Seo Content تعلم كيفية كتابة محتوى السيو بخطوات بسيطة

 سأشرح لك أساسيات إنشاء محتوى سيو Seo Content بخطوات بسيطة لتحسين محركات البحث للمحتوى في هذا المقال. لذا ، إذا كنت تريد معرفة كيفية كتابة محتوى عالي الجودة من البداية باستخدام قائمة مرجعية بسيطة، فإنني أوصي بالقرأة إلى النهاية.

Seo Content تعلم كيفية كتابة محتوى السيو بخطوات بسيطة

بشكل عام ، محتوى تحسين محركات البحث هو نص يمنح Google المعلومات التي يحتاجها لفهم طبيعة الصفحة وأهميتها بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب معالجة مخاوف الزائرين واستفساراتهم.


لذا ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي علينا تحسين المحتوى الخاص بنا فقط لصالح Google. يجب علينا أولا مراعاة جمهورنا قبل اتخاذ خطوات لجعل موادنا متوافقة مع Google. هذا هو بالضبط ما تبحث عنه عناكب جوجل في مقالاتنا.


أنواع محتوى تحسين محركات البحث


Seo Content تعلم كيفية كتابة محتوى السيو بخطوات بسيطة

فيما يلي أمثلة على محتوى تحسين محركات البحث:


صفحات المنتج: هذه هي منجم الذهب لأي موقع تجارة إلكترونية للبيع بالتجزئة. يمكن استخدام صفحة منتج قوية كمحتوى لتحسين محركات البحث وصفحة مقصودة لحملات الدفع لكل نقرة.


منشورات المدونة: تعد المدونة واحدة من أبسط الطرق لإنشاء إمداد ثابت من المواد الملائمة لتحسين محركات البحث. تعد إدخالات المدونة ، بشكل عام ، أكثر إثارة للاهتمام وأكثر احتمالًا لرسم روابط من صفحات المنتج ، لذلك قد تكون طريقة رائعة لتأسيس سلطة موقعك.


المقالات: ضع في اعتبارك محتوى إخباري ضخم إخباريًا أو مقابلة أو مقالة مميزة. في معظم مواقع الويب التي تشبه الصحف أو المجلات ، يعد هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من المواد.


  • القوائم: القائمة عبارة عن مقالة بشكل أساسي ، ولكن تنظيمها كقائمة على سبيل

وهذه تجعلها أسهل في القراءة عند رؤيتها في نتائج البحث أو خلاصات الوسائط الاجتماعية ، تبدو هذه العناوين أيضًا أكثر قابلية للنقر.


الأدلة: الدليل عبارة عن قطعة أكبر من المواد تشرح كيفية إنجاز شيء بعمق أكبر. يمكنك إما وضع دليل كامل على موقع الويب الخاص بك أو ملخص أو مقتطف ، مع وجود الزوار مطلوب لتعبئة استمارة التسجيل لقراءة الدليل كاملاً. 


يعد هذا أسلوبًا ممتازًا لإنشاء عملاء محتملين ، ولكن ضع في اعتبارك أن إعداد حاجز تسجيل سيؤدي على الأرجح إلى تقليل عدد زيارات تحسين محركات البحث التي يمكنك إرسالها إلى هذا الدليل.


مقاطع الفيديو: نظرًا لوجود عدد أقل من مقاطع الفيديو على الويب مقارنة بالصفحات النصية ، فقد يؤدي نشر مقطع فيديو بدلاً من مقالة إلى تسهيل الترتيب في الصفحة الأولى لكلمة رئيسية تنافسية. قد تكون مقاطع الفيديو طريقة رائعة لجذب الجمهور والوصول إليه ، اعتمادًا على نوع الموقع أو النشاط التجاري الذي تديره.


ضع في اعتبارك إنشاء مقاطع فيديو تعليمية لاستخدام العناصر الخاصة بك. أو تصور إجراءً مرتبطًا بعملك - يمكن للطباخ ، على سبيل المثال ، إنتاج مقطع فيديو يشرح كيفية عمل الكيك بالشوكولاتة. 


إنفوجرافيك: وهي رسوم بصرية كبيرة الحجم تحتوي على الكثير من البيانات (عادة في شكل رسوم بيانية أو مخططات) حول موضوع واحد ، قد تولد الكثير من مشاهدات الصفحات والروابط. 


ومع ذلك ، نظرًا لدمج الكثير من المواد في الصورة وبالتالي لا يمكن الوصول إليها بواسطة محركات البحث كنص ، يجب تحسين بقية الصفحة بشكل صحيح. للبدء ، اختر واحدًا من هذه القوالب الخمسة المجانية.


عرض الشرائح: عرض الشرائح هو عرض تقديمي مرئي لمجموعة من الصور الفوتوغرافية المتصلة أو شرائح البوربوينت. إذا كنت تحاول إظهار ما تم إطلاقه في مؤتمر أبل الجديد ، فإن الصور الفوتوغرافية تكون أحيانًا أكثر أهمية من الكلمات. 


نظرًا لقلة "قراءة" محركات البحث ، فإن تحسين محركات البحث للعنوان والتعليقات التوضيحية وأسماء ملفات الصور وما إلى ذلك أمر بالغ الأهمية.


هذه مجرد أمثلة قليلة على مواد تحسين محركات البحث الأساسية ، لكن لا تسمح لهذه القائمة بتقييد إبداعك ؛ الخيارات غير محدودة تقريبًا.


أهم 10عوامل أساسية لكتابة محتوى Seo Content؟


Seo Content تعلم كيفية كتابة محتوى السيو بخطوات بسيطة

نظرا لأن محسنات محركات البحث وإنشاء المحتوى عنصران أساسيان في تصنيف الموقع ، فمن الأهمية الشديدة استخدام مناهج عالية الجودة لكليهما لضمان تحسين حركة المرور والمشاركة على موقعك.


يعتمد العديد من الأفراد ، كما تعلم بالتأكيد ، على Google فقط لتحديد موقع مواد جديدة. نتيجة لذلك ، يعد التنافس على نتائج Google أمرا بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في الحصول على حركة مرور وزوار وعملاء في النهاية من محرك البحث الأشهر.


لكي يتم تفسيرها بشكل صحيح بواسطة محركات البحث ، يجب ترتيب مقالات موقعك وفقا لإستراتيجية مبادئ تحسين محركات البحث. نود أن نعرض لك بنية مقالة تحسين محركات البحث في مقالنا وينقسم إلى:


عنوان المقال


يعتبر العنوان الذي تقدمه لمقال هو أهم جانب منه في البداية ، لأن الأشخاص على Google سينقرون على موقعك بعد عرض وقراءة العنوان الرئيسي. ببساطة ، يجب أن يكون عنوان المقالة الحصرية موجزا ​​ودقيقا فعنوان مقالتك مثل الباب الأمامي ؛ كلما تم اختياره بشكل أفضل ، كان ذلك أفضل للزوار. 


بالطبع ، يجب أن تضع في اعتبارك أن هذا العنوان يجب أن يثير اهتمام الجمهور مع جعلهم على دراية بمحتويات الصفحة إلى مستوى ما. علاوة على ذلك ، لا ينبغي أن يكون مفرطًا في الطول أو الغموض ، لأننا لن نختار عنوانًا لمؤتمر علمي.


سيكون عنوان منشور المدونة (أي العنوان الرئيسي) هو الخطوة الأولى في تحديد أهمية المحتوى الخاص بك لكل من محركات البحث والقراء. نتيجة لذلك ، من المهم تضمين كلمة رئيسية ، في نتيجة البحث ، يشير Google إلى هذا باسم "علامة العنوان".


تأكد من أن كلمتك الرئيسية موجودة داخل أول 60 حرفًا من عنوانك ، لأن هذا هو المكان الذي تقطع فيه Google العناوين في SERP. 


تراقب Google تقنيًا عرض البيكسل بدلاً من عدد الأحرف ، وقد رفعت مؤخرًا عرض البيكسل لنتائج البحث العضوية من حوالي 500 بكسل إلى 600 بكسل ، وهو ما يتوافق مع حوالي 60 حرفًا.


هل لديك محتوى عنوان طويل؟ عند كتابة عنوان طويل ، من الأفضل تضمين كلمتك الرئيسية في البداية لأنه يمكن قطعها في SERPs في النهاية ، مما يقلل من الملاءمة المتصورة لمشاركتك.


نظرًا لأن لدينا عنوانًا كبيرًا (65 حرفًا تقريبًا) في المثال أدناه ، فقد وضعنا الكلمة الرئيسية في البداية.


سيرتفع معدل الارتداد لموقعك إذا غادر الأشخاص عند تقديمهم مع الهيكل العام لمشاركتك. هذا هو أحد العناصر المستخدمة لتصنيف مواقع الويب على SERP (صفحة نتائج محرك البحث). 


يجب ألا يحصل المحتوى الخاص بك على القليل من حركة المرور ، لأنه يرسل إشارة واضحة إلى Google بأن رسالتك غير مكتملة ، وأن المحتوى غير الصحيح قد تم نشره ، وأن القراء سيتركون الموقع بعد وصولهم.


المقدمة


موضوع محتوى مقال تحسين محركات البحث بالتأكيد ليس المقدمة. هذا هو بالضبط ما تكتبه في أول 150 كلمة من المقال. هذا الجزء ضروري لاتباع إرشادات مقالة تحسين محركات البحث وهو مهم لسببين. 


السبب الأول: هو وجود محركات البحث في الفقرة الافتتاحية من المقال ، يجب عليك استخدام الكلمة الرئيسية الخاصة بك. في هذا الجزء ، من الجيد أيضا دمج كلمات رئيسية متعلقة بالمقال وكلمات رئيسية ذات صلة. تتم مناقشة نهج استخدام الكلمات الرئيسية في الفقرة الأولى هنا ، ولكن قد تكون الفقرة التالية أكثر أهمية.


السبب الثاني: هو الذي يجعلك تنتبه إلى افتتاح 150 كلمة من المحتوى الخاص بك هو أن هذا هو القسم الذي سيراه زوار موقعك دائما. أي ، سيقوم الأشخاص بقراءة الفقرة الأولى بصريا وبسرعة بعد دخولهم إلى الموقع. 


يجب أن تولي اهتماما إضافيا لهذا القسم من مقالتك حتى تتمكن من استيعابهم. خلال الفقرة الافتتاحية ، حاول تغطية جميع الموضوعات التي تخطط لتغطيتها في المقالة.


ينتشر استخدام الكلمات الجريئة في هذا الجزء ، وكثير من العناوين والعناوين المهمة في المقالة تكتب نفسها في المقدمة وتتميز بالخط العريض. قد لا يرغب المستخدمون في بدء قراءة المنشور الخاص بك من البداية ، وهي إحدى مزايا الخط العريض. بدلا من ذلك ، يريد الأشخاص الحصول على نظرة عامة من خلال عرض الكلمات القوية. 


تزداد فرصة معدل الارتداد الأعلى إذا كان النصف الافتتاحي أو الفقرة الأولى من المحتوى الخاص بك لا يروق للقراء أو إذا كتبت شيئا فيه لا يقنع المستخدم بمواصلة قراءة المقال. قد يقرر المستخدم أن مشاركتك ليست ما يحتاج إليه بعد قراءة هذا الجزء والتخلي عن موقعك على الفور.


هيكل المحتوى Seo Content


عندما تكتب ل SEO ، فأنت تريد التأكد من أن المحتوى الخاص بك يركز على تزويد المستهلكين بمعلومات مفيدة تجيب على أسئلتهم. يستلزم أيضا تحسين الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية التي تساعد محركات البحث في فهم المواد الخاصة بك.


قد تظهر محركات البحث مقالك في أعلى النتائج للاستعلامات ذات الصلة والمقتطفات المميزة إذا كتبت محتوى محسنا جيدا للزائرين. قد تحاول تحسين حركة المرور إلى موقعك وتطوير جمهورك من خلال تضمين إستراتيجية تحسين محركات البحث في المحتوى الخاص بك.


للترتيب في SERPs ، يجب أن يكون لديك محتوى ممتاز (صفحة نتائج محرك البحث). يجب أن تكون قادرا على الإجابة على سؤال أساسي مع كل جزء من المحتوى الذي تنشره: "لماذا تنشر هذه المادة؟" من الأهمية بمكان أن تخدم مادتك غرضا.


حقق أهدافا مثل:


  • للترتيب في SERP 
  • للحصول على الرابط 
  • لتثقيف الجمهور
  • لتوجيه التفاعلات الاجتماعية 
  • لتوليد عملاء محتملين 


إذا كان الهدف الرئيسي هو حث الأشخاص على قراءة المحتوى الخاص بك ، فإن الشيء الوحيد الذي يجب تجنبه هو الكتل الكبيرة من النص. نحن نعلم أن المستخدمين يميلون إلى فحص المحتوى بدلا من قراءة كل كلمة على حدة ، لذلك نريد التأكد من إبراز المعلومات المهمة. فيما يلي بعض الطرق للقيام بذلك:


  • استخدم فقرات قصيرة (بين 1-4 جمل هو نطاق جيد للاستهداف).
  • استخدم قوائم النقاط والأرقام.
  • استخدم الخط الغامق أو المائل للتأكيد على النقاط.
  • أضف عناوين فرعية وثانوية لتوجيه القراء خلال المقالة.
  • أوضح ماذا تقصد لا تقم بتضمين الكثير من الكلمات أو الحشو.
  • ضع المعلومات في المقدمة.
  • اجعل المحتوى الخاص بك طويلا بما يكفي لتغطية الموضوع تماما.
  • استخدم الصور والأمثلة المرئية لمنح القارئ "استراحة بصرية"


يجب أن يكون تنسيق المادة المختارة مناسبا دائما للهدف. ومع ذلك ، من الأهمية بمكان أن تعرف جيدا سبب رغبتك في إنشاء المحتوى وإرساله. يجب أن يكون لكل مقال أو منشور مدونة أو دليل فعال هدف. يجب ألا تحاول إنشاء مادة سيو غنية بالمعلومات وليس الحشو وعدم التنسيق.


الكلمات الرئيسية داخل مقال سيو


الكلمات الرئيسية داخل المقال هي أداة يمكن أن تساعد المفهرسات ومحركات البحث في العثور على المقالات ذات الصلة. سيتمكن القراء من تحديد موقع صفحات المدونة الخاصة بك إذا كان بإمكان محركات البحث في قاعدة البيانات العثور عليها. سيؤدي هذا إلى زيادة عدد الأفراد الذين يقرأون مقالتك ، ونتيجة لذلك ، عدد الزيارات.


يجب أن تستخدم كلماتك الرئيسية لغة طبيعية وأن تختلط مع باقي مقالتك. تتفهم محركات البحث أنه يمكن فصل الكلمات الرئيسية ببضع كلمات ومع ذلك فهي مهمة لخوارزمية محرك البحث.


الكلمات الرئيسية ، التي تعرف غالبًا باسم الكلمات المفتاحية ، هي الكلمات التي يتم إدخالها في مربعات بحث قاعدة البيانات. تعكس العناصر الأساسية لمسألة دراستك وهي العبارات المستخدمة لوصفها في الحياة اليومية. قد تواجه مشكلات في اكتشاف المقالات التي تطلبها إذا لم تستخدم الكلمات الرئيسية المناسبة.


اختيار الكلمات الرئيسية هو إجراء متعدد الخطوات يتضمن الخطوات التالية:


  1. تحديد المبادئ الرئيسية لموضوعك
  2. المتضادات والمرادفات
  3. تستخدم لوصف موضوعك
  4. يجب توضيح الاختصارات


من غير المحتمل تمامًا أن يسفر بحثك الأولي عن نتائج مثالية. يتطلب الأمر بعض التجربة والخطأ لمعرفة الكلمات الرئيسية الأكثر فعالية لموضوعك. استعد للقيام بالعديد من عمليات البحث في بحثك عن الكلمات الرئيسية التي ستقودك إلى المواد التي تطلبها.


يستخدم الغالبية منا Google Adwords لتحديد الكلمات الرئيسية التي تتلقى أكبر عدد من الزيارات من عمليات البحث. استفد من هذه الأداة المجانية لاختيار كلمات رئيسية ناجحة لمحتواك. 


تثير الكلمات الرئيسية الرائعة اهتمام محركات البحث أثناء التعبير عن موضوع نشرك بشكل صحيح. يمكن للكلمات الرئيسية الصحيحة أن تزيد من عرض المحتوى الخاص بك في عمليات البحث على الإنترنت ، والتي يمكن أن تصورك كسلطة في المجال الذي تختاره.


استفد من كلمات LSI الأساسية


تناولنا استخدام الكلمات الرئيسية بأكملها عدة مرات في هذا المقال. يعد استخدام محرك البحث نفسه أحد الأساليب لتحديد هذه الكلمات الرئيسية المهمة وتوظيفها في هيكل المقال الحصري. وفقا لخوارزميات Google ، تكتشف LSI (الفهرسة الدلالية الكامنة) نتائج إضافية يبحث عنها المستهلكون وهيا الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل.


مرادفات LSI هي كلمات تشبه الكلمة الأساسية "Keyword" ولكنها تختلف في الكلمة الأساسية ؛ لا يتعين عليهم تضمين نفس الكلمة الرئيسية ، ويجب على الكاتب أو المدون مراعاة تضمين المرادفات في جميع أنحاء المقالة واستخدام جميع المرادفات إذا كان يريد الحصول على مرتبة أعلى في محرك البحث.


لتحسين جودة المحتوى وتوفير فهم أكبر وأعمق للقارئ ومحرك البحث ، يجب استخدام الكلمات المقابلة للعنوان في "H1، H2، H3" وفي نص المقالة ، بالإضافة إلى التوزيع المناسب للكلمات لمحتوى المقال. تنظر Google في مجموعة متنوعة من العناصر من أجل تحسين جودة نتائج البحث الخاصة بها.


يمكن استخدام هذه المصطلحات بطريقتين مختلفتين. عندما تكتب المصطلح الرئيسي في محرك بحث Google ، فإنه يقترح ملحقات وكلمات مرور لك. هذه هي الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، وإذا كان ذلك ممكنا ، فاستخدم المصطلحات نفسها تماما في جميع أنحاء المحتوى.


عندما تبحث عن مصطلح على Google ، سترى قسما يسمى عمليات البحث ذات الصلة في أسفل الصفحة. يتم عرض الكلمات الرئيسية الأخرى التي تم البحث عنها في هذه المنطقة ، والتي لا يزال بإمكانك استخدامها في المحتوى الرئيسي لمنشورك. 


عندما تكون هذه المصطلحات متطابقة تماما في مقالتك مع الكلمات التي بحث عنها الآخرون على Google ، فإن فهم Google لهيكل مقالتك يكون أكثر شمولا ويعالج جميع أجزاء المشكلة. 


المواقع التي تحتوي على محتوى يتضمن كلمات رئيسية ذات صلة من المرجح أن تحتل مرتبة أعلى.


استخدم الصور و مقاطع الفيديو داخل المقال


من الضروري أيضا تضمين الصور أو الفيديو في المحتوى الأساسي للمقالة. فقرات متعددة بدون صورة غير جذابة للقراء ، ويجب أن تشعر بالملل من استخدام رسومات سهلة الاستخدام وذات صلة. 


عند استخدام الصور ، هناك شيئان يجب مراعاتهما. أولا وقبل كل شيء ، حجم الصورة أمر بالغ الأهمية. حاول استخدام الصور المصغرة لتقليل حجم الصفحة لأن هذا يقلل من تحميل الصفحة ويسمح لموقعك بالانفتاح على المستخدمين بشكل أسرع ، وهو أمر بالغ الأهمية.


الشيء الثاني ، وفقًا ل Hubspot ، يعتقد حوالي 80 ٪ من المسوقين أن إضافة الفيديو يعزز وقت تعطل المحتوى على موقع الويب. يؤدي استخدام الفيديو والمرئيات (بما في ذلك الرسوم البيانية والرسوم البيانية) إلى تحسين قابلية قراءة النص. إنها حقيقة أن معظمنا يتعلم بشكل أفضل عندما نتعرض للمحتوى المرئي.


جانب آخر من الصور هو "النص البديل" أو علامة ALT. تستخدم هذه العلامة لإخبار محرك البحث بموضوع الصورة. نتيجة لذلك ، يعرف باسم النص البديل. الشيء المهم الذي يجب تذكره أثناء ملء هذا المربع للصور هو تضمين كلمتك الرئيسية الأساسية. 


لست بحاجة إلى تضمين الكلمة الرئيسية في جميع الصور. ومع ذلك ، إذا كانت الصور ذات صلة بمناطق أخرى من المحتوى الخاص بك تتضمن المصطلح ، فتأكد من تضمينها. من المهم ملاحظة أن وضع كلمة رئيسية في علامة ALT يعد مناسبا من حيث معايير تحسين محركات البحث (SEO).


الجمل وطول الفقرات


تعد سهولة قراءة المعلومات أحد أحدث تعديلات Google لمحتوى موقع الويب. من منظور Google ، يجب أن يستخدم المحتوى المنشور على الموقع استراتيجيتين. 


أولا: يجب أن تكون الفقرة الملائمة لكبار المسئولين الاقتصاديين مختصرة نسبيا. اهدف إلى 10 جمل كحد أقصى لكل فقرة. يمكنك تضمين بعض الفقرات الطويلة. تتم القراءة الجيدة بالتناوب بين الفقرات الأقصر والأكبر. 


إذا كان الموضوع واسعا جدا ، فقد تحتاج إلى تقسيمه إلى فئتين وتقسيمه إلى فقرتين. في هذه الحالة ، تأكد من تقييم موضوعك بشكل نقدي. من المحتمل أنك تتناول مواضيع مختلفة إذا كنت تكتب أكثر من 10 كلمات في أي شيء. تأكد من أن فقراتك مقسمة جيدا.


ثانيآ: لمساعدة القراء على فهم موضوع كل فقرة ، قم بتضمين عناوين فرعية في فقراتك. العناوين الفرعية مفيدة جدا في مساعدة القارئ على فهم المحتوى الأساسي للنص. يستخدم القراء العناوين الفرعية ليقرروا قراءة المحتوى الخاص بك أم لا. كما يستخدمونها أيضا في فك رموز حجج النص.


تبدأ الفقرة الملائمة لتحسين محركات البحث دائما بعبارة أساسية توضح رسالة الفقرة. بعد ذلك ، ستحتوي الفقرة الجيدة على بعض الأسطر الداعمة التي تدور جميعها حول نفس الموضوع ولكنها تشرحها أو تضيفها إلى الدقة. يعتبر الاستنتاج أو الجملة الانتقالية ، التي تلخص الفقرة أو تنشئ رابطا للفقرة التالية ، اختيارية.


عدد الكلمات في المقال

وفقًا لـ search engine journal  : دليلك إلى نجاح تحسين محركات البحث في 2022، لا تحتاج إلى إنشاء أفضل محتوى في العالم ؛ يكفي وجود محتوى أفضل من منافسيك.


في السنوات الأخيرة ، تمت مناقشة طول المحتوى بشكل مستمر ، حيث حث العديد من متخصصي تحسين محركات البحث متابعيهم على أنه إذا أرادوا الازدهار ، فيجب عليهم كتابة مدونات طويلة بشكل مفرط. على الرغم من وجود دليل على أن طول المحتوى يؤثر على الترتيب ، إلا أنه ليس العنصر الأكثر أهمية.


هذا لأن طول المحتوى مرتبط بشكل عكسي بجودة المحتوى. نظرا لأنك تريد أن تحصل على ترتيب أعلى ، فسوف تقلل تلقائيا من قيمة كل كلمة عند تحديد أولوية الطول. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى ، فسوف تعبر عن شيء ما في 1000 كلمة بدلا من 300.


قد يؤدي هذا إلى تعزيز رتبك على المدى القريب ، لكنه عكس ما تريده Google تماما ، وسيتغير النظام في النهاية للتعويض. بعد كل شيء ، يريدون أن يظهروا للباحثين الصفحات التي تحتوي على أكبر قدر من المعلومات ، وليس الصفحات التي تحتوي على أكبر عدد من الكلمات. يفضل الناس المواد المختصرة والقيمة على التفسيرات المطولة في العديد من الظروف.


نتيجة لذلك ، بينما يرتبط عدد الكلمات بوضوح بالراتب العالية ، هناك خمس خصائص إضافية على الأقل يجب مراعاتها.


  1. تقديم قيمة لقرائك
  2. تقديم أكثر من مجرد كلمات
  3. القواعد الصحيحة والهجاء الصحيح
  4. تحسين الكلمات الرئيسية
  5. تثمين وقت القراء


تجدر الإشارة إلى أن عدد الكلمات أصبح مؤخرا أمرا بالغ الأهمية في هيكلة مقالات تحسين محركات البحث. تريد Google تقديم صفحات مرجعية وشاملة لمستخدميها. عدد الكلمات في كل مقال هو أحد أهم المتغيرات التي يجب أن يتعرف عليها موقع Google كمرجع.


خاتمة المحتوى


قد يكون القسم الختامي من مقالتك بمثابة تلخيص للمقال بأكمله. هذا القسم ليس مهما بشكل خاص من حيث تحسين محركات البحث و SEO ، ولكن يمكنك إضافة قسم إليه للحصول على نتيجة أفضل. 


عندما يصل القارئ إلى خاتمة منشور مدونة ، يمكن أن يشعر أن المقالة في طريقها للانتهاء وجاهزة للختام. حان الوقت للتوصل إلى استنتاجات بمجرد تحديد جميع النقاط الرئيسية في نص المقالة الخاصة بك. يجب ألا يكون هذا الجزء طويلاً جدًا ، ولا يجب تضمين نقاط جديدة أو إضافية.


في العديد من منشورات دليل التكنولوجيا والسيو، حاولنا تقديم ملخص موجز لمحتوى المنشور لقرائنا بحيث تكون الأفكار الرئيسية للمادة متأصلة في أدمغتهم. سيتذكر القارئ الأفكار الأساسية للمحتوى الخاص بك وحتى علامتك التجارية إذا قمت بذلك. التلخيص طريقة ممتازة لاستكمال تدريباتك.


ينظر إلى الاستنتاج على أنه ناجح ورائع بالطرق التالية:


  • شجع القراء على المشاركة من خلال مطالبتهم بترك تعليقات في ختام المقال.
  • قم بزيادة مشاركة محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك.
  • زيادة عدد الزوار الذين يصبحون عملاء محتملين.
  • قم بزيادة عدد النقرات على إدخالات المدونة الأخرى على موقعك.
  • زيادة تفاعل المستخدم مع هوية علامتك التجارية.


يعد التدوين من أهم جوانب تسويق المحتوى. تذكر أن الهدف من إنشاء مقال مدونة هو جذب حركة مرور عضوية وتثقيف الأشخاص. مقالة مدونة لن تجلب لك أي أموال بمفردها. يجب أن تكون قادرًا على إنهاء مقالة مدونتك بطريقة تقنع جمهورك باستخدام منتجاتك وخدماتك.


الربط الداخلي


يعد الارتباط الداخلي On-Page SEO أحد اهتمامات تحسين محركات البحث في الصفحة والتي من الواضح أنها مرتبطة بهيكل محتوى تحسين محركات البحث. الربط الداخلي هو وسيلة لربط المقالات والصفحات على موقع الويب الخاص بك. 


الروابط الداخلية هي روابط تؤدي من صفحة على موقع الويب الخاص بك إلى أخرى. يضمن هيكل الربط الداخلي القوي توجيه القراء ومحركات البحث إلى مواقع مهمة وذات صلة بمزيد من المواد للرجوع إليها.


يقول Google: "بعض الصفحات معروفة لأن Google سبق لها الزحف إليها". عندما يتبع Google رابطًا من صفحة معروفة إلى صفحة جديدة ، فإنه يكتشف المزيد من الصفحات ".


ترسل Google روبوتات لفحص موقعك من أجل إضافة صفحات موقعك إلى قاعدة بياناته الواسعة لعناوين URL التي تم العثور عليها. ستسترجع الروبوتات بضع صفحات عبر الإنترنت ثم تتبع الروابط لاكتشاف عناوين URL جديدة. ولذلك تستخدم محركات البحث الربط المتبادل لتحديد المواد ذات الصلة بالسياق على موقعك.


الروابط الداخلية ، بالإضافة إلى عرض هيكل موقعك وتوفير المواد ذات الصلة ، تنقل السلطة عبر الصفحات وقد تعزز النتائج في النهاية. 


على سبيل المثال ، إذا كانت الصفحة تحتوي على روابط خارجية موثوقة تنتقل إليها ، فستكون قد جمعت درجة PageRank. يمكن بعد ذلك نقل هذه الصلاحية إلى صفحة أخرى على موقع الويب الخاص بك باستخدام الروابط الداخلية.


استنتاج أخير في مقال Seo Content تعلم كيفية كتابة محتوى السيو بخطوات بسيطة


لا يمكن المبالغة في أهمية محتوى السيو Seo Content في تحسين محركات البحث. يغطي كل عنصر من عناصر إنشاء وتنظيم المحتوى لموقع الويب الخاص بك تحسين ترتيب صفحاتك للمحتوى أمر بالغ الأهمية. 


إذا كانت مادتك رديئة ، فلن يقرأها أحد. يقوم Google ، مثل الزوار ، بفحص المواد الموجودة في صفحتك ومسحها ضوئيا. يتم تحديد تصنيف موقعك في الغالب من خلال المواد التي تقدمها ، وفقا لخوارزمية Google. 


ونعلم جميعا أن المحتوى هو الملك والمهم في أي موقع نتيجة لذلك ، يجب عليك إنشاء محتوى ممتاز لتحسين محركات البحث ، والتركيز على الكلمات الرئيسية المناسبة ، وتنظيم موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن Google من فهمه. إنه كثير من الجهد ، لكنه يستحق ذلك في النهاية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال