ميتافيرس: هل يشكل مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟

 ميتافيرس هل يشكل مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟ يوم بعد آخر يتسع انتشار تكنولوجيا الميتافيرس وأصبحت تدخل عالم المال والأعمال بعد النجاح الذي حققته في التواصل والترفيه، حيث يتوقع بوصول قيمة عالم الميتافيرس إلى نحو 800 مليار دولار بحلول عام 2030 وفقا ل Bloomberg Intelligence. .

ميتافيرس: هل يشكل مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟

على الرغم من ذلك ، ما هو ميتافيرس؟ من أين نشأت؟ اين هي ذاهبة؟ ماذا يعني في الواقع بالنسبة لكيفية العيش والعمل في المستقبل؟

أصبح ميتافيرس أكثر شيوعا ، ومع ذلك لا يزال الكثير من الناس مرتبكين بشأنه. يقارن آخرون metaverse بلعبة فيديو ، بينما يصفها البعض بأنها مكان لتفاعلات الواقع الافتراضي. الحقيقة أكثر إثارة للاهتمام وتعقيدا.


ميتافيرس هو العديد من الفرص عالم رائع ومثير ، ومع ذلك لا يزال الكثير من الناس مرتبكين بشأنه. يقارن آخرون metaverse بلعبة فيديو ، بينما يصفها البعض بأنها مكان لتفاعلات الواقع الافتراضي. الحقيقة أكثر إثارة للاهتمام وتعقيدا.


في الواقع ، هناك مجموعة واسعة من الاستخدامات الممكنة ل Metaverse. دعونا نتعمق في الميتافيرس.


ميتافيرس (بالإنجليزية: metaverse) هو المكان الذي يشارك فيه الناس اجتماعيا واقتصاديا كشخصيات افتراضية في عالم افتراضي يعمل مثل العالم الحقيقي ولكن بدون قيود مادية أو اقتصادية.


بمعنى عالم عبر الإنترنت ، بيئة افتراضية يمكن للأفراد من خلالها الاتصال أو العمل أو اللعب معا. الميتافيرس هو عالم افتراضي أكثر تطورا بقليل من تقنيات عالم مواز للواقع يمكن للمستخدمين فيه التفاعل مثل فيلم أفاتار.


يتكون مصطلح الميتافيرس من شقين : "Meta" التي تعني "ما بعد" و "Verse مصاغ من Universe" والتي تعني "العالم". مصطلح "ميتافيرس" يعني "ما وراء العالم" بشكل عام. (ويكيبيديا: ميتافيرس). 


في رواية Snow Crash عام 1992 ، استخدم Neal Town Stephenson مصطلح ميتافيرس لوصف بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد مليئة بالأفاتار الواقعية ، في مساحة افتراضية جماعية متزامنة مع "الواقع" وتتقارب معه.


يوصف نيل تاون ستيفنسون الميتافيرس بأنه بيئة حضرية نمت على طول طريق واحد بعرض عشرة أمتار يدور حول سطح الكوكب بأكمله. يسجل المستخدمون الدخول باستخدام كاميرات الويب الخاصة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية أو العامة ويظهرون كأفاتار تسافر عبر الأرض سيرا على الأقدام أو في المركبات.


الفكرة التي أصبحت أكثر تعقيدا في المجال الرقمي ، ميتافيرس بمعنى ما وراء الطبيعة وبآفاق غير عادية لمليارات الأفراد. لا يزال رواد العصر المعاصر يعملون على تحديد metaverse بالكامل. 


من يدير الميتافيرس؟


لا أحد يمتلك الميتافيرس بالكامل ، كما لا يمتلك أحد الإنترنت ، ولكن هناك بعض المنظمات والأفراد الذين لهم تأثير هائل ويساهمون في صيانته وإنتاجه أكثر من أي منظمة أخرى.


إن WordPress و Facebook و Amazons في المستقبل هم أولئك الذين كانوا دائما مهتمين ببناء العالم الرقمي. كلمة ميتافيرس "metaverse" ، كما هو معروف ، هو نوع جديد من التجربة المستندة إلى الإنترنت التي تعتمد على مجموعة متنوعة من التقنيات الجديدة ، وليست محصورة في شركة معينة.


على الرغم من أن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta (فيسبوك سابقا) ، أكد في منتصف عام 2021 أن الشركة كانت تعمل على الميتافيرس الخاص بها ، إلا أن سلسلة من المبادرات التي تم تطويرها على مدار العقدين الماضيين قدمت الزخم الذي تتطلبه هذه التكنولوجيا.


إن ميتافيرس ، وفقا لمارك زوكربيرج ، ميتافيرس هو عالم أو شكل من أشكال "الإنترنت المتجسد". من خلال VR ، يمكنك الغوص مباشرة أو تحويله إلى واقع (من خلال AR).


على الرغم من وجود العديد من مشاريع توحيد البيئة الافتراضية ، إلا أن تطبيقات ميتافيرس لم تعتمد على نطاق واسع المواصفات الفنية الموحدة للتطبيقات ، وتستخدم تطبيقاتها الحالية في المقام الأول التكنولوجيا المسجلة الملكية ، وكان التشغيل البيني للكمبيوتر مصدر قلق في تطوير metaverse فيما يتعلق بالخصوصية والشفافية.


يتم وصف المشهد بطريقة تذكرنا برسومات الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد ، التي طورتها شركة Pixar ودعمتها شركات مثل Blender و Apple Synect و 3DS Max. بالإضافة إلى ذلك ، كشفت Nvidia في عام 2021 أنها تستعد لبناء metaverse الخاص بها.

إن ميتافيرس ، وفقا لرؤية توني باريزي من Unity ، يجب أن يكون لديه العديد من "القواعد":


  • هناك ميتافيرس واحد.
  • يجب أن يكون ميتافيرس في متناول الجميع.
  • لا أحد لديه سلطة على ميتافيرس.
  • يجب أن يكون metaverse متاحا دائما.
  • metaverse مستقل عن الأجهزة.
  • metaverse عبارة عن شبكة من الشبكات.
  • الإنترنت هو metaverse.


كيف تتم بناء ميتافيرس؟


تم بناء 

Web3 

و metaverse على قابلية التشغيل البيني والتفاعل السلس بين العوالم الافتراضية المختلفة والعالم المادي. الألعاب الوحيدة التي تقدم عمليات شراء داخل اللعبة هي Roblox و Fortnite. 


ولكن ماذا لو قمت بإحضار هذه الكائنات الافتراضية إلى بيئة لعب مختلفة ودمجها بسلاسة في الصورة الرمزية الخاصة بك؟ أو ماذا لو ظهرت نفس الصورة الرمزية في عالم ميتا مختلف بما يتماشى مع جمالياتها؟ ثم لديك ميتافيرس ، وهي مجموعة من الأكوان المتوازية المرتبطة بغشاء مشترك.


في ضوء الإجابة عن ذلك ، من الواضح أن قادة المستقبل في الميتافيرس يستثمرون بشكل كبير في التكنولوجيا والبرمجيات في قطاع الألعاب. عندما أعلنوا عن أحدث إضافة إلى ميتافيرس ، تتعرف الأعمال التقنية وراء بعض أفضل وحدات معالجة الرسومات في الألعاب على المهمة.


ستكون بلا شك بنية تحتية ، لكن شركة NVIDIA التي تسمى Omniverse بشكل مناسب تهدف إلى جعل تكامل الأعمال ثلاثية الأبعاد عبر جميع منصات ميتافيرس والعوالم والمواقع بسيطة وسلسة.


من ناحية الأجهزة ، كانت سماعات الرأس والعدسات الواقعية الافتراضية حاسمة في توصيل كلا العالمين. في هذا الفضاء ، تشمل التقنيات البارزة Oculus (المملوكة الآن من قبل Facebook) و Microsoft ونظارات HoloLens وأنظمة HTC Vive وسماعات الرأس PlayStation VR.


ما هي التقنيات الأساسية في الميتافيرس؟


اليوم ، يتركز 

وعد الميتافيرس 

على العالمية واللامركزية. يتيح لنا تصور عالم يمكننا فيه التحكم في تجاربنا الرقمية والوصول إليها في سياق أكثر مرونة. باعتبارها "الإنترنت الجديد" ، لا تزال metaverse في مراحلها الأولى من التطوير ، مع وجود تقنية جديدة تعمل على تحسين البيئة باستمرار. 


خارج الإنترنت نفسه ، فإن الأنواع الأكثر انتشارا من التكنولوجيا المرتبطة بميتافيرس هي:


الذكاء الاصطناعي AI


يتطلب تحسين العلاقة بين العالمين المادي والرقمي استخدام الذكاء الاصطناعي AI:

  • يتم ضمان سلامة البنية التحتية للميتافيرس من خلال عمل AI جنبا إلى جنب مع تقنية Metaverse ، والتي توفر أيضا بيانات مفيدة للمستويات العليا. 
  • تتطلب مجموعة متنوعة من التجارب metaverse ذكاء اصطناعيا. 
  • يمكن أن يساعد في معالجة اللغة الطبيعية ، مما يضمن أن الروبوتات والروبوتات لدينا تفهم البشر.
  • يسهل الذكاء الاصطناعي أيضا رؤية الكمبيوتر وتقنيات تحديد الموقع ورسم الخرائط المتزامنة ، والتي تساعد الروبوتات في فهم بيئتنا المادية.
  • تعد تقنيات NVIDIA بمثابة توضيح ممتاز لكيفية أن يكون الذكاء الاصطناعي ضروريا في إنشاء البيئات الافتراضية حيث ستحدث التفاعلات الاجتماعية في Metaverse.


الواقع المعزز والافتراضي


من أجل السماح للأشخاص بالوصول إلى العالم الافتراضي ، يدمج مفهوم metaverse تقنيات مثل AI و AR و VR. على سبيل المثال ، يمكن استخدام تقنية الواقع المعزز لدمج الكائنات الافتراضية في العالم الحقيقي. 


على غرار هذا ، يمكن تجربة البيئات الافتراضية ثلاثية الأبعاد أو عمليات إعادة البناء ثلاثية الأبعاد التي تم إنشاؤها باستخدام نمذجة الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد من خلال الواقع الافتراضي.


على الرغم من أن ارتداء نظارات الواقع الافتراضي أو غيرها من المعدات ليس ضروريا في الميتافيرس ، إلا أن الخبراء يتوقعون أن يصبح الواقع الافتراضي في النهاية مكونا مهما في العالم الافتراضي. 


من الأهمية بمكان أن ندرك أن ميتافيرس يختلف عن الواقع المعزز والواقع الافتراضي. الإجابة على سؤال كيفية الوصول إلى Metaverse هي أنه يمكنك القيام بذلك من خلال استخدام تقنية الواقع المعزز والافتراضي.


الحوسبة المكانية المتطورة


الحوسبة المكانية هي عملية استخدام الفضاء الفعلي كواجهة كمبيوتر. Microsoft هي شركة رائدة في مجال الحوسبة المكانية في بيئة metaverse بأدوات مثل HoloLens. 

في المقابل ، تعد الحوسبة المتطورة نموذجا من الحوسبة السحابية وتقديم الخدمات مبني على الشبكات. تقدم Edge للعملاء النهائيين خدمات الحوسبة السحابية مثل المعالجة والتخزين والبيانات وحلول التطبيقات.


يعد الحفاظ على انتباه المستخدم والانغماس في ميتافيرس أمرا ضروريا لتوفير تجربة تتناسب مع الواقع. هذا يعني أنه يجب تسريع وقت رد الفعل على فعل المستخدم بشكل فعال حتى يصعب على البشر اكتشافه. 


توفر حوسبة الحافة أوقات رد فعل قصيرة من خلال وجود عدد من موارد الكمبيوتر والبنى التحتية للاتصالات المختلفة بالقرب من العملاء.


بلوك تشين (Blockchain)


لم تعد blockchain مجرد فكرة مرتبطة بالبيتكوين والعملات المشفرة ؛ إنه عنصر أساسي في اللامركزية.


في metaverse ، تعد blockchain بمنح الأفراد تحكما أكبر في تجربتهم عبر الإنترنت ، مما يخرجنا من Web 2.0 إلى Web 3.0 ، عندما يكون لدى الشركات الكبيرة مثل Google و Amazon سلطة أقل على ما نقوم به ونراه عبر الإنترنت. 


الرموز غير القابلة للاستبدال كوسيلة للاستثمار في الفنانين ودعمهم ، والعقود الذكية ، والتمويل اللامركزي تحدث بالفعل تموجات في metaverse.


3D النمذجة


يمكن عمل تمثيل رقمي ثلاثي الأبعاد لأي سطح أو كائن باستخدام تقنية رسومات الكمبيوتر المعروفة باسم النمذجة ثلاثية الأبعاد. تعتمد راحة مستخدميها على الواقعية ثلاثية الأبعاد ل Metaverse.


لإنشاء بيئة ثلاثية الأبعاد 3D ، هناك حاجة إلى مجموعة شاملة من الصور وتصميم رسومي. تتضمن معظم ألعاب الفيديو ، بما في ذلك The Sandbox (SAND) ، صورا ثلاثية الأبعاد تمنح المستخدم الشعور بأنه داخل اللعبة حقا. يجب استخدام نفس الإطار لبناء Metaverse.


انترنت الأشياء


نظرا لأن Metaverse يدرس العالم الحقيقي ويتفاعل معه من خلال إنترنت الأشياء ، فإنه سيعمل أيضا كواجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد لأجهزة إنترنت الأشياء ، مما يتيح تجربة إنترنت الأشياء أكثر تخصيصا. 


ستستفيد المنظمات من إنترنت الأشياء و ميتافيرس من خلال اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات بسرعة.


ما هي تطبيقات Metaverse؟


اليوم ، نمت فكرة موقع العالم الافتراضي وأصبحت مقبولة على نطاق واسع من قبل عامة الناس. بسبب هذه القيود والتغييرات في ممارسات التوظيف ، يقوم عدد متزايد من الأفراد بالوصول إلى الإنترنت والإنترنت للقيام بأعمال تجارية وإدارة شؤونهم المالية في أوقات فراغهم. 


توفر الميتافيرس مجموعة واسعة من العوالم الافتراضية ، من تطبيقات الأعمال إلى الألعاب والشبكات الاجتماعية. تستخدم العديد من المنصات الجديدة تقنية China Blockchain لتمكين إنشاء وملكية وتسويق نوع جديد من الأصول الرقمية اللامركزية باستخدام العملات الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) أو الرموز غير المثلثية.

تشتمل استخدامات الميتافيرس على التطبيقات التالية:


  • اجتماعات افتراضية ومواعيد عمل
  • التدريس الافتراضي
  • كسب المال من اللعب
  • التسوق عبر الإنترنت
  • سياحة وسفر
  • الحفلات 
  • الملكية الرقمية
  • العروض الترفيهية
  • تفاعل مع الكمبيوتر
  • اقتصاد


لم تعد بحاجة إلى الذهاب إلى بيئة مادية متميزة للعمل ، وذلك بفضل الميتافيرس ؛ مكان عملك في نفس الواقع المعزز بالذكاء الاصطناعي على الإنترنت. 


في عالم الواقع الافتراضي ، يمكن استخدام نظارات الواقع الافتراضي لأغراض متنوعة. تشمل هذه الاستخدامات المصادقة وحفظ أسماء زملاء العمل وتذكر المشاريع السابقة والمزيد. 


في ميتافيرس ، يمكن استخدام نظارات الواقع الافتراضي بدلاً من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.


أين هو ميتافيرس اليوم؟


لا يزال معظم المحللين يعتبرون بيئة الألعاب هي "نقطة البداية" لوجود الميتافيرس. توجد حاليا مجموعة متنوعة من الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ، وأصبحت الألعاب سلوكا واسع الانتشار للمستهلكين ، حيث يعرف حوالي 59٪ من الأمريكيين بأنهم لاعبون.


نظرا لأنها تلهمنا بالفعل للانغماس في عوالم افتراضية والانضمام إلى مجموعات غير مقيدة بالحدود المادية ، تعد الألعاب مكانا ممتازا للميتافيرس. 


قد يشارك المستهلكون بالفعل ويختبرون أشياء جديدة بفضل ألعاب الفيديو. نظرا لأن الوباء جعل من الصعب علينا التعامل مع بعضنا البعض وجها لوجه وتبادل الخبرات الفريدة ، فقد أصبح هذا الأمر أكثر تكرارا.


على سبيل المثال ، يقول الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games أن نشاطه التجاري يستثمر في تطوير ميتافيرس metaverse ، ويستضيف الحفلات الموسيقية داخل اللعبة لفنانين مثل ترافيس سكوت وأريانا غراندي. 


ويعيد تخيل الخطاب الشهير "لدي حلم" لمارتن لوثر كينج ، وذلك يوضح كيف يمكن للمستخدمين أن يصنعوا صورا رمزية لأنفسهم لاستكشاف العالم الرقمي بشكل أكثر شمولا ، كما أنه يخلق بشرا رقميا نابض بالحياة.


مثال آخر على ميتافيرس الذي تم إنشاؤه داخل بيئة الألعاب هو Roblox. تعد المنصة ، التي تم تقديمها في عام 2004 ، موطنا للعديد من الألعاب التي أنشأها المستخدمون حيث يمكن للاعبين بناء منازل والتصرف في مواقف خيالية والقيام بذلك. 


بعد الاكتتاب العام ، أرسل ديفيد باسزوكي ، الرئيس التنفيذي لشركة Roblox ، تغريدة شكر لكل من ساعد في تقريب المنصة من تحقيق هدفها المتمثل في ميتافيرس.

منذ ذلك الحين ، تعاونت Roblox مع الشركات لبناء ملاعب تزلج رقمية وغرف خلع الملابس في الهواء الطلق حيث يمكنك تجربة عناصر Gucci.


هل ميتافيرس يشكل مستقبل الإنترنت نحو العالم الإفتراضي؟


قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Meta، إن عالم الكون الافتراضي metaverse سيبدو كهجين بين التجارب الاجتماعية التي تحدث اليوم على الإنترنت ، وقد تمتد أحيانا لتكون ثلاثية الأبعاد على الانترنيت أو يتم إسقاطها على العالم الواقعي. 


بمعنى ستسمح هذه تجربة ميتافيرس للمستخدم بمشاركة تجارب فريدة مع الأشخاص الآخرين حتى عند عدم الوجود معا في الواقع، والقيام معا بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الواقعي. 


إنها مرحلة التطور التالية في مجال تقنية التواصل الاجتماعي الكبير، وتعد بداية فصل جديد في مسار شركتنا. وتقول الشركة إن العالم الافتراضي الكامل ميتافيرس لا يزال بعيدا، إلا أن أجزاء منه موجودة بالفعل - بل هناك مزيد يلوح في الأفق، خلال الكلمة الرئيسة.


تصبح بيئتنا المادية كمية هائلة بشكل رقمي لا يصدق من البيانات التي يمكن معالجتها بواسطة الكمبيوتر ، أو النقر عليها ، أو السير فيها والبحث عنها مثل Google في المستقبل البعيد ، أو ربما أقرب مما نعتقد. ستظهر علاقات ووسائل جديدة للتحرك وتوليد المعلومات في هذه البيئة ، وسنبتكر لغة و صورة جديدة وحتى هياكل لإيواء نسختنا الرقمية والعالم الرقمي من حولنا.


هذا هو التقاء الجديد للعالمين الرقمي والمادي ، استنادا إلى إنترنت 5G و 6G، والحوسبة الكمومية ، ومعالجات الجرافين ، وسيكون منظورنا لذلك من خلال نظارات الواقع الافتراضي.


فيرس هي فكرة جديدة نسبيًا اكتسبت الكثير من الجاذبية في السنوات الأخيرة. نحن الآن مقيدون بشاشة الهاتف المحمول أو شاشة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول إذا أردنا الوصول إلى العالم الافتراضي عبر الإنترنت. 


من ناحية أخرى ، تتجاوز verse هذه الحدود وتنقلك إلى عالم ثلاثي الأبعاد يتجاوز الفضاء. كان هناك الكثير من النقاش والاختلاف بشأن ماهية ميتا منذ أن أعاد Facebook تسمية شركته ، Meta. 


تعد ميتافيرس ، التي يعتبرها الكثيرون خليفة للإنترنت اليوم ، شبكة معقدة تضم ملايين الوجهات ومئات الملفات الشخصية وعشرات المتصفحات ، بدلا من وجهة واحدة سيدخل إليها الجميع يوما ما. بيم دي ويت ، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة Medal Video Sharing Platform:


الإنترنت عبارة عن شبكة كبيرة من البروتوكولات والتقنيات والكابلات واللغات ، بالإضافة إلى أجهزة الوصول وتجارب المحتوى والاتصال. سوف تتصرف ميتافيرس بشكل مشابه.


زيادة الاهتمام بالتجارب الافتراضية من خلال الميتافيرس


يمكن العثور بالفعل على العديد من العناصر الافتراضية والإعدادات والمحتوى الذي ينشئه المستخدم في صناعة الألعاب ، مما يوفر نقطة دخول ترحيبية للأشخاص الذين قد يترددون في استكشاف metaverse. 


على سبيل المثال ، يتوق اللاعبون الذين هم بالفعل على دراية ب Minecraft لتجربة تجارب افتراضية جديدة داخل الألعاب ، مثل الحفلات الموسيقية والأحداث ، لأنهم معتادون بالفعل على الإعداد.


تتمتع صناعة الألعاب أيضا بميزة إضافية تتمثل في توفير إعداد جيد لإنشاء واختبار التقنيات الجديدة ، مثل تعديل المحتوى وميكانيكا الواقع المعزز والواقع الافتراضي والعملات المشفرة. تشير الدراسات إلى أن صناعة الألعاب تشهد بالفعل نموا مذهلا في المشاركة metaverse.


تعد الحفلة الموسيقية الحية أو مشاهدة برنامج تلفزيوني داخل اللعبة أو فيلم أو عرض أول على منصة ألعاب أمثلة على تجارب الوسائط التي مر بها 65٪ من الأشخاص.


أفاد 69 ٪ من الأفراد أنهم يشاركون في أنشطة اجتماعية مثل الاختلاط أو مقابلة أشخاص جدد أو زيارة مواقع افتراضية عند ممارسة ألعاب الفيديو.


شارك 72٪ من الأفراد في أنشطة اقتصادية عكسية ، مثل شراء سلع داخل اللعبة ، أو المراهنة على أموال داخل اللعبة ، أو التسوق في المتاجر عبر الإنترنت ، أو المتاجرة مع لاعبين آخرين.


توفر بيئة الألعاب نقطة وصول بسيطة إلى مجموعة متنوعة من التفاعلات الرقمية الاجتماعية والوسائط والتجارية وحتى على مستوى المؤسسة. 


هناك أمثلة لا حصر لها حول كيفية دمج الألعاب والعالم المادي والرقمي بالفعل. نظرا لأننا ننخرط في المزيد من الأحداث "الرقمية" في أعقاب الوباء وإدراج التكنولوجيا المتطورة مثل الواقع الممتد في التجربة ، أصبح هذا التداخل أكثر وضوحا من أي وقت مضى.


هل يؤثر ميتافيرس على مستقبل الإقتصاد في العالم؟


يعد تطوير الاقتصادات الجديدة والمحسنة أحد أكثر الآفاق الواعدة لمستقبل ميتافيرس. نحن نشهد بالفعل مؤشرات على هذه الأسواق الجديدة ، حيث تتواصل الشركات الرقمية الأصلية والتقليدية مع العملاء من خلال الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، فضلا عن توزيع السلع الرقمية الجديدة.


في السنوات العديدة الماضية ، اتخذت محلات الأزياء خطا مباشرا ل Metaverse. تعاونت Burberry مع Elle Digital في اليابان لإنشاء نسخة رقمية طبق الأصل لأحد متاجرها حيث يمكن للمتسوقين التصفح والتسوق. 


أحدثت DressX ثورة في شراء الملابس من خلال السماح للعملاء بتجربة وشراء الملابس الرقمية لتجسيدهم عبر الإنترنت.


حتى أن الشركات أنشأت "توائم رقمية" لأشياء لعالم الإنترنت. على سبيل المثال ، في Roblox ، يمكن للمستخدمين استبدال النسخ المتماثلة الافتراضية لأشياء من العالم الحقيقي ، مثل التوأم الرقمي لبندقية Nerf.


ربما يكون استخدام الأموال الفعلية لشراء المنتجات والخدمات الرقمية هو المثال الأساسي لاقتصاد metaverse. هناك العديد من الأمثلة لمجتمعات الألعاب حيث يمكن للاعبين شراء "صناديق المسروقات" وجلود الأفاتار والبضائع الافتراضية. 


أحد الأمثلة الشهيرة للغاية هو Fortnite. حتى أن بعض الأشخاص يبيعون مهاراتهم للإنتاج الفني الافتراضي أو يسمحون للمستهلكين بشراء معرفتهم في لعبة لمدة ساعة أو ساعتين.


العلاقة بين الاقتصادات الرقمية والمادية تزداد أهمية. يمكن للأشخاص التسوق لشراء أشياء ملموسة في عالم افتراضي باستخدام منصات التجارة الإلكترونية


قد تستخدم الشركات العاملة في مجال العقارات الواقع الافتراضي لإطلاع المستهلكين على العقارات قبل شرائها ، بينما يمكن لوكالات السفر تزويد المتسوقين بمعلومات حول تجربة الإجازة.


غالبا ما ينظر إلى سوق العقارات الرقمية على أنه طريقة مثيرة لبناء اقتصاد ميتافيرس. بدأ العملاء بالفعل في المشاركة في شراء وبيع العقارات في metaverse. 


تتيح لعبة الواقع المعزز اعتبارا من عام 2020 للمستخدمين جني الأموال عن طريق شراء المنازل وبيعها. في العالم الافتراضي ، يمكن للمالكين شراء وبناء والاستمتاع بالمواقع الرقمية.


توضح المشاركة المبكرة للعلامة التجارية في شكل شراكات ورعاية الأهمية المحتملة للاقتصاد metaverse. على سبيل المثال ، تبيع North Face نسخا طبق الأصل من ملابسها في Pokémon Go ، بينما تمتلك Wendy's علامتها التجارية الخاصة في Fortnite.


هل سيحل Metaverse محل الإنترنت الحالي؟


يعتقد الكثير من الناس أن ميتافيرس metaverse ستحل في نهاية المطاف محل الإنترنت كما نعرفها. قد يكون هذا التأكيد دقيقا إلى حد ما لأن ميتا ستلغي الحاجة إلى الإنترنت. 


ستزودنا فيرس بجميع المعلومات التي نطلبها ولكن ، هل يجب أن نذكر أن الميتافيرس لن تكون متاحة بدون الإنترنت؟ يعتبر دقة القول بأن الإنترنت الحالي هو أحد البنى التحتية والأدوات لبناء ميتافيرس، وليس العكس. بالطبع ، سيتم استبدال العديد من خدمات الإنترنت بخدمات ميتافيرس الجديدة.


"أنا لم أعطي الكثير من الاهتمام للميتافيرس ، أنا متأكدة من أن metaverse هو محاولة لأي شخص يريد أن يرى أشياء حقيقية على الإنترنت. 


أود أن أعيش في المستقبل حيث يمكن للناخبين أن يروا أين يصوتون ويصوتون مرة واحدة من خلال العالم الافتراضي دون الحاجة إلى التواجد هناك في المبنى المادي مع احتساب أصواتهم حتى في انتخاب الرؤساء". 


قد يكون metaverse قادرا على مساعدتي في الوصول إلى هذا الهدف.


إذا كان من الممكن تحويل ميتافيرس إلى بيئة جادة حيث يمكن للأشخاص الذين يرغبون في القيام بأشياء جادة في المدينة ولكنهم يفضلون القيام بها في المنزل القيام بذلك ، فسيكون ذلك رائعا وهو السبب الجيد وراء التقنية. 


بالطبع ، يمكن أيضا تحويلها إلى مكان حيث يمكن للناس الاستمتاع بلعب ألعاب مشتركة وأن يكونوا في الواقع جزءا من اللعبة التي يلعبونها بينما يظلون آمنين في منازلهم دون أن يتتبعهم أحد من خلال ميتافيرس إلى بيئتهم المعيشية الفعلية ؛ هذا هو التحدي الذي يجب حله في ميتافيرس.


ما المشكلة التي تمثلها الميتافيرس للإنترنيت الأن؟ 


المشكلة الآن هي مقدار المساحة التي يمكن أن تشغلها التنزيلات metaverse على أي جهاز معين بالجيجابايت؟ للتحقق من صحة metaverse وتوسيعه ، ربما يلزم الحديث عن تحسين تصميم الأجهزة. يمكننا إلقاء نظرة خاطفة على مساحات المكاتب في وسط المدينة باستخدام الترتيب المعماري الحقيقي للمباني. 


سيكون المشي في فندق ماريوت أو ساحة برج خليفة أثناء تواجدك في المنزل ، أو المشي على طول الشارع الرئيسي أثناء وجودك في غرفة المعيشة ، شيئا جديدا ومثيرا ومرحبا به.


لا أرى كيف يمكن الميتافيرس أن يحل محل الإنترنت كما نعرفه. تعد metaverse مجرد جزء آخر من الإنترنت الداخلي حيث يمكنك تسجيل الدخول وشراء مخطط زمني للانتقال عبر الفضاء. 


وبدلا من مجرد قراءة الإنترنت ، يمكنك مقابلة طبيب في مكتبك وإجراء عملية جراحية لك لترى كيف ستسير الجراحة ، مما يسمح لك بتقرير ما إذا كنت ستستمر أم لا.


يسمح إعداد قاعة المحكمة في metaverse للشخص بمشاهدة قاعة المحكمة بينما يرى القاضي الشخص ، مما يسمح بإجراء استشارة أولية حول كيفية تقدم القضية. لا يتطلب كل شيء أن يظهر أي شخص في قاعة المحكمة ، حيث قد تحدث مجموعة متنوعة من الأحداث غير المرغوب فيها.


يمثل metaverse إضافة رائعة لرفاهيتنا ونوعية حياتنا العالية والتقدم الذي جلبته الثقافة الأمريكية الحديثة إلى تاريخ البشرية بحسب ويكيبيديا.


هل يزيل الميتافيرس قيود الإنترنت الحالية؟


سيكون خيال العالم الافتراضي لميتافيرس أكبر بكثير وأكثر اتساعا من الإنترنت الحالي. من المحتمل أن يتم محو معظم قيود الإنترنت الحالية في هذه البيئة الافتراضية. والثاني يمكن للمستخدمين التنقل بحرية على منصات الإنترنت المفتوحة لهم الآن على مستوى النظام الأساسي. 


من ناحية أخرى ، يتم تقييد إمكانية التشغيل البيني عبر أنظمة فضاء متعددة. تتمثل إحدى مزايا البيئة الافتراضية لميتا في أنها تزيل هذا التقييد. على كل منصة ، يمكنك إنشاء المحتوى الخاص بك ونشره بحرية في جميع أنحاء العالم الرقمي.


تشمل التناقضات الأخرى بين العالمين القدرة على التكيف مع التغيير في ميتافيرس. على عكس الإنترنت الحالي ، سيرى المستخدمون التعديلات المنفذة في نفس الوقت. 

عندما يقوم المستخدم بإجراء تعديل في ميتافيرس ، فإنه يكون دائما ومرئيا لجميع المستخدمين. ميزة أخرى للبيئة الافتراضية هي أن لها هوية مميزة. 


في بيئة الإنترنت اليوم ، يجب أن يكون لكل مستخدم حساب مميز لكل منصة. ومع ذلك ، في ميتافرس ، لا تحتاج إلى أن يكون لديك ملف تعريف منفصل على Instagram ، وشخصية Fortnite ، وحساب Reddit ؛ قد يكون الأفراد هم أنفسهم في كل هذه الشبكات.


ما هي الشركات العاملة في مجال ميتا؟


  • Meta ، الاسم الجديد ل Facebook حسب مؤسس المنصة ، هي واحدة من أكثر الشركات شهرة ونشاطا في مجال Metaverse. كلفت شبكة ميتا الشركة الكثير من المال لإنشائها. 
  • مايكروسوفت هي شركة أخرى معنية بهذا الموضوع. عملت منصة Microsoft Mesh في السابق في مجالات الصور المجسمة والواقع المعزز. تحاول هذه الشركة المعروفة دمج العالم الحقيقي بالواقع الافتراضي والواقع المعزز.
  • Epic تشير إلى علامة تجارية أخرى مشهورة ومعروفة تريد دخول قطاع ميتافيرس. وهي مبتكرة لعبة الفيديو الشهيرة Fortnite. صرح الرئيس التنفيذي للشركة أن Metaverse شيء يريد العمل عليه. 
  • Nvidia هي شركة تصنيع معالجات الكمبيوتر الهامة وكذلك مبتكر منصة ألعاب Rolblox.


فوائد وميزات الميتافيرس


توفر بيئة ميتافيرس الافتراضية بلا شك العديد من المزايا والخصائص. سيقدم لك هذا الجزء أهم الفوائد الأساسية لهذه البيئة الافتراضية:


  • الشعور بالتواجد مع مستخدمين آخرين: تتمثل إحدى أفضل مزايا ميتافيرس في القدرة على التفاعل مع مستخدمين آخرين. لا شك أن الشعور بالوجود سيشجع على المزيد من المشاركة ويحسن جودة اتصال المستخدم مع بعضهم البعض. تمنح أغطية الرأس والشاشات الموجودة أمام المستخدم إحساسا بالتواجد في الواقع المعزز.
  • التعاون في Metaverse: يمتلك عالم الميتافيرس أيضا القدرة على العمل معا بطريقة كاملة. نتيجة لذلك ، قد يذهب الأشخاص في هذه البيئة الافتراضية إلى أي مكان يريدون ويتعاونون مع بعضهم البعض. تتيح ميزة تكامل Metaverse للمستخدمين الظهور في جميع المناطق والوصول إلى جميع الوظائف باستخدام نفس الصورة الرمزية.
  • عالم لا نهاية له: كما ذكرنا سابقا ، تمتلك ميتا عالما أكبر بكثير من العالم الذي نعيش فيه. هذا العالم الافتراضي المثير للاهتمام ليس له حدود ولا يقتصر على المناطق الفعلية.
  • السرعة العالية: السرعة العالية هي إحدى أهم خصائص العالم الإفتراضي وأهمها. لا تحتاج إلى البحث عن أي شيء في هذه البيئة الافتراضية ؛ جميع المعلومات متاحة على الفور لجميع المستخدمين.
  • خفض التكلفة: يعد خفض التكلفة أحد أبرز عناصر عالم ميتافيرس الافتراضي. ستتم إزالة النفقات المادية مثل السفر ومشتريات الأجهزة والبرامج والسلع الأخرى باستخدام الميتافيرس.
  • التزامن: التزامن هو إحدى القوى والصفات الأخرى في العالم الافتراضي. في Metaverse، يمكن لجميع المستخدمين من جميع أنحاء العالم الإنشاء والمشاركة في نفس الوقت.
  • الذكاء: في العالم الافتراضي ، يمكنك تجربة كل ما رأيته 


كلمة أخيرة


بشكل عام ، يمكن وصف ميتافيرس على أنه عالم جديد خال من القيود الحالية للإنترنت ، حيث يمكنك أن تجد كل ما تريده. ميتافيرس عمومًا في العالم الرقمي هو الوعد الذي أوشك على الوفاء به. 


في هذه البيئة الافتراضية والأماكن الرائعة ، يمكنك بناء شخصيتك المفضلة و تمثيله والتفاعل معها في الحياة الواقعية. يمكنك العمل والتجارة و التمثيل ومقابلة الأصدقاء و أشخاص والسفر في عالم ما وراء البحار في جزء من الثانية.


لا يزال مفهوم الميتافيرس في مراحله الأولى ، ولا أحد يعرف مدى تأثيره أو تعطيله في كيفية استخدام الناس للتكنولوجيا وتفاعلهم معها. ومع ذلك ، يبدو أن Metavars لها تداعيات بعيدة المدى على المجتمع في مجموعة متنوعة من التخصصات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال