نصائح أساسية في كتابة محتوى مقال حصري للمواقع والمدونات

نصائح أساسية في كتابة محتوى مقال حصري للمواقع والمدونات

 تمنحك نصائح أساسية في كتابة محتوى مقال حصري للمواقع والمدونات ، أن يكون متوافق مع SEO بدون أدوات. هذه خطة واستراتيجيات خطوة بخطوة لمساعدتك في كتابة محتوى المقال الحصرية الخاص بك بدون أدوات مكلفة.


قد يكون لديك بالفعل موقع أو تفكر في إنشاء مدونة هذه بداية رائعة لاننا مثلك ، لكن يجب أن تسأل نفسك ، "كيف يمكنني أن أصبح مدونا ناجحا؟" لقد وصلت إلى الموقع الصحيح. أحاول هنا نقل كا تعلمناه ونقرء فيه عن كيفية كتابة محتوى مقال حصري للمواقع والمدونات وننقله لك.


 🔔إن الفقرة الأكثر أهمية في هذا الجزء من المقال ، والتي ذكرها الخبراء وحتى المتخصصون في Google عدة مرات ونحن نطبقه في دليل التكنلوجيا والسيو ، وهي إنشاء المحتوى الخاص بك للقراء وطالبي الخدمة ، وليس ل Google أو الربح أولآ. هذا عامل حاسم يجب تذكره. 


ما هي أهمية كتابة محتوى مقال حصري متوافق مع SEO لموقعك؟


يؤدي إنشاء محتوى محتوى مقال حصري عالي الجودة ، إلى أكثر من مجرد جعل موقع الويب الخاص بك يبدو أفضل. يجذب المحتوى القيم القراء المناسبين إلى موقع الويب الخاص بك بطريقة مستهدفة.


مقالة تحسين محركات البحث هي جزء من المحتوى يستخدم مجموعة متنوعة من أساليب تحسين محركات البحث الشائعة. سيؤدي اتباعها إلى زيادة ظهور منشورك في محركات البحث ، وسيكون لبعضها تأثير مباشر على سلوك المستخدم.


بسبب سلسلة من سلوكيات المستخدم التي سنلقي نظرة عليها لاحقا في هذا المنشور ، سيفقد المحتوى الخاص بك مصداقية Google. يجب أن تكون مواد تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك متدفقة وموجزة وعملية للمستخدمين ، بدلا من الاعتماد على الأساليب الاصطناعية. 


لتحقيق ذلك ، يجب أن يظهر المحتوى الحصري الخاص بك أيضا في الصفحات الأولى من نتائج محرك البحث. ستتمكن فقط من الوصول إلى الجزء الأكبر من جمهورك المستهدف إذا حصلت على مرتبة عالية في SERPs (صفحات نتائج محرك البحث). 


نصائح أساسية في كتابة محتوى مقال حصري للمواقع والمدونات

نظرا لأنك لن تكون قادرا على جني الأموال عبر الإنترنت إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يولد كمية كبيرة من حركة المرور في التسويق عبر الإنترنت ، وخاصة التدوين ، فإن المحتوى الملائم لتحسين محركات البحث ضروري.


لذلك ، بغض النظر عن مدى فخامة تقنيات تحقيق الدخل من مدونتك ورائعها ، إذا كنت لا تقود الجودة وحركة المرور (العضوية) المستهدفة إلى موقع الويب / المدونة الخاصة بك ، فلن تجني أبدا دولارا كمدون.


باختصار ، يؤدي نشر محتوى المقال الحصري المتوافق مع SEO ، إلى عرض موقع الويب الخاص بك لعالم جديد تماما من مستخدمي الإنترنت الذين سيقرؤون بكل سرور مدونتك. 


نتيجة لذلك ، ستحتاج إلى محتوى لا يغري العملاء المحتملين فحسب ، بل أيضا محرك بحث محسن.


أهم ركائز كتابة المحتوى الحصري


  • أن يكون المحتوى مُرتب بشكل منطقي كأنك أنت من يقرء.
  • معلومات وخطوات عملية ومفيدة للقارئ وعن دراسة في أهم المصادر.
  • بيانات وإحصائيات موثوقة المصدر خاصة الأرقام والتواريخ إعتمد على ( ويكبيديا أو بحث جوجل).
  • استخدام العناوين الفرعية والثانوية لتكن مقالتك منطقية ومرتبة.
  • استخدام كلمات بسيطة وواضحة.
  • أن يكون المحتوى مريح للعين دقق في إختيار الوان الكتابة وحجمها.
  • تستخدم فقرات صغيرة (سطرين أو ثلاثة على الأكثر).
  • اعتمد على اظهار الكلمات والجمل الهامة.
  • استخدام النقاط والعناصر (مثل التي تقرأها أنت).
  • استخدام الـ Emojis كلما أمكنك.


وبهذا يكون المحتوى الكتابي عالي الدقة سهل الاستيعاب ويمكن أن يتصفحه القارئ بسهولة وسرعة. فإن شعر القارئ أنه سيذل مجهود اضافي أو سيعاني لكي يقرأ المقال الخاص بك، سيتركه وينصرف ،وذلك سيكون أيضآ إنخفاض للأرباح في مدونتك .


ما هو الترتيب الصحيح لكتابة محتوى مقال حصري؟


لكي يتم تفسيرها بشكل صحيح بواسطة محركات البحث ، يجب ترتيب مقالات موقعك وفقا لإستراتيجية مبادئ تحسين محركات البحث. نود أن نعرض لك بنية مقالة تحسين محركات البحث في مقالنا التدريبي وينقسم إلى:


  1. عنوان المقال
  2.  المقدمة
  3. هيكل المقال الحصري
  4. كثافة الكلمات الرئيسية
  5. استفد من كلمات LSI الأساسية
  6. استخدام الصور ومقاطع الفيديو داخل المقال
  7. الجمل وطول الفقرات
  8. عدد الكلمات في المقال
  9. الخاتمة
  10. الربط الداخلي


عندما تنوي نشر مقال متوافق مع قواعد سيو لموقعك على الويب أو المدونة ، فإن الأفراد من محركات البحث مثل Google سيزورون موقعك بالإضافة إلى زوار موقعك المعتاد. 


يعتمد العديد من الأفراد ، كما تعلم بالتأكيد ، على Google فقط لتحديد موقع مواد جديدة. نتيجة لذلك ، يعد التنافس على نتائج Google أمرا بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في الحصول على حركة مرور وزوار وعملاء في النهاية من Google.


لاحقا في المقالة ، ستتعرف على المزيد حول هذه الطريقة. للبدء ، ستتعرف على بنية منشور تحسين محركات البحث والمكونات التي يتكون منها.


عنوان المقال


يعتبر العنوان الذي تقدمه لمقال هو أهم جانب منه في البداية ، لأن الأشخاص على Google سينقرون على موقعك بعد عرض وقراءة العنوان الرئيسي. 


ببساطة ، يجب أن يكون عنوان المقالة الحصرية موجزا ​​ودقيقا فعنوان مقالتك مثل الباب الأمامي ؛ كلما تم اختياره بشكل أفضل ، كان ذلك أفضل للزوار. 


بالطبع ، يجب أن تضع في اعتبارك أن هذا العنوان يجب أن يثير اهتمام الجمهور مع جعلهم على دراية بمحتويات الصفحة إلى مستوى ما. علاوة على ذلك ، لا ينبغي أن يكون مفرطًا في الطول أو الغموض ، لأننا لن نختار عنوانًا لمؤتمر علمي.


سيكون عنوان منشور المدونة (أي العنوان الرئيسي) هو الخطوة الأولى في تحديد أهمية المحتوى الخاص بك لكل من محركات البحث والقراء. نتيجة لذلك ، من المهم تضمين كلمة رئيسية هنا. في نتيجة البحث ، يشير Google إلى هذا باسم "علامة العنوان".


تأكد من أن كلمتك الرئيسية موجودة داخل أول 60 حرفًا من عنوانك ، لأن هذا هو المكان الذي تقطع فيه Google العناوين في SERP. 


تراقب Google تقنيًا عرض البكسل بدلاً من عدد الأحرف ، وقد رفعت مؤخرًا عرض البكسل لنتائج البحث العضوية من حوالي 500 بكسل إلى 600 بكسل ، وهو ما يتوافق مع حوالي 60 حرفًا.


هل لديك محتوى عنوان طويل؟ عند كتابة عنوان طويل ، من الأفضل تضمين كلمتك الرئيسية في البداية لأنه يمكن قطعها في SERPs في النهاية ، مما يقلل من الملاءمة المتصورة لمشاركتك.


نظرًا لأن لدينا عنوانًا كبيرًا (65 حرفًا تقريبًا) في المثال أدناه ، فقد وضعنا الكلمة الرئيسية في البداية.


نصائح أساسية في كتابة محتوى مقال حصري للمواقع والمدونات

سيرتفع معدل الارتداد لموقعك إذا غادر الأشخاص عند تقديمهم مع الهيكل العام لمشاركتك. هذا هو أحد العناصر المستخدمة لتصنيف مواقع الويب على SERP (صفحة نتائج محرك البحث). 


يجب ألا يحصل المحتوى الخاص بك على الكثير من حركة المرور. لأنه يرسل إشارة واضحة إلى Google بأن رسالتك غير مكتملة ، وأن المحتوى غير الصحيح قد تم نشره ، وأن القراء سيتركون الموقع بعد وصولهم.


المقدمة


موضوع محتوى مقال حصري بالتأكيد ليس المقدمة. هذا هو بالضبط ما تكتبه في أول 150 كلمة من رسالتك. هذا الجزء ضروري لاتباع إرشادات مقالة تحسين محركات البحث وهو مهم لسببين. 


السبب الأول هو وجود محركات البحث. في الفقرة الافتتاحية من المقال ، يجب عليك استخدام الكلمة الرئيسية الخاصة بك. في هذا الجزء ، من الجيد أيضا دمج كلمات رئيسية متعلقة بالمقال وكلمات رئيسية ذات صلة. 


تتم مناقشة نهج استخدام الكلمات الرئيسية في الفقرة الأولى هنا ، ولكن قد تكون الفقرة التالية أكثر أهمية.


السبب الثاني الذي يجعلك تنتبه إلى افتتاح 150 كلمة من المحتوى الخاص بك هو أن هذا هو القسم الذي سيراه زوار موقعك دائما. أي ، سيقوم الأشخاص بمسح الفقرة الأولى بصريا وبسرعة بعد دخولهم إلى الموقع. 


يجب أن تولي اهتماما إضافيا لهذا القسم من مقالتك حتى تتمكن من استيعابهم. خلال الفقرة الافتتاحية ، حاول تغطية جميع الموضوعات التي تخطط لتغطيتها في المقالة.


ينتشر استخدام الكلمات الجريئة في هذا الجزء ، وكثير من العناوين والعناوين المهمة في المقالة تكتب نفسها في المقدمة وتتميز بالخط العريض. 


قد لا يرغب المستخدمون في بدء قراءة المنشور الخاص بك من البداية ، وهي إحدى مزايا الخط العريض. بدلا من ذلك ، يريد الأشخاص الحصول على نظرة عامة من خلال عرض الكلمات القوية.


تزداد فرصة معدل الارتداد الأعلى إذا كان النصف الافتتاحي أو الفقرة الأولى من المحتوى الخاص بك لا يروق للقراء أو إذا كتبت شيئا فيه لا يقنع المستخدم بمواصلة قراءة المقال. 


قد يقرر المستخدم أن مشاركتك ليست ما يحتاج إليه بعد قراءة هذا الجزء والتخلي عن موقعك على الفور.


هيكل المقال الحصري


نصل إلى جوهر مقالة تحسين محرك البحث بعد الفقرة الأولى ما إذا كان يمكنك تقديم المقدمة في الفقرة الأولى يعتمد على تنسيق مقالتك. يشير النص الرئيسي إلى النص الأساسي لمقالك على الموقع. قد لا يزال يحتوي على معلومات عامة ومقدمات في المجالات الرئيسية لهيكل منشورك. 


يعد المحتوى أحد أقوى عوامل تصنيف Google. ومع ذلك ، يكافح العديد من المسوقين لإنشاء المحتوى الصحيح. يجب أن تدرك أن أيام كسب الترتيب عن طريق إنشاء وتحميل مقالة مدونة مكونة من 300 كلمة قد ولت منذ زمن طويل. 


للترتيب في SERPs ، يجب أن يكون لديك محتوى ممتاز (صفحة نتائج محرك البحث). يجب أن تكون قادرًا على الإجابة على سؤال أساسي مع كل جزء من المحتوى الذي تنشره: "لماذا تنشر هذه المادة؟" من الأهمية بمكان أن تخدم مادتك غرضًا.


حقق أهدافًا مثل:


  • للترتيب في SERP 
  • للحصول على الرابط 
  • لتثقيف الجمهور
  • لتوجيه التفاعلات الاجتماعية 
  • لتوليد عملاء محتملين 


يجب أن يكون تنسيق المادة المختارة مناسبًا دائمًا للهدف. ومع ذلك ، من الأهمية بمكان أن تعرف جيدًا سبب رغبتك في إنشاء المحتوى وإرساله. يجب أن يكون لكل مقال أو منشور مدونة أو دليل فعال هدف. يجب ألا تحاول إنشاء مادة سطحية.


إذا كنت تستخدم هذا الأسلوب في إنشاء المحتوى ، فيجب عليك إعادة النظر. اقرأ هذه المقالة على طول الطريق حتى النهاية لمعرفة المزيد عن أسرار إنشاء محتوى مثالي وعالي الجودة.


بافتراض أنك تفهم سبب تضمين المحتوى في خطة تحسين محركات البحث الخاصة بنا ، فلنلقِ نظرة على كيفية ضمان تحسين شامل للمحتوى.


الكلمات الرئيسية داخل المقال


الكلمات الرئيسية داخل المقال هي أداة يمكن أن تساعد المفهرسات ومحركات البحث في العثور على المقالات ذات الصلة. سيتمكن القراء من تحديد موقع صفحات المدونة الخاصة بك إذا كان بإمكان محركات البحث في قاعدة البيانات العثور عليها. 


سيؤدي هذا إلى زيادة عدد الأفراد الذين يقرأون مقالتك ، ونتيجة لذلك ، عدد الزيارات.

يجب أن تستخدم كلماتك الرئيسية لغة طبيعية وأن تختلط مع باقي قطعك. تتفهم محركات البحث أنه يمكن فصل الكلمات الرئيسية ببضع كلمات ومع ذلك فهي مهمة لخوارزمية محرك البحث.


الكلمات الرئيسية ، التي تعرف غالبًا باسم كلمات البحث الرئيسية ، هي الكلمات التي يتم إدخالها في مربعات بحث قاعدة البيانات. تعكس العناصر الأساسية لمسألة دراستك وهي العبارات المستخدمة لوصفها في الحياة اليومية. 


قد تواجه مشكلات في اكتشاف المقالات التي تطلبها إذا لم تستخدم الكلمات الرئيسية المناسبة.


اختيار الكلمات الرئيسية هو إجراء متعدد الخطوات يتضمن الخطوات التالية:


  1. تحديد المبادئ الرئيسية لموضوعك
  2. المتضادات والمرادفات
  3. تستخدم لوصف موضوعك
  4. يجب توضيح الاختصارات


من غير المحتمل تمامًا أن يسفر بحثك الأولي عن نتائج مثالية. يتطلب الأمر بعض التجربة والخطأ لمعرفة الكلمات الرئيسية الأكثر فعالية لموضوعك. استعد للقيام بالعديد من عمليات البحث في بحثك عن الكلمات الرئيسية التي ستقودك إلى المواد التي تطلبها.


يستخدم الغالبية منا Google Adwords لتحديد الكلمات الرئيسية التي تتلقى أكبر عدد من الزيارات من عمليات البحث. استفد من هذه الأداة المجانية لاختيار كلمات رئيسية ناجحة لمحتواك. 


نصائح أساسية في كتابة محتوى مقال حصري للمواقع والمدونات

تثير الكلمات الرئيسية الرائعة اهتمام محركات البحث أثناء التعبير عن موضوع منشورك بشكل صحيح. يمكن للكلمات الرئيسية الصحيحة أن تزيد من عرض المحتوى الخاص بك في عمليات البحث على الإنترنت ، والتي يمكن أن تصورك كسلطة في المجال الذي تختاره.


استفد من كلمات LSI الأساسية


تناولنا استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة بأكملها عدة مرات في هذا المقال. يعد استخدام محرك البحث نفسه أحد الأساليب لتحديد هذه الكلمات الرئيسية المهمة وتوظيفها في هيكل المقال الحصري. وفقا لخوارزميات Google ، تكتشف LSI (الفهرسة الدلالية الكامنة) نتائج إضافية يبحث عنها المستهلكون.


نصائح أساسية في كتابة محتوى مقال حصري للمواقع والمدونات

يمكن استخدام هذه المصطلحات بطريقتين مختلفتين. عندما تكتب المصطلح الرئيسي في محرك بحث Google ، فإنه يقترح ملحقات وكلمات مرور لك. هذه هي الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، وإذا كان ذلك ممكنا ، فاستخدم المصطلحات نفسها تماما في جميع أنحاء المحتوى.

عندما تبحث عن مصطلح على Google ، سترى قسما يسمى عمليات البحث ذات الصلة في أسفل الصفحة. يتم عرض الكلمات الرئيسية الأخرى التي تم البحث عنها في هذه المنطقة ، والتي لا يزال بإمكانك استخدامها في المحتوى الرئيسي لمنشورك.

 

عندما تكون هذه المصطلحات متطابقة تماما في مقالتك مع الكلمات التي بحث عنها الآخرون على Google ، فإن فهم Google لهيكل مقالتك يكون أكثر شمولا ويعالج جميع أجزاء المشكلة. 


المواقع التي تحتوي على محتوى يتضمن كلمات رئيسية ذات صلة من المرجح أن تحتل مرتبة أعلى.


استخدم الصور و مقاطع الفيديو داخل المقال


من الضروري أيضا تضمين الصور أو الفيديو في المحتوى الأساسي للمقالة. فقرات متعددة بدون صورة غير جذابة للقراء ، ويجب أن تشعر بالملل من استخدام رسومات سهلة الاستخدام وذات صلة. 


هذا الفيديو المقدم من قناة الصباغ للمعلوميات أنا قد استفدت منه بكل مقالة في مدونتي أدعوكم لرؤيته.





عند استخدام الصور ، هناك شيئان يجب مراعاتهما. أولا وقبل كل شيء ، حجم الصورة أمر بالغ الأهمية. حاول استخدام الصور المصغرة لتقليل حجم الصفحة لأن هذا يقلل من تحميل الصفحة ويسمح لموقعك بالانفتاح على المستخدمين بشكل أسرع ، وهو أمر بالغ الأهمية.


وفقًا ل Hubspot ، يعتقد حوالي 80 ٪ من المسوقين أن إضافة الفيديو يعزز وقت تعطل المحتوى على موقع الويب. يؤدي استخدام الفيديو والمرئيات (بما في ذلك الرسوم البيانية والرسوم البيانية) إلى تحسين قابلية قراءة النص. إنها حقيقة أن معظمنا يتعلم بشكل أفضل عندما نتعرض للمحتوى المرئي.


جانب آخر من الصور هو "النص البديل" أو علامة ALT. تستخدم هذه العلامة لإخبار محرك البحث بموضوع الصورة. نتيجة لذلك ، يعرف باسم النص البديل. الشيء المهم الذي يجب تذكره أثناء ملء هذا المربع للصور هو تضمين كلمتك الرئيسية الأساسية.

 

لست بحاجة إلى تضمين الكلمة الرئيسية في جميع الصور. ومع ذلك ، إذا كانت الصور ذات صلة بمناطق أخرى من المحتوى الخاص بك تتضمن المصطلح ، فتأكد من تضمينها. من المهم ملاحظة أن وضع كلمة رئيسية في علامة ALT يعد مناسبا من حيث معايير تحسين محركات البحث (SEO).


الجمل وطول الفقرات


تعد سهولة قراءة المعلومات أحد أحدث تعديلات Google لمحتوى موقع الويب. من منظور Google ، يجب أن يستخدم المحتوى المنشور على الموقع استراتيجيتين. 


الأول: هو أن كل جملة من عباراتك يقل طولها عن 20 كلمة. في جميع أنحاء المقال ، يوصى بقيمة 20٪ للعبارات الأطول. هذا يعني أن ما يصل إلى 20٪ من جملك قد تحتوي على أكثر من 20 كلمة ؛ هذه ليست قضية.


الثاني هو طول الفقرة: يجب استخدام فقرات قصيرة لكتابة محتوى منشورك. سيؤدي ذلك إلى تحسين فائدة المحتوى الخاص بك بشكل كبير. في هذا الصدد ، ستمنح Google المحتوى الخاص بك تصنيفا عاليا للقراءة إذا انتبهت إلى بنية المقالة.


عدد الكلمات في المقال


تجدر الإشارة إلى أن عدد الكلمات أصبح مؤخرا أمرا بالغ الأهمية في هيكلة مقالات تحسين محركات البحث. تريد Google تقديم صفحات مرجعية وشاملة لمستخدميها. عدد الكلمات في كل مقال هو أحد أهم المتغيرات التي يجب أن يتعرف عليها موقع Google كمرجع.


تأكد من أن معلوماتك شاملة بما يكفي لمعالجة الموضوع. ومع ذلك ، هذا يختلف من شركة إلى أخرى.


من الأهمية بمكان أن تكون المواد الفريدة والغنية بالمعلومات الخاصة بك طويلة بما يكفي لتوفير قيمة لقرائك (على الرغم من وجود استثناءات دائمًا ، مثل الإعلانات الصحفية وما شابهها ، والتي لا ينبغي أبدًا كتابتها لفترة طويلة).


لا تنجذب إلى إنتاج معلومات لمجرد ملء مدونة أو موقع ويب. نسعى دائمًا لإنشاء معلومات ممتازة تلبي متطلبات المستخدم وتساعد في حل المشكلات والإجابة على الاستفسارات. لا تساوم أبدًا على الجودة مقابل الكمية.


وفقًا لـ search engine journal : دليلك إلى نجاح تحسين محركات البحث في 2022، لا تحتاج إلى إنشاء أفضل محتوى في العالم ؛ يكفي وجود محتوى أفضل من منافسيك.


هل تعتقد أنه يستحق هذا التصنيف إذا وضعت كلمة رئيسية في محرك بحث ووجدت نتائجك في أعلى جميع النتائج؟ هل يمكن لمقالك تقديم إجابة شاملة ومفصلة على استفسارك أو عبارتك؟


إذا كانت الإجابة بنعم ، فهذا شيء عظيم! إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن قراءة هذه فرصة جيدة لتحسين المحتوى الخاص بك.


في الماضي ، نصح بأن تتضمن مواقع الويب 300 كلمة على الأقل من المحتوى. في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية ، ارتفع هذا العدد إلى 900 كلمة. ومع ذلك ، نلاحظ الآن أن المقالات التي تحتوي على أكثر من 2000 كلمة تحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث باستمرار. 


هذا لا يعني أننا يجب أن نتجول بلا هدف في مقالاتنا ، ومناقشة العديد من الموضوعات ، على سبيل المثال. الغرض من تركيز Google على حجم المقالات هو تزويد القراء بمواد كاملة وشاملة.


عندما تنتج مقالا بعدد كبير من الكلمات حول موضوع معين ، تعتبرك Google أنك قد قمت بعمل شامل في هذه المسألة ، طالما أنك تتذكر هيكل المنشور


كما ذكرنا سابقا ، لن نقوم فقط بالزحف إلى المحتوى ، ولكننا سنختار أيضا العناوين والعناوين الفرعية لجعل بنية مقالات الموقع أكثر اكتمالا من المواقع الأخرى.


خاتمة المحتوى


قد يكون القسم الختامي من مقالتك بمثابة تلخيص للمقال بأكمله. هذا القسم ليس مهما بشكل خاص من حيث تحسين محركات البحث و SEO ، ولكن يمكنك إضافة قسم إليه للحصول على نتيجة أفضل. 


عندما يصل القارئ إلى خاتمة منشور مدونة ، يمكن أن يشعر أن المقالة في طريقها للانتهاء وجاهزة للختام. حان الوقت للتوصل إلى استنتاجات بمجرد تحديد جميع النقاط الرئيسية في نص المقالة الخاصة بك. يجب ألا يكون هذا الجزء طويلاً جدًا ، ولا يجب تضمين نقاط جديدة أو إضافية.


في العديد من منشورات Asab ، حاولنا تقديم ملخص موجز لمحتوى المنشور لقرائنا بحيث تكون الأفكار الرئيسية للمادة متأصلة في أدمغتهم. سيتذكر القارئ الأفكار الأساسية للمحتوى الخاص بك وحتى علامتك التجارية إذا قمت بذلك. التلخيص طريقة ممتازة لاستكمال تدريباتك.


ينظر إلى الاستنتاج على أنه ناجح ورائع بالطرق التالية:


  • شجع القراء على المشاركة من خلال مطالبتهم بترك تعليقات في ختام المقال.
  • قم بزيادة مشاركة محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك.
  • زيادة عدد الزوار الذين يصبحون عملاء محتملين.
  • قم بزيادة عدد النقرات على إدخالات المدونة الأخرى على موقعك.
  • زيادة تفاعل المستخدم مع هوية علامتك التجارية.


يعد التدوين من أهم جوانب تسويق المحتوى. تذكر أن الهدف من إنشاء مقال مدونة هو جذب حركة مرور عضوية وتثقيف الأشخاص. 


مقالة مدونة لن تجلب لك أي أموال بمفردها. يجب أن تكون قادرًا على إنهاء مقالة مدونتك بطريقة تقنع جمهورك باستخدام منتجاتك وخدماتك.


الربط الداخلي


يعد الارتباط الداخلي On-Page SEO أحد اهتمامات تحسين محركات البحث في الصفحة والتي من الواضح أنها مرتبطة بهيكل محتوى تحسين محركات البحث. الربط الداخلي هو وسيلة لربط المقالات والصفحات على موقع الويب الخاص بك. 


الروابط الداخلية هي روابط تؤدي من صفحة على موقع الويب الخاص بك إلى أخرى. يضمن هيكل الربط الداخلي القوي توجيه القراء ومحركات البحث إلى مواقع مهمة وذات صلة بمزيد من المواد للرجوع إليها.


يقول Google: "بعض الصفحات معروفة لأن Google سبق لها الزحف إليها". عندما يتبع Google رابطًا من صفحة معروفة إلى صفحة جديدة ، فإنه يكتشف المزيد من الصفحات ".


ترسل Google روبوتات لفحص موقعك من أجل إضافة صفحات موقعك إلى قاعدة بياناته الواسعة لعناوين URL التي تم العثور عليها. ستسترجع الروبوتات بضع صفحات عبر الإنترنت ثم تتبع الروابط لاكتشاف عناوين URL جديدة. ولذلك تستخدم محركات البحث الربط المتبادل لتحديد المواد ذات الصلة بالسياق على موقعك.


الروابط الداخلية ، بالإضافة إلى عرض هيكل موقعك وتوفير المواد ذات الصلة ، تنقل السلطة عبر الصفحات وقد تعزز النتائج في النهاية. 


على سبيل المثال ، إذا كانت الصفحة تحتوي على روابط خارجية موثوقة تنتقل إليها ، فستكون قد جمعت درجة PageRank. يمكن بعد ذلك نقل هذه الصلاحية إلى صفحة أخرى على موقع الويب الخاص بك باستخدام الروابط الداخلية..


أهم نصائح أساسية في كتابة محتوى مقال حصري بناءً على تحسين محركات البحث


نصائح أساسية في كتابة محتوى مقال حصري للمواقع والمدونات

حتى الآن ، تم الإعراب عن مخاوف مختلفة بشأن الأقسام الرئيسية للمقالة الرئيسية. ومع ذلك ، إليك بعض الأفكار الملائمة لتحسين محركات البحث لمساعدتك في 


ترتيب المحتوى في النتائج الأولى الخاص بك.



لإنتاج محتوى متوافق مع Google وجذاب ، ضع في اعتبارك ما يلي:


1. تذكر الغرض من زيارة المستخدمين لموقعك


تمنحك مقالاتك الفرصة لمعالجة هذه الاستفسارات المحددة ، مما سيجعل حياة عميلك أكثر بساطة. أنت خبير في مجالك ، لذا استفد من هذه المعرفة من خلال إنشاء بعض المقالات المفيدة. 


تعتبر مقالات "كيف" مكانًا رائعًا للبدء لأنها تقدم معلومات أساسية في فترة زمنية قصيرة ويسهل قراءتها. ابحث عن طريقة لجعله موضوعًا مثيرًا للاهتمام وذات صلة باستخدام إحدى كلماتك الرئيسية.


من المهم ملاحظة أنه إذا كان هدفك الأساسي في إنشاء المحتوى هو توفير معلومات مفيدة للمستهلكين ، فسيتم تحسين هذه المواد بشكل طبيعي. 


يجب عليك بذل جهد لتقديم الحلول ذات الصلة في المحتوى الخاص بك ؛ خلاف ذلك ، يعتقد الناس أن جميع المقالات الموجودة على موقع الويب الخاص بك لا قيمة لها ولن تقدم أي فائدة.


2. نشر محتوى موثوق به على موقعك


هذه هي النقطة الأكثر أهمية التي أوضحناها حتى الآن. نظرًا لأن الإنترنت مشوش للغاية ، فأنت بحاجة فعلاً إلى نشر شيء ذي قيمة حقيقية لتكون قادرًا على التميز على Google. 


يتم استخدام الإنترنت في الغالب لتبادل المعلومات. بمجرد الانتهاء من البحث الخاص بك ، سترى أن العديد من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل تتضمن أسئلة. سواء بشكل ضمني أو علني. هذه استفسارات فعلية سيدخلها المستهلكون المستهدفون إلى Google أثناء بحثهم عن المعرفة. إنهم يبحثون عن خدمة محلية أو معلومات حول مشكلة ما.


3. اكتب عناوين ذات تأثير كبير


لديك فقط بضعة أسطر من المقال لإحداث تأثير كبير ، لذلك لا تقلل من شأن قوة العنوان الجيد عندما يتعلق الأمر بـ SEO! ، أنشئ عناوين واضحة ومثيرة للاهتمام واستخدم مجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية


تأكد من أن الأوصاف التعريفية الخاصة بك تشارك وتوسع محتوى منشورك ، بالإضافة إلى امتلاك عنوان قوي. تذكر أن العنوان والوصف التعريفي سيظهران في نتائج البحث ، لذا اجعلهما مهمين!


4. استخدم الجمل الغنية بالكلمات المفتاحية


لمساعدة كل من الزوار ومحركات البحث على معرفة موضوع مقالتك ، استخدم الكلمات ذات الصلة والغنية بالكلمات الرئيسية في عناوينك وعبر المحتوى الخاص بك.

 

ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن استخدام عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية قد لا يؤدي إلى إيقاف قدوم القراء فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى عقوبات حشو الكلمات الرئيسية من محركات البحث. 


التزم بأجواء طبيعية أكثر باستخدام الكلمات الرئيسية بحكمة واعتدال. استخدم علامات المدونة لتمييز بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة بكل مقالة ، بالإضافة إلى استخدام الكلمات الرئيسية في جميع أجزاء المنشور ؛ تحتوي معظم المدونات العامة على ميزات وضع العلامات مضمنة.


5. اجعل مشاركاتك منطقية


قد يكون محتوى رسالتك ممتازًا ، ولكن قد يضيع بسهولة بأسلوب غير منظم وغير فعال. يوفر استخدام العناوين الرئيسية لتقسيم المعلومات الخاصة بك إلى فقرات أصغر قراءة سهلة تجعل القراء مهتمين. 


التنظيم الخلفي مهم أيضًا لمحركات البحث. للحفاظ على مقالة جيدة التنظيم ، استخدم التسلسل الهرمي الصحيح للعلامات عند وضع علامات على العناوين (H1 ، H2 ).

6. دمج المرئيات


اجعل منشوراتك أكثر جاذبية من خلال تضمين الصور. الناس مخلوقات بصرية. قد يكون لتضمين صورة مع مقالة مدونتك تأثير كبير. هل لديك ملف تعريف Pinterest؟ قد يتم تثبيت المنشورات التي تحتوي على صور ، مما يضيف مصدرًا إضافيًا لحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، بالإضافة إلى الترويج لمدوناتك عبر منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى الخاصة بك.


7. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمقالاتك


تعد الشبكات الاجتماعية أداة رائعة لتوسيع مدى وصول المحتوى الخاص بك وتشجيع المشاركة. استخدم أوصافًا مثيرة للاهتمام وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء للترويج لكل قطعة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي المنتديات. 


نظرًا لأن المشاركة جزء مهم من وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن الضروري أيضًا تضمين أزرار المشاركة في كل مقالة من مقالات مدونتك. 


يمكن أن يؤدي نشر المقالات على Twitter أو Facebook إلى زيادة الارتباطات المشتركة وقد يؤدي إلى زيادة معدلات النقر إلى الظهور إذا كنت تريد قدرًا أكبر من التحكم في كيفية ظهورها عند مشاركتها.


8. استفد من حقوق التأليف في Google


كل ما تحتاجه هو حساب Google لاستخدام حقوق التأليف في Google لربط المحتوى بمؤلف معين. نتيجة لذلك ، تظهر مقالاتك في نتائج البحث كمقتطفات منسقة ، كاملة مع صورة المؤلف وعنوان المقالة. 


تعد حقوق التأليف في Google رائعة للترويج الشخصي ، ولكنها قد تساعد أيضًا في حصول المحتوى الخاص بك على المزيد من النقرات. 


9. تشجيع إنشاء الروابط الطبيعية


على الرغم من تقدم إنشاء الروابط منذ أيام مزارع الروابط وشراء الروابط ، تظل الروابط مكونًا أساسيًا للترتيب لتحسين محركات البحث. إذا تم وضع المحتوى الخاص بك عن طريق موقع آخر ، فإن الارتباط بمقالاتك أو موقع الويب الخاص بك في منشورك يضمن عودة الاتصال بموقعك على الويب. 


إذا كنت مبدعًا في استخدام أشكال أخرى من المواد ، مثل الرسوم البيانية والأفلام ، فإن وضع رمز التضمين في موقعك يساعد على زيادة مشاركة المحتوى ويوفر أيضًا ارتباطًا.


10. راقب أنشطتك


راقب جهودك للبقاء على اطلاع دائم بالمواد الصديقة لمحركات البحث. Google Analytics هي أداة بسيطة ومجانية تسمح لك بقياس زيارات صفحتك ومتوسط ​​الوقت الذي تقضيه في كل صفحة. 


للحصول على مؤشر حول كيفية تفاعل الأشخاص مع موقع الويب الخاص بك بعد الهبوط على المحتوى الخاص بك ، انظر إلى عوامل مثل معدل الارتداد والوقت الذي تقضيه في الموقع.


إذا لاحظت انخفاضًا كبيرًا في معدل المشاركة مع انخفاض متوسط ​​الوقت الذي تقضيه على الصفحة ، فهذا يعني أن مادتك لم تكن ذات صلة بما كانوا يبحثون عنه ، أو حتى الأسوأ من ذلك ، لم تكن جذابة. أيضًا ، للتعرف على مدى شعبية مقالتك ، تحقق من مقدار التفاعلات الاجتماعية (المشاركات ، الإعجابات ، إلخ). 


قد يمنحك إلقاء نظرة خاطفة على هذه المؤشرات البسيطة مؤشرًا لائقًا على أجزاء المحتوى التي تحظى بإعجاب جيد ومقبولة ، مما يسمح لك بتكرار هذا النوع من المواد في المستقبل.


نظرًا لأن كلاً من تحسين محركات البحث الداخلية والخرجية وإنشاء المحتوى مكونان أساسيان في الموقع ، فمن الأهمية بمكان استخدام استراتيجيات عالية الجودة لضمان زيادة حركة المرور والمشاركة على موقعك. 


إستنتاج أخير


بعد أن ناقشنا نصائح أساسية في كتابة محتوى مقال حصري للمواقع والمدونات ، يتطلب العمل في كتابة المحتوى نطاقًا واسعًا من المعرفة العامة. 


يجب على الأشخاص الذين يكتبون وينشئون المحتوى أن يوسعوا خبراتهم في مجموعة متنوعة من الموضوعات والتخصصات. السمة الرئيسية الأخرى لكاتب المحتوى هي التركيز. 


المواد المكتوبة بشكل جيد ، دون شك ، لديها القدرة على أن تكون ناجحة. إذا كان هذا هو الحال ، فسيتأكد المؤلف من أن المعلومات متسقة وخالية من الأخطاء. جانب رئيسي آخر لهذا النشاط هو الرغبة في الكتابة.


إذا كنت قد قمت بالفعل بنقل عملك عبر الإنترنت ، فربما تكون قد أدركت الآن أن نطاقك قد زاد بشكل كبير. يمكنك الآن الوصول إلى الجميع تقريبًا في أي وقت. ومع ذلك ، أصبحت المنافسة أيضًا أكثر إحكامًا وشدة. 


الإنترنت يتغير باستمرار وعليك دائمًا ابتكار أفكار جديدة للبقاء في صدارة المنافسة. يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك هو الأساس لهذه الاستراتيجيات.


إذا كان لديك أي سؤال أو وجدت أي أخطاء ، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه. يرجى المشاركة والاشتراك إذا وجدت هذه المقالة مفيدة. شكرا لك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال