Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

في هذه المقالة ، سنتحدث عن Ahrefs ونظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث ، وكيفية استغلال الوظائف فيها. 


هي الأداة الأكثر شيوعًا المطلوبة لتحليل جمهورك والمنافسين ، والاطلاع على قدرتهم التنافسية ، وتطوير استراتيجية المحتوى وجلب أفضل الكلمات المفتاحية.


Ahrefs ما هي الأداة وكيف تعمل على تحسين محركات البحث؟


Ahrefs هي أداة للذين يردون تحسين محركات البحث ، تتضمن مجموعة متنوعة من الوظائف مثل تحليل المنافسة ومدقق الروابط الخلفية وجلب أفضل الكلمات المفتاحية الرائدة في العالم. 

Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

تم نشر Ahrefs لأول مرة على محركات البحث في عام 2010 وسرعان ما ارتفع ليصبح أحد أشهر حلول برامج تحسين محركات البحث (SEO). يستخدمه العديد من خبراء تحسين محركات البحث وكتاب المحتوى ومطوري المواقع لتوسيع نطاق ظهورهم على الإنترنت.


تدعي Ahrefs أن لديها أكبر فهرس خلفي لجميع أدوات تحسين محركات البحث SEO البارزة ، مع أكثر من 300 مليار صفحة مفهرسة وأكثر من 17 تريليون رابط. 


استمرت Ahrefs في إضافة إمكانات جديدة وتطورت بسرعة لتصبح أداة سيو شاملة التي تساعدك الآن في أكثر من مجرد إنشاء رابط. 


يمكنك استخدام Term Explorer للتوصل إلى مئات أفكار المحتوى لكلمتك الرئيسية المستهدفة ، ومراجعة الموقع لتحديد وإصلاح مشكلات تحسين محركات البحث الفنية على موقعك.


ما هيا المميزات التي توفرها أدة Ahrefs لنحسين محركات البحث؟


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

يمكن أن توفر لك الأداة  كل ما تحتاجه لتتواجد في الصفحة الأولى لمحركات البحث ، عندما تقوم بدمج هذا مع مستكشف الكلمات الرئيسية الرائع وقدرات مراقبة المنافسين.


على الرغم من حقيقة أن Ahrefs تقدم مجموعة متنوعة من أدوات تحسين محركات البحث SEO ، فإن واجهة المستخدم الخاصة بها ليست سهلة الاستخدام بشكل خاص. يبدو الأمر كما لو أن الأداة قد تم إنشاؤها خصيصًا لخبراء تحسين محركات البحث الذين يعرفون أشياءهم مثل ظهر أيديهم.


يتضمن Ahrefs مقارنات المجال ، والبحث عن الكلمات الرئيسية وتتبعها ، و أدوات تحسين محركات البحث المهمة الأخرى. 


بالإضافة إلى إمكانات التحقق من الروابط الخلفية ، مع خيارات خيارات الإشتراك السنوية في أداة Ahrefs ، التي تبدأ من 99 دولارًا شهريًا. بشكل عام ، هيا أداة جيدة شاملة قد تساعدك في تحقيق نتائج عالية الجودة لتحسين محركات البحث.


نستخلص أهم الإيجابيات لأداة Ahrefs وهيا:


  • طريقة الزحف لصفحات الويب قوية جدًا.
  • البحث عن الكلمات الرئيسية المتميزة.
  • تحليل الباك لينك.
  • التدقيق الفني لتحسين محركات البحث.
  • تتبع الموقف.
  • تحليل المجال و SERPs بالتفصيل.
  • قدرات إدارة الكلمات الرئيسية.
  • فهرس روابط ويب استثنائي.


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث


Ahrefs هي أداة تم إنشاؤها لخبراء تحسين محركات البحث (SEO) والتي تتضمن مجموعة متنوعة من الوظائف التي تتراوح من البحث التنافسي إلى أفضل مدقق للرابط الخلفي في الصناعة. 


على الرغم من أنه خيار رائع للمسوقين المخضرمين ، إذا كنت جديدًا على محسنات محركات البحث ، فسيتعين عليك المرور عبر منحنى تعليمي لفهم واجهة المستخدم والوظائف التالية:


  1. مستكشف الكلمات الرئيسية
  2. تدقيق الموقع
  3. رتبة تعقب
  4. أبحاث المنافسين
  5. بحث Backlink
  6. دعم Ahrefs
  7. تسعير Ahrefs


مستكشف الكلمات الرئيسية Keywords Explorer


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

يمكنك استخدام هذه الأداة لإنتاج المئات من توصيات الكلمات الرئيسية لموضوعك ومقالك الأساسي والحصري ، وفحص مقاييس الكلمات الرئيسية الهامة مثل حركة البحث ، وصعوبة الكلمات الرئيسية ، وتكلفة النقرة ، وما إلى ذلك.  


بالإضافة إلى إحصائيات حول الموضوعات الفرعية مثل الأسئلة ، والكلمات الرئيسية المتشابهة ، والمكتشف حديثا الكلمات الدالة.


أدخل الكلمة (الكلمات) الرئيسية في مربع البحث في علامة التبويب Keyword Explorer بلوحة معلومات Ahrefs ، واختر الموقع الذي تريد استهدافه ، وانقر فوق رمز البحث.


ميزة مستكشف الكلمات الرئيسية في Ahrefs ممتازة. إنه يتجاوز عمليات البحث القياسية في Google من خلال التكامل مع Amazon و YouTube ومحركات البحث الدولية مثل Baidu و Yandex وغيرها.


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

عندما تقوم بإدخال مصطلح ، يمكنك الوصول إلى ملخص مفصل لمقاييس الكلمات الرئيسية ، والذي سننتقل إليه أدناه:


  • صعوبة المصطلح: تقييم صعوبة الترتيب لكلمة رئيسية بناءً على روابط خلفية على مقياس من 0-100.
  • حجم البحث: عدد عمليات البحث في السوق التي حددت البحث عنها.
  • تكلفة النقرة: متوسط تكلفة النقرة التي يدفعها المعلنون للظهور لمصطلح ما عبر البحث الدعائي.
  • النقرات: متوسط عدد النقرات الناتجة عن العبارة. يعتمد هذا على نوع السؤال وصفحة نتائج البحث.
  • CPS: متوسط العدد التقديري للنقرات الناتجة عن كل بحث بكلمة رئيسية.
  • RR: معدل الإرجاع - تقدير لعدد المرات التي يبحث فيها الشخص عن نفس العبارة في الشهر.
  • الحجم العالمي: حجم عمليات البحث من جميع الأسواق التي تُستخدم فيها الكلمة الرئيسية.

Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

أدخل الكلمة (الكلمات) الرئيسية في مربع البحث في علامة التبويب Keyword Explorer بلوحة معلومات Ahrefs ، واختر الموقع الذي تريد استهدافه ، وانقر فوق رمز البحث.


سيتم بعد ذلك عرض الإحصائيات الأساسية للكلمة وفحص الكلمات الرئيسية الأساسية ، بالإضافة إلى قائمة باقتراحات الكلمات الرئيسية لكلمتك (كلماتك) الرئيسية الأساسية ، بالإضافة إلى حجم البحث لكل مصطلح.


ما يميز Ahrefs حقا هو أنه بالإضافة إلى تقديم حجم البحث عن العبارة المستهدفة ، فإنه يعرض أيضا إحصائية للنقرات ، والتي تكشف عن متوسط ​​عدد النقرات الشهرية التي يقوم بها الأفراد عند البحث عن الكلمة الرئيسية المستهدفة.


يعد هذا مؤشرا أساسيا يجب مراقبته نظرا لأن بعض عمليات البحث تنتج نقرات على العديد من النتائج بينما لا ينتج البعض الآخر عنها. على سبيل المثال ، عندما نستخدم Google للبحث عن عمر أحد المشاهير.


يمكنك مشاهدة مقياس النقرات لكل اقتراح كلمة رئيسية تم إنشاؤه من كلمتك الرئيسية الأولى. لفحص مقياس النقر بالإضافة إلى إحصائيات الكلمات الرئيسية الإضافية للكلمات الرئيسية المستهدفة ، انتقل إلى أسفل القائمة وحدد "عرض الكل".


تدقيق الموقع Site Audit


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

اكتسبت منصة Ahrefs أداة تدقيق موقع الويب. يبحث البرنامج في جميع صفحات موقع الويب الخاص بك ويفحصها لأكثر من 100 من مخاوف تحسين محركات البحث المحددة مسبقًا.


تدقيق Ahrefs سهل الاستخدام عند إعداد حسابك لأول مرة ، يجب عليك استخدام متتبع ارتباطات الويب على الفور وعلى أساس أسبوعي. قل موافق ، وسيبدأ Ahrefs في الزحف إلى موقعك على الفور. 


يُنشئ نظرة عامة تتضمن النتيجة الصحية وحالة خاصية الزحف وتفصيل المشكلات والتحذيرات والتنبيهات.


بعد الانتهاء من التدقيق ، تقدم Ahrefs النتيجة الصحيحة لتحسين محركات البحث الإجمالية ، وتعرض البيانات الهامة في المخططات ، وتحدد جميع مشكلات تحسين محركات البحث المحتملة على موقعك ، وتقدم المشورة حول كيفية حلها.


لإجراء مراجعة للموقع على Ahrefs ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Ahrefs الخاص بك وانتقل إلى هذا التسلسل:


تحقق من الموقع> مشروع جديد> أدخل المجال الخاص بك> متابعة


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

يقوم Site Audit تلقائيًا بتصنيف الأخطاء وإنشاء نتائج مطبوعة ، وكلها مرئية تمامًا باستخدام المخططات الملونة.


تتحقق الأداة من وجود مشكلات في:


  1. علامات HTML: الطول المفقود أو المكرر أو غير الأمثل لعلامات العنوان والأوصاف التعريفية و H1. العلامات
  2. جودة المحتوى: عدد كلمات منخفض ، صفحات مكررة غير موحدة
  3. الأداء: الصفحات البطيئة ، CSS أو HTML كبيرة جدًا
  4. الروابط الواردة: الكشف عن الصفحات اليتيمة ، مشاكل روابط nofollow
  5. الروابط الصادرة: الكشف عن روابط عمليات إعادة التوجيه والصفحات المعطلة
  6. المصادر: مشاكل الصور ، JavaScript ، CSS


الترجمة: جميع المشاكل المتعلقة بـ Hreflang حتى إذا كان موقعك يحتوي على صفحات قليلة فقط ، فقد تستغرق Ahrefs عدة ساعات لتقديم تقرير ملخص التدقيق. يمكنك بدلاً من ذلك الخروج من لوحة القيادة وانتظار رسالة بريد إلكتروني من Ahrefs لإعلامك بأن تدقيق الموقع قد انتهى.


رتبة تعقب Rank Tracker


تتيح لك وظيفة متتبع الترتيب في Ahrefs تتبع قائمة الكلمات الرئيسية المستهدفة في مواقع مختلفة (مستوى الدولة) على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة. من خلال مخططات سجل المركز، يمكنك أيضًا فحص كيفية تغير رتبك لفترة معينة بمرور الوقت.


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

عندما تنشئ مشروعا جديدًا على Ahrefs ، يكون لديك خيار تضمين الكلمات الرئيسية التي تريد تتبعها لموقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا إضافة ما يصل إلى خمسة منافسين لمقارنة تصنيفات البحث العضوية بترتيبهم.


بمجرد إدخال هذه المعلومات ، ستتمكن من تتبع نجاح كلماتك الرئيسية في SERPs وتقييم فعالية مبادرات تحسين محركات البحث الخاصة بك. والأفضل من ذلك ، يمكنك تتبع مدى ظهور بحث منافسيك وتكييف إعلاناتك بشكل مناسب.


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

يوفر تطبيق Ahrefs Rank Tracker إحصائيات عن 13 ميزة مختلفة:


  1. مقتطف مميز
  2. روابط أقسام الموقع
  3. أهم الأخبار
  4. حزمة الصور
  5. المصغرات
  6. Adwords أعلى
  7. Adwords القاع
  8. نتائج التسوق
  9. بطاقة المعرفة
  10. لوحة المعرفة
  11. أشرطة فيديو
  12. مربع التغريدات
  13. يسأل الناس أيضا


أبحاث المنافسين 


إذا اخترت استخدام Ahrefs كأداة تحسين محركات البحث (SEO) الأساسية الخاصة بك ، فسوف تقضي الكثير من الوقت على أداة Site Explorer. هذه هي الأداة الأكثر شمولا على النظام الأساسي. 


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

حيث توفر بيانات متعمقة حول الروابط الخلفية لكل موقع ويب - وسنراجعها بمزيد من التفاصيل لاحقا - بالإضافة إلى رؤى حول جهود البحث المجانية والمدفوعة. دعنا نلقي نظرة على جميع الإمكانات التي يقدمها مستكشف موقع Ahrefs.


توفر لوحة المعلومات الرئيسية ، التي تعرف غالبا باسم صفحة "نظرة عامة" ، منظورا شاملا لأي موقع ويب. ستجد في إصدار Ahrefs لإحصاء سلطة المجال ، و بالإضافة إلى العدد الإجمالي للروابط الخلفية ومواقع الإحالة ، وقيمة المرور ، وثروة من المعلومات الإضافية.


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

من خلال هذا المنظور ، ستتمكن من معرفة ما هو منافس لك في أي وقت من الأوقات. قم بإجراء فحص ، على سبيل المثال ، لمعرفة ما إذا كان أحد المنافسين قد تلقى مؤخرا المزيد من الروابط الخلفية والزوار من البحث العضوي. 


إذا رأيت أن أرقام الوصلة الخلفية لأحد المنافسين والزائرين لا تزداد كثيرا ، فقد يشير ذلك إلى أنهم لا يقومون بعمل جيد في الإعلان عن موقعهم.


بحث Backlink


كان لابد لنا في موقع دليل التكنولوجيا والسيو معرفة ما إذا كانت Ahrefs هي بالفعل أقوى أداة تحليل الروابط الخلفية في السوق. على الرغم من حقيقة أن الخطة التجريبية "المجاني" من Ahrefs يكلف 7 دولارات لمدة أسبوع ، فقد أتاحوا هذه الأداة مجانًا ، مما يدل على ثقتهم في مهارات تحليل الروابط الخلفية لديهم.


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

يوفر مستكشف الموقع إمكانية الوصول إلى أداة فحص الروابط الخلفية. إذا كنت قد بحثت بالفعل عن مجال ، فستوفر لك قسم ملف تعريف الروابط الخلفية ملخصًا لموقع الويب ، بما في ذلك تصنيف المجال وأهم 100 رابط خلفي وأهم الصفحات ونصوص الربط.


تتلقى الكثير من المعلومات حول الروابط التي حصلت عليها مواقع الويب المنافسة باستخدام هذه الأداة. نتيجة لذلك ، ستتمكن من ابتكار طرق جديدة لإنشاء روابط خلفية لموقعك الخاص. 


بالإضافة إلى ذلك ، توفر Ahrefs ، مثل SE Ranking ، وظيفة التنصل التي قد تساعدك على التخلص من الروابط الخلفية الضارة.


نظرًا لأنه يمكن أن يكون له تأثير ضار على نتائج البحث ، يقترح Google أن نقوم بمسح جميع "الروابط السيئة" التي تؤدي إلى موقعك. يمكنك إنشاء ملف التنصل سريعًا بروابط إشكالية وإرساله إلى Google Search Console باستخدام Ahrefs. 


بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم Ahrefs بتتبع جميع الروابط والمجالات التي تم التنصل منها حتى لا تظهر في نتائج الرسم البياني للرابط. سيوفر لك هذا صورة أكثر واقعية عن كيفية إدراك Google لموقعك على الويب.


يمكنك استخدام معايير مختلفة في قسم الروابط الخلفية لإلقاء نظرة على ملف تعريف الروابط الخلفية لأي موقع ويب بأي طريقة تناسبك أكثرمع الأداة. 


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد مشاهدة روابط nofollow أو dofollow ، أو عمليات إعادة التوجيه الفردية ، أو عرض الروابط مع أو بدون سلسلة إعادة التوجيه ، أو روابط EDU أو GOV ، وما إلى ذلك.


بشكل عام ، من الأفضل تحديد الروابط الخلفية عالية الجودة التي تحدث فرقًا كبيرًا بسرعة. يمكنك أيضًا الحصول على قائمة بجميع الروابط الخلفية الجديدة والمفقودة في هذه المنطقة. 


بالمناسبة ، يمكن استخدام جميع معايير الروابط الخلفية الخاصة بـ Ahrefs بها لتحديد الروابط ذات الصفات المحددة.


علاوة على ذلك ، تبذل Ahrefs قصارى جهدها لتزويدك بكل ما يمكن معرفته عن الروابط الخلفية. وفقًا لهذا ، فإنه يعرض جميع الروابط الواردة والصادرة المعطلة لموقع الويب الخاص بك.


دعم Ahrefs


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

في كل صفحة ، ستكتشف المساعدة ، مع النوافذ المنبثقة العرضية التي تحثك على معرفة المزيد حول موضوع ما أو مشاهدة مقالة على مدونة Ahrefs . الدورات التدريبية موضوعية وجذابة ، مما يتيح لك استكشاف عناصر الأداة التي ربما لم تجدها من قبل. يبدو أن الأسئلة الشائعة منظمة حول ما يبحث عنه الأشخاص وتوفر إجابات دقيقة وواسعة النطاق.


المجال الوحيد الذي يبدو أن مساعدة Ahrefs مقيدة فيه هو عندما يكون لديك سؤال لم تجد حلاً له ، فقط لتكتشف أنه لا توجد إمكانية لتلقي مساعدة متخصصة عبر إرسال نموذج. لم يرد رابط "اتصل بنا" ، مما يترك لنا أي خيارات مساعدة مباشرة.


تقوم Ahrefs بكل ما هو ممكن لتحسين تجربة المستخدم. يتوقعون أن هذا سيقلل من حاجة العملاء إلى تقديم طلبات الدعم ، وبالتالي لا يقدمون الكثير من المساعدة الفردية.


تسعير Ahrefs


Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث

لدى Ahrefs أربعة خيارات اشتراك للاختيار من بينها ، ولكل منها مجموعة قيود الحساب الخاصة به. ليس هذا هو الخيار المتاح الأكثر فعالية من حيث التكلفة ، ولكنه أيضًا ليس الخيار الأكثر تكلفة. 


  • إذا كنت تدفع على أساس شهري ، فإن أرخص خطة Ahrefs - لايت - ستعيدك إلى 99 دولارًا. تتلقى مستخدمًا واحدًا ، ويمكنك تتبع ما يصل إلى خمسة مواقع ويب ، وتتبع 300 تصنيفًا للكلمات الرئيسية كل أسبوع ، ومسح 25 عنوان URL باستخدام Site Explorer. 
  • ولكن يمكنك فقط إجراء ثلاث عمليات بحث يومية عبر Keyword Explorer مع خطة العضوية هذه. علاوة على ذلك ، فإن عدد النتائج التي يمكن تصديرها من فهارس الترتيب والوصلة الخلفية محدود.
  • المستوى القياسي ، وهو مستوى الاشتراك التالي ، يكلف 179 دولارًا شهريًا وهو مناسب للشركات الصغيرة والمتوسطة. يمكنك تتبع ما يصل إلى 10 مواقع ويب في هذا السعر ، والحفاظ على تتبع 1000 تصنيف لكلمة رئيسية كل ثلاثة أيام ، ومسح 100 عنوان URL يوميًا باستخدام Site Explorer ، وإجراء 50 عملية بحث يومية عبر Keyword Explorer.
  • يتوفر مستوى خطة الاشتراك الثالث مع الخطة المتقدمة. من خلال إمكانات Ahrefs المتميزة ، يمكنك تتبع 25 موقعًا على الويب لثلاثة مستخدمين ، وتلقي تحديثات يومية على ما يصل إلى 4000 كلمة رئيسية يتم تتبعها ، وإجراء 200 بحث يومي عن الكلمات الرئيسية ، والحصول على بيانات إضافية للروابط الخلفية والتصنيفات مقابل 399 دولارًا شهريًا.
  • أخيرًا وليس آخرًا ، تقدم Ahrefs خطة الوكالة ، والتي تكلف 999 دولارًا شهريًا. تمنحك خطة الوكالة تتبعًا في الوقت الفعلي لإشارات الويب ، وبيانات الروابط الخلفية كل ساعة ، وقيود حساب أكبر بشكل ملحوظ على أدوات مثل Keyword ، و Site ، و Content Explorer. 
  • ستكون الخطط القياسية والمتقدمة كافية لمعظم الشركات. يتيح لك كل اشتراك الوصول إلى جميع أدوات Ahrefs ، بالإضافة إلى إصدار تجريبي بسعر 7 دولارات لمدة سبعة أيام لخطتي Lite و Standard.


استنتاج أخير 


بعد أن قدما لكم مقالة  Ahrefs نظرة عامة على الأداة الأشهر في تحسين محركات البحث ، نجد أن Ahrefs هي أداة ممتازة لتسويق المحتوى وتحسين محركات البحث. ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك ميزانية كبيرة ، فقد يكون ذلك مكلفًا. 


لذلك ، إذا كنت قد بدأت للتو في تحسين محركات البحث ، فيجب أن تنظر على الأرجح إلى أدوات أخرى للتعرف على الصناعة. يمكن أن يحل محل مجموعة متنوعة من الأدوات ، لذلك فهو بالتأكيد يستحق نظرة ، خاصة إذا كنت نشطًا في بناء الروابط على أساس يومي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال