الهدف من جميع طرق دليل كيفية تحسين محركات البحث الداخلية - On-Page SEO هو تحقيق أكبر تصنيف وترتيب ممكن من النتائج لمحركات البحث.
نتيجة لذلك ، يشير محسنات محركات البحث على الصفحة إلى أي تعديل أو تعديل للمحتوى في الأجزاء الداخلية على صفحة الويب ، بدءا من تاريخ التقدير والتعديلات لتحقيق أقصى استفادة مما يمكن الوصول إليه من أجل تشجيع المحادثة والزيارات معهم.
العوامل الداخلية والخارجية هما نوعان من المعايير التي تستخدمها Google لتصنيف وتقييم مواقع الويب. سنستعرض في هذا المقال ، الجزء الأول من دليل تحسين محركات البحث الداخلية والخارجية وهو:
كما ذكرنا في المقال السابق ، دليل السيو من حيث تحسين محركات البحث (SEO) ، تدير Google مجموعة واسعة من المعايير التي تتغير يوميا.
في هذه الحالة ، لا يمكن لأي شخص أن يدعي أنه يتحكم بشكل كامل في جميع العناصر لأننا في أفضل الأحوال نتقدم خطوة واحدة خلف Google ، ولكن يمكننا أن نسعى جاهدين لتحديث معرفتنا في جميع الأوقات من أجل توفير الخيار الأفضل. وسيهتم Google والمستخدمون بالباقي.
- تحسين تجربة المستخدم.
- انخفض معدل الارتداد.
- للرد على هدف البحث.
- تحسين سرعة تحميل الصفحة.
- نسبة نقر إلى ظهور أعلى.
يشير دليل تحسين محركات البحث الداخلية إلى جميع الإجراءات التي يتم إجراؤها داخل موقع الويب لتحسين أدائه. نظرا لأن الإجراءات تخضع تماما لسيطرة مشرف الموقع.
فقد ينظر إلى محسنات محركات البحث الداخلية والخارجية على أنها أبسط وأكثر كفاءة. بمعنى آخر ، يجوز لمدير موقع الويب أو مالكه تغيير وتحسين أي صعوبات تقنية بالإضافة إلى جودة محتوى موقعه.
قد تلعب عملية تحسين محركات البحث الداخلية ، إذا تم إجراؤها بشكل صحيح ، تأثيرا كبيرا في تصنيف موقعك. لا شك أن قطع إجراءات تحسين محركات البحث الخارجية وبناء الروابط يعد عملا روتينيا صعبا بالنسبة لموقع ذا سمعة داخلية سيئة.
بعد كل شيء ، لا أحد يريد زيارة موقع لا يعمل بشكل صحيح أو مكتوب بشكل سيء.
نظرا للكم الهائل من المعلومات المتاحة على الإنترنت ، فإن العثور على ما نحتاجه سيكون شبه مستحيل إذا لم تنشره محركات البحث للمستهلكين. في جزء من الثانية ، تختار محركات الترتيب في Google النتائج الأكثر صلة ومفيدة وتقدمها للزوار.
إنهم مهتمون بموثوقية مواردك بالإضافة إلى موقعك. اعتمادا على طبيعة البحث ، يمكن إعطاء وزن مختلف لكل عنصر من هذه العناصر. على سبيل المثال ، عند البحث عن "أخبار اليوم" ، قد يكون مكون "المادة الجديدة" أكثر أهمية لمحركات البحث.
باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ، أصبحت Google أكثر حكمة يوما بعد يوم. تعد القدرة على تفسير اللغة البشرية إحدى الخصائص الجديدة تقريبا التي أنشأها محرك البحث هذا للروبوتات.
تستخدم محركات بحث Google قوالب لغة يتم تحديثها بشكل منتظم لمحاولة فهم نية المستخدم الدقيقة وإرجاع النتائج الأكثر صلة. نتيجة لذلك ، تعطي روبوتات Google الأولوية للنصوص التي تتضمن عبارات البحث الأكثر صلة.
تعتبر تجربة المستخدم عاملا آخر تفضله جوجل بعبارة أخرى ، تبحث Google في مدى سهولة تفاعل الأشخاص مع موقع الويب.
إذا حددت Google من البيانات التي تحصل عليها من الاستخدام المتكرر للمستخدمين لموقع ما أن غالبية المستخدمين لديهم تجارب محبطة مثل سرعة التحميل البطيئة وعدم توافق الأجهزة المحمولة وما إلى ذلك ، فإنها ستدخل هذا بلا شك في تصنيف الموقع.
ماهي كيفية تحسين محركات البحث الداخلية | On-Page SEO؟
تحسين محركات البحث على الصفحة (المعروف أيضا باسم On-Page SEO) هو ممارسة لتحسين الجوانب المختلفة لموقع الويب الخاص بك لتحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.
تحدد العديد من متغيرات الترتيب ، مثل إمكانية الوصول إلى الموقع وسرعة تحميل الصفحة والمحتوى المحسن والكلمات الرئيسية وعلامات العنوان وغيرها.
مكان ظهور موقع الويب والمدونة الخاص بك في صفحات نتائج محرك البحث. يشير إلى عناصر موقع الويب الخاص بك التي يمكنك التحكم فيها والتي قد تقوم بتغييرها.
يشار إلى أي تحسين تتحكم فيه وتدرجه في موقع الويب الخاص بك باسم محسنات محركات البحث على الصفحة:
- تحاول التحسينات على الصفحة زيادة رتبك أو ظهورك في نتائج البحث على Google و Bing ومحركات البحث الأخرى عن طريق جعل موقع الويب الخاص بك أكثر فائدة وفائدة للمستخدمين.
- يؤدي تحسين محركات البحث على الصفحة إلى تحسين ترتيب البحث وزيادة عدد الزوار والمزيد من التحويلات.
- يستغرق محسنات محركات البحث على الصفحة وقتا لتحقيق النتائج ، ولكن بمجرد حدوث ذلك ، قد يؤدي ذلك إلى تعزيز تصنيفات الويب والإيرادات بشكل كبير.
ما هي عناصر تحسين SEO على الصفحة ؟
تتضمن محسنات محركات البحث على الصفحة مجموعة متنوعة من معايير التصنيف. تريد تعظيم كل هذه المتغيرات. يمكن أن يؤدي استثمار الجهود لتحسين كل عنصر من هذه العناصر إلى زيادة تصنيفات محرك البحث الخاص بك وجعل موقع الويب الخاص بك أكثر تنافسية ويصعب تجاوزه.
يجب أن تركز على عوامل تحسين محركات البحث التالية على الصفحة:
- رابط الصفحة - Page URL
- عنوان الصفحة Page Title
- ميتا الوصف - meta description
- علامات العنوان Headings
- الكلمات المفتاحية - Keywords
- المحتوى - Content
- سرعة - Page Speed
- الربط الداخلي - Internal Links
- تحسين الصور
- التوافق مع الجوال
- تحسين تجربة المستخدم
رابط الصفحة - Page URL
في كل صفحة ، تخبر علامة العنوان أو رابط الصفحة محرك البحث بما تدور حوله الصفحة. علامة العنوان أو الكلمة الأساسية ، المضمنة في عنوان URL للصفحة ، هي أول ما يلاحظه المستخدم.
لا يمكن أن تحتوي هذه العلامة على أكثر من 70 حرفا. يفضل استخدام مصطلحات مثل الكلمات الرئيسية أو الكلمات من اسم عملك التجاري في هذه العلامة.
يجب أن تتضمن عناوين URL لصفحات موقعك على الويب أوصافا موجزة لما تدور حوله الصفحة.
على سبيل المثال ، إذا كانت لديك صفحة عن استضافات المواقع ، فسيكون عنوان URL الجيد لذلك هو:
www.yoursite.com/List-hosting-website.
إن تضمين كلمتك الرئيسية في عنوان URL الخاص بك بدلا من سلسلة طويلة من الأرقام المختلطة يجعل من السهل التنقل في موقعك ويمنح الأشخاص فكرة أفضل عن موضوع صفحتك.
أي من عناوين URL التالية تفضل زيارتها ، على سبيل المثال؟
✅https://www.example.com/List-hosting-website.html
❌https://www.example.com/12556fifl6639j875fe.html
استخدم عناوين URL منظمة وواضحة ، مثل المثال الأول أعلاه ، لتحسين بنية موقعك ومساعدتك على ترتيب أفضل في نتائج البحث ذات الصلة.
عنوان الصفحة - Page Title
تعد علامة العنوان واحدة من أكثر العلامات شهرة ، ويتم استخدامها لجعل العناوين والعناوين أكثر اتساقا. بالنسبة لهذه العلامة المرقمة من h1 إلى h6 ، يتم استخدام الرمز H.
يتم استخدام عنصر h1 مرة واحدة فقط في نص العنوان ، بينما يمكن استخدام العلامات الأخرى عدة مرات. لتعزيز تصنيف الموقع ، ضع العنوان في علامة h1 والكلمات الرئيسية في العلامات الأخرى.
يحتاج Google إلى معرفة ما تدور حوله صفحتك من أجل إظهارها في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). إن استخدام كلمات رئيسية دقيقة في علامة العنوان لكل صفحة (<title> ، </title>) يساعد برامج زحف محركات البحث على فهم موقع الويب الخاص بك.
على سبيل المثال ، إذا كنت تريد استهداف المصطلح "أفضل شركات استضافة الويب" ، فيمكنك كتابة علامة العنوان "أفضل 10 شركات استضافة مواقع Web hosting الويب لعام 2022".
للحصول على أفضل النتائج ، احتفظ بعلامة العنوان الخاصة بك على 55 حرفا أو أقل لتجنب قيام Google بقطعها في نتائج البحث ، وابدأ بالكلمة الرئيسية التي تريدها ، وإضافة الأرقام ذلك يساعد محرك البحث على الأرشفة السريعة للمقالات.
ميتا الوصف - meta description
وصف التعريف الخاص بك هو ملخص لصفحتك يتم عرضه في SERPs ، وتوفر هذه العلامة مزيدا من المعلومات حول محتوى كل صفحة لمحركات البحث.
هذه العلامة أيضا تثير اهتمام القارئ. يجب أن يكون عدد أحرف هذه العلامة بين 130 و 150. يجب أن تحتوي كل صفحة على وصف تعريفي فريد.
ما هو بالضبط الوصف التعريفي؟ وصف التعريف الخاص بك هو ملخص لصفحتك يتم عرضه في SERPs.
الوصف التعريفي ليس له تأثير مباشر على محسنات محركات البحث على الصفحة. ومع ذلك ، فهي أداة تساعد الأشخاص في معرفة المزيد عن صفحتك.
هناك حافز آخر لتحسين الوصف التعريفي لتحسين محركات البحث على الصفحة وهو أن Google ستجعل عبارات بحث المستخدم غامقة الموجودة في الوصف التعريفي الخاص بك.
للحصول على أفضل النتائج ، قم بتضمين الكلمات الرئيسية الأساسية وذات الصلة في وصف التعريف الخاص بك.
على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع حول شركات استضافة الويب، فيمكنك استخدام الوصف التعريفي التالي: "هناك العديد من شركات استضافة الويب Web hosting والحزم المتاحة اليوم كل واحد منهم لديه مجموعته الخاصة من الإيجابيات والعيوب تابع معنا أفضل العروض "
يجب ألا يزيد وصف التعريف الخاص بك عن 150 حرفا للحصول على أفضل النتائج.
علامات العنوان - Headings
تعد علامة الرأس H1، التي تهدف إلى جعل العناوين أكثر اتساقا ، واحدة من العلامات التي يهتم بها معظم الناس وتعرف بالرمز H. يتم إعطاء هذه العلامة المرقمة من h1 إلى h6 .
على الرغم من أن علامة h1 تستخدم مرة واحدة فقط في نص العنوان ، يمكن استخدام العلامات الأخرى عدة مرات.
لزيادة تصنيف الموقع ، ضع العنوان في علامة h1 والكلمات الرئيسية في العلامات h2 / h3 الأخرى.
تريد استخدام علامات العنوان لكل من محركات البحث والمستخدمين عندما يتعلق الأمر بعلامات العناوين ، في جميع أنحاء النص الخاص بك ، استخدم علامات الرأس لتقسيمه وجعله أكثر وضوحا وقابلية للقراءة بالنسبة للزوار.
يمكنك أيضا تضمين كلماتك الرئيسية الرئيسية أو الكلمات الرئيسية ذات الصلة لتزويد محركات البحث بمعلومات إضافية حول صفحتك.
على سبيل المثال ، قد تستخدم إحدى المشاركات العناوين التالية:
- ما هي استضافة الويب؟
- كيف يمكنني معرفة استضافة الويب الأفضل؟
- قائمة أفضل 10 شركات استضافة مواقع الويب لعام 2022
عند كتابة علامات العنوان الخاصة بك ، تذكر أن تستهدف كلمتك الرئيسية الأساسية في علامة H1 الخاصة بك.
الكلمات المفتاحية - Keywords
يجب تضمين الكلمات المفتاحية في كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك والتي تشرح موضوع الصفحة. يساعد تضمين الكلمات الرئيسية في محتوى الصفحة الخاصة بك Google في قراءتها وترتيبها بشكل صحيح.
لكل صفحة على موقعك ، يجب عليك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية. يمكن أن تساعدك أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل Keyword Planner و Keywordtool.io في معرفة ما يبحث عنه المستهلكون عندما يبحثون عن منتجاتك وخدماتك.
لجعل جوجل تنهي جملة ، انتقل إلى google.com وابدأ في إدخال مصطلح (تذكر أنك تبحث عن كلمات طويلة الذيل تتكون عادة من أكثر من 3 كلمات لأنها أقل قدرة على المنافسة).
يمكنك أيضا استخدام حرف الشرطة السفلية ( _ ) لمليء أي فراغات في الجملة ، وسيقوم Google بذلك. هذا الأسلوب يتطلب منك النقر فوق حرف تسطير أسفل السطر.
لمعرفة الكلمات الرئيسية الأكثر قيمة ، انظر إلى المؤشرات مثل حجم البحث الشهري والقدرة التنافسية.
عادة ما تركز الشركات الصغيرة على الكلمات الرئيسية الطويلة ، والتي تتكون من ثلاث إلى أربع كلمات.
الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لها عدد بحث شهري أقل من الكلمات الرئيسية العامة ، ولكن لديها أيضا منافسة أقل. نظرا لأن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل تكون أكثر تفصيلا ، فمن الأسهل عادة معرفة ما يبحث عنه الأشخاص.
تستخدم الكلمات الرئيسية القصيرة والطويلة الذيل في جهود تحسين محركات البحث عالية الأداء ، وستعتمد العبارات التي تختارها لاستهدافها على عملك وأهدافك.
- للتنويه موضوع الكلمات المفتاحية يلزمه مقال مفصل وشرح طويل ، لذى كان المثال السابق مجرد شرح بسيط لموضوع المقال.
المحتوى - Content
يعتمد تحسين محركات البحث الداخلية بشكل كبير على المحتوى. أنت تقدم للزوار سببا لزيارة موقعك من خلال توفير المحتوى. ينظر الناس إلى مادتك ، سواء كان ذلك لقراءة منشور مدونة أو لإلقاء نظرة على صفحة منتج.
يمكن لمحركات البحث فهم المحتوى الخاص بك وترتيبه بشكل أفضل إذا قمت بتحسينه ، مما قد يؤدي إلى المزيد من الأشخاص للعثور على موقع الويب الخاص بك.
كلما زادت المواد لديك ، كلما كان المصطلح أكثر تنافسية. بالنسبة للكلمات الرئيسية منخفضة المنافسة ، قد تكفي 1000 كلمة ، ولكن بالنسبة للمصطلحات التنافسية ، هناك حاجة إلى 3000 كلمة بشكل متكرر (كلمات رئيسية مع المزيد من عمليات البحث الشهرية والمنافسة في MozBar).
لا أقترح عليك تضمين الكثير من النصوص ... يجب مراعاة كل شيء عند تصميم مواقع الويب ومنشورات المدونات ، بما في ذلك المرئيات الرائعة وجداول المحتويات ومقاطع الفيديو.
إن كمية الكلمات المستخدمة في منشورك مهمة جدا ، والمحتوى الأطول الذي يحتوي على المزيد من تكرار الكلمات الرئيسية يكون أكثر مصداقية في نظر Google.
ولكن يجب أن نتذكر أن هدفنا الرئيسي في إنتاج المقالة هو أن تكون مفيدة للجمهور. وتجدر الإشارة إلى أن المعلومات دقيقة وشاملة وفي نفس الوقت تجذب المشاهدين وتغريهم.
من حيث الأرقام ، تفضل Google المحتوى المكون من 1500 كلمة على المواد التي تحتوي على كلمات أقل ، كما أن المحتوى الذي يحتوي على 2000 كلمة يعد أيضا أكثر أهمية في نتائج Google.
(بالطبع ، أصبحت المواد عالية الجودة الآن أكثر أهمية نتيجة لترقية خوارزمية Google الأساسية ، وما إذا كان المحتوى طويلا أو قصيرا يختلف باختلاف نوع المحتوى واكتماله.)
فيما يلي الطرق التي تشكل محسنات محركات البحث على الصفحة للمحتوى:
- المحتوى القيم والفريد.
- عدم النسخ واللصق.
- لا تعتمد على الذكاء الاصطناعي في كتابة المقالات ، تبين أن روبوتات جوجل أكثر ذكاء.
- في الرؤوس والفقرات ، استخدم كلماتك الرئيسية.
- تنظيم المواد الخاصة بك في رؤوس سهلة الهضم.
- إضافة صور إلى منشورك لمساعدته على التميز.
- تأكد من كتابة معلوماتك بشكل صحيح من حيث التهجئة وعلامات الترقيم.
- تحسين مصداقية ونقل المواد الخاصة بك.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تحديث موقعك بمعلومات جديدة بشكل منتظم حتى تتمكن محركات البحث من معرفة أنك نشط على الإنترنت.
يمكن تحقيق ذلك من خلال مقالات المدونة الجديدة والصفحات المقصودة والتقنيات الأخرى التي توضح لجوجل أنك تعمل بجد من أجل عملائك. تم العثور على المواد المكررة وإزالتها ، مما يعزز محسنات محركات البحث على الصفحة.
يشير المحتوى المكرر إلى أقسام من محتوى موقع الويب الخاص بك هي نفسها في العديد من الصفحات - وهي سيئة لسببين:
1. لم يقرر Google تحديد الصفحة المطلوب ترتيبها: عندما تحتوي العديد من صفحات الموقع على نفس المحتوى ، لا تتمكن محركات البحث من تحديد الصفحة التي يجب أن تحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث.
2. تؤدي المواد المكررة إلى إرباك زوار الموقع: عندما يصادف الزوار محتوى مكررا على موقعك ، فقد يصابون بالاستياء وعدم التأكد من نشاط الموقع وعليك ما يجب فعله بعد ذلك.
المحتوى المكرر يفسد مسار المحتوى الخاص بك ويجعل من المستحيل على جمهورك اتخاذ إجراء بالعودة للموقع مره أخرى .
تعد المواد المكررة أمرا فظيعا بالنسبة إلى محسنات محركات البحث على الصفحة On-Page SEO، لذا تحقق من موقعك بحثا عن محتوى مكرر بشكل منتظم وقم بحذفه.
سرعة الصفحة - Page Speed
سرعة التحميل: يشار إلى الوقت الذي يستغرقه تحميل موقع الويب على أنه سرعة التحميل ، وكلما زادت سرعة تحميله ، زاد اهتمام المستخدم به ، ونتيجة لذلك ، ستعمل Google على تعزيز تصنيف الموقع.
يتم تحديد السرعة التي يتم بها تحميل الصفحة من خلال مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك ما يلي:
1. لتحسين سرعة التحميل ، تجنب استخدام عناصر مثل التقويمات والأدوات وما إلى ذلك. على الرغم من أن هذه العناصر لها مظهر جميل ، إلا أنه من خلال تقليلها ، يمكنك تحسين أداء تحميل الموقع.
2. يجب حذف الكود الإضافي ويجب إجراء تحسين الترميز بأفضل طريقة ممكنة.
3. يجب أن تكون الصور التي تستخدمها صغيرة. نحن في دليل التكنولوجيا والسيو نستخدم قياس 700*400 وداخل الصفجة 620*350.
4. تتميز الملحقات كبيرة الحجم ، مثل png و ipeg ، بأداء تحميل بطيء. إضغط الصور لصيغة WEBb.
اجعل أفضل خطة استضافة ممكنة. إذا كان لديك موقع ويب ضخم ، فعليك تجنب اختيار خطة منخفضة التكلفة لأنها ستؤدي إلى إبطاء موقعك.
المستخدمون الذين ينتبهون لفترة أقصر من تحميل الصفحة سيغادرون الصفحة إذا استغرق تحميلها أكثر من ثلاث ثوان. "الناس في حاجة ماسة إلى المعرفة ، ويريدونها بسرعة!"
سرعة الصفحة هي أيضا عنصر تصنيف لمحركات البحث مثل Google. لديك تأثير على أداء موقعك وصفحتك ، وبالتالي تريد تحسينه. قم بتحسين سرعة موقع الويب الخاص بك ، وستتمكن من الحصول على ترتيب أفضل في نتائج البحث.
ستوفر لك Page Speed Insights توصيات مخصصة لتحسين أداء موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضا استخدام بعض أفضل ممارسات أداء الصفحة ، مثل ضغط الصور وإزالة كود موقع الويب الدخيل وما إلى ذلك.
يجب تعطيل JavaScript و CSS + Plugins غير آخر. قد يكون برنامج Plugin Organizer ، الذي يسمح لك بتعطيله ، تنشيط التي لا تستخدمها بشكل انتقائي في صفحات / منشورات معينة ، مألوفا لك. هذا هو نفس المفهوم.
يمكنك أيضا استخدام الملحق Clearfy المتاح مجانا. سيساعدك تحسين محسنات محركات البحث على الصفحة عن طريق تسريع موقع WordPress الخاص بك.
تحسين الصورة
وفقا للإحصاءات ، تمثل عمليات البحث عن الصور من Google حوالي 30 ٪ من جميع عمليات البحث. يوضح هذا أهمية العناصر المرئية في جذب المشاهدين. ومع ذلك ، هناك مؤشرات معينة لاستخدام الصور على مواقع الويب:
يجب عليك تضمين كلمتك الرئيسية أو العبارة في اسم الصورة وعلامة بديل إذا كنت تستخدم الصور في مقالتك.
يساعد هذا في فهرسة الصور بواسطة محركات البحث ، مما يجعل صورتك تظهر عندما يبحث شخص ما عن صورة عن عبارة معينة.
يساعد استخدام الصوص البديلة الصحيحة للصور محركات البحث في تصنيف وفهم موضوع الصور ، مما يؤدي إلى ترتيب أعلى لصور المحتوى.
نظرا لأن حجم الصورة هو أحد أهم المتغيرات في وقت تحميل الصفحة ، فإن تحسين حجم الصورة ، بالإضافة إلى الحفاظ على جودتها ، يعزز بشكل كبير سرعة تحميل الصفحة وتجربة المستخدم.
الربط الداخلي - Internal Links
يعرف الاتصال من صفحة واحدة من موقع ويب إلى صفحة أخرى من نفس الموقع باسم ارتباط داخلي. تساعد هذه الروابط كلا من محركات البحث والأشخاص في الوصول إلى مواد إضافية على الموقع.
لن تتمكن روبوتات Google من اكتشاف صفحة بدون رابط. تتضمن الاتصالات الداخلية أي شيء من الروابط الموجودة في التنقل في الموقع إلى الروابط الواردة. كلما زاد عدد الروابط الداخلية لموقع الويب ، زادت أهمية هذه الصفحة لمحركات البحث.
نتيجة لذلك ، قد يتم توجيه Google وجهات الاتصال إلى أهم الصفحات الأساسية للموقع عبر الارتباط الداخلي. يتكون نص الرابط من كلمات وعبارات قابلة للنقر تختلف عموما عن بقية المحتوى.
يتم توجيه الجمهور إلى الصفحة المستهدفة باستخدام نصوص الربط ، والتي تتضمن روابط. يعد إصلاح التوصيلات الداخلية المعطلة التي يجب اكتشافها واستردادها مرحلة مهمة أخرى في بناء الارتباط الداخلي.
بناء الروابط: تستلزم هذه الإستراتيجية إجراءات يقوم فيها محسن محركات البحث بإنشاء روابط حسنة السمعة بمواقع الويب الأخرى ، مع كون الروابط الخلفية واحدة من أبرز الطرق.
ابذل جهدًا لتطوير علاقات هادفة مع زوار موقعك العائدين. قم بإنشاء محتوى عالي الجودة للحصول على روابط خلفية من مواقع الويب الأخرى ، وستتم مشاركة المواد الخاصة بك على مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي ، مما يعزز تصنيف Google الخاص بك.
أهمية توافق الموقع مع الهواتف المحمولة
نظرا لتزايد استخدام الهواتف المحمولة لعمليات البحث على الإنترنت ، فقد أعطت Google دائما الأولوية لتوافق مواقع الويب مع الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى مثل الأجهزة اللوحية.
نظرا لأن عمليات البحث على الأجهزة المحمولة تمثل حوالي 70٪ من جميع عمليات البحث على الإنترنت ، فإن Google تفضل إصدارات الجوال من مواقع الويب.
تتمتع المواقع التي تقدم تجربة مستخدم أفضل أثناء التصفح على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة بفرصة أكبر لجذب متابعين متناميين.
وهو أمر بالغ الأهمية لنجاح مبادراتهم على الإنترنت ، بغض النظر عن نوعها أو نشاطهم. تتم مكافأة المواقع التي تنجح في تقديم المواد بطريقة جذابة بزيادة عدد الزيارات.
على الرغم من أن المواقع غير التابعة للجوال لا يمكنها مواكبة ذلك ، إذا لم تعالج المشكلة ، فستستمر في فقدان الزوار حتى يختفوا.
علاوة على ذلك ، يساعد التوافق مع الأجهزة المحمولة في تسريع موقعك وخفض معدل الارتداد ، حيث تشير تقارير Google إلى أن 65 ٪ من الزوار سيتخلون عن موقعك إذا استغرق تحميله أكثر من 3 ثوان وسيبحثون عن مواقع أخرى.
تحقق من توافق موقعك مع الجوال من هنا
كيفية تحسين تجربة المستخدم
يتحكم تحسين محركات البحث الداخلية - On-Page SEO بشكل مباشر في محتوى موقع الويب ، بما في ذلك النصوص والصور والروابط وما إلى ذلك. بشكل عام ، تهتم عملية تحسين محركات البحث على الصفحة بأي شيء يتم نشره على الموقع.
أي تعديلات يتم إجراؤها على محتوى موقع الويب لها تأثير على نتائج البحث ، لذلك يجب إجراء محسنات محركات البحث الداخلية بشكل صحيح قبل تحسين محركات البحث الخارجية.