يتم اختيار أفضل منصات التجارة الإلكترونية Best Ecommerce Platforms لدينا بناء على مقاييس الأداء الموضوعية ومجموعات الميزات والقيمة الإجمالية. قارن بين أفضل منشئي مواقع التجارة الإلكترونية لمعرفة أيهم يناسبك.
على الرغم من أن أفضل أنظمة التجارة الإلكترونية تسمح لك بالبيع عبر الإنترنت ، إلا أنه لا يقصد منها جميعا التوسع. ضع في اعتبارك أنه مع توسع موقعك ، قد تتغير متطلباتك. إذا كان الأمر كذلك ، فتأكد من اختيار نظام أساسي ينمو معك.
لم يكن بدء وتشغيل موقع للتجارة الإلكترونية أسهل من أي وقت مضى. بغض النظر عن الصناعة أو حجم المخزون أو حجم المبيعات ، فإن أفضل أنظمة التجارة الإلكترونية تلبي احتياجات تجار التجزئة عبر الإنترنت في كل منطقة.
سيساعدك هذا المقال في إنشاء نشاط تجاري جديد من الألف إلى الياء أو تنفيذ عملياتك الحالية على الإنترنت.
ما هي المنصة الإلكترونية؟
المنصة هي إستراتيجية الشركة التي تولد قيمة من خلال تمكين التفاعلات بين الأطراف المتنوعة ، غالبا العملاء والمزودون. من خلال تأثيرات الشبكة ، تقوم المنصات بتطوير المجتمعات والأسواق التي تسمح للمستخدمين بالمشاركة والمعاملات. لقد غير الانتقال إلى التكنولوجيا الرقمية والمتطورة في التجارة الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا ، حيث وفرنا الموارد والإمكانيات لأولئك الذين يديرون الشركة.
أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من هذه الفرصة يجب أن يفكروا في كيفية استخدام التكنولوجيا الرقمية للترويج للعناصر. نتيجة لذلك ، تعمل شركات الإنترنت ببطء ولكن بثبات على استبدال المتاجر المادية بمتاجر رقمية.
تعمل العلامات التجارية بجد لإنجاح أعمالها التجارية الأولى عبر الإنترنت ، لكن النتائج ليست دائما كما هو متوقع. كانت إحدى أكبر الأخطاء الفادحة التي ارتكبوها هي الشراكة مع منصة التجارة الإلكترونية غير الصحيحة.
تعتبر منصات التجارة الالكترونية أساسا العمود الفقري لمتاجر التجزئة عبر الإنترنت. منصة التجارة الإلكترونية هي جزء من البرنامج الذي يسمح للشركات بإنشاء واستضافة وإدارة واجهات المحلات التجارية عبر الإنترنت. تتضمن المنصة أدوات تمكن الشركات من إنشاء واجهة متجر عبر الإنترنت تحمل علامة تجارية حيث يمكنهم الإعلان عن سلعهم وخدماتهم وبيعها.
لإدارة الأنشطة الخلفية مثل المحاسبة وإدارة الطلبات وإدارة المخزون ودعم العملاء ، تحتاج شركة عبر الإنترنت ، مثل أي شركة أخرى ، إلى برامج إضافية.
من الممكن تجميع العديد من الحلول البرمجية المختلفة لإنشاء نظام أساسي كامل ، ولكن هذا الإجراء يستغرق وقتا طويلا ويتطلب صيانة متكررة وينتج عنه وظائف غير فعالة على موقع الويب الخاص بك.
لحسن الحظ ، يمكن لجيل جديد من برامج الأعمال التي تدمج جميع الأنشطة التجارية الضرورية في منصة واحدة التغلب على هذه المشكلة.
عندما يتعلق الأمر بمنصات التجارة الإلكترونية ، هناك مفهوم واحد يجب أن تعرفه: "تصميم النظام الأساسي". لا يتعلق الأمر ببساطة بأخذ الاعتبارات التكنولوجية في الاعتبار أثناء تصميم النظام الأساسي. يتعلق الأمر كله بفهم الميزات وتطويرها لعملية الشركة بأكملها.
إنها تضيف قيمة لكل من العملاء وتجار التجزئة بينما تشكل أيضا شبكة حولهم. ضع في اعتبارك أن نظام التجارة الإلكترونية هو أكثر من مجرد برنامج.
هناك أربعة أغراض رئيسية للمنصة:
- تكوين جمهور.
- التوفيق بين البائع والمشتري.
- تقديم الخدمات والأدوات الأساسية.
- وضع المبادئ التوجيهية والمعايير.
ميزات منصات التجارة الإلكترونية
الأنظمة المختلفة ، ومع ذلك ، لها خصائص مختلفة. هناك العديد من الأنظمة الأساسية التي تحتوي على العديد من الميزات والوظائف التي قد تكون شاقة.
من بين الخيارات العديدة ، ضع في اعتبارك أن متوسط منصة التجارة الإلكترونية يسمح لك بتوحيد العمليات التجارية الأساسية للرؤية الكاملة في جميع أنحاء مؤسستك ، وفي النهاية ، لإرضاء العملاء الأكثر تطلبا.
قد يكون من الصعب التنبؤ بأنظمة electronic commerce التي ستوفر الوظائف التي تريدها مع كونها فعالة من حيث التكلفة بسبب قابلية تطوير متجرك.
لاختيار منصة تجارة إلكترونية فائزة ، يمكنك الاعتماد على الميزات التالية:
- تصميم سهل الاستعمال
- ميزات متوافقة مع الجوال
- دعم التوسع بلا حدود
- خيارات الدفع المتعددة
- 24/7 خدمة العملاء
- مراجعات المستخدم
- ميزات المستخدم والخصومات
- معلومات شاملة عن المنتج
- PCI أمان الموقع
- سهولة إنشاء المحتوى
أفضل 6 منصات للتجارة الإلكترونية في 2022
فيما يلي قائمة ب 6 منصات للتجارة الإلكترونية تجذب المتسوقين عبر الإنترنت:
- WooCommerce
- ماجنتو للتجارة الإلكترونية Magento eCommerce
- BigCommerce
- شوبيفاي Shopify
- سكوير سبيس Square Space
- Shift4Shop
🔔ملحوظة: نناقش أفضل منصة للتجارة الإلكترونية ، ومع ذلك ، لا تضمن الاتجاهات معدلات التحويل أو تجارب المستخدم القوية. هناك بعض العناصر التي يجب على كل موقع للتجارة الإلكترونية أن يظل ملائما وتنافسيا.
WooCommerce
أنشأت WooThemes منصة التجارة الإلكترونية WooCommerce في عام 2011 كامتداد تجاري قائم على الويب لمؤسسة إدارة محتوى ووردبريس الشهيرة. اخترناه كأفضل موقع WordPress لأنه الامتداد الأكثر شيوعا وتنوعا وفعالية من حيث التكلفة لمستخدمي WordPress الذين يرغبون في إنشاء موقع ويب للأعمال التجارية عبر الإنترنت لا نهاية له.
يتيح لك المكون الإضافي WooCommerce استخدام WordPress لإنشاء متجر على الإنترنت. يقوم بتحويل نظام التشغيل القياسي WordPress إلى متجر تجارة إلكترونية يعمل بكامل طاقته.
يجعل WooCommerce بيع أي سلع أو خدمة على موقع الويب الخاص بك أمرا بسيطا واقتصاديا. يمكنك من بيع الأشياء الرقمية والمادية ، وقبول المدفوعات الآمنة ، وإدارة المخزون ، وفرز الضرائب تلقائيا.
الأهم من ذلك ، نظرا لأن WordPress.com و WooCommerce مملوكان لنفس الشركة ، فإن Automattic ، يتفاعل WooCommerce بسلاسة مع WordPress.تعتبر هذه منصة رقمية مفتوحة المصدر رائعة للشركات الصغيرة ذات موارد تطوير Wordpress المحدودة نظرا لسهولة تكوينها.
يدعم WooCommerce التوافق مع PCI ويقوم بتشفير التفاعلات بين عملائك وخادمك باستخدام معالج الدفع الآمن الخاص به. من ناحية أخرى ، قد يتباطأ ووكومرس إذا كان هناك الكثير من السمات أو المكونات الإضافية أو البضائع في متجرك. إذا كنت ترغب في تنمية عملك ، فأنت بحاجة إلى التبديل إلى نظام أساسي مختلف.
إذا كنت ستستخدم هذا النظام الأساسي ، فكن حذرا بشأن ما تقوم بتثبيته لأنه قد يؤثر على سرعة عملك. اختر بيئة الاستضافة الصحيحة لمتجرك ، مما سيؤثر على مقدار حركة المرور التي يمكن أن يستغرقها.
الإيجابيات:
- كل من WooCommerce و WordPress مجانيان
- WooCommerce مفتوح المصدر ، مما يعني أنه يمكن لأي مطور تدقيق أو تعديل أو تمديد الكود.
- صديق للمبتدئين ، ولست بحاجة إلى أن تصبح مطورا خبيرا لإنشاء متجر.
- ووكمرس مرن ، حيث يمكنك إضافة جميع أنواع الوظائف باستخدام المكونات الإضافية. لا يحتاج إلى أي مهارات ترميز.
- سريع الاستجابة ويعمل بشكل جيد على جميع الأجهزة.
- آمن.
- العديد من خيارات التسويق والكثير من عمليات الدمج الأخرى.
سلبيات:
- الاستضافة الجيدة يمكن أن تكون باهظة الثمن.
- يجب أن تتعامل الأخطاء وإصلاحها طوال الوقت.
- يكاد يكون هناك خدمة عملاء منعدمة.
- أنت بحاجة إلى ملحقات لأشياء بسيطة.
ماجنتو للتجارة الإلكترونية Magento eCommerce
بعض الفوائد البارزة لاستخدام Magento eCommerce:
- إدارة المحتوى المتنوعة: تتبع الواجهة الخلفية وواجهة إدارة المحتوى مبدأ "ما تراه هو ما تحصل عليه" ، مما يسمح لأصحاب المتاجر بإضافة ميزات وتكوينها بسرعة على أعمالهم عبر الإنترنت.
- التكوين الملائم للجوال: واجهة مستخدم Magento وعربات التسوق متوافقة مع الجوال. إنهم يعملون على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى.
- تحسين محرك البحث المتقدم: من خلال كفاءة تحسين محركات البحث (SEO) ، فإنه يمنح المتاجر عبر الإنترنت فرصة أكبر للحصول على مرتبة عالية في محركات البحث مثل Google و Bing والمزيد.
- قوي وواسع: تتيح التقنية للموقع أن يحتوي على ما يصل إلى 500000 سلعة ومعالجة ما يصل إلى 80.000 طلب في الساعة.
- عمليات تكامل مرنة مع جهات خارجية: تسهل Magento على أعمالك عبر الإنترنت التفاعل مع وحدات أو تطبيقات تابعة لجهات خارجية مثل MailChimp و Google Shopping.
- أذونات الأمان القابلة للتخصيص: يمكنك Magento من تعيين عدة مستويات من أذونات الأمان وإدارة الوصول الداخلي وحماية أمان موقع الويب الخاص بك.
- توفير الوقت والمال: Magento عبارة عن نظام أساسي مفتوح المصدر به مجموعة متنوعة من الإضافات المخصصة التي يمكن مشاركتها من قبل العديد من مستخدمي Magento. يمكنك إدارة العديد من متاجر التجارة الإلكترونية بلغات وعملات مختلفة من خلال تثبيت Magento واحد.
إصدار Magento الأساسي مجاني ، في حين أن إصدار الشركة يمكن أن يكلف ما يصل إلى 20000 دولار في السنة. من الخطر استخدام Magento إذا كانت شركتك جديدة في مجال التجارة الإلكترونية وليس لديها الكثير من المعرفة التقنية. طالما لديك القدرة على إدارة عملك على هذه المنصة ، يمكنك تنمية عملك بجانبها.
الإيجابيات:
- قوية وغنية بالميزات.
- سيو قوي.
- 1-انقر فوق بيع.
- الكثير من المستخدمين والمجتمع.
- قابلة للتطوير وقابلة للتخصيص بدرجة كبيرة.
- مرن لاختيار المكان الذي تريد استضافة البرنامج فيه.
سلبيات:
- موضوعات باهظة الثمن.
- تباطأ بسهولة.
- يتطلب مهارات تنموية.
- عمليا لا يوجد دعم.
- يتطلب مساحة وذاكرة وافرة لأداء جيد.
BigCommerce
يتيح هذا التكامل الجديد لووردبريس إدارة المحتوى وتصميم جانب الأشياء، بينما بيغ كوميرس يتعامل مع جميع أنظمة التجارة الإلكترونية المعقدة والبنية التحتية على الجانب الخلفي لمتجرك. هذا يسمح لأصحاب الأعمال بالتمتع بمرونة تصميم ووردبريس بينما تستخدم بيغ كوميرس محرك التجارة الهائل لتبسيط الأنشطة وراء الكواليس في متجرك الرقمي.
أحببنا في دليل التكنولوجيا والسيو هذا التوازن بين الميزات القوية وواجهة المستخدم البسيطة. لا يتعين عليك استخدام كل أداة في اليوم الأول ، ولكن عندما تكون جاهزا ، يكون من السهل البدء في جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك وزيادة التحويلات ، ومن بينها:
- إدارة المخزون المعقدة: BigCommerce يسمح بما يصل إلى 600 متغير مرتبطة ب SKU واحد. لا يحتاج الجميع إلى هذا المستوى من التنوع ، ولكن المنتجات التي تقدم مجموعة واسعة من الألوان والتشطيبات والأحجام وما إلى ذلك يسهل على العملاء التسوق فيها.
- لا حاجة إلى أي رمز: يمكنك حقا الاستغناء عنك إذا أردت - لكنك لست مضطرا لذلك. يتيح لك BigCommerce الإشارة والنقر لتصميم وتحسين موقعك ، دون الحاجة إلى معرفة HTML أو CSS.
- إدارة القناة: يمكنك بسهولة تتبع العملاء والأرباح ، وكذلك ضبط إعدادات أي قنوات تستخدمها. يتم دعم قنوات Facebook و Instagram و Walmart و Amazon و eBay و Wish و MercadoLibre و TikTok بواسطة النظام الأساسي - يتوفر البعض الآخر عبر جهات خارجية في BigCommerce App Store.
كان المستخدمون الذين تحدثنا معهم سعداء بشكل خاص لأن BigCommerce سمحت لهم بحمل الكثير من المنتجات وعرضها جيدا للعملاء.
في النهاية الخلفية ، يمكنهم إنشاء قوائم مفصلة بها كما يريدون ، وفي الواجهة الأمامية ، يمكنهم توفير مزيد من التحكم للعملاء للعثور على ما يبحثون عنه بالضبط.
في بعض الأنظمة الأساسية الأخرى ، مثل Shopify ، يمكنك فقط تقديم عدد قليل من القوائم المنسدلة (هل تريد صغيرة أو متوسطة أو كبيرة) ، في حين أن القوائم المنسدلة هي مجرد واحدة من العديد من الخيارات التي يمكن لمستخدمي BigCommerce توظيفها لزيادة عملائهم "الخيارات - يمكنك إعداد أزرار الاختيار ، وحقول النص ، ومجموعة مختارة من العينات ، وخيارات مربع الاختيار ، والمزيد.
الإيجابيات:
- منتجات وحسابات موظفين غير محدودة عبر جميع الخطط.
- توفر أكثر من 40 خيارا للدفع مع شهادة PCI DSS.
- 99.99٪ مدة تشغيل مضمونة.
- مصممة لتكون سهلة الاستخدام ومحسنة للجوال.
- نسخة تجريبية مجانية لمدة 15 يوما ، بالإضافة إلى نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يوما بعد اختيار الخطة.
سلبيات:
- سرعات غير متسقة في دراسات متتالية.
- يصبح باهظ الثمن للمخازن كبيرة الحجم.
- التخلي عن سلة التسوق ليس ضمن خطة الدخول.
شوبيفاي Shopify
يعتبر Shopify هو النظام الأساسي الأكثر شيوعا لإنشاء متجر عبر الإنترنت في العالم. إنه سهل الاستخدام ، لكنه قادر أيضا على التعامل مع مبيعات كبيرة الحجم. سوف تحصل بالتأكيد على أول أرباحك من التسويق الرقمي ، بغض النظر عن مدى ضآلة بدايتك.
في رأيي ، شوبيفاي Shopify ، هو أكثر من مجرد طريقة بسيطة لبناء وإدارة عملك على الإنترنت. وهي تستهدف مساعدة أصحاب الأعمال في العناصر الحاسمة مثل إطلاق قنوات إضافية (مثل Amazon أو eBay أو Facebook) ، وتوفير أدوات دعم العملاء (مثل الدردشة الحية) ، والتعامل مع المشكلات التكنولوجية.
يسهل الإصدار الجديد من Shopify Online Store 2.0 أيضا على مالكي المتاجر إجراء تغييرات على تخطيط الصفحة ، وذلك بفضل المحرر سهل الاستخدام.
يمكن الآن إجراء تعديلات القوالب التي كانت تستلزم إجراء تغييرات في التعليمات البرمجية ببضع نقرات بسيطة ، مثل نقل أجزاء من الصفحة أو إخفاءها. يمكن أيضا تمكين التطبيقات والوظائف الإضافية بسهولة أكبر ، دون الحاجة إلى تدخل المطورين.
يتيح لك Shopify Lite (بدءا من 9 دولارات شهريا) إضافة أزرار "اشتر الآن" إلى أي موقع موجود ، مثل مدونة أو الصفحة الرئيسية للشركة. تبدأ الأعمال التجارية على الويب الكاملة من 29 دولارا شهريا وتشمل جميع ميزات التجارة الإلكترونية الأساسية على نظام أساسي حديث.
على الرغم من كونها منصة معقدة ، إلا أنها سهلة الاستخدام نسبيا. تمت الإشادة بسهولة استخدام Shopify من قبل جميع المستخدمين الذين تحدثنا معهم ، لا سيما من قبل المبتدئين ووجدنا:
- أكثر من 6700 تطبيق ومكون إضافي: يعد هذا إلى حد بعيد أكبر متجر تطبيقات للتجارة الإلكترونية. BigCommerce ، الشركة الأقرب إليها في قائمتي ، لديها حوالي 1000 تطبيق. يمكن لمستخدمي Shopify الوصول إلى مجموعة واسعة من الأدوات الأكثر تقدما للاتصال على وسائل التواصل الاجتماعي وعناصر البضائع وتلبية الطلبات وتتبع المبيعات. ما هو أفضل جزء؟ أكثر من 3000 تطبيق متاح مجانا.
- سهولة القياس: من خلال خططها على مستوى الدخول ، تقدم Shopify العديد من حسابات المستخدمين والعملات ومواقع المخزون. تجعل أداة التحرير الجماعي لإدارة المخزون من السهل بشكل خاص تصنيف وتتبع وتحديث أعداد ضخمة من المنتجات في فترة زمنية قصيرة.
- قاعدة المعرفة العميقة: وجد الأشخاص الذين تحدثنا معهم أن موارد Shopify عبر الإنترنت مفيدة للغاية. صرح أحد المستخدمين ، على الرغم من حقيقة أنهم يقدمون خدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، "أعتقد أنهم يقومون بعمل رائع جدا في إعطائك معلومات كافية حتى لا تحتاج إلى الاتصال بهم".
الإيجابيات:
- دعم ومحفزات قوية للبدء بالعمل.
- خطط عمل متنوعة.
- تجاوب وتوافق مع جميع الشاشات.
- قوالب مجانية.
- اضافة موظفين للعمل معك.
- متاجر متوافقة مع معايير السيو SEO
سلبيات:
- تم تصنيفها بشكل ضعيف في تحسين محركات البحث في دراسات متعددة.
- غير قادر على تخصيص عملية السحب.
- يمكن أن تضيف التطبيقات وتصبح مكلفة.
- بحاجة إلى مطور للحصول على ميزات متقدمة.
سكوير سبيس Square Space
إذا كنت تبحث عن منشئ مواقع ويب لمساعدتك في البدء مع شركتك عبر الإنترنت ، فإن SquareSpace توفر جميع الأدوات والميزات التي ستحتاج إليها. Squarespace هو نظام أساسي آخر مزود بوظيفة السحب والإفلات. تم تأسيسها في 2003 وتقدم قوالب أنيقة وخدمات التصميم.
يكمن جمال SquareSpace في أنه لا يتطلب منك أن تكون مبرمجا ماهرا ؛ قد يكون لديك المعرفة الأساسية ولكن لديك موقع رائع مع ميزاته البسيطة. تعد أداة التدوين الخاصة ب Squarespace أكثر قوة ومرونة من معظم المنافسين ، ولديهم خدمة عملاء ممتازة. أنها توفر أكثر من 140 سمة قابلة للتخصيص ومتوافقة مع الأجهزة المحمولة.
يوفر SquareSpace فترة تجريبية مدتها 14 يوما ، مما يسمح لك بالتعمق في نظامهم ومعرفة ما إذا كان مناسبا لك.يمكنك تجنب ذلك مع أي من خيارات التجارة الإلكترونية ، والتي تتراوح بين 26 دولارا و 40 دولارا.
تمنحك الخطة العليا القدرة على استرداد العربات المهجورة ، وبيع الاشتراكات وبطاقات الهدايا ، وتقديم خصومات قابلة للتعديل. تتضمن الحزمة جميع الميزات القياسية التي تتوقعها من منصة التجارة الإلكترونية ، وكلها منظمة بشكل ملائم في القائمة الجانبية.
من ناحية أخرى ، فإن تصميم موقع الويب ليس بهذه البساطة. ليس لديهم محرر سحب وإفلات جيد مثل Weebly. من الممكن أن تتمرن عدة مرات قبل أن تشعر به. بعد الانتهاء من تصميم موقع الويب الخاص بك ، ستتمكن من الوصول إلى أدوات التسويق والمخزون والبيع الاجتماعي وتحسين محركات البحث والتحليل.
تم دمج ShipStation مع Squarespace ، ويمكنك تثبيت Printul و ShipBob من منطقة التطبيق. قد يتم أيضا احتساب رسوم الشحن من كبار المزودين (UPS ، FedEx ، USPS) في الوقت الفعلي.
تعتبر معالجات الدفع وتطبيقات الطرف الثالث هي العوائق الرئيسية. يتم قبول Stripe و Paypal فقط. من ناحية أخرى ، تعمل التطبيقات فقط مع عدد قليل من أدوات الطرف الثالث.
الإيجابيات:
- تصميمات احترافية عالية الجودة.
- سهولة الاستعمال.
- مناسب للجميع.
- الآلاف من المكونات الإضافية والتطبيقات.
- خالية من الإعلانات.
- قم بإعداد مواقع ويب مناسبة للهواتف المحمولة.
- نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يوما.
- إمكانية الحصول على اسم مجال مخصص.
سلبيات:
- لا توجد نماذج كثيرة متاحة.
- لا عربات التسوق.
- لا استضافة البريد الإلكتروني.
- لا تكامل أمازون.
- لا يوجد متجر تطبيقات لمزيد من الميزات والوظائف.
- تبدأ الخطط من 49 دولارا أمريكيا سنويا.
Shift4Shop
يعد برنامج عربة التسوق Shift4Shop (المعروف سابقا باسم 3dcart) حلا شاملا للتجارة الإلكترونية لإدارة أعمالك عبر الإنترنت (لا يلزم تثبيت البرنامج). يمكنك استخدام التطبيق لإدارة مخزون متجرك ، وتنظيم خيارات الدفع عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت ، وإعداد بدائل التسليم السريع ، والتواصل مع عملائك ، وأكثر من ذلك بكثير!
دعمت Shift4Shop أكثر من 22000 شركة عبر الإنترنت منذ إطلاقها العام في عام 2001 ، مع العملاء بما في ذلك PCMag. أنها توفر ميزات مفيدة مثل التخزين غير المحدود وعدم وجود تكاليف المعاملات. يمكنك أيضا استخدام نظام نقاط البيع الخاص بهم ، والذي يدعم المبيعات متعددة القنوات. غيرت الشركة اسمها إلى Shift4Shop في عام 2021.
على الرغم من كونه أقدم من BigCommerce و Shopify ، فإن Shift4Shop لا يعمل بشكل جيد ، والسبب واضح. إنه ليس لضعاف القلوب. على الرغم من وجود فيديو تعليمي جيد عندما تدخل إلى لوحة القيادة ، فإن العملية برمتها يصعب فهمها.
لديهم بعض القوالب ذات النمط الصناعي ، لكنها تبدو قديمة. علاوة على ذلك ، نظرا لعدم وجود ميزة السحب والإفلات ، يستغرق تخصيص المتجر وقتا طويلا لفهمه والاعتياد عليه ، حتى للمستخدمين ذوي الخبرة. لحسن الحظ ، هناك مجتمع مطور على استعداد للمساعدة في إنشاء السمات والتعديلات الأخرى.
الإيجابيات:
- صندوق تذاكر الدعم الموحد والمنظم.
- رمز الدردشة الفورية السريعة للتخصيص بالكامل.
- النماذج غير المتصلة بالإنترنت ، أزرار الدردشة دون الاتصال بالإنترنت ، نماذج ما قبل الدردشة لقائمة العملاء المحتملين.
- دعوات الدردشة الاستباقية.
- المتابعة الفورية للزوار.
- تحسين رضا العملاء.
- أوقات استجابة أسرع.
- تجارب دعم عملاء خالية من المتاعب.
سلبيات:
- تتماشى القوالب مع الاتجاهات ، ولكنها ليست في الطليعة أبدا.
- ردود فعل سلبية على دعم العملاء.
- ترقية القضايا المحتملة.
- ليس للمبتدئين.
أهم الأسئلة الشائعة عن أفضل منصات التجارة الإلكترونية Best Ecommerce Platforms
1. ما هي الأسواق الإلكترونية؟
تعد الأسواق الإلكترونية (مواقع الويب التي تربط المشترين والبائعين لمشاركة المعلومات والمنتجات والخدمات والمدفوعات) مكونًا حيويًا لإجراء B2B وكذلك B2C المعاملات. قد يركزون على سلع أو خدمات أو قطاعات معينة. يمكن تشغيل الأسواق الإلكترونية بواسطة طرف ثالث (على سبيل المثال ، موزع) أو شركة أو مجموعة من المؤسسات.
أصبحت الأسواق الإلكترونية الخاصة ، التي تتواصل فيها شركة واحدة مع شركائها التجاريين (يشار إليها باسم "واحد إلى متعدد") لتحسين العمليات التجارية ، أكثر شيوعًا. هناك أسواق إلكترونية أخرى مخصصة لقطاعات ومناطق جغرافية معينة.
2. ما هي منصة التجارة الإلكترونية؟
تطوير سلة التسوق المباشرة على شبكة الإنترنت ، يمكن أن تعمل مراحل الأعمال التجارية عبر الإنترنت كموقع كامل للشركة ، مما يسمح للتجار ببيع ونقل العناصر الفعلية بالإضافة إلى العناصر أو العضويات المحوسبة. إنها تصاحب التحقيق الجاد والكشف وإدارة المخزون للمساعدة في تتبع الصفقات وفحصها وتطويرها.
وبالمثل ، يبدو أن تجربة العميل تبدو مهمة مثل النهاية الخلفية. تجعل أفضل مراحل الأعمال التجارية عبر الإنترنت من السهل على العملاء التسوق عبر الويب ، وعرض كل الأفكار المتعلقة بالعنصر الذي يبحثون عنه ، واختيار كيفية توصيله ، وإجراء عملية شراء بخطوتين كما هو متوقع .
3. لماذا تعتبر منصات التجارة الإلكترونية مهمة للعلامات التجارية؟
ضع في اعتبارك منزلا بدون أساس متين ، وهو مشابه لشركة عبر الإنترنت بدون منصة لائقة. لا تدعم منصة التجارة الإلكترونية توسيع متجر عبر الإنترنت فحسب ، بل تسهل أيضا توسيعه.
يقال ببساطة ، أنظمة التجارة الإلكترونية ضرورية لنجاح أي مؤسسة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت.
"توافد الناس عموما على مواقع الطوب والبلاط في القرن العشرين لتسهيل التجارة. يتم الآن إنشاء المنصات لتسهيل تبادل القيمة من الشبكات اللامركزية للأفراد ، بسبب التكنولوجيا المرتبطة وثورة الإنترنت ، بعد سنوات عديدة".
نتيجة لذلك ، تطورت المنصة بمعدل مرتفع ، ووصلت قدرتها على تسهيل معاملات القيمة إلى آفاق جديدة. تضمن أنظمة التجارة الإلكترونية ، سواء في مكان العمل أو في السحابة ، قابلية التوسع وأمان بياناتك ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المزايا التشغيلية وأدوات العمل ، مثل:
- مجموعة إدارة المنتج
- تجارة
- قدرات البحث
- التسعير
- الترقيات
- إضفاء الطابع الشخصي على المبيعات والخدمات لتفضيلاتك
باستخدام منصات التجارة الإلكترونية ، يمكنك تخصيص معلومات منتجك لتناسب احتياجات عملك على الإنترنت بشكل أفضل. إنه مفيد لأصحاب المتاجر والعملاء على حد سواء.
4. كيف تعمل منصات التجارة الإلكترونية؟
من خلال متجر قائم على الويب قابل للتصفح ويمكن للمستهلكين استخدامه لإجراء عمليات شراء ، تتفاعل مراحل الأعمال التجارية عبر الإنترنت مع مخزون الشركة (سواء المادي أو الإلكتروني). ممرات التقسيط ، والتي تعد جانبا مهما من جوانب التجارة عبر الإنترنت ، تتيح للمستخدمين شراء عنصر إلكترونيا ببضع نقرات فقط ، مما يجعل تسليم المنتجات ومتابعتها سريعا وسهلا.
في الخلفية ، تقدم مراحل الأعمال عبر الإنترنت للشركات رؤى قيمة حول المنتجات التي تبيعها وكيف يرغب العملاء في شرائها. الكوبونات ، والقيود ، وتحذيرات المخزون المقيدة ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وإخطارات الشاحنات المهجورة ليست سوى بعض من الشاشات التي تسمح للشركات بتقديم المزيد للمستهلكين الحاليين والجدد.
5. كم تكلفة إنشاء منصة للتجارة الإلكترونية؟
تتضمن معظم منصات الأعمال عبر الإنترنت مجموعة من الخطط الشهرية التي تتراوح من 10 دولارات إلى 300 دولار. سيتم دعم البيع الأساسي المستند إلى الويب ، وقلة التضمينات الخارجية أو عدم وجودها ، وقليلا من الإعلانات والفحص من خلال اشتراكات منخفضة التصنيف.
تم تضمين نقل بيانات الموقع ، والإعلان ، والتفتيش عالي المستوى ، وخيارات المعالجة المتميزة الأكبر ، وبدائل التسليم الإضافية ، والتسويات الخارجية ، وأجهزة العرض ، والمعاملات مثل استرداد الشاحنة المهجورة في الخطط المتوسطة إلى العالية.
6. هل تستحق منصات التجارة الإلكترونية ذلك؟
لقد اكتشفنا أن مراحل الأعمال المجانية القائمة على الويب لا تستحق الجهد المبذول لشخص يريد البيع على الإنترنت ، خاصة إذا كان يخطط للتوسع. غالبية الخيارات المجانية عبارة عن عربات تسوق تتم إضافتها إلى مواقع الويب الحالية ذات الصفقات ، بما في ذلك تلك التي يتم إنتاجها على أساس دائم.
هناك مشكلة أخرى تتعلق بمراحل الأعمال المجانية عبر الإنترنت وهي أنه عندما تتوسع الشركة ، يجب عليها إعادة التشغيل بالكامل بمرحلة جديدة وإعادة بناء متجرها الافتراضي من الأسفل إلى الأعلى. من المثالي أن تبدأ بترتيب مرحلي منخفض المستوى مدفوع الأجر ثم إعادة هندسة كل حالة على حدة.
7. كيف نختار أفضل منصات التجارة الإلكترونية؟
لكل منصة تجارة إلكترونية مجموعتها الخاصة من الميزات والوظائف المميزة. ومع ذلك ، بالنسبة لعملك ، يجب عليك التأكد من أن منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك تتضمن الإمكانات التالية:
- كتالوج كبير.
- تسعير قابل للتكيف.
- إضفاء الطابع الشخصي على الموقع.
- خيارات الشحن كثيرة.
- تحليلات التجارة الإلكترونية.
- التكامل مع Google Merchant.
- التكامل مع الفيسبوك.
- نظام لتعليقات العملاء.
- حساب الضرائب والحسابات بشكل آلي.
- تتوفر قنوات دفع متعددة.
- منظور عميل واحد.
- التجارة بدون قائد.
خاتمة
مقال قارن بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية Best Ecommerce Platforms ، هو مراجعة يسلط الضوء على الأفضل والأفضل والأسوأ بين منصات إنشاء المتاجر عبر الإنترنت. نحاول تقديم مراجعات بسيطة من شأنها مساعدتك في اختيار أفضل منصة للتجارة الإلكترونية لاحتياجاتك.
تختلف الميزات والتكاليف التي تقدمها أنظمة التجارة الإلكترونية المختلفة. مهما كان المسار الذي تسلكه أثناء إنشاء موقع الويب الخاص بك ، ضع المعايير التالية في الاعتبار:
- يجب أن يضمن النظام الأساسي الذي تختاره تحديث موقع الويب الخاص بك وإدارته باستمرار.
- اختر استضافة ويب جيدة.
- معالجات دفع وعربة تسوق سهلة الاستخدام وبديهية.
- جيد لخدمة العملاء وتجربة المستخدم.
- تأكد من أمان موقعك وبيانات العملاء.
يجب عليك تنفيذ الإعداد الأول لموقعك على الويب بجد ، لا سيما البحث عن أساس موقع الويب الخاص بك. تأمل مدونة دليل التكنولوجيا والسيو أن يساعدك هذا المقال في تحديد منصة التجارة الإلكترونية المناسبة لأعمالك.
- تستطيع قرأه ذلك المقالة ذات الصلة: دليل التسويق الرقمي وأهم الإستراتيجيات لتحسين خطة التسويق على الويب.