ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟

 اليوم ، هناك المئات من توزيعات لينكس المتاحة ، كل منها يستهدف مستخدما أو نظاما معينا ، مثل أجهزة الكمبيوتر أو الخوادم أو الأجهزة المحمولة أو الأجهزة المضمنة. معظم التوزيعات جاهزة للاستخدام ، ولكن يتم توفير البعض الآخر كرمز مصدر يجب على المستخدم تجميعه أثناء التثبيت.

ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟
ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟

 إذا لم تكن معتادا على أي من توزيعات لينكس Linux Dsitro ، فقد يكون من الصعب تحديد التوزيع الذي تريد استخدامه. بناء على متطلباتك ومستوى خبرتك ، سنساعدك على معرفة ما هي توزيعة لينكس وفي العثور على أفضل توزيعات Linux في هذا المقال.


مهما كان ما تستخدمه في نظام التشغيل لينكس الخاص بك ، فهناك توزيعة لك. من توزيعات الخادم ومحطة العمل إلى إصدار سطح المكتب والكمبيوتر المحمول وإصدار الألعاب. 


ما هي توزيعة لينكس؟


توزيعة لينكس (Linux Dsitro) من أشهر التوزيعات في أنظمة تشغيل الكمبيوتر ، حيث أنه نسخة نظام تشغيل يحتوي على مجموعة من البرامج الأساسية التي تسمح لأجهزة الكمبيوتر بأداء وظائفها على أكمل وجه ، وهناك أنواع عديدة من التوزيعات مخصصة لذلك. 


يتم إنشاء العديد من المكونات بشكل مستقل وإصدارها في تنسيق التعليمات البرمجية المصدر. يتم أيضا تضمين مستعرض الويب وأدوات الإدارة والبرامج الأخرى ، مثل KVM Hypervisor ، في التوزيعات. 


تعتبر لينكس ديستروس نسخة من نظام تشغيل مبنية من مكونات تم إنشاؤها بواسطة عدة مجموعات مفتوحة المصدر والمبرمجين وتتكون من: نواة linux (أساس نظام التشغيل) ، وأدوات قشرة GNU (واجهة وأوامر المحطة الطرفية) ، وخادم X (لسطح المكتب الرسومي) ، وبيئة سطح المكتب ، ونظام إدارة الحزم ، والمثبت ، والخدمات الأخرى كلها مدرجة في كل توزيع.


 يمكن العثور على الآلاف من حزم البرامج والأدوات المساعدة والتطبيقات في توزيعة لينكس واحدة.


تتضمن توزيعات لينكس تعليمات برمجية من العديد من المشاريع مفتوحة المصدر في نظام تشغيل واحد قابل للتثبيت والتمهيد. وتوجد توزيعات لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب ، وخوادم بدون واجهة مستخدم رسومية ، وأجهزة كمبيوتر عملاقة ، وأجهزة محمولة ، وتطبيقات محددة مثل الأنظمة المضمنة وأجهزة كمبيوتر المسرح المنزلي. 


يمكن لأي شخص إنشاء توزيع لينوكس الخاص به عن طريق بنائه من شفرة المصدر بنفسه أو عن طريق تغيير التوزيع الحالي لأنه برنامج مفتوح المصدر. يتم حاليا صيانة أكثر من 300 توزيع Linux بشكل نشط.


تشمل التوزيعات المدعومة تجاريا Fedora (Red Hat) و openSUSE (SUSE) و Ubuntu (Canonical Ltd.) ، بالإضافة إلى التوزيعات التي يقودها المجتمع بالكامل مثل Debian و Slackware و Gentoo و Arch Linux.


اختيار توزيعة لينكس ليس بالأمر السهل دائما. هناك العديد من توزيعات Linux التي ستعمل بشكل أفضل بالنسبة لك ، وغالبا ما يكون الاختيار مسألة تفضيل شخصي أكثر من المزايا التقنية لأحدهما على الآخر. يأتي نظام Linux بالعديد من النكهات المختلفة ، لذلك إليك دليل أفضل توزيعات لينكس تناسب احتياجاتك الخاصة.


أفضل توزيعات لينكس لسطح المكتب


ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟
ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟

من حيث الجوهر ، يتم إنشاء غالبية توزيعات Linux لتطبيقات وأغراض معينة من قبل مجتمعات مختلفة ، ولكن من ناحية أخرى ، فإن الغالبية منها مختلفة جدا لدرجة أن مسألة أفضل توزيعات Linux قد تكون غير صحيحة من حيث الأساس. 


دعونا نلقي نظرة على أفضل توزيعات لينكس لأجهزة الكمبيوتر المكتبية استنادا إلى العديد من العوامل بما في ذلك التخصيص وأفضل مظهر وأفضل خيارات الوسائط المتعددة وما إلى ذلك.


نذكر أفضل توزيعات Linux لسطح المكتب مع سهولة استخدام رائعة.


أوبونتو Ubuntu

ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟
ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟

  • سهل الاستخدام
  • تجربة فريدة للمستخدم
  • مجموعة ضخمة من التطبيقات البرمجية المتاحة من خلال مركز البرمجيات
  • الأدوات الأساسية مثبتة مسبقا


تعد هذه التوزيعة اختيارا ممتازا لأنها واحدة من أكثر توزيعات لينكس شيوعا وسهولة. أنشأت شركة Canonical Ltd. نظام التشغيل Ubuntu. يأتي في مجموعة متنوعة من النكهات تسمى buntus. 


الغرض الرئيسي من أوبونتو هو توفير برامج مجانية ومفتوحة المصدر بدلا من البرامج الاحتكارية. من أجل تحقيق هذا الهدف ، يحاولون إنشاء نظام تشغيل يعمل بشكل كامل يحتوي على جميع التطبيقات التي يحتاجها المستخدم العادي.


يحظى هذا التوزيع بشعبية كبيرة بين المبتدئين والمستخدمين العاديين نظرا لمجموعته الضخمة من ميزات البرامج. بشكل افتراضي ، يستخدم Ubuntu Unity كبيئة سطح المكتب الخاصة به. من السهل جدا التعامل مع واجهة مستخدم Ubuntu ويمكنك بسهولة تخصيص مظهرها بناء على احتياجاتك. 


في حالة وجود أي مشكلة ، يمكنك الحصول على مساعدة من مجتمع مستخدمي أوبونتو.


linux mint

2. linux mint
ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟


  • واجهة مستخدم مألوفة مع Windows
  • أداء رائع مع الأجهزة القديمة
  • بعض التحسينات على أوبونتو


يعد لينكس مينت Linux Mint أحد أكثر أنظمة تشغيل الكمبيوتر شيوعا. لكنها ليست فقط للمبتدئين. نظرا لطبيعته خفيفة الوزن ، فهو مناسب أيضا لأجهزة الكمبيوتر القديمة أو الأجهزة الأقل قدرة. يمكنك الآن تثبيت Linux Mint 19 "Tara" على الكمبيوتر المحمول الخاص بك دون تثبيت التطبيقات التي من شأنها أن تبطئه.


إذا كنت قد تحولت مؤخرا من Windows إلى Linux وتبحث عن توزيع سهل الاستخدام ، فإن لينكس مينت يعد خيارا جيدا. سطح مكتب Cinnamon الافتراضي الخاص به قريب من قالب نظام ويندوز ؛ نتيجة لذلك ، يعد Linux Mint أحد أفضل توزيعات Linux التي تشبه ويندوز.


نظرا لأن لينكس مينت مبني على أوبونتو ، فهو يشمل جميع برامج Ubuntu. نظرا لبساطته وسهولة استخدامه ، يعد هذا التوزيع أحد أفضل الخيارات لمستخدمي Linux المبتدئين. 


Linux Mint هو أيضا توزيع مفتوح المصدر يعمل على أنظمة x86 و x64. يأتي في ثلاثة أنواع ، لكل منها مجموعة أهدافها وبيئة سطح المكتب الخاصة بها:


  • Cinnamon: بيئة سطح المكتب الأكثر ابتكارا كاملة الميزات
  • MATE: متوافق مع مجموعة متنوعة من مواصفات الأجهزة
  • Xfce: بيئة سطح المكتب الأخف والأكثر استقرارا


elementary OS

ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟
ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟


  • واجهة مستخدم مستوحاة من macOS
  • يركز على تجربة المستخدم الغنية
  • سهل الاستخدام


يعد نظام التشغيل Elementary OS أحد أكثر أنظمة التشغيل جاذبية ، مع بيئة سطح مكتب تشبه إلى حد بعيد نظام التشغيل Mac OS ؛ وبالتالي ، إذا كنت قد عملت سابقا مع نظام Mac ، فلن تواجه مشكلة في التكيف معه. 


يركز هذا التوزيع المستند إلى Ubuntu على بيئة Linux سهلة الاستخدام. نظام التشغيل الأولي صغير وبسيط ، مع متصفح وعميل بريد إلكتروني فقط. من متجر التطبيقات الخاص به ، يمكنك تنزيل مجموعة متنوعة من البرامج. فيما يلي الجوانب الأساسية لنظام التشغيل:


عرض تعدد المهام: تم تنظيم مساحة العمل بناء على المهام. يعرض جميع النوافذ ومساحات العمل المفتوحة ؛ حتى يتمكن المستخدم من التنقل بينهم.


صورة في صورة: يتم وضع علامات التبويب على جانب واحد من الشاشة ؛ بينما يمكن للمستخدم العمل على شاشة أخرى.


عدم الإزعاج: يقوم هذا الخيار بتعطيل جميع الإشعارات لمساعدة المستخدم على التركيز.


ومع ذلك ، فإن هذا التوزيع له أيضا قيود. على سبيل المثال ، لا يمكنك تغيير مظهر سطح المكتب دون تثبيت تطبيقات أخرى مثل Elementary Tweaks أو Pantheon Tweaks.


نظام Zorin OS

ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟
ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟


  • واجهة مستخدم تشبه Windows
  • تجربة مستخدم بديهية
  • سهل الاستخدام
  • يتوفر الإصدار النهائي مع الكثير من الأشياء الجيدة المثبتة مسبقًا وإصدار Lite لأجهزة الكمبيوتر القديمة


Zorin OS هو نظام مجاني مفتوح المصدر مع العديد من الميزات. Zorin OS هو أحد توزيعات Linux المبنية على نواة Ubuntu ، وبالتالي فإن نظام Zorin قوي للغاية كنظام تشغيل على العديد من الأجهزة ، لذلك يمكنك استخدام Zorin OS على الأجهزة الحالية والقديمة التي كانت تسنها عام 2004! هل يمكنك تصديق ذلك؟ نظرا لأن Zorin OS مبني على Linux ، فهو أقل عرضة للقرصنة ، ويتلقى ترقيات أمنية مستمرة للحماية من عمليات التصيد والقرصنة. 


يتمتع Zorin بتجربة مستخدم مثالية من حيث التكنولوجيا والجماليات. يمكنك تثبيت Zorin على أجهزة الكمبيوتر القديمة ؛ ومع ذلك ، تأكد من تثبيت الإصدار Lite. بشكل عام ، تم إصدار Zorin OS في أربعة إصدارات ، لكل منها ميزات مختلفة:


Zorin Core: يتضمن الإصدار المجاني مجموعة LibreOffice وميزات سطح المكتب المتقدمة و Zorin Connect والتخطيطات القياسية.


Zorin Education: يدعم التطبيقات التعليمية لتسهيل التعلم الذاتي.


Zorin Lite: أفضل خيار للأجهزة القديمة. يحتوي إصدار سطح المكتب هذا على النمط ومجموعة LibreOffice وخيارات التخطيط القياسية


Zorin Pro: الإصدار المدفوع يأتي مع ميزات متقدمة مثل تخطيطات سطح المكتب المتميزة ودعم التثبيت.


يحتوي Zorin أيضا على بيئة سطح المكتب الافتراضية جنوم 3 و Avant Window Navigator. يحتوي نظام التشغيل هذا على تطبيقات Wine و PlayOnLinux التي تتيح للمستخدمين تشغيل برامج Windows.


Pop! _OS

ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟
ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟


  • تحسين تجربة المستخدم بالمقارنة مع Ubuntu
  • ميزات إضافية جاهزة للاستخدام مثل التبليط التلقائي للنافذة للمساعدة في إنجاز المهام المتعددة بسرعة


Pop! _OS ، هو أغرب اسم في عالم أنظمة التشغيل وعلى الاخص لنظام Linux. هذا هو نظام التشغيل الذي يأتي بشكل قياسي مع أجهزة سطح المكتب والكمبيوتر المحمول الخاصة ، مما يسمح بتكامل رائع. في الواقع ، أنا أزعم أن System76 حقق لنظام Linux ما فعلته Apple لنظام التشغيل الخاص بها ، مع ميزة إضافية تتمثل في جعل كل شيء مفتوح المصدر. 


Pop! _OS على أجهزة كمبيوتر System76 (مثل سطح مكتب Thelio) يتجاوز شعار "كل شيء يعمل ببساطة" إلى "كل شيء يعمل ببراعة."


يمكن القول ، Pop! _OS هو نظام تشغيل لمحترفي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) والمبدعين الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم كأداة للاكتشاف والإبداع. أطلق العنان لإمكانياتك باستخدام برنامج مفتوح المصدر آمن وموثوق. بناء على فضولك الاستثنائي ، نشعر أن لديك الكثير منه.


للمبرمجين ومستخدمي الأعمال الآخرين ، فإن Pop! يعد توزيع نظام التشغيل الأفضل وأحد أفضل الخيارات. بالطبع ، هذا التوزيع ليس فقط للمبرمجين وقد يكون بديلا جيدا وممتازا لسطح المكتب.


على الرغم من أن Pop! يعتمد نظام التشغيل على Ubuntu ، وواجهة المستخدم الخاصة به أكثر انسيابية. تعد هذه التوزيعة خيارا رائعا لألعاب الفيديو وتأتي مع مجموعة واسعة من أدوات الترميز والتطوير. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على بيئة سطح مكتب جنوم وموضوعين مثبتين مسبقا ، فاتح وداكن.


أفضل توزيع Linux للأنظمة الضعيفة


إذا كان جهاز Windows أو Mac الخاص بك قديما ولم يعد قابلا للاستخدام ، فقد يمنحه تثبيت Linux حياة جديدة. تم تطوير توزيعات لينكس خفيفة الوزن مع مراعاة السرعة والكفاءة ، واستعادة إمكانية الاستخدام لأجهزة الكمبيوتر القديمة.

بعد ذلك نذكر بعض الأمثلة لأخف وأفضل توزيعات لينكس للأنظمة الضعيفة:


Lubuntu

ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟
ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟

لوبونتو Lubuntu هو أبداية أفضل توزيع Linux خفيف الوزن في قائمتنا. كما يوحي الاسم ، فهو جزء من عائلة أبونتو ، على الرغم من أنه يستخدم بيئة سطح المكتب LXDE أو LXQT. LXQT هي بيئة سطح المكتب الافتراضية في Ubuntu 18.10 والإصدارات الأحدث ، بينما كانت LXDE هي البيئة الافتراضية في الإصدارات السابقة.


على الرغم من صغر حجم لوبونتو ، إلا أنه نظام لينكس قوي يعمل بشكل جيد مع تطبيقات وموارد Ubuntu. من خلال Lubuntu Software Center ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى مئات التطبيقات وحزم البرامج. 


تتضمن توزيعة Lubuntu أيضا مجموعة من البرامج الخفيفة والافتراضية مثل Trojita و Skanlite. يستخدم هذا التوزيع بيئات سطح المكتب مثل LXDE و LXQt لتقليل استخدام الموارد.


نظرا لأن البرامج والمستودعات قابلة للتبديل ، ستتلقى جميع البرامج التي كنت تستخدمها على لوبونتو من مستودعاتها. ومع ذلك ، أوصي دائما باختيار تطبيق لا يتطلب الكثير من موارد النظام.


الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة ل Lubuntu:


  • ذاكرة الوصول العشوائي: 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • وحدة المعالجة المركزية: Pentium 4 أو Pentium M أو AMD K8 أو أعلى


Linux Lite

ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟
ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟


  • واجهة مستخدم تشبه Windows
  • مصمم كتوزيع لينكس خفيف الوزن
  • سهل الاستخدام


 لينكس لايت Linux Lite هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر يعتمد على Ubuntu Long Term Support Sets (TLS). يقترح هذا التوزيع الخفيف لمستخدمي Windows الذين يرغبون في التبديل إلى نظام تشغيل لينكس. بيئة سطح المكتب لينكس لايت قابلة للمقارنة مع Windows وتتضمن تطبيقات مثبتة مسبقا مثل Spotify و Skype و Firefox.


علاوة على ذلك ، نظرا لأنه يستخدم بيئة سطح المكتب بنمط Xfce ، فإن تشغيل Linux Lite لا يتطلب الكثير من الموارد. ويتضمن أيضا zRam ، وهي تقنية لضغط الذاكرة تتيح أداء أسرع على الأنظمة القديمة. علاوة على ذلك ، يحتوي لينكس لايت على تطبيق مدمج يسمى Lite Tweaks ، والذي يستخدم لتنظيف وإصلاح أخطاء نظام التشغيل.


يتطلب هذا التوزيع ما لا يقل عن 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة مركزية بسرعة 1 جيجاهرتز مع مركزين أو أكثر. هذا الإصدار متاح فقط على أنظمة 64 بت ولا يدعم بنية 32 بت.


antiX linux

ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟
ما هي توزيعة لينكس وما هي أفضل توزيعات Linux؟

antiX هو توزيع قائم على دبيان مصمم للأنظمة الأساسية المتوافقة مع Intel-Amd x86. باستخدام الموارد المتوافقة مع antiX Magic و Debian ، يدعم هذا التوزيع الأجهزة القديمة والجديدة. SpaceFM هي أيضا بيئة سطح المكتب الافتراضية ل antiX. يعمل Antix بشكل جيد على 256 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويتطلب 5 جيجابايت على الأقل من مساحة القرص الحرة. Antix متاح في أربعة إصدارات:


  • Complete: يشمل مجموعة كاملة من البرامج
  • Base: تسمح للمستخدمين باختيار مجموعة البرامج الخاصة بهم.
  • Basic: توفر تحكما كاملا في التثبيت.
  • Net: يشبه الإصدار Core ؛ لكنها لا تحتوي على بيئة سطح مكتب افتراضية


ومع ذلك ، فإن أحدث إصدار من Antix يفتقر إلى شاشة جميلة لصالح واجهة مستخدم معتدلة غالبا ما تكون سوداء. قد يكون Antix اختيارا جيدا إذا كنت تريد شاشة بسيطة.


أفضل توزيعات لينكس (Linux) للخوادم


يتم تحديد أفضل توزيع Linux للخادم من خلال عوامل مثل الاستقرار والأداء ودعم الشركة. بعد ذلك ، سنلقي نظرة على بعض من أفضل توزيعات Linux للخوادم.


ubuntu server


بلا شك ، Ubuntu Server هو توزيع لينكس الأكثر شيوعا نظرا لمرونته الاستثنائية وقابلية التوسع ، فضلا عن مراكز بيانات الأعمال الآمنة. 


يدعم أحدث إصدار من Ubuntu Server جميع البنى الرئيسية ، بما في ذلك ARM و x86 و Power و s390x و RISC-V. هناك جانب آخر يجب ذكره وهو أن خادم Ubuntu يعمل عبر واجهة مستخدم سطر الأوامر (CLI).


علاوة على ذلك ، نظرا لطبيعة المصدر المفتوح لخادم Ubuntu ، يمكنك إضافة ما يصل إلى 100 عقدة مجانا. يتم تضمين Apache Hadoop و Inktank Ceph و 10genMongoDB أيضا في خادم Ubuntu. بناء على احتياجاتك ، يوفر Ubuntu عددا من بدائل الخادم. علاوة على ذلك ، فإن Ubuntu Server هو توزيع Linux الأكثر استخداما لتطوير السحابة.


  1. Red Hat Enterprise Linux (RHEL)


RHEL هي واحدة من أكثر توزيعات لينكس أمانا وقوة استنادا إلى Fedora. يتوفر التوزيع على الأنظمة الأساسية السحابية وإنترنت الأشياء ويتضمن قدرات إدارة برامج Red Hat والأتمتة والبرمجيات الوسيطة وإمكانيات تصور البيانات.


يأتي هذا التوزيع أيضا مع عقد دعم لمدة عشر سنوات. يتلقى المستخدمون تحديثات ، وترقيات الميزات ، وإصلاحات الأخطاء ، وحزم تحديث الأمان kernel في هذا الوقت. 


تدعم RHEL أيضا مجموعة متنوعة من البنى ، بما في ذلك x86 و ARM64 و Power و IBM Z و s390x. يعمل هذا التوزيع أيضا مع مجموعة واسعة من منصات الأجهزة الرئيسية بالإضافة إلى مئات حزم البرامج التجارية والمخصصة.


  1. Rocky Linux


Rocky Linux هو نظام تشغيل مؤسسي مجاني ومفتوح المصدر خال من الأخطاء بنسبة 100٪ مع Red Hat Enterprise Linux. يعمل المجتمع بجد لتحسينه.


من جهة اخرى ، يعد Rocky Linux أحد أفضل بدائل CentOS وتوزيعات Linux ل VPS (VPS). يشار أيضا إلى Rocky Linux لاستقراره الثابت وترقياته المنتظمة ودعمه لمدة عشر سنوات. علاوة على ذلك ، فهو متوافق مع كل من معماريات x86 64 و ARM64.


أفضل توزيعات لينوكس للبرمجة


توفر أفضل توزيعات برمجة لينكس بيئة آمنة ومستقرة وسهلة لتطوير تطبيقات الإنترنت و Android والتطبيقات السحابية. بالإضافة إلى Ubuntu ، الذي ناقشناه في الجزء الأول من هذا المنشور ، سنناقش بعضا من أفضل توزيعات Linux الأخرى للبرمجة وتطوير البرامج في الأقسام التالية.


  1. manjaro


  • ليس توزيعا قائما على Ubuntu
  • توزيع Linux المستند إلى القوس
  • يقدم منحنى التعلم


Manjaro هي واحدة من أفضل توزيعات المطورين المستندة إلى Arch. Arch هو توزيع قوي لإنشاء بيئات مخصصة. هذا التوزيع صعب التثبيت ؛ ومع ذلك ، يمكنك تجنب صداع تثبيت Arch من خلال استخدام توزيع مانجارو. 


يواجه Manjaro القليل من المشاكل في تثبيت وتشغيل النظام الموجه للقوس بفضل مجموعة من الأدوات والإمكانيات.


يأتي مانجارو بعدة إصدارات ، لكل منها بيئة سطح المكتب الخاصة بها. إذا كنت من مطوري Qt ، فإن إصدار KDE لهذا التثبيت يتضمن أدوات مثل Qt Designer و Qt Assistant.


بالإضافة إلى ذلك ، يؤكد Manjaro أن هذا التوزيع يمنح المطورين الآخرين إمكانية الوصول إلى أدوات تطوير البرامج الحاسمة والتجميع. يمكن استخدام مدير حزمة Manjaro لتثبيت IDEs مثل Qt Creator أو KDevelop أو Netbeans بالإضافة إلى مكتبات مثل libnoise أو boost أو matplotlib ، وفقا لموقع المشروع على الويب. 


بالطبع ، يمكنك أيضا الوصول إلى موارد المستخدم الشاملة الخاصة ب Arch ، أو AUR ، وهو مستودع لعدد من الأدوات والمكتبات ، بالإضافة إلى مواردك الخاصة.


  1. Deepin


  • صور حلوى العين
  • تجربة مستخدم غنية
  • سهل الاستخدام


Deepin هي إحدى توزيعات Linux الأكثر رسوخا وموثوقية. تلتزم جميع برامج دبيان بقواعد البرمجيات الحرة الخاصة بديبيان. نظرا لانتقاء الحزم واختبارها بعناية ، تقل فرصة عدم استقرار النظام بشكل كبير ؛ نتيجة لذلك ، يعد نظام التشغيل هذا اختيارا ممتازا للمبرمجين.


يتضمن موقع ويب دبيان دروسا تفصيلية ، مثل فصل عن البرمجة الأساسية والترجمة ، وكذلك كيفية استخدام Autoconf ، والذي يسمح بإنتاج البرامج النصية على توزيعات Linux الأخرى. 


علاوة على ذلك ، تمتلك دبيان أحد أكبر مستودعات البرامج مفتوحة المصدر ، لذا لن تواجه مشكلة في تحديد موقع أدوات البرمجة والمكتبات المفضلة لديك وتثبيتها. لا يوجد بديل أفضل من دبيان إذا كنت تريد نظاما متكاملا.


  1. Fedora Workstation


يأتي Fedora بنكهتين: واحدة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ، والأخرى للخوادم ، Fedora Workstation و Fedora Server.


هو بديل رائع إذا كنت تريد نظام تشغيل سطح مكتب سهل الاستخدام ؛ ومع ذلك ، يؤكد المؤلفون أن محطة عمل Fedora مصممة للمطورين. اختار Linus Terwald ، مؤلف نواة Linux ، هذا التوزيع كواحد من المفضلة لديه.


توفر Fedora بوابة مطور مخصصة بالإضافة إلى سهولة التثبيت والإعداد. قد ترى تقنيات خاصة لتطوير تطبيقات الإنترنت ، وسطر الأوامر ، وسطح المكتب ، والهاتف المحمول عن طريق تحديد بدء مشروع. هناك أيضا جزء كبير من التعامل مع الأجهزة مثل Arduino. 


يتضمن Fedora أيضا Eclipse و IDE متعدد اللغات يعمل بكامل طاقته. يعرف Eclipse على الأرجح ب Java IDE الخاص به ، على الرغم من أنه يوفر أيضا C / C ++ و PHP IDEs. يمكن استخدام الإضافات لتوسيع قدراتها.


  1. openSUSE


قد لا يكون 

OpenSuze 

معروفا مثل Ubuntu أو Fedora ، لكنه أحد 

أفضل توزيعات لينكس للمطورين

. يقدم مشروع openSUSE توزيعين: openSUSE Leap و openSUSE Tumbleweed. يمكنك تحديد أي من هذه التوزيعات اعتمادا على نوع البيئة التي تعمل فيها.


يستفيد كلا التوزيعين من أداة التكوين والتثبيت المعروفة ب OpenSuze ، والتي تتيح التثبيت المستند إلى المتطلبات المسبقة. يستهدف OpenSuze بشكل أساسي مسؤولي النظام والمبرمجين ، مع التركيز على منصة موثوقة. على الرغم من أنه قد يتم تشغيل أحدث إصدارات OpenSuze على بيئة Windows 11 ، إلا أنه لا ينصح بذلك للمبتدئين.


كيفية اختيار أفضل توزيعات لينكس


هناك العديد من توزيعات Linux المتاحة ؛ ومع ذلك ، يجب عليك اختيار أفضل توزيع لينكس لأغراضك. ضع في اعتبارك المعايير التالية في هذا الصدد:


الغرض من الاستخدام: تم تصميم توزيعات Linux المختلفة لتلبية المتطلبات المختلفة ؛ وبالتالي ، حدد التوزيع الذي تناسب ميزاته متطلباتك. قد يكلفك اختيار التوزيع غير الصحيح قدرا كبيرا من الوقت للتخصيص.


متطلبات بنية مجموعة التعليمات والأجهزة (ISA): تحقق من أن نظامك يلبي الحد الأدنى من متطلبات التوزيع الذي تريده. افحص ISA المدعوم أيضا. AntiX ، على سبيل المثال ، متوافق مع أجهزة كمبيوتر Intel-AMD x86 ومتوفر بإصدارات 32 بت و 64 بت.


مستوى الخبرة: العديد من توزيعات Linux ، مثل Linux Mint و Elementary OS و Zorin OS ، مناسبة للمستخدمين الجدد. بالنسبة للمستخدمين المحترفين ، يقترح أيضا العديد من توزيعات Linux البديلة مثل Arch Linux و Slackware و Gentoo Linux و Kali Linux. نتيجة لذلك ، حدد التوزيع الذي يتوافق مع درجة مهارتك.


دعم الأعمال ومجتمع المستخدمين: تستفيد العديد من توزيعات Linux من مجتمعات التطوير والاختبار الكبيرة. بالإضافة إلى تطوير البرامج ، تساعد هذه المنتديات المستخدمين. فرق الدعم التجارية متاحة أيضا للعديد من متغيرات Linux.


البرامج التعليمية والوثائق: يجب أن يأتي توزيع Linux المفضل لديك مصحوبا بوثائق شاملة تغطي عمليات التثبيت والإعداد والصيانة. ابحث أيضا عن البرامج التعليمية المتعلقة بالتوزيع الخاص بك لمساعدتك في أكثر الخطوات صعوبة.


ما هي توزيعات لينكس Linux الأخرى الملائمة وذات الأسعار المعقولة برأيك غير المدرجة في قائمة هذه المقالة؟ قدمها لنا وللزوار الآخرين في منطقة التعليقات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال