دليل شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول: 10 نصائح أساسية قبل الشراء

  من خلال تقديم المشورة في شكل دليل شراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، سنساعدك ب 10 نصائح أساسية في تحديد المعايير الخاصة بك واختيار الكمبيوتر المحمول المناسب قبل الشراء من السوق في هذه المقالة. 

دليل شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول: 10 نصائح أساسية قبل الشراء

السوق الذي نتعامل معه يجعل اختيار و شراء جهاز كمبيوتر محمول أمرا صعبا. فكيف أختار أفضل لاب توب من بين عدة أنواع؟ تتيح لنا معرفة القليل عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الاختيار بحكمة وشراء جهاز كمبيوتر محمول يناسب احتياجاتنا على أفضل وجه. 


بالإضافة إلى ذلك ، فإننا نوضح تفاصيل تقنية الخصائص التقنية الأكثر ملاءمة في كل حالة ، ومزايا وعيوب كل حجم شاشة ، بالإضافة إلى ما يمكن أن تقدمه لنا التقنيات الحديثة ، مثل أقراص ذاكرة SSD.


تمت مناقشة كل ما تحتاج إلى معرفته لاختيار كمبيوتر محمول يلبي متطلباتك بدقة في هذا المقال.


دليل شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول


دليل شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول

يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة تشغيل مجموعة واسعة من البرامج وهي محمولة بما يكفي لتحملها. أفضل جهاز لمجموعة متنوعة من الأعمال أو الألعاب في المنزل أو أثناء التنقل أو في الفصل الدراسي هو جهاز كمبيوتر محمول جيد. 


حتى إذا كانت الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية شائعة دائما ، فإن غالبية الأشخاص قادرون على القيام بكل شيء في وقت واحد ، بما في ذلك كتابة مقال ومشاهدة فيلم وممارسة الألعاب.


معرفة مقدار المال الذي لديك هو الخطوة الأولى في شراء جهاز كمبيوتر محمول. يعد اختيار أفضل كمبيوتر محمول لتلبية جميع متطلباتنا في سوق متنوع من حيث السعر والتكوين وعوامل أخرى عملية صعبة تتطلب الدراسة والوعي بالعديد من ميزات ومواصفات أجهزة الكمبيوتر المحمولة. 


يعد عدم الاهتمام بالتوصيات أثناء شراء جهاز كمبيوتر محمول خطأ نموذجيا قد يجعل العملية صعبة بالنسبة لك. من خلال حجب عدد كبير من العلامات التجارية والمواصفات من وجهة نظرك ، فإن معرفة مقدار رأس المال سيساعدك على تحديد نطاق الخيارات الخاصة بك ويمنعك من الخلط المفرط.


تعتبر معرفة العبارات المستخدمة كثيرا في هذه الصناعة هي المرحلة الثانية في شراء جهاز كمبيوتر محمول ، والآن هو الوقت المثالي للقيام بذلك. يمكنك بسهولة تحديد الكمبيوتر المحمول الأفضل بالنسبة لك إذا كنت معتادا على العبارات المستخدمة في تصنيع جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة.


 وبالتالي ، قد تتلقى مرجعا شاملا لأفضل علامة تجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول بالنسبة لك من خلال الاطلاع على جميع المواصفات المدرجة أدناه. على سبيل المثال ، العديد من أنواع المعالجات وأنواع بطاقات الرسومات المختلفة و


من الأفضل معرفة نظام التشغيل الأفضل بالنسبة لك بعد الاطلاع على الموارد المالية والخصائص. تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل المميزة للغاية. ستساعدك معرفة البرامج التي تدعمها أنظمة التشغيل المختلفة على اختيار الأجهزة لنظام التشغيل الخاص بك.


ما هي أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمول؟


ما هي أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمول

في إعداد دليل شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول ، تعرفنا على أنواع مختلفة من أجهزة الأجهزة ، والتي ترد أسماؤها أدناه.


  1. Chromebook
  2. كمبيوتر دفتري notebook
  3. الترا بوك Ultrabook
  4. النت بوك netbook
  5. ماك بوك MacBook
  6. لاب توب قابل للتحويل 2 في 1


  • Google Chromebook: هو جهاز كمبيوتر محمول رفيع المستوى تم تكوينه باستخدام نظام التشغيل جوجل كروم . صممت هذه الأجهزة لاستخدامها أثناء الاتصال بالإنترنت ودعم التطبيقات الموجودة على شبكة الإنترنت، بدلا من التطبيقات التقليدية مثل مايكروسوفت أوفيس وفوتوشوب الموجودة على الجهاز نفسه.
  • الكمبيوتر الدفتري notebook: هو كمبيوتر شخصي يعمل بالبطارية أو بالتيار المتردد أصغر بشكل عام من الحقيبة التي يمكن نقلها بسهولة.
  • جهاز ultrabook: عبارة عن فئة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة والخفيفة المصممة لسد فجوة السوق بين الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة.
  • نت بوك netbook: هو كمبيوتر محمول صغير وخفيف ومنخفض الطاقة ولديه طاقة معالجة أقل من الكمبيوتر المحمول بالحجم الكامل ولكنه لا يزال مناسبا لمعالجة الكلمات وتشغيل مستعرض ويب والاتصال لاسلكيا بالإنترنت.
  • عادة ما يحتوي الكمبيوتر المحمول على نظام تشغيل أقل حجما ولوحة مفاتيح أصغر من المعتاد وشاشة أصغر من المعتاد ومساحة تخزين صغيرة جدا (إن وجدت).
  • MacBook: هو كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن من Apple ، ظهر لأول مرة في معرض ماك وورلد 2008.
  • الكمبيوتر اللوحي 2 في 1: المعروف أيضا باسم الكمبيوتر اللوحي الهجين أو القابل للتحويل ، هو كمبيوتر لوحي يعمل أيضا كجهاز كمبيوتر محمول غالبا ما تكون خفيفة الوزن ومحمولة وصغيرة الحجم. 
  • يتراوح حجم شاشات العرض على أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه من 11 إلى 15.6 بوصة. تعتبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه مثالية للمسافرين الذين يبحثون عن أداة محمولة قوية نظرا لقدرتها على الحركة.


ماركة الحاسوب المحمول


ماركة الحاسوب المحمول

تعد العلامة التجارية من أهم العوامل بالنسبة لغالبية العملاء عند اختيار جهاز كمبيوتر محمول مثالي. صحيح أن العلامة التجارية للمنتج قد تعمل كمقياس لقوتها وجودتها ، ولكن في السوق الاحترافي اليوم ، فإن العلامة التجارية أقل إثارة للجدل. 


لتكون قادرا على تلبية مجموعة واسعة من طلبات المستهلكين ، يقوم معظم المصنعين بإنشاء سلعهم وتوفيرها في شكل العديد من السلاسل والنماذج ذات الطاقة والجودة والأحجام المتفاوتة.


الأشخاص الذين يعتزمون شراء جهاز كمبيوتر محمول يكونون في كثير من الأحيان انتقائيين للغاية بشأن العلامة التجارية للمنتج. هذه الحساسية تبررها جزئيا حقيقة أن جودة العناصر التي تنتجها الشركات المختلفة تختلف.


يمكننا أن نرى أن كل موقع من مواقع الويب المعترف بها عالميا ، بما في ذلك globalbrandsmagazine و cnet و laptopmag و digitaltrends ، قد صنف أفضل العلامات التجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة بالترتيب ، أحدها على أساس مبيعات السوق ، وواحد على شعبية العلامة التجارية ، والآخر على جودة البناء أو السعر. 


علاوة على ذلك ، هناك السعر والتصميم والدعم والابتكار ، وما إلى ذلك. الحقيقة هي أنه لا يوجد موقعان على شبكة الإنترنت سيقيمان نفس أجهزة الكمبيوتر.


في حين أن تفضيل العلامة التجارية قد يتغير من مكان إقامة العميل ، على سبيل المثال ، في الولايات المتحدة ، فإن HP أكثر شهرة وشعبية من Asus ، في حين أن العكس هو الصحيح في دول شرق آسيا مثل تايلاند وماليزيا.


لتجنب المشكلات المستقبلية المتعلقة بالخدمة والتوافر الجزئي ، ننصح باختيار علامة تجارية أكثر شهرة في بلدك ومن المفترض أن يكون لديها سوق أسهم أكبر.


تعد Lenovo و Asus و Acer و Apple و Samsung وMSI و HP و Microsoft و Dell و Razer من العلامات التجارية الأكثر مبيعا لأجهزة الكمبيوتر المحمول في الوطن العربي.


التصميم


عند اختيار لاب توب ، من المهم مراعاة جمالية المنتج وجودة بنائه. تؤثر مادة الجسم ولونه وشفافيته وشفافيته ، من بين عوامل أخرى ، على مظهر الكمبيوتر المحمول. من المهم مراعاة بعض العناصر مثل نمط وحجم إطار الشاشة ، ودرجة انحناء الحافة والحافة ، وشكل المفصلات ، ووضع المنافذ ، والميزات حول لوحة المفاتيح ، و موقف اليد.


بشكل عام ، ينتقص سمك الكمبيوتر المحمول من جاذبيته الجمالية ، على الرغم من أن هذا قد يكون نتيجة لاعتماد أجهزة قوية ، وفي هذه الحالة من الأفضل تجاهل الجهاز السميك. 


Ultrabooks أنيقة وجميلة بشكل فريد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجذابة هي نماذج هجينة. تعد لوحة المفاتيح المضيئة ميزة أخرى لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة التي تزيد من جاذبيتها. يجب أن تفكر في نوع التصميم ومقاييس المبنى بالإضافة إلى جمال المظهر.


اختر نظام التشغيل الأفضل عند شراء الكمبيوتر المحمول


اختر نظام التشغيل الأفضل عند شراء الكمبيوتر المحمول

ما هو نظام التشغيل الأفضل بالنسبة لك؟ يجب أن يكون أول ما تفكر فيه عند شراء جهاز كمبيوتر محمول. خاصة إذا لم تكن معتادا على أي من أجهزة الكمبيوتر أو منصات Macintosh ، فمن الصعب الإجابة على هذا السؤال. 


ومع ذلك ، قد يكون من المفيد الحصول على ملخص لمزايا وعيوب كل منصة. أنظمة التشغيل الأربعة الأكثر شيوعا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة هي Windows و Chrome و Mac (أجهزة MacBook فقط) و Linux. على الرغم من أن اختيار الخيار الأفضل يعتمد على التفضيلات الشخصية ، فإليك نظرة عامة مختصرة عما يجب أن يقدمه كل شخص.


Windows 


من بين أنظمة تشغيل Chrome أو Mac ، يعد Windows هو الأكثر قابلية للتكيف ، ويعد تثبيت نظام التشغيل هذا على جهاز كمبيوتر محمول أحد خصائصه المميزة. 

تتراوح أسعار أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows من حوالي 150 دولارا أمريكيا إلى أكثر من 3000 دولار أمريكي وتأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات المفيدة ، بما في ذلك شاشات اللمس وأجهزة استشعار بصمات الأصابع ومعالجات الرسومات المزدوجة.


بالمقارنة مع Windows 7 و 8 ، فإن Windows 10 هو نظام تشغيل Microsoft الذي يحتوي على معظم الميزات. تتضمن هذه الميزات القدرة على التحويل بين أوضاع الكمبيوتر اللوحي وسطح المكتب ، وقائمة بدء معاد تصميمها مع مجموعة متنوعة من الأقسام النشطة ، و Cortana ، مساعد رقمي قوي. على الرغم من حقيقة أن نظام التشغيل Windows 11 قد تم طرحه مؤخرا ، فقد اضطر غالبية المستخدمين إلى انتظار إصدار إصدارات محدثة وأفضل.


تمت إضافة استفسارات متابعة Cortana المحسنة ، والبحث في البريد الإلكتروني باللغة الطبيعية ، ودعم القلم إلى Windows منذ إطلاق Windows 10 في يوليو 2015.


Mac OS


يتم تثبيت نظام التشغيل Mac OS Big Sur ، وهو أحدث نظام تشغيل لسطح المكتب من Apple ، على كل جهاز MacBook. يوفر نظام التشغيل هذا وظيفة يمكن مقارنتها بنظام التشغيل Windows 10 ، إلا أنه يحتوي على واجهة مستخدم مميزة. 


تم استبدال قائمة Windows Start وشريط المهام في نظام التشغيل هذا ببرنامج إرساء أسفل الشاشة ، ويمكن لمستخدمي Macintosh الآن الوصول إلى Siri Assistant بدلا من Cortana Digital Assistant. يمكن للمستخدمين أيضا استخدام Apple Pay لإتمام المعاملات وتلقي المكالمات والرسائل النصية على هواتفهم والوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستخدام Apple Watch.


بالطبع ، نظرا لعدم تمكين أي من أجهزة Apple MacBooks التي تعمل باللمس ، فإن نظام التشغيل Mac OS لا يدعم اللمس. بفضل الإمكانات المحسنة بما في ذلك القدرة على تشغيل تطبيقات iPad وتحسينات على السرعة العامة لنظام التشغيل ، كشفت Apple عن Ventura ، أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بها.


نظام تشغيل كروم


تعد أنظمة تشغيل Google التي تأتي مع أجهزة Chromebook غير مكلفة ، مثل Samsung Chromebook 3 ، واضحة وآمنة للغاية ، ولكنها تحتوي أيضا على ميزات أقل من Windows و Mac. على الرغم من أن التطبيق الأساسي الذي تستخدمه هو متصفح Chrome ، إلا أن واجهة مستخدم نظام التشغيل هذا تشبه إلى حد بعيد Windows من حيث أنها تحتوي على قائمة البرامج وسطح المكتب ووظيفة سحب النوافذ.


العديد من التطبيقات عبر الإنترنت التي يستخدمها هذا النظام لها عيب يتمثل في عدم العمل بشكل صحيح في وضع عدم الاتصال. ومع ذلك ، فإن الأمور تتغير ويتحسن نظام التشغيل Chrome يوما بعد يوم. 


نتيجة لذلك ، يمكن الآن لجميع أجهزة Chromebook الجديدة ، بما في ذلك الإصدارات باهظة الثمن مثل Google Pixelbook ، تشغيل تطبيقات Android.


لذلك ، تعد أجهزة Chromebook التي تتمتع بإمكانية تنقل رائعة وعمر بطارية قوي وسعر مناسب خيارا ممتازا بالنسبة لك إذا كنت بحاجة إلى جهاز لتصفح الويب والتحقق من البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية والمحادثات عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، تحظى أجهزة Chromebook بشعبية كبيرة بين الآباء لأنها أداة وظيفية أكثر من الأجهزة اللوحية ولأنه يصعب على الأطفال إصابة الأطفال بالفيروسات.


نظام التشغيل Linux


نظام التشغيل التالي المعروف الذي جذب الكثير من المعجبين في البداية كان Linux ، والذي تم بناؤه على مصدر مفتوح ويمكن تشغيله على أي جهاز. بعد استخدام نظام التشغيل هذا لفترة طويلة ، ألاحظ بشكل متكرر هذا النقص في البرامج بشكل أكبر ، وتجدر الإشارة إلى أن دعم نظام التشغيل هذا غير كاف ، مما يقلل من قاعدة مستخدمي نظام التشغيل.


بعد تحديد نظام التشغيل المطلوب الذي يمنحنا الأداء المطلوب وتحديد مقدار رأس المال إلى حد ما ، يصبح نطاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يمكن شراؤها واضحا لنا.


إختيار أفضل المعالجات في شراء اللاب توب


إختيار أفضل المعالجات في شراء اللاب توب


ستواجه مجموعتين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المصنفة في وحدة المعالجة المركزية (CPU) أو المعالجات في هذه المرحلة في قائمة دليل شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول. يتم إنتاج معالجات الكمبيوتر المحمول في الغالب بواسطة شركتين مختلفتين INTEL و AMD.


من أهم مكونات الكمبيوتر المحمول وحدة المعالجة المركزية القوية المناسبة لاحتياجاتك ؛ من بين أهم المنتجين Intel و AMD AMD ، ومن بين أفضل معالجات Intel Core i5 و Core i7 للجيلين العاشر والحادي عشر. أفضل معالجات AMD هما Ryzen 5 SE و Ryzen 7 SE.


بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تحتوي الذاكرة العشوائية للكمبيوتر الخاص بك على 8 جيجابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي. أما بالنسبة للتخزين الداخلي ، فسيعتمد على كيفية استخدام المستخدم للجهاز والتطبيقات التي يقوم بتنزيلها ، في حين أن بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة بها ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت فقط.

أفضل معالجات للاب توب الكمبيوتر المحمول:


  • الجيل الحادي عشر "Tiger Lake" Intel CPU: أحدث شريحة من Intel هي فئة وحدة المعالجة المركزية Tiger Lake من الجيل الحادي عشر ، والتي تم إنشاؤها باستخدام عملية 10 نانومتر مع تقنية الترانزستور SuperFIN. يتميز بمحرك رسومي Iris Xe وأعلى ميغا هرتز.
  • معالج AMD Ryzen 5000 Cezanne: تعد وحدة المعالجة المركزية Ryzen 5000 واحدة من الأفضل للمستخدمين المهتمين بالأداء ، مع أداء أحادي النواة يعادل أو أفضل من رقائق Intel من الجيل الحادي عشر والأداء متعدد النواة الذي يرفع مستوى ما يمكن أن تتوقعه من شريحة صغيرة كمبيوتر محمول خفيف.
  • الجيل العاشر من وحدة المعالجة المركزية "Ice Lake" من Intel: كانت فئة وحدات المعالجة المركزية Ice Lake هي أول وحدة معالجة مركزية 10 نانومتر من Intel. أدخلت النوى المعاد تصميمها وكانت أول شريحة كمبيوتر محمول تتعامل مع الذكاء الاصطناعي. على الرغم من عدم تحقيق سرعات عالية مثل الجيل الحادي عشر ، فإن الأصل الرئيسي للجيل العاشر هو تحسين كفاءته.
  • معالج AMD Ryzen 4000 Renoir: مع ما يصل إلى 8 نوى لكل وحدة معالجة مركزية ونواة رسومات Radeon ، تم إنشاء معالج AMD's Ryzen 4000 باستخدام أحدث تكنولوجيا 7 نانومتر وهو سريع بشكل لا يصدق في أداء متعدد النواة.


يبدو أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الجيل الحادي عشر سريعة للغاية بسبب سرعات 4.8 جيجا هرتز و 4.3 جيجا هرتز التي يمكن أن تصل إليها وحدات المعالجة المركزية Intel و AMD من هذا الجيل في مهام بسيطة ، على التوالي.


مع أحدث جيل من الذاكرة ، وانخفاض استهلاك الطاقة ، وسرعات أسرع ، ومعدلات نقل قصوى تصل إلى 40 جيجا بت في الثانية ، توفر وحدات المعالجة المركزية من الجيل الحادي عشر عمرا أطول للبطارية ، وجهاز كمبيوتر محمولا أسرع بشكل عام ، وأداء بطارية فائقا.


تعد بطاقة الرسومات أو وحدة معالج الرسومات هي الميزة التالية التي تساعد في اختيار أفضل كمبيوتر محمول لك. نظرا لأن بطاقات رسومات الكمبيوتر المحمول مثبتة مسبقا من قبل الشركة المصنعة على النظام ، فهي متوافقة للغاية مع الأجهزة ، ولا يواجه مستخدمو الكمبيوتر المحمول العديد من المشكلات مثل مستخدمي نظام سطح المكتب.


إذا كنت لا تحتاج إلى عمل مكثف في الألعاب أو الرسومات ، فإن غالبية بطاقات رسومات الكمبيوتر المحمول مدمجة أو متصلة باللوحة الأم. ومع ذلك ، إذا كنت من اللاعبين المزعومين أو تلعب ألعابا مكثفة ، فيجب أن تحصل على كمبيوتر محمول مزود ببطاقة رسومات.


 استفد بشكل مستقل. يعتبر كل من AMD Radeon و Nvidia رائدين في الصناعة من حيث الرسومات ، وهاتان الشركتان منافسان شرسان. من المستحيل تحديد أيهما يعمل بشكل أفضل ، لكن غالبية أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بوحدات معالجة مركزية تستخدم معالجات nvidia.


ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر المحمول


ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر المحمول

تعد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لجهاز الكمبيوتر الخاص بك جزءا يتيح الوصول السريع إلى البيانات. تعد السرعة واستخدام الذاكرة من العوامل الحاسمة لأن الإجراءات السريعة لنظامك ، مثل تشغيل التطبيقات أو تصفح الويب أو إنشاء جدول بيانات ، تعتمد على الوصول السريع إلى البيانات.


من خلال تسريع ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك وإضافة المزيد ، يمكنك تحميل التطبيقات في بضع ثوان فقط.يمكن استخدام ذاكرة الوصول العشوائي كذاكرة مؤقتة بهذه الطريقة ، وإذا كانت ممتلئة ، فلن تتمكن وحدة المعالجة المركزية من تلقي أوامر جديدة.


عند اختيار ذاكرة الوصول العشوائي في شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول ، تجدر الإشارة إلى أن المستخدم العادي يحتاج فقط إلى 8 جيجابايت ، ولكن كلما زادت ذاكرة الوصول العشوائي كان ذلك أفضل.


القرص الصلب أو ذاكرة الكمبيوتر المحمول


القرص الصلب أو ذاكرة الكمبيوتر المحمول


يجب تغطية جميع العوامل ، بما في ذلك سعة ذاكرة الوصول العشوائي ، في إرشادات شراء الكمبيوتر المحمول. القسم الموجود على محرك الأقراص الثابتة هو المكان الذي تحتفظ فيه ببياناتك ، وبطبيعة الحال ، نظام التشغيل الخاص بك. أدراج خزانة الملفات ، حيث يتم الاحتفاظ بالمعلومات ، قابلة للمقارنة مع القرص الصلب. 


مثل جميع الأجهزة الإلكترونية ، تقدمت صناعة محركات الأقراص الصلبة بشكل ملحوظ ، وتحسنت من حيث السرعة والحماية وتقليل العيوب. محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة هي أكثر أنواع الأقراص شيوعا المستخدمة اليوم. محركات أقراص الحالة الثابتة (SSD) سريعة للغاية ومقاومة للضغط والصدمات.


نظرا لارتفاع سعر محركات أقراص الحالة الثابتة ، تستمر العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في استخدام تقنية القرص الصلب الدوار HDD. نظرا لأن محركات الأقراص الثابتة الدوارة تواجه مشاكل في الحركة والاهتزاز ، فقد تتوقف عن الدوران وتتسبب في فقد البيانات. 


يمكن للأقراص الصلبة تخزين ما يصل إلى 256 جيجابايت من الذاكرة ، ومع تطور التقنيات الجديدة مثل Nvme ، أصبحت الآن قادرة على إنتاج ما يصل إلى 4 تيرابايت. يعتمد اختيار السعة الكاملة على مقدار المساحة التي تحتاجها لملفاتك وبياناتك.


في ضوء العوامل المذكورة أعلاه ، من شبه المؤكد أنك تعرف بالفعل أن الكمبيوتر المحمول هو الخيار الأفضل لك في هذه المرحلة ، مما يجعل القرار وإتمام عملية الشراء أسهل. ومع ذلك ، هناك بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تساعدك في شراء جهاز كمبيوتر محمول. لكن بالمقارنة مع ما سبق ، فهي أقل كفاءة.


لفحص سلامة التخزين لديك ، يمكنك استخدام برنامج HDSentinel إذا كان محرك أقراص ثابتة أو تطبيق SSDlife إذا كان محرك أقراص SSD. 


إذا كان هناك العديد من المشكلات ، مثل القطاعات الضعيفة ، فلا يجب عليك الشراء. يمكنك الاستماع إلى صوت محرك الأقراص الثابتة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي أصوات غير عادية قد تؤدي إلى إبطاء الجهاز.


وزن الكمبيوتر المحمول


من الأشياء التي يجب أن تدركها حول أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتي قد لا تحدث لك عند شراء جهاز كمبيوتر محمول هو وزن الكمبيوتر المحمول ، والذي ينتج عن حجم الكمبيوتر المحمول وعدد خلايا البطارية. 


يتطلب كل عامل من هذه العوامل شرحا منفصلا لا يتناسب مع هذا النص ، ولكن إذا أردنا أن نشرح بإيجاز ، فينبغي أن يقال إن حجم خلية كل بطارية كمبيوتر محمول يساوي عدد البطاريات ، وبالطبع شحن أطول الوقت الذي بالطبع له تأثير مباشر على الوزن. نتيجة لذلك ، يزداد وزن الكمبيوتر المحمول مع زيادة حجم الشاشة.


للوهلة الأولى ، قد تعتقد أن إضافة بضعة جرامات إلى وزن الكمبيوتر المحمول الخاص بك لن تحدث فرقا ، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الكمبيوتر المحمول الثقيل يمكن أن يصبح مزعجا مع مرور الوقت ، خاصة إذا كان عليك حمله معك. الوقت.


شاشة الكمبيوتر المحمول


شاشة الكمبيوتر المحمول

تستخدم الاختصارات للإشارة إلى دقة الشاشة ، وهي الأكثر استخداما:


  1. ( HD ) دقة عالية : 768 × 1366 بكسل
  2. دقة عالية (HD +) : 900 × 1600 بكسل
  3. Full HD ( FHD ) : دقة 1080 × 1920 بكسل
  4. Quad HD (QHD) : دقة 1440 × 2560 بكسل
  5. Ultra HD ( UHD ) أو 4K: 2160 × 3840 بكسل


حجم الشاشة ، كما هو مفترض ، مرتبط بحجم الكمبيوتر المحمول نفسه ، على الرغم من أنه من العملي استخدام قياسات الشاشة كدليل لأنها تختلف بناء على الإطار المحيط بها.


على الرغم من أنه قد يكون مربكا لنا كمستخدمين للنظام العشري ، إلا أن أحجام الشاشة تقاس عادة بالبوصة ، والتي تقدم لنا على الأقل أرقاما مستديرة. 13 بوصة و 15 بوصة و 17 بوصة ، والتي تترجم إلى 33.02 سم و 38.1 سم و 43.18 سم ، على التوالي ، هي الأحجام الأكثر شيوعا لشاشات الكمبيوتر المحمول ..


إذا كان لدينا بالفعل كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي آخر في المنزل ، فقد نستخدم هذه الأبعاد ، والتي تم تحديدها من خلال قياس الشاشة قطريا ، كدليل. سيتيح لنا ذلك أن نقرر ما إذا كنا نحبها أن تكون أكبر قليلا ، أو أصغر قليلا ، أو تماما مثل أداة أخرى لدينا.


على الرغم من أنه قد يكون من الصعب الاختلاف مع القول المأثور "كلما كان ذلك أكبر ، كلما كان ذلك أفضل" ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن السعر مرتبط بشكل متكرر بحجم الشاشة وأنه إذا كنا نخطط لنقله بشكل متكرر خارج المنزل ، فقد يكون الأمر أكثر صعوبة. لحملها في حقيبة أو حقيبة ظهر. ينصح بشدة باستخدام كمبيوتر محمول آخر متوفر لدينا كمرجع.


  • أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة هي تلك التي يتراوح حجمها بين 10 و 12 بوصة. على الرغم من أن الشاشة قد تكون صغيرة في بعض الأحيان ، فمن الواضح أنها تتمتع بمزايا كونها أصغر حجما وأخف وزنا. ومع ذلك ، لديهم فائدة كبيرة تتمثل في كونها أخف وزنا وأقل حجما ، لذا فهي تناسب أي حقيبة ، إذا أردنا حمل أحد هذه الأجهزة المحمولة إلى العمل أو المدرسة كل يوم.
  • تتراوح الأحجام الأكثر شيوعا من 13 إلى 15 بوصة ، وهي تقدم حلا وسطا لطيفا بين التنقل والاستخدام لأنها تتيح لك العمل بشكل مريح أكثر من الصغار دون أن تكون ثقيلا جدا لتحملها.
  • من 16 إلى 18 بوصة ، يمكننا اعتبارها كبيرة ، وعادة ما تكون ذات قوة معالجة أعلى من تلك ذات الأحجام الأصغر الأخرى حيث يتم استخدامها عادة لتشغيل ألعاب الفيديو أو بواسطة محترفي الصور ، وإصدار الفيديو ، وما إلى ذلك. لن يمنعنا أحد من نقلها من مكان إلى آخر ، وهناك حتى حقائب ظهر مصممة لاستيعاب أجهزة كمبيوتر أكبر من 18 بوصة ، ولكن لا يبدو أنها الخيار الأفضل.


نظرا لأن عرض 1،366 بكسل على كمبيوتر محمول مقاس 11 بوصة يختلف عن عرض 1366 بكسل في جهاز كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة ، فإن دقة الشاشة ستكون مرتبطة بحجمها. 


يزداد وضوح الشاشة وحدتها مع زيادة عدد وحدات البكسل في البوصة. صورة. تعد 1،366 X 768 بكسل أكثر من كافية لشاشات تصل إلى 15 بوصة.


على الرغم من وجود دقة أكبر ، مثل 4K ، التي ينصح بها لإنشاء الرسوم السمعية والبصرية ، إلا أننا قد نعتمد على هذه المقاييس ومعيار Full HD البالغ 1920 × 1080 بكسل.


بالطبع ، نظرا لتكنولوجيا التصنيع ، هناك العديد من المعايير الأخرى لاختيار شاشة الكمبيوتر المحمول ، مثل الشاشة غير الشفافة أو اللامعة ، واستهلاك الطاقة (أقل بشكل عام في نوع LED) ، والعمر ، ونسبة الطول إلى العرض.


ولكن ربما يكون أحد أهمها في السنوات الأخيرة هو معدل التحديث ، معبرا عنه بالهرتز. كلما زادت القيمة ، ظهرت الحركات المعروضة بشكل أكثر سلاسة وواقعية. هذه الميزة مهمة بشكل خاص للمستخدمين الذين يلعبون مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة.


المنافذ والأجهزة الطرفية


المنافذ والأجهزة الطرفية

عند اختيار جهاز كمبيوتر محمول ، يجب أن تفكر في ميزات مثل عدد منافذ USB ومنافذ HDMI ومنافذ الشبكة (LAN) وكاميرات الويب ومخرجات VGA ومحركات الأقراص الضوئية. يمكن استخدام بعض هذه الوظائف ، مثل محرك الأقراص الضوئية أو الكاميرا ، مع الأجهزة الخارجية. 


تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضا مزودة بقارئ بطاقات ومستشعر بصمات الأصابع. بالنسبة لجهاز واحد ، قد يكون من المفيد وجود العديد من المدخلات والمخرجات.


يوفر موصل على أجهزة الكمبيوتر الحديثة يسمى Thunderbolt عددا من المزايا. تعد القدرة على الاتصال بأجهزة خارجية مثل VGA BOX والشحن السريع وإخراج الصورة ووصلة الإدخال وما إلى ذلك من بعض هذه الإمكانات التي قد ندرجها.


نظام تبريد الكمبيوتر المحمول


نظام تبريد الكمبيوتر المحمول

ماذا يعني أن يصبح جهاز الكمبيوتر المحمول ساخنا؟ تتقلب درجة الحرارة اعتمادا على نوع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ، الأمر الذي قد يكون مزعجا للغاية للعديد من الأفراد.


 يعرف مرفق أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تساعد في خفض درجة حرارة عملها باسم مبرد الكمبيوتر المحمول ، أو وسادة التبريد ، أو حصيرة التبريد. يتم استخدام هذا العنصر عادة عندما يتعذر على الكمبيوتر المحمول تبريد نفسه بشكل كاف. 


تم تصميم مبردات الكمبيوتر المحمول لمنع ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول بالإضافة إلى عدم الراحة المرتبطة بالحرارة للمستخدم. توجد وسادة تبريد أسفل الكمبيوتر ويمكن أن تحتوي على أنظمة تبريد نشطة أو سلبية. 


بينما قد تعتمد تقنيات التبريد السلبي على المواد الموصلة حراريا أو تحسين تدفق الهواء السلبي ، فإن المبردات النشطة تنقل الهواء أو السائل بسرعة لإبعاد الحرارة عن الكمبيوتر المحمول.


تزداد درجة حرارة الكمبيوتر المحمول في أجهزة الكمبيوتر المحمولة القوية ذات قدرة الحوسبة العالية ، ولكن هذا أمر طبيعي جدا لأن أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه تشتمل أيضا على تبريد للحفاظ على درجة حرارة ثابتة. من أجل تحسين صحة أجهزة الكمبيوتر المحمولة وطول عمرها ، تتوفر الآن مبردات جانبية.


بطارية اللاب توب


بطارية اللاب توب

نظرا لأنها أجهزة محمولة ، تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة بميزة على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب من حيث عمر البطارية والمتانة. ومع ذلك ، قد لا تكون هذه الوظيفة مهمة بالنسبة لبعض المستخدمين ، مثل اللاعبين.


تقاس سعة بطارية الكمبيوتر المحمول بالمللي امبير ، وكلما ارتفعت القيمة ، زادت احتمالية أن يعمل بدون طاقة. الخلايا ، وهي بطاريات فردية ، حيث يتم الاحتفاظ بهذه السعة. تحتوي بطاريات الكمبيوتر المحمول عادة على أربع خلايا ، ومع ذلك يمكن أن تحتوي أحيانا على ما يصل إلى 12 خلية (عدد الخلايا دائما متساو).


ستكون السعة والاستهلاك الإجماليان مهمين ، نظرا لأن عددا كبيرا من خلايا بطارية الكمبيوتر المحمول أو سعتها لا يشير دائما إلى أداء أكبر للبطارية. 


هناك نوعان رئيسيان من البطاريات: ليثيوم أيون وليثيوم بوليمر. هذا الأخير هو مجموعة متنوعة أكثر حداثة تؤدي بشكل أفضل بشكل عام ولها عمر أطول. يمكنك تحديد مواقع الويب المتخصصة في تقييم الاحتفاظ بالشحن لكل كمبيوتر محمول في وقت الشراء لمعرفة مدى أدائه في هذا المجال.


هناك معايير وتوصيات أخرى لأجهزة الكمبيوتر المحمولة اللائقة يرغب بها بعض الأشخاص ولكنها متروكة لك تماما وليست ضرورية ، مثل كاميرا الويب وقارئ بصمات الأصابع وما إلى ذلك. 


بشكل عام ، فإن الوقت الأمثل لشراء جهاز كمبيوتر محمول هو عندما تكون على دراية باحتياجاتك. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المصنعين وتجار التجزئة يقدمون الخدمات والتوصيات اللازمة لشراء جهاز كمبيوتر محمول ، حتى تتمكن من استشارتهم والحصول على الكمبيوتر المحمول المطلوب.


أهم الأسئلة الشائعة في شراء كمبيوتر محمول جديد


1. ما الذي يجب الانتباه إليه قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول؟


قد تؤثر التفضيلات الفردية على مواصفات جهاز الكمبيوتر المحمول اللائق. لذلك ، فإن النصيحة الأكثر أهمية لأي فرد يشتري جهاز كمبيوتر محمول هي تحديد احتياجاته للسنوات القادمة أولا قبل الشراء.


2. ما هي مشاكل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب؟


المشكلة الرئيسية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب هي درجات الحرارة الداخلية المرتفعة وضوضاء نظام التبريد البغيضة. بالإضافة إلى ذلك ، على عكس أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، لا يمكن تغيير المكونات الداخلية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وستصبح في النهاية قديمة. عند استخدام محول طاقة ، تعمل غالبية أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب بأقصى سرعة.


3. ما هي اهم المميزات عند اختيار اللاب توب؟


الإجابة على هذه المشكلة ، التي تتداخل قليلا مع السؤال السابق ، واضحة: إنها تعتمد على نوع المستخدم وتوقعات المستهلك. ومع ذلك ، فإن إعطاء الأولوية للأمور التي لا يمكن تغييرها في المستقبل أمر منطقي. 


على سبيل المثال ، يمكنك عادة تغيير مقدار ذاكرة الوصول العشوائي والذاكرة في جهاز كمبيوتر محمول ولكن ليس وحدة المعالجة المركزية أو الوزن بعد فترة. من أجل اختيار كمبيوتر محمول مزود بوحدة معالجة مركزية وبطاقة رسومات تفي باحتياجاتك لبضع سنوات على الأقل ، من المهم أن تضع ذلك في الاعتبار.


4. ما هي افضل ماركة لاب توب؟


لا يوجد شيء آخر للتفكير فيه إذا اخترنا جهاز كمبيوتر محمول بنظام تشغيل iOS لأنه متوفر فقط من شركة Apple. نظرا لموثوقية منتجاتها والتشطيبات عالية الجودة التي توفرها في كل جانب ، يعتبرها الكثيرون أعظم علامة تجارية.


بالطبع ، الجودة ليست مجانية ، وهذه العلامة التجارية الخاصة ليست الأقل تكلفة. هناك مجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل Windows ، بما في ذلك Acer ، و Asus ، و HP ، و Dell ، وما إلى ذلك ، وجميعها علامات تجارية راسخة لها إصدارات عديدة في السوق وسنوات عديدة من التاريخ.


تعتبر Lenovo واحدة من أكثر الشركات التي تم الإشادة بها لجودتها الممتازة / نسبة السعر ، التي تصمم وتنتج في الصين ؛ هذا شيء يجب أخذه في الاعتبار ، خاصة إذا كانت ميزانيتنا ضيقة.


شركة Chuwi هي شركة صينية أخرى تزداد شهرة. علامة تجارية أخرى جديرة بالملاحظة هي MSI ، خاصة إذا كنا نبحث عن كمبيوتر محمول لتشغيل ألعاب الفيديو.


5. كيف يتم معالجة ضمان الكمبيوتر المحمول؟


تغطي معظم ضمانات الكمبيوتر المحمول مشكلات الأجهزة بما في ذلك لوحات المفاتيح المعيبة ومشكلات العرض ومشكلات المودم ومشكلات المكونات الداخلية الأخرى التي لم تكن خطأ المالك. غالبا ما يتم تغطية المكونات والعمالة اللازمة للإصلاح ضمن ضمان الكمبيوتر المحمول.


سيحدد ضمان الكمبيوتر المحمول أيضا السلوكيات التي قد تجعل الضمان لاغيا وباطلا من جانبك. حتى إذا كنت تنوي فقط إلقاء نظرة سريعة على الداخل ، فقد يكون فتح العلبة وكسر الختم كافيين لإلغاء الضمان.


6. هل ستؤدي إزالة مكونات داخلية جديدة أو تغييرها أو إضافتها إلى إبطال الضمان؟


يجب معرفة هذا النوع من المعلومات قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول ؛ لا تريد اكتشافه بعد ذلك. يتم تغطية إجراءات الإرجاع لجهاز كمبيوتر محمول تالف ، والمسؤول عن تكاليف الوحدة ، ونوع المساعدة الهاتفية المقدمة ، ومدة المساعدة في قسم التغطية. ستحتاج إلى وصول غير مقيد إلى الدعم الهاتفي المجاني لمدة 90 يوما على الأقل.


7. هل من الضروري أن تكون على دراية بخصائص كل كمبيوتر محمول ومراعاتها قبل شرائه؟


لقد قدمنا ​​لك وهذه الكمية من المعرفة كافية بالتأكيد للشراء ، لذلك لا تربك نفسك . بشكل عام ، تربك نصائح شراء الكمبيوتر المحمول ونصائح شراء الكمبيوتر المحمول العملاء ، وهذه معلومات كافية بالنسبة لنا في الوقت الحالي.


استنتاج


يمكننا اختيار جهاز كمبيوتر محمول يناسب كل المتطلبات والميزانية ، ودفع المبلغ المناسب ، والحصول على أجهزة معاصرة يمكن الاعتماد عليها ، وفوق كل ذلك ، السرعة ، كما أوضحنا في الأقسام السابقة. باتباع التوصيات ، يمكننا التأكد من أننا ننفق فقط ما هو مطلوب لكل شيء نريد القيام به مع الكمبيوتر المحمول وتجنب شراء طرز قديمة أو باهظة الثمن.


أخيرا ، تجدر الإشارة في مقال دليل شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول ، إلى أن اختيار الجهاز المناسب يرتبط ارتباطا مباشرا بمتطلبات المستخدم. باستخدام المعلومات الواردة في هذه المقالة ، يمكنك اتخاذ القرار الأفضل والأكثر نجاح. من خلال تقديم أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السوق ، والمعلومات الشاملة ، ومراجعات المنتجات المتخصصة ، والعديد من الميزات الخاصة الأخرى ، سيمنحك دليلنا عبر الإنترنت الرضا بإجراء عملية شراء متميزة.


لمساعدتنا في العثور على كمبيوتر محمول مناسب نكتب عنه ، يمكنك أيضا مشاركة تجاربك وأفكارك معنا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال