Windows 11 SE من Microsoft للطلاب ومنافس لنظام Chrome

تعرف على إصدار Microsoft نظام التشغيل Windows 11 SE لطلاب المدارس وهو منافس جديد لنظام التشغيل Chrome وللتغلب على أجهزة Chromebook

أعلنت شركة Microsoft عن إصدار نظام التشغيل Windows 11 SE لطلاب المدارس وهو منافس جديد لنظام التشغيل Chrome. وكانت جهود مايكروسوفت الأخيرة للتغلب على أجهزة Chromebook مختلفة قليلاً.


ما هو نظام التشغيل Windows 11 SE الجديد من Microsoft؟


Windows 11 SE إصدار جديد من Windows 11 مصمم خصيصًا للقطاع التعليمي. تم إنشاؤه استجابةً لتعليقات من المعلمين ومسؤولي تكنولوجيا المعلومات المسؤولين عن  أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالطلاب.


وتقول Microsoft أنه من الأسهل تثبيتها وإدارتها نظرًا لأنها أكثر مرونة وملاءمة للأجهزة منخفضة الجودة ذات شاشات العرض الصغيرة.


على سبيل المثال ، يقتصر وضع مساعدة الالتقاط في Windows 11 SE على التخطيطات جنبًا إلى جنب فقط. وهو أمر منطقي لأجهزة الكمبيوتر ذات الشاشات الصغيرة والحد الأدنى من ذاكرة الوصول العشوائي.


تم أيضًا إلغاء الوصول إلى الأجزاء الشائعة من النظام ، في File Explorer و Microsoft Store. لأن الطلاب نادرًا ما يستخدمون هذه البرامج عند العمل.


في الواقع ، في عرض توضيحي لنظام التشغيل الجديد المحسَن على الأجهزة الجديدة. كان من الواضح مدى سرعته مقارنةً بنظام Windows 11 القياسي على الأجهزة المماثلة.


تصرح Microsoft أن التجربة أكثر قابلية للمقارنة مع جهاز كمبيوتر محمول بقيمة 500 دولار مقارنة بجهاز كمبيوتر محمول بقيمة 250 دولارًا. نظرًا لانخفاض النفقات العامة وتقليل أنشطة الخلفية وتثبيت نظام تشغيل أصغر.


حتى الكاميرا 720P تحتوي على عدسة فائقة وميكروفونات مزدوجة. مما يجعل من الصعب التمييز بين أجهزة الكمبيوتر المتطورة في عرض تقديمي مباشر.


 يمكن استخدام Windows 11 SE في وضع عدم الاتصال بالإنترنيت


على عكس أجهزة Chromebook ، تقول Microsoft أنه يمكن استخدام Windows 11 SE في وضع عدم الاتصال. مع تنزيل دورات الطالب على الجهاز للاستخدام في المنزل أو في أي مكان لا يوجد فيه اتصال بالإنترنت.


هذه القدرة تقضي على مشكلة كبيرة للمدرسين والطلاب ، حيث تكافح بعض الأسر ذات الدخل المنخفض للحصول على اتصال بالإنترنت في المنزل.


لا يزال بإمكان الطلاب متابعة الواجبات المنزلية ودروس الفصل في Microsoft Teams وإكمال المهام دون الاعتماد على الاتصال بـ ويندوز 11 SE.


يختلف ويندوز 11 SEعن Windows 11 في وضع S. لا يزال بإمكان Windows 11 SE تشغيل البرامج من خارج متجر Microsoft. 


إنه أكثر من إصدار كمبيوتر شخصي مدرسي منخفض المستوى من Windows 11. الآن بعد أن تم إيقاف Windows 10x ، فهو فعال استجابة Microsoft لصناعة التعليم.


عند استخدامها مع Microsoft Intune for Education ، يجوز لتقنية المعلومات نشر البرامج وإدارة الأجهزة عن بعد.


قد تقوم تكنولوجيا المعلومات أيضًا بتوصيل جهاز كمبيوتر محمول جديد إلى منزل الطالب ، ويمكن لنظام التشغيل تثبيت البرنامج مسبقًا وتهيئة الجهاز عن بُعد وفقًا لتفضيلات المدرسة أثناء تجربة المنتج الجاهز.


لسوء الحظ ، نظرًا لأن Windows 11 SE يعتمد على نظام Windows القديم بدلاً من Windows 10x الأساسية الأحدث وخفيفة الوزن ، فإنه لا يزال يفتقر إلى الميزات المهمة المتعلقة بالتعليم مثل المسح السريع للمستخدم وتوفيره. 


بالإضافة إلى تحديثات Windows الأسرع والأقل اقتحامًا من الممكن أن يتم تضمين هذا في وقت ما في المستقبل.


تعرف على إصدار Microsoft نظام التشغيل Windows 11 SE لطلاب المدارس وهو منافس جديد لنظام التشغيل Chrome وللتغلب على أجهزة Chromebook

على الرغم من أن مايكروسوفت تقول أن ويندوز 11 SE يتم تحديثه بشكل سري في الخلفية خلال ساعات خارج الفصل الدراسي كما هو محدد في سياسة المجموعة ، إلا أنها لا تزال نفس آلية Windows Update القديمة الموجودة على Windows 11. 


وبالتالي ستكون عملية أبطأ بكثير من شيء مثل نظام تشغيل كروم.


العديد من الشركات تخطط لإنتاج أجهزة لابتوب تعمل بنظام ويندوز 11 SE


أكدت مايكروسوفت إن شركات: 


  • إيسر Acer 
  • أسوس Asus 
  • ديل Dell
  • Dynabook 
  • HP 
  • JK-IP 
  • لينوفو Lenovo 
  • Positivo 


ستوفر أجهزة تعمل بالإصدار الجديد المخصص للطلاب ويندوز 11 SE، وذلك خلال الشهور المقبلة. كما يوفر Windows 11 SE أيضا دعما واسعا لتطبيقات التعليم المستندة إلى الويب، أو التي تعمل مباشرة من خلال متصفح مايكروسوفت ايدج. وذلك في نهج مشابه لنظام كروم من جوجل. 


كما يدعم الإصدار الخاص من ويندوز 11 أيضا التطبيقات الخارجية. بما في ذلك متصفح كروم وتطبيق Zoom لدردشة واجتماعات الفيديو. 


وهو ما تقول مايكروسوفت أنه بهدف منح المدارس الخيار الأفضل لاستخدام الأنسب بها. كما قالت أنها ملتزمة بتوفير من المزيد من التطبيقات الخارجية الأكثر شيوعا ودعم مزايا قابلية الوصول وفلترة المحتوى.


وتشمل التغييرات التي يوفرها ويندوز 11 SE مقارنة مع ويندوز 11 أيضا فتح التطبيقات في وضع ملء الشاشة. بالإضافة لإزالة تخطيطات Snap المتعددة لصالح وضع واحد يتيح وضع التطبيقات جنبا إلى جنب. مع عدم وجود متجر Microsoft Store أيضا، إلى جانب إزالة قسم الأدوات المصغرة أيضا Widgets. 


Microsoft عن ويندوز 11 SE سيكون منافس جديد لنظام التشغيل Chrome


يوضح بيج جونسون ، مدير التسويق التعليمي في Microsoft ، أن " ويندوز 11 SE يدعم أيضًا برامج الجهات الخارجية ، مثل Zoom و Chrome ، نظرًا لأننا نريد أن نوفر للمدارس المرونة في استخدام أفضل ما يناسبها".


وسيتحكم مسؤولو تكنولوجيا المعلومات في التطبيقات التي يتم نشرها ، وقد يتم تكوين الأجهزة للتحديث بشكل سري خارج وقت الفصل الدراسي.


لن يتم تضمين متجر Microsoft في ويندوز 11 SE. بدلاً من ذلك ، تقوم Microsoft بتمكين مسؤولي تكنولوجيا المعلومات من توفير برامج خاصة بجهات خارجية على أجهزة SE. في الوقت الحالي ، تتضمن القائمة Chrome و Zoom ، لكن Microsoft لم تصدر قائمتها النهائية للتطبيقات المصرح بها.


ما هي التغييرات في نظام Windows 11 SE


غالبية التغييرات في Windows 11 SE متواضعة. أمضت Microsoft الأشهر الـ 18 الماضية في التحدث مع المدرسين والطلاب للحصول على ملاحظات حول محاولاتها السابقة على أجهزة كمبيوتر Windows منخفضة التكلفة. 


بسبب هذا الإدخال ، تبدأ التطبيقات على ويندوز 11 SE دائمًا في وضع ملء الشاشة. وقد ألغت Microsoft العديد من تخطيطات Snap في هذا الإصدار لصالح وضع واحد يسمح لك بوضع التطبيقات جنبًا إلى جنب.


تم أيضًا حذف منطقة Widgets الجديدة في Windows 11 في SE ، منذ أن اكتشفت Microsoft أنها معطلة في إعداد التدريس. سيتم أيضًا تمكين Microsoft Edge لدعم ملحقات Chrome ، والتي تم تعطيلها حاليًا على Windows 11. 


تعتمد العديد من المدارس في الولايات المتحدة على ملحقات Chrome كجزء من تطبيق نظام التشغيل Chrome ، وبالتالي فإن هذا التعديل يعد إقرارًا واضحًا بذلك. 


يقوم Windows 11 SE أيضًا بنسخ المستندات احتياطيًا تلقائيًا إلى OneDrive ، مع إمكانية عدم الاتصال بالإنترنت ، مما يسهل على الطلاب استخدام أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 11 SE خارج الفصل الدراسي.


معلومات نهائية عن نظام Windows 11 SE من Microsoft للطلاب ومنافس لنظام Chrome 


سيكون لدى ويندوز 11 SE أيضًا خلفية بلوم ملونة جديدة كخلفية افتراضية ، بالإضافة إلى بعض التغييرات في طريقة حزم البرامج. بينما قد ترى إصدارين من OneNote أو Teams على ويندوز 11 SE ، تقوم Microsoft بمسح هذا الأمر في Windows 11 SE بحيث يتم تثبيت إصدار واحد فقط.


سيتم تقديم Windows 11 SE فقط على أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة التكلفة التي يتم توفيرها للمدارس. في الأشهر التالية ، ستصدر كل من Acer و Asus و Dell و Dynabook و Fujitsu و HP و JK-IP و Lenovo و Positivo جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows 11 SE. 


المصدر windows central

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال