ما هو متجر SEO وكيف يختلف عن المواقع الأخرى على الإنترنت؟

 هل تبحث عن شرح مفصل حول متجر SEO وكيف يختلف عن المواقع على الإنترنت بنجاح وكفاءة لزيادة حركة المرور والمبيعات؟ لا يزال لديك الكثير مما يمكنك فعله لتحسين تقييمك. على الرغم من أن محسنات محركات البحث تعتمد على الكلمات المفتاحية ، فإن تحسين نتائج موقعك والمتجر يتطلب أكثر من مجرد دمج القليل منها في المحتوى.

ما هو متجر SEO وكيف يختلف عن المواقع الأخرى على الإنترنت؟

ننصحك بقراءة المقالة بأكملها على موقع دليل التسويق والتكنولوجيا إذا كنت ترغب في اكتشاف بعض النصائح والحيل المهمة لتحسين مواقع SEO المتاجر والتقنيات الأكثر فاعلية إذا كنت ترغب في تعزيز حركة المرور والمبيعات في متجرك عبر الإنترنت. تعرف على كيفية رفع تصنيف متجرك.


ما هومتجر SEO؟



يقصد بمتجر SEO لموقع الويب أو تحسين مواقع المتاجر لمحركات البحث (بالإنجليزية: store website seo) إلى الأساليب التي يظهر بها موقع الويب الخاص بالمتجر في أعلى نتائج محركات البحث ، ونتيجة لذلك ، يجذب المستهلكين من خلاله. نظرا لأن الظهور في أعلى نتائج Google SERP يسمح للشخص الذي يبحث عن منتج عبر الإنترنت بتحديد صفحة هذا الموقع بسرعة وإنهاء إجراءات الشراء اونلاين.


تلعب تصنيفات محرك البحث دورا مهما في تسهيل تحديد موعد على العميل. ستحتل مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث كلما زاد عدد مرات مشاهدتك عبر الإنترنت. بطبيعة الحال ، هذا يزيد المبيعات. هل أنت قادر على فهم الترتيب؟ يتم استخدام تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث.


يدرك الجميع أن الحصول على ترتيب جيد في محركات البحث يستغرق وقتا ، ولكن ماذا يمكنني أن أفعل اليوم لمواصلة التقدم وإنجاز شيء ما؟ الحقيقة هي أنه في حين أن عملية السيو هي في النهاية استثمار طويل الأجل ، يمكن لأصحاب الأعمال الجدد إضافة الكثير من القيمة والمصداقية من خلال تطوير خطة مباشرة والتأكد من أن واجهة محلهم تتوافق مع أفضل الممارسات المقترحة.


كيف يختلف متجر سيو عن المواقع على الإنترنت؟


صحيح أن مواقع المتاجر يجب أن تلتزم بنفس مبادئ وإرشادات تحسين محركات البحث مثل مواقع الويب الأخرى ، ولكن نظرا لأن مواقع المتاجر عادة ما تحتوي على عدد كبير من صفحات المنتجات ذات الميزات المماثلة بالإضافة إلى مشكلة وصعوبة المحتوى المكرر وعدم الفهرسة ، والتنفيذ النقاط الفنية وتحسين محركات البحث على هذه المواقع أكثر تحديا ودقة.


في متجر SEO نظرا لوجود العديد من السلع والمواقع ذات الميزات المتشابهة وعدد كبير منها في فئات مختلفة ، فإن هدفك هو استخدام تحسين محركات البحث وتقنيات الويب الأخرى لتحسين نتائج موقع المتجر على الإنترنت. 


هناك العديد من المنتجات لها سمات مماثلة ، ومن هنا يبدو كما لو أن Google تستخدم محتوى مكررا والعديد من هذه العناصر ومواقع الويب تواجه مشكلة في فهرستها. 


لذلك ، يجب أن تعطي مواقع التجارة الإلكترونية الأولوية لتحسين محركات البحث من أجل ترتيب عناصرها أعلى من تلك الخاصة بمنافسيها على صفحات نتائج البحث. 


لن تضطر إلى الدفع مقابل إعلانات النقر في هذا السيناريو ، وستحصل على مصدر مجاني لحركة المرور واكتساب العملاء. 


يوضح الرسم البياني التالي أهمية تحسين محركات البحث لمواقع البيع بالتجزئة:



ما هو متجر SEO وكيف يختلف عن المواقع الأخرى على الإنترنت؟

ومع ذلك ، في مواقع البيع بالتجزئة ، غالبا ما يكون هناك الكثير من الصفحات ، وبالتالي يتم إعطاء أهمية أكبر لإصلاح المشكلات التكنولوجية. نظرا لوجود العديد من العناصر على مواقع الويب الخاصة بالمتاجر ، فإن أحد أهداف تحسين محركات البحث الفنية هو إدارة ميزانية الزحف وتحسينها.


قائمة مراجعة السيو لموقع المتجر Store Website Seo


ما هو متجر SEO وكيف يختلف عن المواقع الأخرى على الإنترنت؟

في هذا القسم ، سوف ننتقل إلى مراحل تحسين محركات البحث لموقع المتجر خطوة بخطوة حتى تتمكن من فهم عملية السيو لمتجرك بشكل كامل والحصول على نتائج ممتازة عندما تنوي تحسين ترتيب Seo Shop.


للبدء ، ابحث عن كلماتك الرئيسية المثالية على Google واطلع على المصطلحات التي يستخدمها المستخدمون للعثور على عناصرك.


البحث عن الكلمة المفتاحية


يعد اختيار الكلمات المفتاحية في متجر SEO أحد العناصر الحيوية لمحركات البحث وهو مهم أيضا في تحسين ترتيب المتجر. تعتمد الصفحات الأساسية والرئيسية من المتجر عبر الإنترنت ، أو الفئات ، بشكل كبير على الكلمات الرئيسية.


يجب تضمين نسبة معقولة من الكلمات المفتاحية في الصفحة ، ويجب أن تكون كثافتها متسقة في جميع أنحاء النص. تعتبر الكلمات الرئيسية المرتبطة بمرادفات منتجك مهمة أيضا في الاعتبار.


يعد البحث عن الكلمات المفتاحية هو المرحلة الأولى في استراتيجيات سيو المتجر لأن البحث عن الكلمات الرئيسية يساعدك في التخطيط لكل خطوة من خطوات تحسين محركات البحث التي ستقوم بها. من الصعب تحسين العناصر والصفحات بدون كلمات رئيسية. بشكل لا يصدق ، تؤثر استعلامات البحث أيضا على تقنيات سيو الفنية. لأنه يجب أيضا مراعاة الكلمات الرئيسية عند إنشاء عناوين URL وبنية الموقع.


الخطوات اللازمة للبحث عن الكلمات المفتاحية موضحة أدناه:


  • قم بعمل قائمة بأهداف متجرك عبر الإنترنت.
  • اختيار أفضل كلمة مفتاحية.
  • اختيار الكلمة الرئيسية الأكثر ربحية للبيع.
  • البحث عن الكلمات المفتاحية طويلة الذيل.
  • استخدم إقتراحات جوجل.
  • إستخدام أدوات البحث عن الكلمة المفتاحية ، تشمل أدوات البحث: Search Console و Semrush و Moz و Ahref و Google Trends و Kwfinder.
  • قم بعمل قائمة بكلماتك المفتاحية ورتبها.
  • للحصول على المركز الأول في Google KD ، قم بفحص بيانات الكلمات المفتاحية من حيث حجم البحث ، واتجاه البحث ، والصعوبة.
  • افحص القيمة المالية وقيمة الزيارات لعبارات البحث.
  • حفظ الكلمات المفتاحية في Excel.
  • حدد كلمات صفحات الموقع: PDP - PLP Blog.
  • تحديد أفضل الكلمات المفتاحية للصفحات المقصودة.
  • حدد عدد الكلمات المراد كتابتها في كل صفحة.
  • افحص مواقع منافسيك بحثا عن المقالات وفئات المنتجات والمقالات.


كيفية استخدام الكلمات الرئيسية بشكل فعال في صفحات المنتجات والفئات


تعد الخطوة التالية واحدة من أهم جوانب تحسين محركات البحث (SEO) لمتاجر التجزئة عبر الإنترنت ، بغض النظر عما إذا كنت تريد تصنيف عالي لمتجرك عبر الإنترنت أو ما إذا كنت تقرأ هذا المقال لتعلم تحسين محركات البحث لموقع ويب تجاري. يمكنك اختيار وحدة الكلمات المهمة لاستخدامها من قائمة الكلمات الرئيسية المناسبة. 


اتبع الخطوات الأربع المذكورة أدناه:


1. كمية عمليات البحث عن العبارة الرئيسية التي أجراها المسوقون

2. تحديد المصطلح الأساسي المناسب للاستخدام أثناء بيع البضائع.

3. اختيار المخرجات المرجوة من النشاط في عصر التسويق.

4. الكلمات المفتاحية للمنافس الطرف في العمليات التجارية.


كيفية اختيار الاسم الصحيح لموقع البيع عبر الإنترنت


بعد الانتهاء من البحث عن الكلمات المفتاحية ، حان الوقت لاختيار اسم لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. لا تنس أن العنصر الأكثر أهمية في زيادة معدل النقر هو اسم الموقع. نظرا لأن اسم المجال والشعار سيكونان مصدرا للنقود وعلامة تجارية لك إذا تم اختيارهما بشكل احترافي.


انتبه إلى الجوانب التالية عند اختيار اسم المجال:


  • حاول أن تجعل اسم المتجر أقصر من 15 حرف.
  • حدد السوق المستهدف.
  • حدد اهتمامات وطلبات جمهورك.
  • لو الاسم مقسم ستخدم شرطة صغيرة لفصل عنوانك.
  • حدد لغة علامتك التجارية سواء موقع لمتجر عربي أو أجنبي.
  • اختر نوع كلمتك. صفة ، اسم ، فعل ، وما إلى ذلك.
  • اختيار الاسم الذي يميزك عن منافسيك.
  • استفد من الأسماء التي يسهل تذكرها.
  • اختر اسم المتجر لنقل المعنى الخاص بك للجمهور.
  • في اختيار الاسم ، استخدم الكلمة المفتاحية أو المرادفة.


تصميم موقع المتجر


يعتقد العديد من الأفراد أن بنية الموقع ليست ضرورية بشكل كبير ، لذلك يقومون بتصميم الموقع بأنفسهم دون إجراء أي دراسة قبل الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين محركات البحث. ومع ذلك ، إذا كانت بنية الموقع تؤثر سلبا على محسنات محركات البحث أو إذا كانت غير صحيحة ، فستكون هناك حاجة إلى متخصص سيو. 


قم بتحسين بنية موقعك أولا ، وعندها فقط يجب أن تتحول إلى العناصر الخاصة بك الى الافضل. عند بناء هيكل متجر سيو لللتجارة الالكترونية ، ضع في اعتبارك الفكرتين التاليتين.


  • يجب أن يكون كل شيء بسيط وقابل للتنقل بسهولة.
  • امكانية الانتقال إلى الصفحة الرئيسية من أي صفحة بأقل من ثلاث نقرات.


دعونا أولا نلقي نظرة على تصميم لموقع متجر مثالي:


كما ترى ، تتركز أهمية الروابط على سلع وفئات معينة. يساعد هذا الائتمان المستهدف في رفع تصنيف Google للصفحة. بالإضافة إلى ذلك ، يسهل على جوجل اكتشاف المواقع وفهرستها. ويمكن لبرنامج Googlebot اكتشاف كل صفحة على موقع الويب الخاص بك بسهولة أثناء قيامه بالزحف.


قد لا تعتبر محركات البحث الصفحات القديمة داخل موقعك أو غير المتصلة (الروابط التالفة) بشكل صحيح قابلة للفهرسة. والأسوأ من ذلك أنهم لا يستطيعون حتى العثور عليهم. 


باستخدام روابط أقسام الموقع ، قد تساعد البنية الشاملة أيضا في ظهور موقعك في نتائج البحث:


سيفضل المستخدمون أيضا التصميم اللائق والبسيط لأنه سيسهل عليهم التنقل في موقعك. يمكن للمستخدمين الانتقال إلى أي صفحة بنقرات أقل وبدون استخدام زر الرجوع ، وتجربة مستخدم أفضل (UX) تعادل المزيد من المبيعات.


نظرا للعدد الكبير من الصفحات على مواقع الويب الخاصة بالمتجر ، فإن بنية الموقع مهمة جدا (عادة ما تكون بالآلاف). تزداد بنية موقعك تعقيدا مع إضافة السلع والفئات وإزالتها.


إذا لم تتعامل مع الأمور بشكل صحيح منذ البداية ، فقد تمثل إعادة بنية موقعك مشكلة. هذا هو السبب في أن تصميمات الموقع يجب أن تكون محور التركيز في إجراءات تحسين محركات البحث في متجرك.


عليك فحص الأتي:


  • فحص خريطة الموقع ، فحص ملف Robots.txt ، فحص فهرس الموقع
  • تفعيل Search Console
  • تفعيل برنامج Google Analytics
  • إدراج صفحات PLP في الموقع والفئات


اختيار عنوان الصفحة الصحيح (Title tag)


يعتبر عنوان الصفحة مهما للغاية في تحسين محركات البحث في المتجر نظرا لأنه يؤثر على معدل النقر على الصفحة في نتائج البحث لأنه يعلم المستخدم ومحركات البحث بمحتوى الصفحة. يجب أن يتراوح طول عنوان الصفحة المحسنة بين 55 و 60 حرفا ، وموجزا ، وعاطفيا ، ويتضمن كلمات رئيسية.


نقاط مهمة يجب الانتباه إليها عند كتابة عنوان الصفحة:


  • يجب ألا يكون عنوان المتجر في بداية عنوان الصفحة.
  • فكر في كتابة عنوان صفحة مثل كتابة عنوان مقال.


قد يجذب العنوان الجذاب الجمهور دائما إلى المحتوى والموقع الخاص بك ، لذلك استثمر في اختيار الأنسب منها في عالم الإنترنت التنافسي. كن حذرا من أنك تقدم شرحا شاملا وصحيحا لعملائك حول العناصر الخاصة بك لأن القيام بذلك يظهر أنك تقدر العميل ، وسوف يستجيب العميل لهذا الصدد.


إنتاج محتوى متخصص للمنتجات والفئات


تضع معظم مواقع التسوق النص الأساسي أعلى البضائع أو أسفلها. سيوفر محتوى النص لمحركات البحث فهما أفضل لمحتوى الصفحة وموضوعها ، بالإضافة إلى حقيقة أن هذه صفحة مميزة وفريدة من نوعها يجب أن تظهر في نتائج البحث الأولى. سيكون من الصعب على Google تقييم مدى صلة موقع الويب بالمصطلح إذا لم يتم استخدام محتوى الجسم.


استخدم ما لا يقل عن 1000 كلمة للمحتوى وكرر كلمتك المفتاحية 3-5 مرات في جميع أنحاء الفقرة. يعد تحسين صفحة المنتج وفئاته من أكثر إجراءات متجر SEO صعوبة بالنسبة إلى كل موقع البيع بالتجزئة يجب أن يكون لها الأولوية. 


صحيح ، يجب أن تنتج مواد رائعة ، ولكن لمدونتك ، يجب أن تكتب محتوى مع وضع معدل التحويل في الاعتبار. امامك مثال على المنتجات في قسم تلفزيون سمارت على موقع amazon على الويب:


تم نقل موضع محتوى الجسم عن قصد إلى أسفل الصفحة بواسطة أمازون. لم يرغبوا في أن يوجه النص الأساسي العملاء إلى البضائع الموجودة في أسفل الصفحة. كان هدفهم هو تزويد المستهلكين بوصول أسرع إلى عناصر وميزات تلفزيون سمارت (تجربة مستخدم أفضل) ، بالإضافة إلى خيارات شراء أسرع. ومع ذلك ، يخدم هذا أيضا الهدف الثانوي المتمثل في مساعدة محركات البحث على فهم محتوى الصفحة بشكل أفضل.


يجب أن تتضمن جميع صفحات متجر سيو (SEO store) التي ترغب في ترتيبها في جوجل محتوى أساسيا. غالبا ما تكون الصفحة الرئيسية للموقع وصفحات الفئات وصفحات المنتجات الفرعية وأهم سلع الموقع هي الصفحات الأكثر أهمية على مواقع التجارة الإلكترونية. يمكنك إضافة مواد إلى سلع ومناطق إضافية في الموقع بعد الانتهاء من محتوى الجسم لهذه الصفحات.


قبل إنشاء محتوى مرئي ونصي لكل منتج ، ضع في اعتبارك 4 أسئلة:


  1. من هم المشرفون على الموقع؟
  2. ما هي المعلومات المهمة لجمهوري؟
  3. ما هي التفاصيل التي أود مشاركتها مع الزائرين والمشترين؟
  4. ما هي المعلومات التي يمكن أن تؤثر على الشراء؟


بمجرد حصولك على الإجابات ، يمكنك تقديم أفضل وصف للمنتج للمستهلك مع تفاصيل المنتج ذات الصلة. يمكن تطوير محتوى المنتج بعدة طرق ، بما في ذلك من خلال النصوص والفيديو والصور و UGC (محتوى من إنشاء المستخدم).


 العناصر المهمة في إنتاج محتوى المنتج:


  • لابد أن تحدد جمهورك المستهدف وتعرف اهتمامات المجموعة التي تكتب أو تصمم لها.
  • انتبه إلى فوائد المنتج واستخدم صيغ كتابة الإعلانات.
  • حدث الجهور عن منتجك بالتفصيل بصيغة سرد قصصي صغير ومشوق.
  • استخدم لغة ونبرة حقيقية وطبيعية وغير مبالغ فيها.
  • اكتب ببساطة ومقروء.
  • تحسين محتوى المنتج. على سبيل المثال ، أسماء الصفحات والعلامات وأوصاف المنتج والبيانات الوصفية.
  • تذكر تضمين صور تحسين محركات البحث. حجم منخفض وجودة ممتازة ، سريع الاستجابة ، اسم الملف ، وصف الصورة.
  • استخدام مقاطع فيديو عالية الجودة.
  • اكتب لجمهورك المستهدف كما لو كان كتيب منتج.


تحسين قسم التعليقات بالموقع


يجب أن تكون قد لاحظت أن التعليق هو خيار على جميع الشبكات الاجتماعية ، وخدمات الإنترنت ، والمواقع المهمة مثل أمازون ، وما إلى ذلك. تذكر أن المستخدم هو ما يمنحك السلطة والمصداقية ويزيد من مبيعات البضائع الخاصة بك.


أحد العوامل التي تؤثر بشكل غير مباشر على المبيعات هو استخدام طرق الاستجابة عبر الويب ، والتي يمكن أن تؤثر على محسنات محركات البحث في متجرك وتؤدي إلى تحسينها. من ناحية أخرى ، عندما يعلم العميل أن هناك دائما شخص ما للرد على مشاكل المستخدمين ، فإنه يثق أكثر بهذا المتجر عبر الإنترنت ويصبح أكثر استعدادا للشراء.


انتبه جيدا إلى منطقة تعليقات المستخدم بالموقع وابذل قصارى جهدك لإجراء تحسينات. يضيف هذا القسم المزيد من الكلمات المفتاحية إلى صفحة موقع الويب الخاص بك ويشجع على مشاركة الجمهور. 


يجب أن تراعي الاتي:


  • اجعل خطوات المنتدى موجزة ومباشرة قدر الإمكان.
  • احرص على التحقق من الهوية في نهاية تسجيل التعليقات لمنع الروبوتات الاحتيالية.
  • لزيادة التعليقات المفيدة على موقعك ، قم بتنفيذ حملات تسويقية للتعليق.
  • ستتحسن حالة السيو لموقع الويب مع زيادة كمية تعليقات المستخدم المميزة والجديرة بالاهتمام.
  • قد تتضمن هذه المنطقة روابط ضارة وعبارات غير مرغوب فيها وتعليقات غير مهمة تركتها المتاجر والمواقع المنافسة باستخدام وسائل آلية عليك بإزالتها.
  • التقييم والرد على ملاحظات الجمهور.
  • لإغراء المشاهدين بتسجيل آرائهم ، اجعل مربع تسجيل الموقع اختياريا ولكن باستخدام رابط nofollow.


العلامات التجارية وتسويق المحتوى من خلال المدونة


لقد سمعنا جميعا عبارة "المحتوى ملك". ومع ذلك ، فمن غير المحتمل أن نكون قد سمعنا عن تسويق المحتوى واستراتيجياته لزيادة المبيعات. ربما تكون قد بحثت عن استفسارك في Google ، ودخلت إلى أحد المواقع ، وتلقيت ردا على سؤالك ، وانتقلت إلى صفحات أخرى ، وقمت بعملية شراء بعد الاطلاع على الموقع.


إذا هل يجب أن يكون لدى متجر SEO مدونة؟ للرد على هذا السؤال ، من الضروري فهم وظيفة مدونة على موقع ويب. الإجابة المناسبة لذلك هي بدء مدونة حتى نتمكن من توفير مواد جذابة للموقع باستمرار. 


نظرا لوجود عدد كبير جدا من العناصر في المتجر ، فإن إضافة مدونة إلى موقع الويب تتيح لك نشر معلومات جذابة وذات صلة باستمرار. 


يمكن إضافة عناوين مختلفة للمدونات إلى موقع الويب. أخبار الصناعة ومنشورات المدونات والمقالات والكلمات المشابهة لهذه. في الواقع ، يجب منح التنويه إلى موقع ويب يمكنه تقديم مواد مع تشجيع المستخدمين أيضا على التصفح والشراء.

نحتاج مدونة للمتجر للأسباب الأتية:


  • زيادة عدد الزوار والعملاء المحتملين والمبيعات.
  • زيادة رضا العملاء والاعتراف بالعلامة التجارية.
  • تحسين محركات البحث للمواقع.
  • يجب إعلام المستخدمين لالمنتجات الجديدة والتفاعل معهم.
  • تطوير العلامة التجارية وخلق القيمة


كن حذرا في تحديد مهمة المدونة ورؤيتها قبل البدء في إعدادها لموقع البيع بالتجزئة الخاص بك. الغرض من بيان المهمة هو تحديد أهداف المدونة ، ومستوى المنافسة ، وأفضل طريقة لإضافة قيمة للقراء. 


إستراتيجية تصفية النتج في المتجر لتقليل معدل الارتداد


ربما تكون قد بحثت عن منتج على جوجل ، وانتقلت إلى الصفحة الأول إلى الصفحة الثالثة من النتائج ، واكتشفت سلعا بعلامات غير موجودة. 


يجب أن تكون قد خرجت من المواقع بسرعة عندما رأيت علامة البضائع غير الموجودة. سيؤدي هذا الهروب إلى رفع معدل الارتداد Bounce rate على الفور ، مما يتسبب في ضرر لتحسين محركات البحث على المتجر وموقع الويب.


يمكنك الوصول إلى مجموعة فرعية من العناصر التي تبحث عنها باستخدام فلتر المنتج. من وجهة نظر المستخدم ، هذه ميزة جذابة لأنها تتيح لهم الوصول بسهولة إلى العناصر المطلوبة.


تقوم مواقع الويب الخاصة بالمتاجر بتحويل عمليات البحث عن المنتجات إلى عناوين URL بحيث يمكن للزوار العودة إلى النتائج لاحقا أو مشاركتها مع الآخرين. هذا عندما يتم تشغيل المحتوى المكرر. يمكنك إنشاء عناوين URL متنوعة بشكل لا نهائي تقريبا باستخدام عوامل تصفية متنوعة.


ما لم تطلب منهم عدم القيام بذلك ، فإن محركات البحث ستزحف إلى هذه الصفحات. يؤدي الزحف إلى مثل هذه الصفحات إلى إهدار وقت وطاقة برامج زحف محركات البحث. كما تعلم ، تقوم محركات البحث بتقييم ميزانية الزحف لكل مجال ، والتي تحدد مقدار الوقت والاهتمام الذي سيخصصه محرك البحث لموقعك.


نتيجة لذلك ، يوصى بتركيز وقتك وجهودك على الأقسام الأكثر أهمية في موقع الويب الخاص بك. صفحات نتائج البحث التي لاترغب في ظهورها.


يتم إعطاء ثلاث طرق في هذه الحالة:


  1. لإعادة توجيه الصفحة إلى صفحة أخرى مماثلة ، استخدم إعادة التوجيه 301.
  2. اضبط الزر على "عرض السلع المتاحة فقط".
  3. لا يقترح إخفاء الصفحات لأن هذه المشكلة ستضر بترتيب السيو لموقعك.


ضرورة استخدام المخطط Schema لموقع المتجر


المخطط أو البيانات المنظمة (Schema) هي مصطلح يشير إلى العلامات التي يتم تطبيقها على صفحات موقع الويب لمساعدة محركات البحث في فهم محتوى تلك الصفحات. هذا ، باختصار ، هو كيفية وصف المواقع بطريقة يمكن لمحركات البحث فهمها. في غضون ذلك ، يعمل جوجل بشكل أفضل من محركات البحث الأخرى من حيث فهم واستخدام البيانات المنظمة.


بشكل عام ، يتم استخدام schema.org لوصف محتوى الصفحة. أذا افترضنا أنك تقدم كتاب (تعلم SEO pdf) على موقعك، يمكنك من خلال استخدام رمز Schema إخبار جوجل بما تقدمه ، ماعليك الا إدخل اسم الكتاب واسم المؤلف وموضوع الكتاب في كود البيانات المنظمة ، ومن خلال قراءة الرمز ، سيفهم محرك البحث جوجل موضوع الصفحة أسرع.


في الواقع ، باستخدام Schema ، نجعل صفحات الموقع أكثر وضوحا لجوجل. يمكن لبعض مخططات المنتجات زيادة معدلات النقرات وتحسين تصنيفات تحسين محركات البحث. ومع ذلك ، فإن فهم الاستخدام الصحيح والعملي لهذه المخططات مطلوب.


فيما يلي علامات المخططات الأكثر إفادة للاهتمام بعوامل تحسين سيو المتجر:


  • Product: للحصول على وصف صفحة المنتج.
  • Reviews: لوصف صفحات المراجعة.
  • Corporate Contacts: لوصف الشركة أو المتجر.
  • Breadcrumbs: للإشارة إلى أن الموقع يستخدم فتات الخبز.
  • Sitelinks Searchbox: للإشارة إلى أنك تريد ظهور Google في صفحة نتائج البحث وضمن القسم ذي الصلة في موقعك ، والذي يديره محرك البحث الخاص بالمتجر.


تخلق البيانات المنظمة العديد من الفرص لمحترفي تحسين محركات البحث ، خاصة تحسين محركات البحث (SEO). لذلك ، نوصيك باستخدامه بالتأكيد للتميز بين منافسيك. يمكنك استخدام أدوات مثل اختبار النتائج المنسقة من Google لتنفيذ البيانات المنظمة.


أفضل ملحقات Schema لمواقع WordPress:



استخدام فتات الخبز (Breadcrumb)


في كثير من الأحيان ، دخلنا إلى موقع ويب ثم أدركنا أننا فقدنا الصفحة المقصودة. نحاول عادة العثور على الصفحة المطلوبة باستخدام زر الرجوع في هذه المرحلة. ومع ذلك ، فإننا لا نكتشف أي شيء ونخرج من الموقع. في هذه الحالة ، يجب أن نستخدم مسارات التنقل لقيادة المستخدم على طول المسار.


تعد Breadcrumbs عنصرا أساسيا في الموقع لكل من المستخدم و وجل. يشير إلى مكان نشأ العمل وأين هو الآن. يوضح هيكل الموقع لجوجل. سيعزز معدل التفاعل مع تقليل معدل الارتداد.


يمكن استخدام هذا الرمز لإضافة Breadcrumbs إلى موقع ووردبريس الخاص بك:

<?php if ( function_exists('yoast_breadcrumb') ) { yoast_breadcrumb( '<p id="breadcrumbs">','</p>' ); } ?>


تحسين سرعة المتجر على الإنترنت


يعد وقت التحميل البطيء لموقع الويب الخاص بك أحد العوامل في فقدان العملاء والزوار. قد تكون متأكدا من أنه لن يكون لديك العديد من المستهلكين ، حتى لو كان لديك مجموعة واسعة من العناصر وموقع ويب به الكثير من المعلومات.


يمكنك أن تلاحظ بنظرة سريعة أن مواقع الويب الشهيرة تتمتع بأوقات تحميل سريعة. يعد استخدام الصور المحسنة أحد الأساليب لتسريع وقت تحميل موقع الويب. هناك طرق أخرى وصفناها في مقال مختلف.


يعتمد تحسين محركات البحث بشكل كبير على مدى سرعة موقعك. يعد موقع الويب السريع أحد العناصر الأساسية في إنتاج تجربة مستخدم ممتازة لتجربة المستخدم. ونظرا لأن google تفضل تجربة المستخدم الجيدة ، فإن سرعة الموقع هي معيار تصنيف رئيسي لها.


ستتغير حركة المرور ومعدل الارتداد والإيرادات وفقا لسرعة الموقع. سيتلقى موقع الويب الخاص بك المزيد من حركة المرور وسيحصل على معدل ارتداد مخفض مع زيادة سرعته. كلما زاد معدل ارتداد المستخدم وقل عدد زيارات الموقع ، كان تحميل موقعك أبطأ. 


يجب ألا يتم تحميل الصفحة في أكثر من ثانيتين ، وفقا ل 47٪ من المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك ، وجدت أمازون أن التأخير لمدة ثانية واحدة في تحميل صفحات المنتج يكلفهم 16 مليار دولار سنويا.


يجب أن تفهم أولا مدى سرعة تحميل موقعك الحالي. للحصول على تحليل شامل لأداء السرعة لديك ، استخدم PageSpeed ​​Insights من جوجل.


هنا ، قمنا بإدراج العناصر المهمة التي ستعمل على تسريع موقع الويب الخاص بك:


  • المضيف والمجال المناسبان.
  • تنفيذ نظام إدارة المحتوى.
  • قدرة المتصفح على تخزين البيانات وتخزينها مؤقتا.
  • رؤوس انتهاء الصلاحية هي ميزة هامة.
  • إجراء ضغط الملف.
  • لا تستخدم أي مكونات إضافية غير مهمة ومفيدة للموقع.
  • تحسين تنسيق الصور وشكل الموقع.
  • تفعيل حماية الارتباط السريع.
  • استخدام شبكة توزيع المحتوى (CDN).
  • تحسين قواعد البيانات والمسودات.
  • تقليل كمية عمليات إعادة التوجيه
  • يتم تثبيت وحدة سرعة صفحة Google على الخادم.


الأدوات المقترحة لاختبار سرعة الموقع:


  • Pingdom
  • Yslow
  • Gtmetrix
  • Webpagetest


بناء الروابط الداخلية أهم جزء من موقع المتجر SEO


أولا يجب أن يكون لدينا وصف واضح للربط الداخلي قبل أن نتمكن من تعلم الاستراتيجيات والإجراءات اللازمة في متجر SEO. يجب أن تكون قد انتقلت إلى أحد مواقع البيع بالتجزئة ثم انتقلت إلى صفحات أخرى من نفس الموقع من خلال النقر على الكلمات والعبارات. نعم ، هذا ينطوي على الارتباط الداخلي. الارتباط الداخلي يوجه زوار الموقع إلى مواقع أخرى للوصول إلى النتيجة المرجوة.


يجب مراعاة نهج إنشاء الروابط الخلفية لمتجر عبر الإنترنت بعناية نظرا للعدد الكبير من المنتجات في المتجر. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع جدول زمني لإنشاء الروابط الخلفية وتخصيص صفحات معينة كأولوية اعتمادا على أهميتها.


ملاحظة: في الوقت الحاضر ، لن يؤدي إنشاء روابط خلفية على مواقع الويب ذات الجودة المنخفضة إلا إلى إلحاق الضرر بالموقع المستهدف. لذلك ، امتنع عن إضافة روابط إلى المواقع التي تم إنشاؤها خصيصا لتقديم روابط خلفية والامتناع عن التعليق على تلك المواقع. 


يزداد تعقيد الخوارزميات مثل Google Penguin يوميا ويمكن أن يؤدي بسهولة إلى حذف موقع الويب الخاص بك من جوجل.


يوفر الاتصال الداخلي العديد من المزايا مثل:


  • فهرسة صفحات الموقع.
  • توفير القوة للصفحة المقصودة.
  • تعزيز هيكل الموقع.
  • زيادة عدد الأشخاص الذين يزورون المحتوى القديم.
  • زيادة مدة الاحتفاظ بالمستخدمين.
  • جعل صفحات الموقع واضحة لروبوتات جوجل.
  • يمكن للمستخدمين الوصول إلى عدة صفحات.


يجب أن يكون لديك النهج الصحيح المعمول به لتحقيق باك لينك داخلي عالي الجودة لموقعك على الويب. لدينا نوعان من الروابط الداخلية ، كما تعلم. متابعة الارتباطات تعيد توجيه المستخدمين إلى صفحات أخرى على الموقع ، مما يؤدي إلى زيادة النتيجة إلى صفحة الوجهة ؛ تعمل روابط nofollow على إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع على الموقع لا تحتوي على مواد ذات صلة. 


اليك بعض العوامل التي قد تساعدك في الحصول على صورة واضحة لبناء الارتباط الداخلي:


  • تطوير استراتيجية الربط الداخلي.
  • اختر المحتوى ذي الصلة.
  • استخدام الكلمات المفتاحية في الصفحات الرئيسية.
  • اختيار أفضل نص رابط للربط.
  • اجعل الكلمات المختارة بولد.
  • التحكم في عدد الروابط.
  • أتمتة الارتباط الداخلي لوردبريس.
  • اهتم بالارتباط النصي.
  • تحسين النص البديل ALT للصورة.
  • ربط الصفحة على الصفحة الأولى للموقع.
  • الاتصال بالمكونات الإضافية الخاصة بنا ، و صفحة اتصل بنا ، والبضائع.
  • لا تكون هناك روابط على صفحات غير مهمة بالموقع.
  •  إعادة توجيه الصفحات التي تفتقر إلى المحتوى مع ظهور خطأ 404.
  • يجب إعادة توجيه الصفحات ذات الروابط المعطلة والتخلص منها عن طريق broken link check.


فئات تحسين محركات البحث للمستخدم


المنتج الذي يتم إدراجه في العديد من الفئات هو حدث متكرر آخر على مواقع المتاجر. نحن نفضل المواقع التي تحتوي على معلومات وفئات تعليمية وترفيهية وعناصر نسائية ورجالية وأطفال يتم تنظيمها وتخصيصها بشكل فردي.  


في هذه الطريقة ، قد نصل أحيانا بسرعة إلى صفحتنا المستهدفة باستخدام فلتر بسيط في الفئة. 


هذا يعكس مستوى رضانا عن الموقع. كلما زادت السعادة وتجربة المستخدم ، كانت التصنيفات أكثر انتظاما وصحة.


إذا كانت عناصرك مدرجة في العديد من الفئات ، فتأكد من تحديد إحداها على أنها الفئة الأساسية. يتم تحديد عنوان URL الذي تريد فهرسة المنتج فيه بواسطة الفئة الرئيسية. يجب عليك تعيين عنوان URL للفئة الأساسية على أنه المحتوى الأساسي في هذه الحالة.


8 خطوات مميزة ومهمة:


  1. يجب أن يكون اسم الفئة موجزا ​​وتنافسيا وقابل للتمديد لاستيعاب الفئات الفرعية.
  2. لكل فئة ، قدم ما لا يقل عن 300 كلمة من النص وصور تحسين محركات البحث.
  3. يفضل إذا كان حجم الصورة أقل من 70 كيلو بايت وكان اسم ملف الصورة واضحا ل Google.
  4. استخدم الارتباط الداخلي للإشارة إلى المقالات والسلع والفئات والفئات الأخرى ، بالإضافة إلى نص الرابط من المقالات إلى مواقع الفئات.
  5. قم بتحسين صفحات الفئات لتوافق الجوال وعنوان URL وسرعة التحميل والمخطط وخريطة الموقع.
  6. كلما زاد عدد الفئات ، كانت المنافسة أوسع وأكثر صعوبة.
  7. إذا كنت تستخدم WordPress ، فاستخدم المكون الإضافي YOAST للسماح بإمكانية عرض الصور على صفحة النتائج.
  8. استخدم بروتوكول HTTPS لمزيد من الأمان للتحديثات.


في ما يلي ، سنقدم ايضا نقاط مهمة للغاية يجب عليك اتباعها في تحسين محركات البحث لموقع المتجر عبر الإنترنت للمستخدم ، حتى تتمكن تحقيق اهدافك في التجارة الالكترونية.


  1. تحسين الصورة


يجب أن تكون قد استخدمت جوجل للبحث عن نص ثم انتقلت إلى قسم وصفحة الصورة لاكتشاف السلعة أو الخدمة التي تبحث عنها. ما هي الصور التي تختارها؟ ما هو الخيار الذي سيوفر لك النتيجة المرجوة بأسرع ما يمكن؟ الصورة مع العنوان هو؟ هل توجد صورة عليها شعار علامة تجارية قانوني؟ يعد image seo بنفس أهمية محتوى النص. 


استخدم النصائح التالية للتأكد من فهرسة الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك:


  • يجب أن يكون اسم الصورة باللغة الإنجليزية ، مع كلمة مفتاحية يمكن لجوجل فهمها وذات صلة بمحتوى الصورة.
  • يجب أن تكون الصور بجودة جيدة وأقل من 70 كيلو بايت في الحجم.
  • يجب استخدام خادم جيد لزيادة سرعة تحميل الصورة.
  • يمكن أن تساعدك Online-Convert على تحسين حجم الصور التي تقوم بتحميلها على موقع الويب الخاص بك وحجمها وملاءمتها للجوال.
  • لا تحب جوجل الصور ذات الجودة المنخفضة والضبابية وتفضل الصور الواضحة وفقا للتجربة والبيانات.
  • يؤدي استخدام الكلمة الرئيسية في ALT للصور إلى تعزيز محسنات محركات البحث الخاصة بالموقع.
  • يؤدي استخدام مخطط المنتج في نتائج البحث عن الصور إلى زيادة معدل النقر.
  • يتمتع تنسيق صورة Png بجودة أعلى من حيث التعريف من غيرها.
  • على الصور ، اكتب عنوان نصك وشعارك لحفظ ملكيتها لك.
  • لتجنب تعطل الخادم ، قم بتحميل الصور إلى مضيفك.
  • يتم استخدام المكون الإضافي lazy load للحمل البطيء لعرض الصور في مجال رؤية المستخدم.
  • يؤدي استخدام ذاكرة التخزين المؤقت للصور إلى تحسين سرعة تحميل الصورة.


  1. إنشاء المحتوى للفئات


كما تعلم ، هناك العديد من الأساليب الجذابة لتطوير محتوى لمواقع الويب الخاصة بالمتجر. إذا تم إجراء محسنات محركات البحث للمتجر بشكل صحيح لكل منهم ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة عدد زوار الموقع وزيادة عدد العملاء المحتملين وزيادة المبيعات في النهاية. 


"يعتقد بعض الناس أنه كلما زاد عدد الأشياء التي يضعونها على موقع الويب ، كلما تم اكتشافها بشكل أسرع. إذا كان العكس هو الصحيح. عندما يكون لديك منتج عالي الجودة ، وتجربة مستخدم إيجابية ، وتسويق أساسي للمحتوى ، يكون موقع الويب الخاص بك ذا قيمة." 


استعراضنا للعديد من فئات المحتوى واستراتيجيات التسويق:


  • قم بإنشاء جدول محتوى يتضمن المواد والموضوع ونوع العرض التقديمي والإعلانات والوقت والمكان لتقديم محتوى موقع منتظم.
  • إن تقديم أسلوب إبداعي هو ما يفصل موقعك عن المواقع الأخرى من حيث المحتوى في الوقت الحاضر. قم بإنشاء مادة بطريقة فريدة ومبتكرة.
  • قم بعمل قسم من الوصف مخصص لمراجعات المنتج. اشرح كل مزاياها وعيوبها.
  • قم بإنشاء فيديو عن الفئة العمرية للمنتج ومقطع فيديو لمراجعة المنتج.
  • كزر ، استخدم عبارة الحث على اتخاذ إجراء أو CTA. لا تنس مناقشة جميع تفاصيل المنتج أولا ، متبوعا بزر CTA للتنزيل ، والشراء ، وعرض المنتج ، والخصم.
  • لتشجيع المحادثة ثنائية الاتجاه ، قم بدعوة جهات الاتصال للمشاركة في منطقة تعليقات المستخدم ، ويجب عليك الإجابة.
  • يجب تجنب المبالغة والإعلان الصريح في محتوى المنتج.
  • قم بإنشاء أفلام قصيرة بزاوية 360 درجة للعناصر الخاصة بك.
  • الرسوم البيانية مع أوصاف المنتج أو كيفية استخدامها جذابة للمستخدمين.
  • يمكن أن تساعد البودكاست القصيرة التي تصف طبيعة المنتج في تحسين محركات البحث في الموقع.


  1. تسويق البضائع في الأسواق والمنصات النشطة


قم بعمل قائمة بالأسواق الشعبية والنشطة ، وقم بمراجعة متطلباتها وشروطها ، وقم بإرسال العناصر الخاصة بك هناك. غالبا ما تقدم هذه الأسواق عبر الإنترنت منصات تسويق يمكنك من خلالها الإعلان عن سلعك وخدماتك وبيعها. 


على العكس من ذلك ، يميل المتسوقون أكثر للشراء في الأسواق الالكترونية بسبب المجموعة الواسعة من العناصر والصفقات المتوفرة هناك. وبالتالي ، ستتاح لتجار التجزئة عبر الإنترنت فرصة عادلة لبيع سلعهم في هذه الأسواق. 


تشمل هذه الأسواق عبر الإنترنت ، كأمثلة:


  1. Amazon
  2. Ali Baba
  3. DJ style
  4. Wall
  5. trumpet
  6. ikea
  7. motener


  1. تحسين تجربة المستخدم


على الرغم من مرور الوقت ، ظل المستخدم كما هو ؛ ومع ذلك ، فقد تغير سلوكه في البيئات المتصلة بالإنترنت وغير المتصلة. طلبه الوحيد هو صفقة بسيطة وغير مؤلمة وممتعة. 


هنا ، يعود الأمر كله إلى تجربة مستخدم موقعك (UX) أو تجربة العمل. يعتمد نجاح المتجر عبر الإنترنت على رضا العملاء. لذلك ، يجب على مصمم UX بذل قصارى جهده لرفع معدل تحويل الموقع.


استخدم برامج تحرير الصور المجانية عبر الإنترنت مثل Pixlr و LunaPic و Canva وما إلى ذلك لتغيير حجم الصورة بدلا من تصغير الحجم إذا كان حجم الصورة المطلوب 250 × 250 بكسل ولكن صورتك 500 × 500 بكسل. 


تشمل العناصر الأخرى التي تؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم ما يلي:


  • استجابة الصورة وحجم الصورة المناسب.
  • تجنب الروابط المعطلة و 404 صفحات.
  • زيادة وقت تحميل المتجر الإلكتروني.
  • مجموعة واسعة من العناصر.
  • التخصيص للمستخدم.
  • العملاء الذين يتلقون الهدايا.
  • تحسين أوصاف المنتج.
  • تحسين تصميم وهيكل الموقع.
  • توفير المواد التعليمية.
  • تتوفر مجموعة متنوعة من البوابات وخيارات الدفع.
  • انتبه لملاحظات المستخدم في صندوق التعليفات.
  • استخدم الدردشة والمساعدة عبر الإنترنت.


معايير مهمة لتحسين تجربة المستخدم

1. ستتطلب صفحة الويب الخاصة بك المزيد من طلبات HTTP للتنزيل إلى متصفح الويب كلما زاد عدد الملفات التي تتضمنها. يطيل أوقات التحميل ويرفع معدلات الارتداد. لذلك ، كلما قل عدد استعلامات HTTP التي تجريها ، زادت سرعة تحميل متجرك عبر الإنترنت.


2. احذف الملفات التي يستغرق تحميلها وقتا طويلا وليست ضرورية. خذ أي صور لا معنى لها من موقع الويب الخاص بك. يجب تغيير حجم ملفات الصور الكبيرة وضغطها لأن تحميلها سيستغرق وقتا أطول.


3. تعزيز المضيف. قد تبدو الاستضافة الرخيصة مفيدة في البداية ، لكنها ستكلفك الكثير من المال. إذن ، أنفق أموالا إضافية ، واختر مضيفا ذا سمعة طيبة.


4. يزيد العدد الكبير من المكونات الإضافية من الحجم الإجمالي لصفحة الويب. تحديد وإزالة المكونات الإضافية غير المرغوب فيها والبطيئة التي تبطئ أداء موقع الويب الخاص بك.


5. يجعل استخدام CDN المعلومات أكثر سهولة للمستخدمين ويساعد في تصنيف الموقع.


6. استفد من تخصيص IP. حدد كل عنوان IP وخلق تجربة مستخدم حوله. على سبيل المثال ، إذا جاء زائر إماراتي إلى متجرك عبر الإنترنت ، فيمكنك التوصية بأشياء شائعة بين الإمارتيين.


لماذا يعد SEO لموقع المتجر على الإنترنت مهما؟


لقد تطورت الكثير من المهن الجديدة والشركات عبر الإنترنت على مدار الوقت نتيجة لوباء كورونا ونمو الإنترنت ، لدرجة أن فتح متجر على الإنترنت يعد بديلا قابلا للتطبيق للغاية لبيع البضائع شخصيا. 


من ناحية أخرى ، جعل قطاع البيع بالتجزئة عبر الإنترنت المحموم والتنافسي من الصعب توجيه حركة المرور إلى مواقع الويب وزيادة مبيعات المنتجات. فكر في عمل لم يسمع به أحد من قبل ولكنه يبيع سلعا عالية الجودة بسعر عادل. يحتاج تجار التجزئة عبر الإنترنت إلى تحسين محركات البحث في هذه الحالة. 


يرمز SEO إلى تحسين الموقع لمحركات البحث ، ويساعد موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى للكلمات الرئيسية التي ترغب في استهدافها والظهور على صفحة Google الأولى. بعد ذلك ، اقنعه بشراء منتجك أو خدمتك من خلال اتخاذ خطوات مثل تطوير محتوى جذاب وتحسين صور الموقع ووقت التحميل. 


لكي يتمكن الزوار من التقييم ، يجب أن توفر لهم الفرصة لمقارنة منتجك مع المنتجات الأكثر جذب. من خلال اتخاذ خطوات مثل توسيع الوصول إلى السوق ، وتسريع عمليات التسليم ، واستخدام الدردشة عبر الإنترنت ، على سبيل المثال.


إذا اتبعت المراحل السابقة تماما ، فستسمح لك الخطوة الأخيرة بتوليد المبيعات وحتى ولاء العملاء من خلال تقديم حوافز مثل الخصومات والعروض الترويجية والمدفوعات الفورية واختيار قنوات الدفع وخدمة العملاء على مدار الساعة ، إلخ.


هناك عدة طرق للظهور على صفحة نتائج Google SERP ، والتي كانت الغرض الرئيسي من كل ما تمت مناقشته في الفقرة أعلاه. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث للمبيعات عبر الإنترنت بسبب التنافس الشرس بين مواقع بائعي التجزئة وزيادة اهتمام الجمهور بالشراء اونلاين. 


يمكنك خفض نفقاتك الإعلانية في هذه الحالة ، وزيادة الزيارات ، والمبيعات ، وإرضاء العملاء ، وفي النهاية بناء سمعة العلامة التجارية في هذا القطاع شديد التنافسية.

تشير الإحصائيات إلى أن:


  • اشترى حوالي 44٪ من المستخدمين المنتج الذي يحتاجونه من خلال البحث على الويب.
  • قام ما يقرب من 79 ٪ من الزوار بالنقر فوق النتائج العضوية التي تظهر على صفحة نتائج Google.


الأسئلة المتداولة حول تحسين محركات البحث وتحسين موقع المتجر


يتم تقديم إجابات لبعض الأسئلة الشائعة المتعلقة عن متجر SEO في هذا القسم. اكتب استفسارك إلينا في منطقة التعليقات إذا لم يتم توفير الحل في هذا القسم.

ما هي أهمية متجر SEO؟


ستكون قادرا على تنمية المستهلكين والمبيعات من خلال الترتيب في جوجل. تؤكد العلاقة المباشرة بين الإيرادات والمبيعات على الحاجة إلى الانتباه إلى تحسين محركات البحث لموقع المتجر.


كيف يختلف متجر SEO عن المواقع الأخرى على الإنترنت؟


تتبع مواقع المتاجر نفس إرشادات تحسين محركات البحث (SEO) مثل مواقع الويب الأخرى. تكمن الصعوبة الأكبر في مدى صعوبة متابعة وتطبيق توصيات سيو الفنية على هذه المواقع.


هل سيو جيد لمتجر على الإنترنت؟


يمكن أن يساعد (SEO) للتجارة الإلكترونية في هذه الحالة. يوفر وسيلة للوصول إلى السوق المستهدف دون إنفاق الأموال على الإعلان. عندما يصل الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، قد تغريهم بعناصر جذابة ونص مقنع وعبارات مقنعة تحثهم على اتخاذ إجراء.


هل عملية تحسين محركات البحث لموقع المتجر أمرا سهلا؟


ببساطة ، تحسين محركات البحث ليس صعبا كما يدعي البعض. لن يكون من الصعب البدء في الترتيب للكلمات الرئيسية المختارة جيدا ، ولا تحتاج بالضرورة إلى الاستعانة بمحترفي تحسين محركات البحث لتحقيق ذلك. يمكنك الحصول على 95٪ من الجهد مقابل 5٪ من العمل.


هل المعرفة البرمجية مطلوبة لتحسين محركات البحث؟


الإجابة السريعة هي لا ، فمعظم حملات تحسين محركات البحث لا تتضمن الكثير من الترميز الفعلي. بدون لمس الرمز ، قد يتم تحسين محركات البحث بشكل فعال.


ما هو العامل الأكثر أهمية في تسويق SEO؟


نظرا لأنهم جميعا مهمون ، فلا يوجد عنصر مهم. سيكون تزويد الأفراد بمعرفة عالية الجودة هو خياري باعتباره الشيء الوحيد الذي يجب أن تحدده من أولوياتك. إذا كان المحتوى الخاص بك ضعيفا ، حتى مع وجود جميع مكونات تحسين محركات البحث (SEO) للمتجر في مكانها الصحيح ، فسيظل الزوار يغادرون موقع الويب الخاص بك.


كم من الوقت يستغرق تحسين محركات البحث؟


تحسين محركات البحث ليس طريقا سريعا إلى الإنجاز. لم يكن ولن يكون أبدا. يستغرق ترتيب غالبية الكلمات الرئيسية ما بين ست سنوات وسنة ، لذلك تحتاج إلى خطة طويلة الأجل عندما يتعلق الأمر ب SEO.


استنتاج


أدى صعود صناعة التسويق الرقمي ، بما في ذلك أساليب التسويق الرقمي مثل تحسين مواقع الويب ، إلى تسهيل تعزيز التجارة الإلكترونية والحصول على مراتب عالية في جوجل. بالطبع ، كان مطلوب معرفة أساسيات متجر SEO وكيف يختلف عن المواقع الأخرى على الإنترنت باستخدام قائمة مرجعية.


لأن أحد المخاوف التي لدى غالبية منشئي المتاجر على الويب هو أنهم عندما يفحصون منافسيهم ، توصلوا إلى استنتاج مفاده أن زيارات موقع متجرهم أقل بكثير من زيارات منافسيهم. لأنه في عالم الإنترنت ، يكون لزوار الموقع اليد العليا ، فقد يفكرون في تحسين محسنات محركات البحث الخاصة بمتجرهم على الإنترنت في محاولة لزيادة الزيارات.


قد لا يدر الزائر الكثير من المال مقابل المواقع الإخبارية والعلمية والترفيهية وما إلى ذلك ، ولكن بالنسبة لموقع البيع بالتجزئة ، فإن الزائر هو الكلمة الأولى ويعتبر مصدر دخل. وبالتالي ، فإن زيادة حركة المرور في موقع المتجر ، وفي النهاية تحسين محركات البحث ، هما متغيران مهمان وغير قابل للدحض.


يعد الوورد بريس أحد أكثر أدوات إنشاء مواقع الويب استخداما والتي يمكن أن تدعم العديد من المتاجر عبر الإنترنت. أهم المكونات الإضافية للمتاجر عبر الإنترنت ، والتي تحظى بإعجاب كبير من قبل المستخدمين ، هي WooCommerce و Shopify.


مع الأخذ في الاعتبار أنه حتى الخطأ البسيط قد يؤدي إلى انخفاض في الترتيب وعقوبة من جوجل Google.


أنت تعلم بالفعل أن تحسين محركات البحث عملية طويلة الأمد ومجزية ؛ ما عليك سوى التحلي بالصبر حتى تنجح. ومع ذلك ، ستحصل على جمهور أكبر ومعدل زيارات ومبيعات أكبر كلما بدأت مبكرا في إطلاق موقع تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك. 


إذا لم يكن الأمر كذلك ، ينصح باستخدام Google AdWords للحصول على ترتيب الصفحة الأولى على الفور على Google.


ما رأيك في تحسين السيو لمواقع التجارة الإلكترونية؟ هل اتخذت أي خطوات لتحسين محركات البحث لموقع متجرك؟ ما رأيك في الأفكار التي تمت مناقشتها في هذا المقال؟ أرسل لنا استفساراتك وملاحظاتك عبر التعليقات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال