ما هو ال SEO وكيف يعمل على تحسين محركات البحث؟ نهدف في هذه المقالة على شرح ما هو مصطلح وتاريخ ال SEO وكيف يعمل مع شرح كامل، لأهم الأسئلة حول تحسين محركات البحث.
أيضا نتعرف على سبب أهميتها، وكيفية الحصول على أفضل النتائج منها. هذه المقالة لن تكون الوحيدة في تحسين نتائج محركات البحث ، لكن سنحاول تغطية كل ما هو شامل عن سياسات Google لتحسين المحتوى. لنبدأ بالشرح:
ما هو SEO وكيف يعمل؟
تحسين محركات البحث ال SEO هو فن وعلم جعل الصفحات تحتل مرتبة أعلى في محركات البحث مثل Google. نظرا لأن البحث هو أحد الطرق الرئيسية التي يكتشف بها الأشخاص المحتوى عبر الإنترنت ، فإن الترتيب الأعلى في محركات البحث. يمكن أن يؤدي إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب.
بعبارات أساسية ، SEO هي عملية جذب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك من جميع المواد والمواقع التي يمكن مقارنتها بموقعك.
لفهم تحسين ترتيب موقعك في جوجل ، أو لو كنت تقوم بعمل إنشاء مدونة إحترافية ، من الضروري أولا التعرف على أهمية فهرس محرك البحث ، والذي يتم تحديثه بعد كل بحث. عند البحث عن إجابة لاستعلام أو منتج ما ، يلجأ مستخدمو الويب إلى محركات البحث.
يقترح محرك البحث (عادة Google) أفضل 10 مواقع بعد كل بحث. ولكن ، من وجهة نظر المستخدم ، هل أفضل 10 مواقع Google أم المواقع العشرة الأولى؟
يحدث هذا عندما يرتب متخصص تهيئة الموقع لمحركات البحث في المواد بطريقة تجعل موقعك يحتل المرتبة العشرة الأولى بعد البحث ، ويفهم العناصر الحساسة. أي أن تعرف أولا بواسطة Google ، ثم من قبل المستخدمين ؛ بعد ذلك ، سيقوم فريق العمل بمراجعتها بعمق.
يتم استخدام الروبوتات بواسطة محركات البحث مثل Google و Bing للزحف على الويب. والانتقال من موقع إلى آخر ، وجمع المعلومات حول تلك المواقع ، وفهرستها. ضع في اعتبارك أن الفهرس عبارة عن مكتبة كبيرة حيث يمكن لأمين المكتبة أن يسحب كتابا (أو صفحة ويب) لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه بالضبط.
بعد ذلك ، باستخدام مئات من متغيرات الترتيب أو الإشارات ، تقوم أجهزة الكمبيوتر والخوارزميات بتقييم المواقع في الفهرس لتحديد الترتيب الذي يجب أن تظهر به في نتائج البحث لاستعلام معين.
يمكن النظر إلى مؤشرات نجاح تحسين محركات البحث ال SEO لدينا على أنها وكلاء لجوانب تجربة المستخدم. إنها الطريقة التي تحدد بها روبوتات البحث. مدى فعالية موقع الويب أو صفحة الويب في تزويد الباحث بالمعلومات التي يبحث عنها.
لا يمكنك شراء محركات بحث للحصول على تصنيفات بحث عضوية أعلى ، على عكس إعلانات البحث المدفوعة ، لذلك يجب على متخصصي تحسين محركات البحث بذل الجهد. هذا حيث يمكننا المساعدة. ولكن ماهو تاريخ SEO؟
تاريخ SEO
فيما يلي ملخص لخلفية تحسين محركات البحث:
- قدم موقع ياهو ويب أول مفاهيم تحسين محركات البحث في عام 1995.
- في عام 1998 ، تم تشكيل Google ، ونتيجة لهذا التحول الكبير ، تم إنشاء مفاهيم تحسين محركات البحث الجديدة.
- وفي 2000 ، تخلت محركات بحث Yahoo عن خوارزمية AltaVista لصالح خوارزمية Google.
- في عام 2001 ، تم استخدام قائمة الأدوات لعرض تصنيف الصفحات على الإنترنت.
- تم إصدار NoFollow ، وهي خوارزمية جديدة ، في عام 2005.
- أضافت Google معامل الكافيين في عام 2009 ، والذي يلعب دورا مهما في تحسين محركات البحث.
- تم تقديم معلمة Panda في عام 2011 ، والتي كانت خطوة كبيرة إلى الأمام لتحسين محركات البحث.
- تمت إضافة خوارزمية Penguin إلى قائمة مبادئ تحسين محركات البحث في أبريل 2012.
- AMD ، أو الامتثال المجال ، تأسست في عام 2012.
- تمت إضافة 65 حزمة تنفيذية إلى معايير تحسين محركات البحث في أكتوبر 2012 .
نستخلص من تاريخ SEO أنه هو عمل تجاري في الوقت الحاضر ، بالإضافة إلى الإعلان والتسويق الرقمي للشركات. نحن نستخدم محركات البحث لتحديد ما نبحث عنه ، لذلك يجب أن يكونوا قادرين على تزويدنا بقائمة دقيقة من الشركات ذات الصلة وترتيبها بينهم.
لقد تأكدت Google من أن الشركات الموجودة أعلى القائمة تتبع القواعد. تم إنشاء فكرة تحسين محركات البحث نتيجة لذلك.
لأن الشركات التي تريد أن تكون على رأس القائمة يجب أن تكون الأفضل فيما تفعله مع الالتزام أيضا بإرشادات تحسين محركات البحث.
يشير الاتجاه المتمثل في تغيير أساليب التسويق الرقمي والتحسينات المتزايدة التي نشهدها يوما بعد يوم إلى أن موقع محسنات محركات البحث وأهميتها سيكونان أكبر من أي وقت مضى في المستقبل غير البعيد.
نظرا لأن العديد من الشركات تتكيف مع التغييرات والتطورات في أسواقها وقطاعها ، فإن محسنات محركات البحث تحصل على تعديلات أكثر ملاءمة ويتم إنتاج التعديلات الضرورية.
ما هي محركات البحث الأكثر شهرة في الوقت الحالي؟
يتبادل العديد من الأشخاص مصطلح "محرك البحث" مع "Google". بالطبع ، لا يمكن لوم هذا لأن Google معترف بها بنفس القدر باللغة الإنجليزية.
ومع ذلك ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن البحث لا يقتصر على Google ؛ هناك عدد من محركات البحث الأخرى ، كما هو موضح في الرسم البياني أدناه ، مرتبة حسب نسبة الأشخاص الذين يستخدمونها:
تم إدراج كل محرك بحث في المقال بناء على بحث في الإنترنيت ، وسئل المستخدمون ، وكان من الواضح أن محركات البحث الثلاثة الأكثر شيوعا هي Google و Yahoo و Bing. ردا على سؤال لنا للعديد "ما هو محرك البحث الأساسي الخاص بك" ، تم الحصول على النتائج التالية:
جوجل هو الأكثر شعبية بين المستخدمين في المنطقة العربية ، كما هو موضح في هذا الرسم البياني.
ما هي أهمية تحسين محركات البحث؟
الهدف الرئيسي من الانتباه إلى محسنات محركات البحث هو مراقبة المزيد من عناصر محرك البحث ، مما يؤدي إلى ترتيب أفضل بين المواد المكتوبة ، وفي أفضل سيناريو ، ترتيب المركز الأول في البحث.
بمعنى آخر ، الموقع الذي يحتل المرتبة الأولى بين جميع المنافسين ذوي الصلة لديه أكبر قدر من عوامل تحسين محركات البحث وهو الأكثر قيمة (لا يعني هذا التعريف بالضرورة أن الموقع شامل وفعال للجميع)
إذا لم تكن قد أدركت أهمية أن تكون في الصفحة الأولى من بحث Google ، ففكر في النكتة المسلية التالية.
كانت "أفضل موقع لإخفاء جثة هي الصفحة الثانية من نتائج بحث Google" ، والتي كانت ذات يوم نكتة شائعة بين المستخدمين.
وفقا للبيانات التي أجرتها مدونة search engine land ، أن الصفحة الأولى من نتائج البحث تكون 95 بالمائة من إجمالي حركة مرور Google. هذه أخبار سيئة لأصحاب مواقع الويب ، لأنها تعني أنه إذا لم يظهر موقعهم في الصفحة الأولى من عمليات البحث ، فمن شبه المؤكد أنهم لن يلاحظوا أحد!
سيكون الأمر أكثر إثارة للاهتمام إذا علمت أن أول 10 مواقع تم تقديمها حققت معدل نجاح قدره 208 بالمائة !! نعم ، مائتان وثمانية في المائة ليست مفاجأة ، يشير إلى أكثر من النقر المزدوج على المستخدمين للحصول على نتائج أفضل.
في حين أن الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي والأنظمة الأساسية الأخرى يمكن أن يساعد في جذب الزوار إلى موقع الويب ، تظل محركات البحث المصدر الأساسي للزيارات.
عادة ما توفر النتائج الطبيعية قدرا كبيرا من حركة المرور ، لكن تحسين محركات البحث لديه القدرة على توليد حركة مرور تزيد بمقدار 20 مرة عن إعلانات الجوال وإعلانات النقر من Google.
تحسين محركات البحث هو النهج التسويقي الوحيد الذي لا يتم التعرف على نتائجه على الفور ، ولكن إذا تم إجراؤه بشكل صحيح ، فقد يكون له تأثير طويل المدى. إذا كانت لديك مواد عالية الجودة ، فسوف يزداد عدد الزوار الذين تستقبلهم بمرور الوقت ، خاصة إذا كان يجب الدفع مقابل الإعلانات وتحميلها على الحساب.
أصبحت محركات البحث أكثر ذكاء ، لكنها لا تزال بحاجة إلى مساعدة بشرية. يساعد تحسين محرك البحث (SEO) محركات البحث في فهم محتوى موقع الويب بشكل أفضل ، مما يسمح بفهرسته وعرضه في نتائج البحث.
هل سيو سهل التعلم وكيف اصل الى تحسين محركات البحث؟
يجب أن تكون متكيفا مع أي من القطاعات. كما هو الحال في مهنة محسنات محركات البحث ، قد تضطر إلى العمل مع عملاء مختلفين من قطاعات مختلفة ، لذلك يجب أن تكون لديك المهارة للتكيف مع مواقع العملاء على الويب.
ليس من المهم أن تكون خبيرا في HTML و CSS والترميز ، فالمعرفة الأساسية جيدة. حتى هذا ليس مهما الآن نظرا لأن معظم المواقع مبنية على CMS هذه الأيام. حيث توجد وحدة نمطية أو مكون إضافي مستخدم لإجراء تغييرات Onpage SEO.
يجب أن يكون لديك فهم جيد للغة المنطقة التي ترغب في أن تبدأ باستخدام محسنات محركات البحث. إذا اخترت إستهداف في تحسين محركات البحث لزائرين من الولايات المتحدة الأمريكية ، فيجب أن تكون لغتك الإنجليزية في أمريكا جيدة.
يجب أن تكون مستعدا لتحديث استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك باتباع إرشادات تحسين محركات البحث على النحو الموصي به بواسطة محركات البحث.
ما هي خطوات تحسين محركات البحث في 2022؟
قبل أن تبدأ في تنفيذ أي استراتيجية لتحسين محركات البحث، من المهم تحديد أهدافك وكيفية تتبعها. إذا لم تكتشف كيف يبدو النجاح لشركتك ، فلن يكون لديك طريقة لمعرفة ما إذا كانت الاستراتيجية التي وضعتها معا قد نجحت أم لا.
يتتبع محرك بحث Google سجل البحث الخاص بهم ويمنحهم أفضل النتائج بناء على ما تخبرهم به عمليات البحث.
أفضل أنواع الأشياء التي يجب قياسها هي ما يفعله الأشخاص بمجرد وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك. سيخبرك تتبع سلوك المستخدم ما إذا كان الأشخاص يزورون موقع الويب الخاص بك أم لا وما إذا كانوا يستمتعون بالمحتوى الخاص بك أم لا.
سوف تفسر هذا من خلال النظر في الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، ومعدل الارتداد ، ومستوى المشاركة. ستساعدك أداة التتبع مثل Google Analytics على فهم معنى كل هذا.
ما هو مثال تحسين محركات البحث 2022؟
في حين أن أساسيات محسنات محركات البحث ، مثل الطرق الأكثر فاعلية لبناء روابط لدفع تصنيفات محرك البحث ، قد تغيرت في السنوات الأخيرة (وأصبح تسويق المحتوى ذا أهمية متزايدة ورغبة بتحسين ال SEO ) . فإن ما يعتبره كثير من الناس "تحسين محركات البحث التقليدية" لا يزال مفيدا للغاية في إنشاء حركة المرور من محركات البحث.
لا يزال البحث عن الكلمات الرئيسية مفيدا. ولا تزال الصعوبات التقنية لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك التي تمنع Google. ومحركات البحث الأخرى من فهم محتوى المواقع وتصنيفها شائعة ، كما غطينا بالفعل.
تحسين محركات البحث ال SEO التقني للمواقع الأكبر والأكثر تعقيدا هو حقا نظامه الخاص. ولكن هناك بعض الأخطاء والمشكلات الشائعة التي تواجهها معظم المواقع والتي يمكن للمدونات الصغيرة والمتوسطة الحجم الاستفادة منها من إدراكها:
1 . سرعة الصفحة page speed insights
أصبحت مواقع التحميل السريع ذات أهمية متزايدة لمحركات البحث و تحسين ال SEO ، والخبر السار هو أن هذا مفيد ليس فقط لمحركات البحث ، ولكن أيضا للمستخدمين ومعدلات التحويل.
لقد أنشأت Google بالفعل أداة page speed insights ممتازة لمساعدتك في معرفة التغييرات التي يجب عليك إجراؤها على موقعك لمعالجة مشكلات وقياس أداء وسرعة الصفحة، وإمكانية التعديلات على الجافا سكربيت وملفات الكاش بالموقع .
2 . توافق المدونة للهاتف المحمول
إذا تلقى موقعك قدرا كبيرا من زيارات محرك البحث من استعلامات الجوال (أو ربما) ، فإن "التوافق مع الجوال" لموقعك سيؤثر على نتائجك على أجهزة الجوال ، وهو قطاع يتوسع بسرعة.
يفوق عدد زيارات المحمول بالفعل عدد زيارات سطح المكتب في العديد من القطاعات. يمكنك إجراء اختبار مجاني على توافق موقعك للهاتف المحمول من هنا .
3 . استجابة الرأس Header Response
تعد رموز استجابة الرأس مشكلة فنية مهمة في تحسين ال SEO . إذا لم تكن تقنيا بشكل خاص ، فقد يكون هذا موضوعا معقدا (ومرة أخرى يتم سرد موارد أكثر شمولا أدناه).
تعد رموز استجابة الرأس جانبا مهما من جوانب تحسين محركات البحث الفنية. قد تكون هذه مشكلة يصعب فهمها إذا لم تكن خبيرا في المجال التقني.
ومع ذلك ، يجب عليك التأكد من أن المواقع الوظيفية توفر الشفرة الصحيحة لمحركات البحث (200) ، وكذلك أن الصفحات التي لم يتم اكتشافها تنتج رمزا للإشارة إلى أنها لم تعد متوفرة (404).
من خلال إدخال هذه الرموز بشكل غير صحيح ، قد تخبر Google ومحركات البحث الأخرى أن صفحة "لم يتم العثور على الصفحة" هي في الواقع صفحة تعمل.
مما يجعلها تبدو ضعيفة أو مكررة ، أو حتى أسوأ من ذلك ، يمكنك إخبار Google بأن كل محتوى موقعك هو أخطاء 404 (بحيث لا تتم فهرسة أي من صفحاتك وتأهيلها للترتيب).
4 . عمليات إعادة التوجيه Redirects
قد يكون لتنفيذ عمليات إعادة التوجيه بشكل غير صحيح على موقعك تأثير كبير على نتائج البحث. يجب تجنب نقل محتوى موقعك من عنوان URL إلى آخر كلما أمكن.
ذلك بمعنى آخر ، إذا كان المحتوى الخاص بك موجودا على example.com/page وكانت هذه الصفحة تتلقى زيارات محرك البحث ، فيجب تجنب نقل جميع المواد إلى example.com/different-url/newpage.html.
ما لم تكن هناك قضية تجارية مقنعة تفوق مخاطر حدوث انخفاض قصير الأجل. أو حتى طويل الأجل في حركة مرور محرك البحث. إذا كنت بحاجة إلى نقل المواد . فتأكد من استخدام عمليات إعادة التوجيه الدائمة (أو 301) للمحتوى الذي سيتم نقله إلى أجل غير مسمى.
تخبر عمليات إعادة التوجيه المؤقتة (أو 302) (التي يستخدمها المطورون غالبا) Google أن التغيير ليس دائما وأنه لا ينبغي نقل كل حقوق ملكية الرابط وقوة الترتيب إلى عنوان URL الجديد.
(بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤدي تغيير بنية عنوان URL إلى تعطيل الروابط وتقليل حركة الإحالة وزيادة صعوبة تصفح المستخدمين لموقعك وتأثر سلبآ على ال SEO .) قم للدخول واكتشاف الروابط المعطلة من أداة broken links.
5 . المحتوى المكرر
يعد المحتوى الرقيق والمكرر مجالا آخر للتركيز مع تحديثات Panda الأخيرة من Google. من خلال نسخ المحتوى (وضع المحتوى نفسه أو شبه المتطابق على صفحات متعددة).
فإنك تخفف من تكافؤ الارتباط بين صفحتين بدلا من تركيزه على صفحة واحدة ، مما يمنحك فرصة أقل في الترتيب للعبارات التنافسية مع المواقع التي يتم دمجها رابط حقوق الملكية في وثيقة واحدة.
هناك تركيز آخر في أحدث ترقيات Panda من Google وهو المواد المكررة. يؤدي تكرار المواد إلى إضعاف تكافؤ الارتباط بين صفحتين بدلا من التركيز عليه في واحدة ، مما يقلل من احتمالية تصنيفك للكلمات الرئيسية التنافسية مقابل المواقع التي تدمج قيمة الروابط الخاصة بها في صفحة واحدة.
من منظور محركات البحث ، فإن وجود الكثير من المواد المتكررة يجعل موقعك يبدو مزدحما بمعلومات منخفضة الجودة (وربما خادعة).
6 . خريطة موقع XML
قد تستخدم Google و Bing خرائط مواقع XML لفهم موقعك بشكل أفضل واكتشاف جميع معلوماته. فقط تذكر عدم وضع صفحات عديمة الفائدة في خريطة موقعك ، وأن إرسال صفحة إلى محرك بحث من خلال خريطة الموقع لا يضمن أن الصفحة ستحتل مرتبة أي شيء.
هناك العديد من البرامج المجانية المتاحة لإنشاء خرائط مواقع XML.
7.Meta noindex و Meta Nonflow و Robots.txt
أخيرا ، يمكنك استخدام ملف robots.txt لإخبار محركات البحث بكيفية التعامل مع مادة معينة على موقعك. (على سبيل المثال ، إذا كنت لا تريدهم أن يقوموا بمسح جزء معين من موقعك). بالنسبة لموقعك ، من المرجح أن يكون هذا الملف موجودا في yoursite.com/robots.txt.
يمكنك استخدام ملف الروبوتات للاحتفاظ بأشياء مثل الخوادم المرحلية أو مساحات من المحتوى الرقيق أو المكرر القيمة للاستخدام الداخلي أو عدم فهرسة العملاء بواسطة محركات البحث عن طريق التحقق جيدا من أن هذا الملف لا يحظر حاليا أي شيء تريده محرك بحث للعثور عليه من إضافته إلى فهرسهم.
لأغراض مماثلة ، يمكنك استخدام العلامات الوصفية noindex و meta nofollow.
كم عدد أنواع تكتيكات واستراتيجيات محركات البحث الموجودة؟
لتحقيق SEO ، أنشأت محركات البحث قواعد ومبادئ لا ينبغي كسرها. يحثنا هذا النهج في تحسين محركات البحث على استخدام التكتيكات والأساليب والاستراتيجيات التي تلتزم بهذه الإرشادات ، بهدف تقديم مواد ممتازة إلى محركات البحث بنجاح.
هناك ثلاثة أنواع من محسنات محركات البحث. التي تحتاجها لاستراتيجية بحث عضوية شاملة: تحسين محركات البحث على الصفحة ، وتحسين محركات البحث التقني ، وتحسين محركات البحث خارج الصفحة.
من خلال تقسيم استراتيجيتك والتفكير في محسنات محركات البحث باعتبارها هذه الفئات الثلاث ، سيكون من الأسهل بكثير تنظيم وتنفيذ خطط التحسين الخاصة بك.
هناك ثلاثة أنواع أساسية من محسنات محركات البحث:
القبعة البيضاء White hat SEO
يتضمن هذا النوع من محسنات محركات البحث تقنيات حقيقية لبناء الروابط مثل تدوين الضيف وبناء الروابط المعطلة وتقديم الرسوم البيانية وما إلى ذلك. هذه هي تقنية بناء الروابط الآمنة التي لن تضر بمدونتك بأي شكل من الأشكال.
لا يمكن إكمال هذا الإجراء في يوم واحد ويجب أن يتم إنجازه بمرور الوقت من خلال الاستمرار في العمل في الموقع. يمكنك الحصول على ثقة Google والترويج للموقع كنتيجة لكل هذه العوامل.
القبعة الرمادية Gray Hat SEO
نهج تحسين محركات البحث ، المعروف باسم القبعة الرمادية ، ليس أكثر من قبعة سوداء ، ولكنه يستخدم استراتيجيات تشبه إلى حد بعيد القبعة السوداء.
تتضمن القبعة الرمادية إرشادات لا تعاقب عليها Google ولكنها غير مقبولة على نطاق واسع من قبل الشركة. الأشخاص الذين لا يريدون القيام بعمل غير قانوني ولكنهم لا يريدون خرق القانون يستخدمون هذه الأساليب.
يمكن للمحترفين فقط النجاح في استخدام نهج القبعة الرمادية ، لذلك لا تثق بهم بشكل أعمى. فيما يلي بعض الأمثلة على تقنيات تحسين محركات البحث للقبعة الرمادية:
هذه التقنيات موجودة بين القبعة البيضاء والقبعة السوداء. وهي تتضمن بعض القصص المزيفة للحصول على تغطية على بعض المواقع الكبيرة ، وشراء مجالات منتهية الصلاحية خالية من البريد العشوائي وإنشاء موقع عليها ، واستخدام مقالات تدور على المدونة ، وهناك العديد من التقنيات الأخرى أيضا:
- إنشاء حسابات شبكات اجتماعية وهمية
- شراء المجال
- استخدم الكلمات الأساسية في العنوان فقط
- إعادة تصميم الموقع
القبعة السوداء Black Hat SEO
هذه هي تقنية تحسين محركات البحث (SEO) الأكثر خطورة وسرعة. في هذه التقنية ، نخدع خوارزمية تحسين محركات البحث من Google ونحصل على ترتيب سريع لأي كلمات رئيسية.
وشمل تستغل هذه الاستراتيجية العيوب في خوارزميات البحث عن طريق تحسين الموقع بطريقة تجعلهم يعتقدون أنه في القمة ، بدلا من الظهور بشكل طبيعي في نتائج محرك البحث. فيما يلي بعض هذه الطرق:
- المحتوى المنسوخ
- الاستخدام غير السليم للكلمات الرئيسية
- السرية
- تعليقات البريد العشوائي
- إنشاء شبكات واسعة النطاق للوصلة الخلفية
يتم تحديث خوارزميات البحث وجعلها ذكية يوما بعد يوم ، مما يجعل من المستحيل استخدام هذه التقنية. بالطبع ، مرة كل بضعة أشهر ، يتم تحديد تقنيات القبعة السوداء هذه ومعاقبتها مع انخفاض حاد في الترتيب.
ذلك شراء روابط من المواقع ، وإدخال روابط غير مرغوب فيها في الموقع عن طريق اختراقها ، وإجراء 301 إعادة توجيه مع نطاقات منتهية الصلاحية ، وإجراء تعليقات مجمعة ، وإنشاء ملفات تعريف مجمعة والعديد من الملفات الأخرى.
لماذا لا تعتبر تحسين محركات البحث حلا مؤقتا؟
إن تحسين محركات البحث (SEO) ليس إصلاحا سريعا أو حدثا لمرة واحدة ، ولكنه استراتيجية طويلة المدى. تعتقد Google أن الموقع الذي يحتوي على تصنيف قوي لكلمة رئيسية لفترة طويلة وجمهور سعيد لا ينبغي أن يمنح لموقع لا يتبع إرشادات تحسين محركات البحث.
من ناحية أخرى ، إذا حاولت جعل عملك على الإنترنت ذا سمعة طيبة على المدى القريب باستخدام محسنات محركات البحث ، فستفشل بالتأكيد لأن نتائج تحسين محركات البحث لن تتحقق على المدى القصير. لا شك أن ترتيب كلماتك الرئيسية في Google وكسب المال منها يستغرق شهورا.
ما هي قيمة محترف تحسين محركات البحث؟
إذا نظرنا إلى الموضوع الأساسي والهدف من موقع الويب الخاص بك على أنه قطعة بانوراما ، فسيستخدم محترف تحسين محركات البحث الكلمات الرئيسية وأساليب التعبير الخاصة بها لعرض الصورة الكاملة للغز على الجمهور.
بعبارة أخرى ، فإن متخصص تحسين محركات البحث هو 99 جزءا من بانوراما ، بينما مفهومك الرئيسي هو مجرد جزء واحد.
سيتم ربط تقرير حركة المرور على موقع الويب الخاص بك بقسم Google Analytics بمساعدة متخصص تحسين محركات البحث (SEO) بحيث يمكنك الوصول إلى جميع المعلومات المهمة في مجال تحسين محركات البحث من أي مكان.
بشكل عام ، يمكن الادعاء بأن هذه دورة مفيدة للجميع ، لأن خبير تحسين محركات البحث يحصل على موافقة Google من خلال مشاهدة عناصر تحسين محركات البحث.
وقد يصل مالك موقع الويب إلى النطاق الكامل بالحصول على هذه الموافقة وتعزيز موقعه على الويب إلى الأعلى صفحة جوجل. احصل على مزيد من الوصول إلى الجمهور ، وسيحقق الجمهور أهدافهم بثقة أكبر وفي وقت أقل.
تأثير تحسين محركات البحث على محركات البحث
لقد وضع محرك البحث Google ، وهو محرك البحث الأكثر استخداما وغير المسبوق ، هدفا يتمثل في إمتاع العملاء ، مما يميزه عن محركات البحث الأخرى.
تهدف Google إلى تقديم أفضل النتائج لمستخدميها ، لذلك قامت بتطوير عدد من الخوارزميات. تتم عملية تحسين محركات البحث لموقع الويب باستخدام نفس الأساليب التي تخطط Google لاستخدامها لتحسين جودته.
جودة نتائج محرك البحث هي التأثير النهائي لتحسين محركات البحث. نظرا لأن هدف Google هو متعة المستخدم ، فإن أساسيات إكمال عمل الموقع بواسطة متخصصي تحسين محركات البحث (SEO) ستعمل أيضا على تحسين جودة محتوى موقع الويب.
التأثير الهائل لتحسين محركات البحث على الأعمال
بالنسبة لكل شركة ، تقليدية أو رقمية ، تعتبر المبيعات هي المشكلة الأكثر أهمية ، ويجب إثبات هذا النمو في المبيعات. في الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، يحدد تصنيف المتجر مكانته بين المنافسين.
كلما كان ترتيب المتجر أفضل ، زاد عدد العملاء الذي يجتذبه حتما ، وكلما زاد عدد المستهلكين الذي يساوي المزيد من المبيعات والأرباح. من ناحية أخرى ، تحدد Google موقع موقع الويب أو المتجر عبر الإنترنت بناء على مجموعة من القواعد والمعايير المعروفة باسم SEO.
استنتاج أخير
يعد تحسين محركات البحث (SEO) أمرا حيويا وفعالا للغاية للعثور على الموقع وعرضه قدر الإمكان. لأنه عندما يكون موقع متجرك هو محسنات محركات البحث ، فهذا يعني أنه موقع جيد من حيث محركات البحث ويحتل المرتبة الأولى في نتائج Google.
مما يؤدي إلى زيادة جذب العملاء وزيادة المبيعات ، فإن تحسين محركات البحث هو الأسلوب الأكبر والأكثر فاعلية لتحقيق المزيد من الأرباح والمبيعات. يتحول.
ضع في اعتبارك دائما أن الهدف النهائي لأي حملة تحسين لمحركات البحث هو زيادة الرؤية وحركة المرور إلى محتوى شركتك أو موقع الويب الخاص بك.
من حيث تحسين محركات البحث (SEO) ، تدير Google مجموعة واسعة من المعايير التي تتغير يوميًا. في هذه الحالة ، لا يمكن لأي شخص أن يدعي أنه يتحكم بشكل كامل في جميع العناصر لأننا في أفضل الأحوال نتقدم خطوة واحدة خلف Google.
ولكن يمكننا أن نسعى جاهدين لتحديث معرفتنا في جميع الأوقات من أجل توفير الخيار الأفضل. وسيهتم Google والمستخدمون بالباقي.