مراجعة MacBook Air 2022 أقوى جهاز notebook بشريحة M2 من Apple

  كشفت Apple مؤخرا عن MacBook Air 2022 ، أكبر إصلاح شامل لجهاز ultrabook على الإطلاق من Apple أحد أحدث منتجاتها في حدث WWDC2022. 

مراجعة MacBook Air 2022 أقوى جهاز notebook بشريحة M2 من Apple

وفقا للتقارير ، سيكون طراز MacBook Air 2022 أهم تحول لشركة ابل منذ عام 2008. وبالنظر إلى الجيل الأول من MacBook Air ، يمكننا أن نرى أنه يضع معيارا جديدا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. وبالتالي ، فإن إعادة التصميم الأكبر ل Air قد تكون أيضا مهمة للغاية ومنشئ مكونات جديدة لأجهزة كمبيوتر Apple المستقبلية.


لا يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول الجديد على ميزات جيدة فحسب ، بل يتميز أيضا بتصميم جميل. للتعرف على هذه المواصفات، فتأكد من القراءة حتى النهاية.


كجزء من WWDC2022 ، كشفت Apple النقاب عن مجموعة كبيرة من المنتجات الجديدة ، بما في ذلك MacBook Air (2022). إن جهاز Book Air الذي تم التكهن به سابقا ، مزود بأحدث وحدة معالجة مركزية M2 ، والتي تتفوق على الإصدار السابق M1 ، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 24 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت.


فيما يتعلق بقدرات تحرير الفيديو ، يعتقد أن جهاز MacBook Air (2022) الجديد أسرع بنحو 38٪ من MacBook Air 2020 ، استنادا إلى Apple M2 الجديد ، الذي ادعى صانعه أن سرعة وحدة المعالجة المركزية تبلغ حوالي 18٪ أعلى من Apple M1. قد تتوقع حتى أداء تحرير الفيديو 15 مرة إذا كنت لا تزال تستخدم نموذجا سابقا مع وحدة المعالجة المركزية Intel.


ظل عامل الشكل الخاص بجهاز MacBook Air هو الكمبيوتر الدفتري القابل للتنقل الفائق المطلق لأكثر من عقد من الزمان ، مما أدى إلى إلهام عدد كبير من النسخ وإشعال جنون الكمبيوتر المحمول "ultrabook". لقد كان خفيفا وقويا ، ويتحدى تصورات الناس لما يمكن تحقيقه في مثل هذا الحاسوب الصغير.


وفقآ للمصدر يعد Air الآن الخيار الأكثر اقتصادا للحصول على جهاز MacBook ، بدء من 1199 دولارا. نتوقع أن تحافظ Apple في الغالب على هذه التكلفة من أجل التنافس مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows. ومع ذلك ، كما هو الحال مع العديد من منتجات Apple ، توقع ارتفاع السعر عند إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين.


إليكم انطباعاتنا الأولى في المراجعة الكاملة لجهاز MacBook Air لعام 2022.


مواصفات MacBook Air 2022


MacBook Air (2022)
أنظمة التشغيل:
  • نظام macOS
المعالج:
  • وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة من Apple M2 (4 أنوية أداء ، 4 أنوية فعالة)
الرسومات:
  • ثماني النواة GPU
  • 10 نواة GPU
RAM:
  • 8 جيجا بايت
  • 16 غيغا بايت
  • 24 جيجابايت
  • عرض النطاق الترددي للذاكرة يصل إلى 100 جيجابايت / ثانية
تخزين:
  • 256 جيجا بايت SSD
  • 512 جيجا بايت SSD
  • 1 تيرا بايت SSD
  • 2 تيرا بايت SSD
عرض:
  • شاشة Liquid Retina مقاس 13.6 بوصة (IPS) ، 2560 × 1664 ، 500 شمعة / المتر المربع ، لون عريض P3 ، True Tone
صوتي:
  • إعداد استريو بأربع مكبرات صوت ، ودعم Spatial Sound مع Dolby Atmos
  • مجموعة ثلاثة ميكروفون
الكاميرا
  • كاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل مع معالج إشارة صور متقدم
المصادقة البيومترية:
  • معرف اللمس في زر الطاقة
البطارية:
  • بطارية 52.6 وات في الساعة
    • شاحن 30 وات أو شاحن مزدوج المنفذ 35 وات في العلبة (حسب التكوين)
    • دعم الشحن السريع بقوة 67 وات (ترقية اختيارية)
الموانئ:
  • 2 منفذ Thunderbolt 4 (USB من النوع C)
  • MagSafe 3
  • مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم
الاتصال:
  • واي فاي 6
  • بلوتوث 5
الألوان:
  • فضة
  • رمادي
  • ذهبي
  • أسود
الحجم:
  • 11.97 × 8.46 × 0.44 بوصة (304.1 × 215 × 11.3 ملم)
وزن:
  • 2.7 رطل (1.24 كجم)
السعر:1199 دولارًا أمريكيًا


تصميم الجهاز


هل تحتاج إلى قوة خفيفة الوزن؟ يبلغ وزن جهاز M2 MacBook Air الجديد 2.7 رطل (1.2 كيلوغرام) ، وهو ما يتماشى مع اللقب الممنوح للجهاز (Air). يتميز هذا الجهاز بتصميم أنحف من MacBook Air M1 بسماكة 11.3 ملم. 


جهاز MacBook Air 2022 أصغر بنسبة 20٪ من الأجيال السابقة ، وفقا لشركة Apple. يبلغ حجم شاشة هذا المنتج 13.6 بوصة ، مع وجود شق في الجزء العلوي.


مراجعة MacBook Air 2022 أقوى جهاز notebook بشريحة M2 من Apple

يتوفر جهاز MacBook Air 2022 باللون الفضي والرمادي والذهبي ، وقد اجتذب هذا التنوع اللوني عددا كبيرا من المستهلكين. يعتقد أيضا أنه في الأجيال القادمة ، سنرى أشكالا أحدث وأكثر تميزا مما نراه في منتجات Apple.


على الرغم من وجود بدائل أقل مما كان متوقعا ، إلا أنها جذابة حقا شخصيا - يتمتع خيار Starlight بمظهر خفي وقزحي اللون تقريبا لأنه يرقص في الضوء ، في حين أن Midnight قريب من كمبيوتر محمول أسود كما تفعل Apple في أي وقت مضى صناعة.


إحدى أكثر الميزات المرحب بها في تصميم MacBook Air الجديد لعام 2022 هي ميزة الإرجاع. سيشعر عشاق MagSafe بالارتياح عندما يعلمون أن طريقة الشحن السريع قد حققت عودة طال انتظارها ، مما أدى إلى تحرير منفذي Thunderbolt الموجودين على اللوحة لاستخدام الملحق فقط. 


سيكون سلك الشحن MagSafe مطابقا للألوان مع نظام MacBook Air الخاص بك. يشتمل جهاز M2 MacBook Air على موصل سماعة رأس مقاس 3.5 مم متوافق مع سماعات الرأس عالية المقاومة ، وهو أمر مفيد لجميع دفق موسيقى Apple عالي الدقة.


شريحة M2 والأداء الداخلي


مراجعة MacBook Air 2022 أقوى جهاز notebook بشريحة M2 من Apple

تم استخدام أحدث معالجات M2 ، لتطوير وإنشاء MacBook الجديد. من حيث الأداء واستهلاك الطاقة ، تتفوق الشريحة على سابقتها ، وعدد مراكز المعالجة مماثل ل M1.

 

تدعي الشركة أيضا أن استخدام هذه التقنية يعزز أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 18٪ و 35٪ على التوالي. ونتيجة لذلك ، يتيح لك استخدام هذا المعالج تحرير الصور الفوتوغرافية بنسبة تصل إلى 20٪ أسرع والفيديو بنسبة تصل إلى 40٪ ، مما يجعل جهاز MacBook Air هذا خيارا ممتازا للاستخدام اليومي.


تشكل وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة (أربعة عالية الأداء وأربعة فعالة) مع ذاكرة تخزين مؤقت أكبر ووحدة معالجة رسومات ذات ثمانية أو عشرة نوى M2. 


بالمقارنة مع M1 ، يوفر خيار GPU ثماني النواة أداء رسومات أكبر بنسبة 18٪ لنفس القدر من الطاقة ، بينما يضاعف خيار 10 GPU ذلك. هذا قادر على تشغيل الألعاب المتطورة (مثل Resident Evil Village التي سيتم نقلها قريبا ، والتي تم عرضها في WWDC 2022) بالإضافة إلى العديد من تدفقات الفيديو عالية الدقة بدقة تصل إلى 8K.


في تطبيق Apple TV ، ستحصل على ما يصل إلى 18 ساعة من تشغيل الأفلام و 15 ساعة من تصفح الويب اللاسلكي لكل شحنة. يتوفر الآن الشحن السريع بشاحن مناسب عبر موصل USB-C بقوة 67 وات ، مما يسمح لك بالوصول إلى 50٪ من السعة في أقل من 30 دقيقة.


ستكون قادرا على ترقية وحدة معالجة الرسومات الأساسية ثمانية النواة إلى وحدة معالجة رسومات ذات 10 نوى ، والاختيار بين 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت أو 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت SSD ، من بين إمكانيات التكوين الأخرى.


شاشة العرض 


بسبب الحواف السفلية على الجانبين ، رفعت Apple حجم الشاشة في 2022 MacBook Air. على الرغم من أن Apple تستدعي شاشة العرض على جهاز MacBook بأنها شاشة Liquid Retina ، إلا أنها يمكن مقارنتها بشاشة Retina من الجيل السابق.


يشتمل جهاز MacBook Air ، مثل MacBook Pro ، على درجة تمنحك المزيد من مساحة الشاشة مع استمرار منحك إمكانية الوصول إلى كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل.


مراجعة MacBook Air 2022 أقوى جهاز notebook بشريحة M2 من Apple

يتميز جهاز MacBook Air بدقة 2560 × 1664 ، و 224 بكسل لكل بوصة ، وقدرة لون تبلغ مليار لون. يبلغ سطوعها 500 شمعة في المتر المربع ، مقارنة ب 400 شمعة في طراز الجيل السابق. يتم دعم الألوان العريضة P3 للحصول على ألوان نابضة بالحياة تنبض بالحياة.


True Tone هي ميزة في شاشة MacBook Air تقوم بضبط لون الشاشة لتناسب الإضاءة في الغرفة. يتم تشغيل True Tone بواسطة مستشعر إضاءة محيطة متعدد القنوات مضمن في جميع طرازات MacBook Air ، والذي يمكنه تحديد سطوع الغرفة ودرجة حرارة اللون.


بعد اكتشاف توازن اللون الأبيض ، يقوم MacBook Air بضبط لون الشاشة وشدتها لتتناسب مع الإضاءة في الغرفة للحصول على تجربة مشاهدة طبيعية تشبه الورق تقلل من إجهاد العين.


الكاميرا ومكبر الصوت


يتميز جهاز Apple MacBook Air 2022 بكاميرا 1080 بكسل ، والتي تتيح لك تسجيل الصور بأعلى دقة ممكنة ، وهو فرق مرحب به. تعد Apple أيضا بأداء محسن في الإضاءة المنخفضة ، مدعية أنه لن يكون من الضروري شراء كاميرا جيدة. 


وتجدر الإشارة إلى أن مكبرات الصوت والميكروفونات الموجودة في هذا الجهاز ، والتي يتم وضعها بين لوحة المفاتيح والشاشة ، توفر صوتا واضحا وقويا وتمكن تقنية Dolby Atmos.


المنافذ


استخدمت Apple عددا من المنافذ في تصميم MacBook Pro 2021 ، ولكن لم يتم اعتماد هذه الاستراتيجية لهذا المنتج. تجدر الإشارة أيضا إلى أنه ، بخلاف إصدارات Pro و Mac Studio ، يستخدم طراز MacBook هذا اتصالات Thunderbolt 3 بدلا من Thunderbolt 4 ، ويكفي هذان المنفذان لأشياء مثل الشحن والاتصال بشاشة.


مراجعة MacBook Air 2022 أقوى جهاز notebook بشريحة M2 من Apple

في الواقع ، يمكن تصنيف هذه المنافذ على أنها موصلات USB 4 و USB 3.1 من الجيل الثاني. تجدر الإشارة إلى أن جهاز MacBook Air هذا يدعم أيضا اتصال MegSaf 3 ، وكل هذا جعل المشترين متحمسين للجهاز ، مما دفع شركة Apple إلى إعادة النظر في تصميماتها السابقة لصالح التصميمات الجديدة.


لوحة المفاتيح واللمس


لوحة مفاتيح Magic Keyboard على جهاز MacBook Air هي نفسها الموجودة على جهاز الجيل السابق. على عكس لوحات مفاتيح الفراشة المستخدمة في أجهزة Mac السابقة ، فإن لديها آلية تبديل مفصلية يمكنها تحمل الغبار والجزيئات دون حدوث خلل.


تحتوي لوحة مفاتيح MacBook Air على آلية توفر مسافة انتقال للمفتاح بمقدار 1 مم وإحساس قوي بالمفتاح ، بالإضافة إلى قبة مطاطية من تصميم Apple تخزن المزيد من الطاقة الكامنة لضغط مفتاح أكثر استجابة. 


يتم تضمين مفاتيح الإضاءة الخلفية أيضا ، والتي يتم التحكم فيها بواسطة مستشعر الإضاءة المحيطة وتضيء المفاتيح في البيئات المظلمة.


يشتمل MacBook Air ، مثل متغيرات M1 Pro و M1 Max MacBook Pro ، على صف كامل من مفاتيح الوظائف ولكن لا يحتوي على Touch Bar.


توجد لوحة تحكم ضخمة من Force Touch خلف لوحة المفاتيح ، دون تغيير عن الأجيال السابقة. تفتقر لوحة التحكم Force Touch إلى الأزرار التقليدية وبدلا من ذلك يتم تشغيلها بواسطة سلسلة من Force Sensors ، مما يسمح للمستخدمين بالدفع في أي مكان على لوحة التتبع وتلقي نفس رد الفعل. عند استخدام لوحة التتبع ، يوفر محرك Taptic Engine المدفوع بالمغناطيس ردود فعل لمسية ، ليحل محل الشعور بالضغط على زر مادي.


تتيح لوحة التعقب Force Touch كلا من الدفع الخفيف ، الذي يعمل كنقرة تقليدية ، وضغط أعمق ، أو "النقر بقوة" ، والذي يعمل كإجراء مميز ويمكن استخدامه لأداء أشياء مثل توفير معاني للكلمة المميزة.


عمر البطارية


يحتوي جهاز M2 MacBook Air على بطارية ليثيوم بوليمر بقدرة 52.6 واط في الساعة يمكن أن تدوم حتى 18 ساعة عند استخدام برنامج Apple TV لعرض الأفلام أو حتى 15 ساعة عند تصفح الويب لاسلكيا.


يتم تضمين محول طاقة USB-C بقدرة 30 وات مع الطراز الأساسي ، بينما يتم تضمين محول طاقة صغير الحجم بمنفذ USB-C مزدوج بقدرة 35 وات مع الطراز الأساسي الأعلى المزود بوحدة معالجة الرسومات 10 نواة. مع محول طاقة 67W USB-C ، يمكن شحن MacBook Air بسرعة عبر MagSafe.


ميزات أخرى في MacBook Air 2022


الاتصال


  • يحتوي MacBook Air على 802.11ax WiFi ، والمعروف أيضا باسم Wi-Fi 6 ، وهو معيار WiFi أسرع وأكثر كفاءة من 802.11ac WiFi. بلوتوث 5.0 مدعوم أيضا.


مكبرات الصوت والميكروفون


  • يحتوي جهاز MacBook Air الآن على نظام صوت بأربع مكبرات صوت مع مكبري ترددات عالية واثنين من مكبرات الصوت فائقة النحافة التي تزيد من فصل الاستريو وجودة الصوت.
  • كما أنها تتيح الصوت المكاني وصوت ستيريو عريض. عند تشغيل الموسيقى أو الفيديو على مكبرات الصوت المدمجة مع Dolby Atmos ، يتوفر الصوت المكاني ، ويمكن الوصول إلى الصوت المكاني مع تتبع ديناميكي للرأس مع الجيل الثالث من AirPods و AirPods Pro و AirPods Max.
  • يحتوي MacBook Air أيضا على مصفوفة من ثلاثة ميكروفون مع تشكيل شعاع اتجاهي لتحسين جودة الصوت.


كاميرا FaceTime


  • يحتوي جهاز MacBook Air على نفس كاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل مثل إصدارات MacBook Pro 14 و 16 بوصة التي تم إصدارها في عام 2021. 
  • تدعي Apple أن لديها ضعف الدقة والأداء في الإضاءة المنخفضة للجيل السابق ، وذلك بفضل معالج إشارة الصورة المحسن مع الحسابية الفيديو الذي يزيد من جودة الفيديو.


معرف اتصال


  • يقع مستشعر بصمة Touch ID على M2 MacBook Air بجوار مفاتيح الوظائف في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح. يحمي Secure Enclave بيانات بصمة الإصبع والمعلومات الحساسة عند استخدام Touch ID.
  • يمكن استخدام مستشعر Touch ID الخاص ب MacBook Air بدلا من كلمة المرور لإلغاء قفل الكمبيوتر عند وضع إصبع على المستشعر. يمكن استخدامه أيضا لإجراء معاملات Apple Pay في Safari واستبدال كلمة مرور للتطبيقات المحمية بكلمة مرور.


أسعار MacBook Air 2022 أقوى جهاز ultrabook بشريحة M2


أعلنت شركة آبل أن جهاز MacBook Air الجديد سيكون متاحا للشراء في يوليو. لم تحدد Apple بعد موعد بدء الطلبات المسبقة.


ومع ذلك ، صرحت شركة Apple أن الطلبات المسبقة لجهاز M2 MacBook Pro ستبدأ في 17 يونيو ، لكن تاريخ إصدار MacBook Air لا يزال غير مؤكد. تبدو نهاية تموز (يوليو) أكثر قبولا.


حتى مع وعد موعد الشحن في يوليو ، فمن المحتمل أن يكون هناك تأخيرات ونقص بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب. إذا كنت لا ترغب في انتظار جهاز M2 MacBook Air الجديد ، فتحقق من أكبر خصومات M1 MacBook Air.


يبدأ سعر M2 MacBook Air من 1199 دولارا في الولايات المتحدة. هناك طرازان يتم تسعيرهما على النحو التالي:


  • شريحة M2 مع وحدة معالجة مركزية 8 أنوية ووحدة معالجة الرسومات 8 أنوية ، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت ، و 256 جيجا بايت SSD: 1199 دولارا.
  • شريحة M2 مزودة بوحدة معالجة مركزية ثماني النواة ووحدة معالجة الرسومات 10 أنوية ، وذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت ، ومحرك أقراص صلبة SSD بسعة 512 جيجابايت 1499 دولارا.


ستبقي Apple على M1 MacBook Air للبيع بنفس سعر الدخول البالغ 999 دولارا. في السابق كان هناك طرازان M1 MacBook Air. يحل طراز M2 الجديد محل الجزء العلوي من طراز M1 بسعر أقل في الولايات المتحدة .


  • M1 MacBook Air ، معالج ثماني النواة ، معالج رسومات 7 كور ، SSD 256 جيجا لا يزال: 999 دولارا.
  • M1 MacBook Air ، وحدة المعالجة المركزية 8 النواة ، وحدة معالجة الرسومات 8 أنوية ، 512 جيجا بايت 1،249 دولارا. 


استنتاج


في هذا مقال ، مراجعة MacBook Air 2022 أحدث جهاز ultrabook بشريحة M2 من Apple ، بحثنا في خصائص وميزات أحد أحدث أجهزة Apple. إذا قررت شراء جهاز MacBook Air 2022 واستخدامه ، فيمكنك استخدام النصائح المقدمة لاتخاذ القرار الأفضل. 


نأمل أن تكون قد وجدت هذا المقال مفيدا ، وإذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات أو معلومات على هذا الجهاز ، فيرجى مشاركتها في منطقة التعليقات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال