ، ويمكنه من خلاله التسويق للشركة التي يكتب لها ، بشكل مباشر أو غير مباشر.
الكتابة لتجربة المستخدم UX: يشير مبدأ الكتابة لتجربة المستخدم إلى المحتوى الذي يراه الجمهور عندما يتفاعل مع البرامج والتطبيقات المختلفة. على سبيل المثال ، الأزرار التي تظهر لهم في التصفح ، أو المربعات التي تدعوك للتسجيل ، وغيرها من الاحتياجات.
تأليف الإعلانات Copywriting: يمكن أن تتخذ كتابة الإعلانات أي شكل من أشكال المحتوى ، ولكن الفكرة الأساسية هي في هدفها ، وهي أنها تكتب بغرض البيع. يمكنك كتابة بريد إلكتروني للمبيعات ، يمكنك كتابة نسخة لإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي ، ... إلخ.
وصف المنتجات: هذا النوع من المحتوى مهم لأي متجر على الإنترنت ، لأن دور صانع المحتوى هو كتابة صفحات مخصصة لتقديم المنتجات ، وشرح ميزاتها ، ومواصفاتها ، وأي معلومات أخرى من شأنها تشجيع العميل على الشراء.
الرسوم البيانية والرسوم المتحركة: هي طرق لنشر المواد التي تقدرها الشبكات الاجتماعية بشكل خاص. يتلقى البحث عن الصور قدرا كبيرا من الزيارات من مجموعة متنوعة من مواقع النشر والتعليق. نتيجة لذلك ، فهي قطع المعلومات التي تتميز بأعلى درجات سهولة الانتشار من الناحية التكنولوجية وتفيد محتوى السيو seo.


أخيرا ، يعد كتابة المحتوى عالي الجودة نقطة البداية في تحسين محركات البحث seo. تتضمن التكنولوجيا المستخدمة من قبل الخدمات المسؤولة عن تصنيف المعلومات المخزنة على الشبكة أدوات قوية لتحديد الجودة. يجب أن يقدم مشرف الموقع كتابة محتوى مقال متوافق يعالج اهتمامات جمهوره المستهدف.


أهم 9 خطوات في كتابة محتوى السيو Seo Content


كما ذكرنا سابقا ، تعمل كتابة محتوى السيو على تحسين الموقع في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ، بهدف زيادة حركة المرور العضوية وزيادة ظهور العلامة التجارية عبر الإنترنت.


للوصول إلى هذه النقطة وتصبح موقعا مرجعيا عبر الإنترنت في صناعة معينة ، يجب قطع طريق طويل. وعلى الرغم من أن الهدف النهائي هو تسلق أعلى تصنيفات SERP وجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب من أجل تحويله الى موقع مرجعي ، فإن الخطوة الأولى هي توفير محتوى عالي الجودة للمستخدم ، وكسب ثقته وتشجيعه على النقر والزيارة مرة أخرى.


لذلك ، الآن بعد أن أثبتنا أهمية كتابة محتوى السيو كعنصر حيوي في تحسين On Page SEO لأي مجال ، فقد حان الوقت لتعلم المفاتيح والحيل لكونك مؤلفا شاملا لتحسين محركات البحث.


كتابة محتوى السيو للقراء ومحركات البحث


من أول الأشياء التي يجب تذكرها عند كتابة محتوى السيو أن الشخص الذي يقرأ المقالة إنسان. يبدو أن كتابة محتوى تحسين محركات البحث مصمم ليتفوق على نتائج محرك البحث نفسها ويلبي المعايير الفنية. لكن هذه ليست هي القضية.


بينما يركز كتابة محتوى السيو (SEO) بشكل متكرر على تحقيق أعلى المراتب في نتائج البحث ، سترغب أيضا في تطوير كتابة محتوى السيو مثير للاهتمام وسهل القراءة. تأكد من أن كتابة معلوماتك تتدفق بشكل طبيعي. نظرا لأنك تكتب من أجل تحسين محركات البحث seo، فلا يجب أن تبدو كتابة المواد الخاصة بك آلية.


من المهم أن تتذكر أن المستخدم سيكون في النهاية شخصا يريد إجابات لأسئلتهم. نتيجة لذلك ، يجب أن تكون كتابة السيو أساسية وطبيعية ومباشرة. ليست فكرة جيدة أن تستمر في العودة إلى نفس الموضوع لأن المستخدم سيجد في النهاية إجابة لسؤاله. 


تتمثل إحدى طرق أن تكون واضحا ومختصرا في كتابة محتوى الخاص بك في استخدام هيكل الأسئلة والأجوبة ، حيث تتم الإجابة على السؤال مباشرة بعد ذلك.


دون أن ننسى ، بالطبع ، طباعة جيدة ووضوح ممتاز. في بعض الأنظمة الأساسية ، مثل WordPress ، تقوم وحدة تحسين محركات البحث (SEO) بإعلام المستخدمين ، من بين أمور أخرى ، بمدى وضوح موقع الويب الخاص بهم ، مما يسمح لهم بتخصيص كتابة محتواهم وفقا لمناطق محددة.


تحسين كتابة المحتوى الخاص بك بالكلمات المفتاحية


فيما يتعلق بالنقطة السابقة ، قبل البدء في كتابة محتوى السيو وملء المقال ، من الأهمية بمكان فهم بحث المستخدم الذي نرغب في الرد عليه. بعبارة أخرى ، ما هي الكلمة المفتاحية التي سنوجه المحتوى نحوها؟ هناك العديد من الأسئلة التي قد نطرحها: ما هي نية البحث الخاصة بالمستخدم ، أو المعاملات أو المعلومات ؟، ما نوع صفحة الويب التي سيتم كتابة محتوى السيو بها؟، ما نوع الكلمة التي يجب أن أستخدمها ، كلمة ذات ذيل طويل أم الكلمة المفتاحية قصيرة؟

من الضروري إجراء تحليل أولي للموقف وتحديد هدف البحث لدى المستخدم وإجراء تحليل الكلمات المفتاحية للمقال واختيار معايير العبارة التي ستكون الكلمة الأساسية للمقالة. هناك العديد من الأدوات التي تعمل كمحرك بحث عن الكلمات المفتاحية ، مما يسمح لك بإجراء هذا البحث الأولي استعدادا لبدء كتابة محتوى السيو الاحترافي.


وبالمثل ، من الأهمية ايضا مراعاة الاختلافات في الكلمة الرئيسية واستخدام المرادفات في جميع أنحاء النص. لا ينتج عن ذلك كتابة محتوى السيو فحسب ، بل يسهل أيضا التعبير عن نص المستخدم عن طريق تجنب تكرار نفس الكلمة.


يجب تضمين كلماتك المفتاحية المهمة في كتابة العنوان والوصف التعريفي حيث سيتم إبرازها في الوصف ولفت الانتباه إلى محتوى صفحتك. ومع ذلك ، يمكن ل Google ومحركات البحث الأخرى أيضا عرض إصدارات Meta-Title و Meta-Description الخاصة بهم.


بمجرد اختيارها ، يجب أن يدور المحتوى حولها ، والرد على الأسئلة التي تطرأ حولها. يعد دمجها في الفقرة الرئيسية طريقة جيدة لبدء المقالة ، لأنها تساعد القارئ على فهم ما سيتم مناقشته في المقدمة.


قم بتنظيم العناوين أثناء كتابة محتوى السيو


سيسمح تنظيم كتابة محتوى السيو المنشور في أقسام أو فقرات بمزيد من القراءة الطبيعية. إن تقديم كل قسم من أجزاء المقالة مع ترجمة فرعية لا يسمح للمستخدم بالاسترخاء فحسب ، بل يتيح أيضا تحسين كتابة السيو للمقال.


يجب وضع علامة H المناسبة بجوار كل من هذه الخطوات المصاحبة لإنشاء تسلسل هرمي للعتاوين لاحقا منظم. يجب أن تتطابق علامة H1 دائما في كتابة محتوى السيو متوافق مع عنوان المقال ، وحيثما أمكن ، يجب أن تظهر العبارة الرئيسية متوافقة للمقالة في أقصى يسار العنوان قدر الإمكان.


على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب عن كيفية تحسين خدمة عملاء الشركة واستخدمت عبارة "استراتيجية خدمة العملاء" ، فقد يكون العنوان الجيد هو "7 نصائح لتحسين إستراتيجية خدمة العملاء".


إنه مثال أساسي ، ولكن المهم هو معرفة ما إذا كان العنوان الخاص بك محسنا لعمليات البحث. وإليك نصيحة: عندما تجري بحثك حول عبارات الكلمات الرئيسية وبناء العنوان ، يمكنك تقييمها لترى مدى جودة تحسينها. الأمر بسيط مثل الوصول إلى أداة محتوى Rock المجانية: capitalize my title.


أهم ما يميز كتابة المقال ، بما في ذلك الاختلافات في العبارة الرئيسية للمنشور ، هي علامات H2. إذا كانت هناك فئة ثالثة من العناوين في قواعد كتابة المحتوى ، مثل قائمة ، فسيتم تمييزها بالحرف H3. باستمرار بهذه الطريقة للتأكد من أن تنظيم كتابة محتوى السيو واضح في جميع الأوقات.


في حين أن مجرد وجود H1 ضروري للتحسين المناسب ، فإن هذا ليس هو الحال بالنسبة لعلامات H2 و H3 و H4. إذا ومتى كان التعبير واضحا ، كما نفعل في كتابة هذه المقالة ، فقد يتم تمييز العديد من الاقسام بعلامات H هذه.


تخلص من المحتوى المكرر وأكل لحوم البشر


التعريف الأكثر دقة لهذا لمصطلح أكل لحوم البشر هو: عندما تتنافس عدة صفحات على موقع الويب الخاص بك مع بعضها البعض للحصول على نتائج محرك البحث لأنها تستهدف نفس الكلمات المفتاحية أو الكلمات وثيقة الصلة ، يعرف هذا باسم تفكيك الكلمات الرئيسية keyword cannibalization.


هذا يعني أن المواد المختلفة الموجودة على موقع الويب الخاص بك قد يتم تصنيفها لنفس الاستعلام على Google.


قد يبدو هذا كطريقة رائعة لجذب انتباه محرك البحث وإثبات أنك صاحب سلطة في هذا المحتوى ، ولكنه دائما ما يأتي بنتائج عكسية وسيكون له تأثير سيء على نهج تحسين محركات البحث و كتابة محتوى السيو.


إليك توضيح: ضع في اعتبارك مصطلح "لوح شوكولاتة". أنت تقوم بتسويق ألواح الشوكولاتة المصنوعة يدويا عبر الإنترنت. لقد تأكدت من تضمين مصطلح "شريط الشوكولاتة" في كل عنوان صفحة ، ونص رأس ، ووصف تعريف ، وعلامة بديلة للصورة ، وما إلى ذلك عند تصميم موقع الويب الخاص بك. 


سيؤدي استخدام هذه الإستراتيجية إلى ترك Google في حيرة من أمره بشأن أي موقع ويب هو الأكثر ملاءمة لعرضه عند البحث عن ألواح الشوكولاتة. قد تقرر Google نشر صفحة "حول" الخاصة بك ، ولكن هل هذا ما تريده؟ إذا قلت "لا" ، فمن المأمول أن تعرض Google صفحة منتجك عندما يبحث شخص ما عن ألواح الشوكولاتة.


من حين لآخر ، يجب عليك التحقق من الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها في أغلب الأحيان. تأكد من التحقق مما إذا كنت تعاني من أكل لحوم البشر باستخدام الكلمات الرئيسية. ربما ستحتاج إلى إجراء بعض التغييرات في بنية موقعك أو إعادة كتابة بعض المقالات بين الحين والآخر.


🔔 ملحوظة: تجنب استخدام النسخ. المحتوى الذي تم نسخه من صفحات أخرى بقدر أهمية تجنب وجود محتويين متطابقين أو متشابهين للغاية داخل نفس المجال. 


تعد الأصالة أحد المكونات الرئيسية لإنشاء و كتابة محتوى السيو(SEO) ، لذلك من المهم التمييز بين كل مقالة لمنع محركات البحث من معاقبتك لنسخ المعلومات من مواقع الويب الأخرى. لا بأس إذا كان هناك مصادر حول موضوع ما عندما يحين وقت بدء كتابة محتوى السيو ، ولكن ليس مهمة أن تقكوم بنسخ ولصق قام بها المنافسون.


إنشاء روابط داخلية internal links


 أكثر النقاط أهمية لتحسين موقع الويب بشكل فعال. يتم توفير العديد من المزايا المرتبطة بتحسين كتابة محتوى السيو من خلال إنشاء روابط داخلية لهيكل موقع الويب.

ما هي الروابط الداخلية internal links؟


 الروابط الداخلية عبارة عن روابط نصية أو صور قابلة للنقر تنتقل إلى محتوى على نفس موقع الويب أو المجال ، مثل مقال أو صورة أو مقطع فيديو أو. تجعل هذه الأنواع من الاتصالات من السهل على الأشخاص التنقل عبر موقع الويب. لزيادة محسنات محركات البحث الشاملة لموقعك على الويب ، يجب عليك الالتزام بالممارسات الموصى بها للربط الداخلي.


يستخدم Google روبوت للزحف إلى مواقع الويب باتباع كل من الروابط الداخلية والخارجية. عند الوصول إلى الصفحة الرئيسية لموقع الويب ، يبدأ الروبوت بالنقر فوق الارتباط الأول الذي يراه هناك. 


قد يتعرف على المحتوى بين صفحات الويب المختلفة داخل مواقعك باتباع هذه الروابط. يقسم Google قيمة الارتباط بين جميع اللينكات على صفحة الويب بالإضافة إلى فهم الاتصال بين مواقع الويب المختلفة.


من ناحية أخرى ، فإنه يقلل من معدل الإرتداد لموقع الويب لأنه يمكن للمستخدم الاستمرار في تصفحه عن طريق النقر فوق ارتباط يظهر في المقال. من ناحية أخرى ، تكتسب كتابة عبارات الكلمات المفتاحية قوة كلما تم ربطها باستخدام نص رابط محسن أثناء كتابة محتوى السيو.


من الأهمية أن تضع في اعتبارك الكلمات الدالة التي تشكل بنية موقع الويب من أجل معرفة كتابة المحتوى الذي يجب استخدامه كرابط داخلي. لهذا السبب ، من المنطقي أن يكون لديك خريطة موقع ويب توضح أفضل الكلمات الرئيسية التي تصف كل صفحة من صفحات الهيكل وتضيف دائما تلك الكلمات المفتاحية ذات الصلة اثناء كتابة محتوى السيو.


في هذا السياق ، وبافتراض أن الأولوية القصوى لموقع الويب هي تحسين وضع محسنات محركات البحث ، فمن المهم التأكيد على أهمية تجنب نص الرابط الذي يحتوي على الكلمات "إضغط هنا" أو "هذا الرابط" أو المصطلحات السياقية مثل "لقد تحدثنا معك بالفعل ، "أو" سابقا ". من الضروري البحث عن أفضل كتابة نصوص ل SEO لكل نقطة داخلية قد تكون موجودة في هذا المقال.


استفد من طول المقال عند كتابة محتوى السيو


صحيح أنه يمكنك العثور على كل شيء في SERPs ، بدءا من المقالات المكونة من 100 كلمة والتي تعمل جيدا حقا إلى المقالات المكونة من 3000 كلمة والتي فازت أيضا بالمركز الأول في نتائج البحث. في النهاية ، كما ذكرنا ، من الأهمية ضمان مراعاة نية بحث المستخدم. بناء على ذلك ، سيكون من الممكن إطالة أو تقصير المحتوى حتى نتمكن من كتابة محتوى سيو بشكل طبيعي دون ملء كل جملة واحدة تلو الأخرى.


ومع ذلك ، بشكل عام ، يميل المحتوى الأطول إلى الظهور بشكل أفضل. يتطلب كونك موقع مميز في الكتابة او صناعة معينة مناقشة موضوع مع الملكية. هذا ليس هو الحال مع مقال موجز من 300 كلمة. 


يجب أن يتراوح طول مقالة محتوى السيو المكتوبة جيدا ما بين 750 إلى 1500 كلمة ، مما يمنح المستخدم جميع المعلومات التي يحتاج إلى معرفتها و تساعدك شهريا لتصدر مقالك.


بالمقارنة مع نتائج محرك البحث مثل Google ، يفضل المقال المطول على المقالت المختصرة التي تحتوي على معلومات أقل. المزيد من القابلية للتوسعة في كتابة محتوى السيو تعني المزيد من الخيارات الهيكلية ، حيث ستتمكن من مناقشة العديد من النقاط المتعلقة بموضوع واحد في مقال واحد شامل بمعلومات عالية الجودة.


إذا كان المحتوى طويلا ، فمن الأفضل تضمين فهرس في بداية كتابة المقالة ، مما يسمح ببنية محتوى أفضل وسهولة قراءة المستخدم. يمكن ترتيب هذا الفهرس باستخدام الملحقات ، والتي تسمح لك باختيار أي قسم من المقالة لقراءته دون الحاجة إلى التمرير عبر المنشور بأكمله ، كما فعلنا في هذه المقالة.


تحسين الصورة Image SEO


عندما يدخل المستخدم إلى موقع ويب بحثا عن نتيجة معينة ، فإن المكون المرئي للمحتوى يساعد أيضا في بناء الثقة. لنشر الصور في منشور ، لا يكفي مجرد تحميل الصور دون أي تحسين لاحق.


تحتوي الصور الموجودة على موقع الويب على العديد من السمات التي يجب إكمالها حتى تكون جزءا من استراتيجية تحسين محركات البحث المثلى. نحن نتحدث عن عنوان الصورة وعلامة ALT ، وهما أمران حيويان للترتيب في نتائج بحث الصور على محركات البحث.


قبل تحميل الصورة ، يجب إجراء عملية حماية أولية ، بما في ذلك تضمين المصطلح الرئيسي للمقال. عند البحث عن صورة وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فمن الأفضل القيام بذلك دون أي ثغرات أو معلمات أو علامات تعجب أو لهجات ، وبوضوح. على سبيل المثال ، "consejos-redaccion-seo."


على الرغم من أن عنوان الصورة في مدير المحتوى يوفر المزيد من هامش الإجراءات ، يجب أن تتبع سمة ALT للصورة نفس النمط. نصيحة واحدة للتحسين السريع والمناسب هي أن سمة ALT قد تكون هي نفسها الاسم المستخدم لحفظ الصورة على الكمبيوتر.


اتبع النصائح التالية لتحسين صور محتوى السيو


أسماء الملفات: بدلا من ترك هذا في IMG123456.jpg ، يجب عليك اختيار اسم الملف بعناية وتضمين الكلمة الرئيسية التي تركز عليها أو مرادفها في بدء كتابة محتوى السيو. يستخدم في السيو فقط أحرفا صغيرة لهذا الغرض ، ولا يستخدم أحرفا خاصة ، ولا علامات مائلة. يتأثر وضع كتابة محتوى السيو الخاص بك بشكل مباشر باسم الملف ، وهو أمر مهم لكل من البحث عن الصور وترتيبها. كمثال ، ضع في اعتبارك ما يلي: seo-content.jpg.
أحجام الملفات: على الرغم من أن الإنترنت بشكل عام سريع ومتطور شهرياً بشكل جيد ، إلا أن محركات البحث لا تزال تعطي الأولوية لمواقع الويب ذات وقت التحميل القصير. لذلك يجب عليك ضغط أحجام ملفات الصور الخاصة بك. احرص على عدم إبراز أي تحميل بطيئ في هذه الحالة. حاول استخدام تنسيقات ملفات جديدة مثل WebP للحفاظ على حجم الملف منخفضا ، ذلك من متطلبات كتابة محتوى السيو المهمة.
التسمية التوضيحية: من المهم تضمين كتابة معلومات "مضيئة" بدلا من مجرد وصف الصورة. يمكنك التركيز هنا على موضوع الموقع ووضع كتابة الكلمات المفتاحية ومصطلحات البحث ببراعة.
محتوى النص المحيط بالصورة: تتم دراسة النص المحيط بالصورة بعناية من قبل جوجل في المحتوى حتى يمكن تصنيفها بشكل أفضل من حيث المعنى. لذلك ، يجب أن تتأكد من أن كتابة النص والعناوين بجانب الصورة مناسبان لغويا وفق قواعد المحتوى.
علامة Alt: تعرف أيضا باسم النص البديل ، وهي غير مرئية دائما للمستخدمين. تم إنشاؤه لزوار الموقع الذين لم يتمكنوا من رؤية الصورة الأصلية بسبب ضعف النظر. نتيجة لذلك ، يجب عليك تطوير كتابة وصف موجز وتضمين الكلمات الاساسية ذات الصلة هنا. إذا تعذر تحميل الصورة لأي سبب من الأسباب ، فسيتم عرض النص البديل.
عنوان الصورة: عند تحريك مؤشر الماوس فوق صورة ما ، غالبا ما ترى الكتابة في عنوان صورة محجوبا. يجب أن يكون هذا موجزا ​​، وفي الحالة المثالية ، لا يتجاوز كتابة ذلك 40 حرفا. تستخدم السمة لوصف الصورة في الكود المصدري. يمكنك أيضا تضمين مصطلحات بحث مهمة للمقال أو كلمات رئيسية هنا.


شجع المستخدمين على مشاركة المحتوى


بعد الخطوات في كتابة محتوى السيو وعند ترتيب المحتوى ، تأخذ جوجل في الاعتبار مقدار وجودة الروابط الخلفية لموقعك. عندما تتصل مواقع الويب الموثوقة بمحتوى موقع الويب الخاص بك ، يبدو موقعك أكثر سلطة - وستقوم محركات البحث بترتيب المواد الخاصة بك أعلى في SERPs. الارتباط بين المشاركة الاجتماعية وتصنيفات المواقع أكثر من مهمة عن كتابة المحتوى.


على الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي ليست عنصرا مباشرا في تصنيف محسنات محركات البحث ، إلا أنها قد تعزز بالتأكيد المقالة (والروابط). 


أنت تقضي ساعات في كتابة محتوى السيو قابل للربط وموارد ممتازة ومقالات مثيرة حتى يتمكن المستخدمين من البحث والتواصل اليها. 


أنت تدرك أن إنشاء محتوى متميز هو أسلوب قوي لزيادة تأثيرك الشخصي. لكنك لا تريد أن تنتهي مقالاتك عند هذا الحد ، تريد أن يشارك عملاؤك موادك مع شبكاتهم الخاصة لأن هذا يعطي ثقة المحتوى الخاص بك ويعزز الوعي بالعلامة التجارية لموقعك. 


بالنظر إلى أن غالبية العملاء يقضون الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الهاتف المحمول ، فإن تضمين هذه الاستراتيجيات في إستراتيجية التسويق الخاصة بك لا ينبغي أن يكون مفاجئا. 


280 مليون فرد على مستوى العالم هم "مدمنو الهواتف المحمولة" ، ويتصفحون وسائل السوشيال ميديا على هواتفهم الذكية 60 مرة أو أكثر في المتوسط ​​يوميا ، وفقا لبيانات بلومبرج. 


المستخدم دائما متصل بالإنترنت ، سواء كان في المنزل أو في العمل. يجب أن تقدم لهم حافزا مقنعا لمشاركة المحتوى نيابة عنك إذا كنت تريد التأكد من قيامهم بذلك عليك كتابة محتوى سيو رائع.


فيما يلي 5 طرق لتشجيع العملاء على مشاركة المحتوى:


قدم لهم محتوى حصري يعرفوه من "أول نظرة" سيرغبون في مشاركته بعدها.
أثبت للزائرين أن آراءهم مهمة.
إنشاء محتوى ترفيهي وقابل للمشاركة.
ندوات عبر الإنترنت أو أسئلة وأجوبة عن المحتوى.
أزرار CTA ومشاركة الوسائط الاجتماعية.
مراقبة التحليلات وتحسين المحتوى بانتظام


أخيرا ، راقب مقاييس تحسين السيو وأداء المحتوى لموقعك. يمكن بسهولة تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) مثل محتوى السيو الأكثر زيارة والأعلى تحويلا باستخدام أدوات مثل Google Analytics. إذا رأيت أن نمطا معينا من المحتوى أو الموضوع يعمل بشكل جيد بشكل خاص لموقعك او شركة ، فيمكنك تعديل خطتك لإنشاء و كتابة محتوى سيو قابلة للمقارنة.


من المهم أيضا أن تحافظ على تحديث كتابة المقال الخاصة بك وتبتعد عن النسخ جملة وتفصيل. تعجب محركات البحث والقراء على حد سواء بالمواد الجديدة ، ويمكن أن يمكنك تحسين موقعك باستخدام بيانات التحليلات من كتابة محتوى لا يحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث فحسب ، بل يحول أيضا العملاء المحتملين ذوي القيمة العالية إلى عملاء دائمين. تذكر أن تتحقق من كتابة السيو على مدار الوقت للتحقق من أنها تعمل بشكل جيد!


أهم القواعد المختصرة في كتابة محتوى السيو SEO content 


أول ما عليك فعله هو عمل تقرير عن الكلمات التي يتم البحث عنها في موضوع كتابة المقال والاطلاع على المنافسة عليها ، وما إذا كان هذا يناسب الملف الشخصي لموقعك أم لا.
حاول أيضا الإجابة على الأسئلة التي يتم البحث عنها والتي يظهرها Google و Bing في النتائج كاقتراحات.
حاول إدخال هذه الكلمات والجمل في كتابة المقال جيدا دون أن يشعر القارئ أنك تقوم بملء الكلمات داخل المقال ، ويجب أن تكون منطقية هذه مهمة في السيو.
أضف الكلمات والأسئلة التي حصلت عليها من تقريرك عن المحتوى في بداية مقالتك (أول 50 كلمة) ، ولا تنس العناوين h1 ، h2 ، h3 ، هذه الثلاثة ، إذا كانت الكلمات المستهدفة موجودة فيها. ، سيكون شيئا جيدا جدا.
لا تنس كتابة وصف وعنوان المقال ، يجب أن يحتوي على الكلمات المستهدفة.
يفضل أن تكون الصور بصيغة webp إن أمكن. إذا كنت لا تعرف ، فيمكن أن تظل بتنسيق jpg.
أهتم بسرعة الموقع وأدائه على السيرفر.
انظر إلى كلمات البحث التي تظهر في Search Console واكتب عنها جيدا كما قلنا أعلاه.
اتبع قوانين محرك البحث في كتابة السيو التي تتغير وتتطور كل يوم.


استنتاج في كتابة محتوى السيو


في هذه المقالة ، شرحت لك الخطوات التي تعلمتها في كتابة محتوى السيو Seo Content. إذا كنت تنتج المحتوى نصيا ، فمن الأفضل استخدام النصائح التي ذكرتها في هذه المقالة. 


وفقًا للعديد من الدراسات والعديد من التجارب الخاصة بنا ، يستغرق كتابة ونضج المحتوى 100 يوم على الأقل. في هذا السياق ، تشير كلمة "ناضج" إلى الوقت الذي سيستغرقه محرك بحث جوجل لترتيب موقع الويب الخاص بك في SERPs بشكل مؤكد. قبل تلك الأيام المائة ، قد يختلف تصنيفك بشكل كبير ، ويظهر أحيانًا في الصفحة 1 وأحيانًا ينخفض إلى الصفحة 2.


تقوم Google بتقييم كتابة محتوى السيو الخاص بك خلف الكواليس لمعرفة ما إذا كانت تتمتع بقدرة البقاء على الصفحة الأولى. من المحتمل أن تظل المواد الخاصة بك في القمة إذا احتلت مرتبة عالية بعد حوالي 100 يوم (أو حتى يكتب أحد المنافسين مقال و كتابة أفضل من المحتوى والمراتب العليا لك).


لا تبني جميع تقييماتك أو مؤشرات الأداء الرئيسية على نتائج تحسين محركات البحث الحديثة. تأكد من أن التزامك بتحسين محركات البحث وتسويق المحتوى هو التزام طويل الأجل لأن المقاييس الإيجابية تتراكم بمرور الوقت.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال