في هذه المقالة ، ستتعلم كيفية إنشاء إستراتيجية كلمات رئيسية ناجحة لتحسين محركات البحث بأبسط الطرق. وتحديد الأنواع المختلفة ، وأهم الأدوات بدقة وشرح كيفية استخدامها مع أمثلة من إرشادات جوجل.
ما هي الكلمات الرئيسية keywords؟
مهما كانت وجهة نظرك ، فإن الكلمات الرئيسية مهمة لأداء موقع الويب. "إستعلامات البحث" ، لأي موقع هيا ضرورية لجذب الزوار من محركات البحث مثل جوجل ، وإنشاء الروابط وزيادة عمليات التسويق عبر الإنترنت. "صحيح أنه يمكن التحايل على هذا - ولكن فقط إذا كان لديك فهم تقني لما تفعله من أساليب لجذب الزوار الى المدونة".
من أجل إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، يجب عليك أولا فهم المصطلحات التي يبحث عنها المستخدمين على شبكة الإنترنيت ، بدلا من العبارات المترادفة ، ولماذا يبحثون عن هذه العبارات. يمكنك تنظيم إستراتيجية التسويق عبر محرك البحث بشكل صحيح باستخدام هذه المعلومات.
الكلمات المفتاحية هي مفاهيم وأفكار تساعد في نشر المحتوى العام لموقعك على الويب. إنها مصطلحات أو عبارات يبحث عنها المستخدمون على الإنترنيت. هذه العبارة هي الكلمات الدلالية للصفحة إذا كنت ترغب في تلخيص المحتوى الكامل للصفحة في كلمة واحدة أو عبارة مختصرة.
الكلمات ، سواء في البحث الأكاديمي أو على مواقع الويب ، يجب أن تنقل وتختصر المقال بشكل أفضل ، بالإضافة إلى ما هو موجود في العنوان (لا ينبغي استخدام نفس العبارة والكلمات الرئيسية معًا).
قد تزيد الكلمات المفتاحية المناسبة من احتمالية تحديد المقالة أو الدراسة ، فضلاً عن احتمال وصولها إلى الجمهور المستهدف. تنبع أهمية الكلمات الرئيسية وملخص الدراسة والعنوان في الغالب من جذب هؤلاء المؤلفين المتخصصين والبارزين للغاية في تخصصاتهم
هي تشير على وجه التحديد إلى العبارات التي يجب استخدامها داخل المقال ، والهدف منه حتى تظهر الصفحة في نتائج البحث عند الإستعلام عن الكلمة الرئيسية.
من وجهة نظري ، "تتمثل إحدى المشكلات المتعلقة بهذا النوع من محسنات محركات البحث في تحديد كثافة الكلمات المفتاحية في كل صفحة ، والتي لا ينبغي أن تكون منخفضة جدا لتقليل قيمة تلك الصفحة ، ولا ينبغي أن تكون عالية جدا بحيث لا تكون بريدا عشوائيا (Spam)".
بصفتك مالك موقع أو منشئ محتوى ، يجب عليك استخدام الكلمات الرئيسية الأكثر صلة على الصفحة لزيادة احتمالية العثور على موقعك في نتائج البحث عندما يبحث الزوار وطالبي الخدمة أو المنتج.
بإختصار:
- يتم تحديد محتوى الصفحة بالكلمات الرئيسية.
- يتم استخدام الكلمات الأساسية بواسطة محرك البحث لترتيب الصفحات.
- تساعد استعلامات البحث المستخدم في تحديد المواد والمعلومات التي يريدها. من ناحية أخرى ، قد توجه الكلمات الرئيسية في المقالة المستخدم إلى المواد أو الصفحات الأخرى بالموقع الخاص بك عن طريق الربط الداخلي.
ما هي الكلمة الدلالية طويلة الذيل؟
(long-tail keywords) هي تلك التي تحتوي على العديد من الكلمات.
ولكن ما هو الهدف من استخدام كلمات رئيسية مطولة؟ ما هي مشكلة المصطلح المكون من كلمة واحدة؟
نظرا لأن المصطلحات الفردية تمثل قدرا هائلا من عمليات البحث ، فقد يبدو أنها مرغوبة تماما. ومع ذلك ، فإن التنافس على هذه الشروط شرس في كثير من الأحيان. بالإضافة إلى المستوى العالي من المنافسة ، غالبا ما تكون هذه المصطلحات غامضة ولا توفر للمستخدم صورة واضحة عن عن المحتوى.
على سبيل المثال ، إذا بحث شخص ما عن مصطلح "تسويق" ، فأنت لا تعرف ما إذا كان يبحث عن تسويق رقمي أو تسويق تقليدي. من ناحية أخرى ، تؤدي (long-tail keywords) وظيفة محددة بشكل عام. من الواضح أن الكلمات الرئيسية الطويلة ، مثل "التسويق الإلكتروني بإستخدم المحمول " أو "مزايا وعيوب التسويق التقليدي" ، طولها يجعلها أكثر تحديدًا من عمليات البحث التي تحتوي على كلمات أقل.
علاوة على ذلك ، فإن مصطلح "التسويق" واسع وشامل لذلك ، الكلمات الرئيسية الطويلة لها منافسة أقل وتجعل الموقع أكثر وضوحا في نتائج محرك البحث.
الكلمات الرئيسية الطويلة مثالية لتحسين محرك البحث للأسباب التالية:
- أنت تقاتل حيث لا يوجد الكثير من المنافسة.
- موضوعك يصبح أكثر تركيزا.
- يوفر معلومات إضافية حول نية المستخدم وسبب البحث والتوقعات.
- عندما يبحث شخص ما عن هذه العبارات ، فمن المرجح أن يقوم بعملية النقر.
- لا تخبرنا الكلمات الرئيسية القصيرة بأي شيء عن موقف المستخدم أو نيته.
الكلمات الرئيسية الطويلة ، باختصار ، تميز موقع الويب الخاص بك عن تلك الخاصة بمنافسيك. كما أنها تساعد المستخدمين لديك في الحصول على النتائج المرجوة في بحثهم.
ضع نفسك مكان المستخدم! ألا تشعر بالارتياح لتلقي رد دقيق وشامل؟ باستخدام كلمات رئيسية طويلة ومميزة ، يمكنك محاولة توليد شعور بالثقة للزوار الذين يبحثون عن المحتوى الخاص بك.
كيفية أختيار الكلمات المفتاحية المناسبة؟
1. ابحث عن أهم الكلمات الرئيسية.
أساس عملية البحث عن الكلمات الرئيسية هو الكلمات الأساسية الأولية. يمكنهم مساعدتك في العثور على موقع الويب الخاص بك والتعرف على منافسيك. تتطلب كل أداة بحث عن الكلمات الرئيسية مصطلحا ، وبعد ذلك يمكن أن توفر عددا كبيرا من اقتراحات الكلمات الرئيسية الأخرى.
من السهل اكتشاف الكلمات الرئيسية إذا كان لديك بالفعل منتج أو خدمة تريد تسويقها عبر الإنترنت. ضع في اعتبارك ما يضعه الأفراد في Google للحصول على اقتراحات متنوعة.
على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع الجوال ، فيمكن أن تكون كلماتك الرئيسية:
- جوال
- الهاتف المحمول
- الهاتف الخلوي
- موبيل
لا تنشغل كثيرا بكلماتك الرئيسية! يستغرق العثور عليهم بضع دقائق. انتقل إلى المرحلة التالية بمجرد الخروج ببعض الأفكار لموضوع موقع الويب الخاص بك.
2. اكتشف الكلمات الرئيسية التي يحتلها منافسوك.
تتمثل الطريقة المثالية لبدء البحث عن الكلمات الرئيسية في التحقق من مستوى تصنيف منافسيك عن طريق اختيار المصطلح المناسب ، ولكن يجب عليك أولا تحديد المنافسين. جرب البحث في Google عن إحدى كلماتك الرئيسية وشاهد مواقع الويب التي تظهر أولا.
على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع "المحمول" ، فابحث عن هذا المصطلح على Google. من ناحية أخرى ، فإن أفضل 10 صفحات أولى هي منافسيك الرئيسيون. على أي حال ، أثناء اختيار المواقع المنافسة ، يجب أن تستخدم أفضل حكم لديك.
بمجرد تحديد مواقع الويب القليلة الصحيحة ، استخدم أداة معلومات تنافسية مثل Ahrefs 'Site Explorer لربطها واحدة تلو الأخرى ، ثم انظر إلى تقرير أهم الصفحات. ثم يمكنك عرض صفحاتهم الأولية عن طريق تقدير حركة البحث الشهرية. في كل صفحة من صفحات هذا التقرير ، يتم أيضا عرض "أهم الكلمات الرئيسية".
حتى إذا كنت تعرف كل شيء يجب أن تعرفه عن التخصص الخاص بك ، فقد يساعدك تحليل المنافسين في التوصل إلى اقتراحات جديدة للكلمات الرئيسية.
3. اعتبر نفسك عميلا.
حدد الديموغرافية المستهدفة وضع نفسك كمستهلك أثناء إنشاء قائمة أولية من الكلمات الرئيسية المستهدفة. "ما الذي سأدخله في Google إذا أردت اكتشاف أحد هذه المنتجات أو الخدمات؟" يمكنك أيضا أن تسأل الآخرين ، مثل الأصدقاء أو أفراد الأسرة أو العملاء الحاليين ، عن رأيهم في عبارات البحث التي يستخدمونها.
4. استخدم برنامج البحث عن الكلمات الرئيسية.
يمكن أن يكون المنافسون مصدرا رائعا للبحث عن الكلمات الرئيسية ، ولكن هناك العديد من الكلمات الرئيسية التي لا يستهدفها منافسوك ، والتي يمكنك تحديدها باستخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بنا.
تعمل جميع أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية بنفس الطريقة. تقوم بإدخال مصطلح ، ويختار البرنامج الأفكار من قاعدة البيانات الخاصة بك بناء على تلك الكلمة الأساسية.
ربما يكون Google Keyword Planner هو أشهر أداة للبحث عن الكلمات الرئيسية. يعد مخطط الكلمات الرئيسية ذكيا بدرجة كافية لعرض اقتراحات الكلمات الرئيسية. بصرف النظر عن تخطيط لوحة المفاتيح ، تعرض البرامج الأخرى مثل Ahrefs و SEMrush و MOZ أداء مشابها مع اختلافات طفيفة.
5. تحقق من إقتراحات جوجل.
اهم أدوات الكلمات الرئيسية
Keyword Planner: مع وجود مليارات المستخدمين حول العالم ، يعد Google نوعا من أساتذة محركات البحث ؛ إذن ما هي أفضل أداة من أداة بحث الكلمات الرئيسية من Google؟ يمكن أن تساعدك أداة البحث عن الكلمات الرئيسية من Google ، Keyword Planner ، بمعلوماتها القيمة ، في اتخاذ الخطوات الأولى في البحث والتحليل.
أدوات Bing Webmaster: يمكن أن يساعدك محرك بحث Bing ، أحد أصول Microsoft ، في العثور على المصطلحات المناسبة. أدخل المصطلح المستهدف في منطقة بحث الكلمات الرئيسية في أدوات مشرفي المواقع. يتم عرض المصطلحات المماثلة ، بالإضافة إلى الرقم وعملية البحث ، في محرك بحث Bing.
Google Search Console: توفر Google Search Console أداة بحث واختيار الكلمات الرئيسية التي يمكن مقارنتها بالكلمات الرئيسية في بحث Bing ولكنها أكثر قوة.
KWFinder: يعد موقع الويب هذا أداة مفيدة تعرض الأسئلة التي تطرحها Google بشكل متكرر عند كتابة الكلمة الأساسية التي تبحث عنها. ينشئ موقع "KWFinder" قائمة بالأسئلة التي من المحتمل أن يبحث جمهورك عن إجابات لها عن طريق طرح أسئلة حول كلمتك الرئيسية ثم استخدام أداة Google Suggest لبناء قائمة من الاستفسارات.
Keywordtool.io: تسمح لك نسخة مجانية من Keywordtool.io بإدخال مصطلح واكتشاف عبارات قابلة للمقارنة والحصول على أفكار.
SEMrush:SEMrush ليس مجانيا تماما ، ولكن يمكنك استخدامه مجانا لفترة معينة كل يوم. SEMrush هي أداة شاملة للبحث عن الكلمات الرئيسية واختيارها والتي توفر ثروة من المعلومات (بدءا من العبارات المتشابهة واتجاهات البحث إلى مواقع الويب التي تحتوي على أعلى تصنيفات للكلمات الرئيسية).
Ubersugget :Ubersugget هي أداة أخرى قد تساعدك في البحث عن الكلمات الرئيسية واختيارها باستخدام بيانات Google Suggest. ما عليك سوى كتابة مصطلح في مربع البحث للحصول على قائمة بالكلمات الرئيسية المتشابهة ومخطط ومواقع الويب التي تحتل المرتبة الأولى في هذه العبارة.
Google Trends :Google Trends هي ميزة أخرى مفيدة في Google. استنادا إلى أحدث الاتجاهات أو أنماط البحث ، قد توفر لك هذه الأداة قائمة بالمصطلحات الشائعة التي تطابق استفسارك. تعرض جوجل تريند أيضا رسما بيانيا للتغييرات في هذه الاتجاهات.
LSI Graph :LSI Graph هي أداة لإنشاء الكلمات الرئيسية تستخدم LSI أو "الفهرسة الدلالية الكامنة." محددة ببساطة ، كلمات إل إس آي (LSI) هي مصطلحات متشابهة لغويا أو موضوعيا.
أدوات الكلمات المفتاحية المدفوعة
بينما يمكنك القيام بالكثير باستخدام الأدوات المجانية ، يمكن لأدوات الكلمات الرئيسية المدفوعة أن تجعل عملك أسرع وأسهل كثيرًا . تقدم الأدوات المدفوعة الرائدة نتائج مذهلة.
يمكنك إنشاء مئات الآلاف من الأفكار ، والحصول على تحليلات مفصلة للكلمات الرئيسية ، وتحديد الأسئلة الشائعة ، وحفظ قوائم بالموضوعات المحتملة - كل ذلك بدءًا من كلمة رئيسية أولية واحدة. يمكن أن تساعدك كل هذه الخيارات في طرح آلاف التوصيات بسرعة:
- Ahrefs مولد الكلمات الرئيسية
- Moz Keyword Explorer
- أداة SEMRush Keyword Magic Tool
فهم مكان وضع الكلمات الدالة في المحتوى الخاص بك
الوصف التعريفي
تكمن المشكلة في استخدام عبارات البحث هذه كجزء من سياق الوصف بدلا من حشو مجموعة من عبارات البحث التي لا معنى لها. يجب أن تظهر عبارة البحث المستهدفة على الأقل 2-3 مرات داخل الوصف ، وقد يكون الأمر أكثر صعوبة عند استخدام عبارات البحث في السياق.
الوصف التعريفي هو العنصر الأخير في القائمة. على الرغم من أن هذه ليست معايير تصنيف في حد ذاتها ، إلا أنها ستساعد في الجانب الإنساني لتحسين محركات البحث. يقوم الوصف التعريفي بإعلام الزائرين بمحتوى الصفحة قبل زيارتهم لها.
في SERPs ، سيتم عرض هذا أسفل علامة التعريف الخاصة بك. يمكنك إنشاء وصف التعريف الخاص بك وإدراجه أسفل عنوان صفحتك. تريد وصف التعريف الخاص بك لإغراء المستخدمين لزيارة موقعك.
للحصول على أفضل النتائج مع وضع الكلمات الرئيسية ، يوصى عادة بمحاولة بناء اندماج بين الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل والقصير الذيل لموقعك ، ثم تضمين عبارات البحث هذه في كل من العنوان وأول 160 حرفا ، والتي غالبا ما يتم التعرف عليها على أنها المحتوى الخاص بك وصف.
هذا هو أيضا الوصف الذي قد تجده في Meta Description لصفحات الويب في صفحة نتائج البحث الخاصة بكل محرك بحث رئيسي. يظهر عنوان الموقع بشكل عام في الجزء العلوي باللون الأزرق ، متبوعا بعنوان URL باللون الأخضر ونص الوصف باللون الأسود. قد ترى أيضا العديد من الكلمات الرئيسية بخط عريض داخل Meta Description ، وهي الكلمات الرئيسية التي يصنفها الموقع حاليا.
على الرغم من أن هذا ليس عامل ترتيب بحد ذاته ، إلا أنه يساعد في تجربة المستخدم (UX) من خلال مساعدة الزائرين على فهم موضوع الصفحة قبل الدخول. إذا كانت علامة العنوان واضحة ، فمن المرجح أن يظلوا على موقعك لمدة فترة زمنية أطول وبالتالي تقليل معدل الارتداد. تعتبر تجربة المستخدم أمرا بالغ الأهمية لأداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.
العناوين
الكلمات في المقال
بجانب المحتوى الرائع ، يعد وضع الكلمات الرئيسية أهم جانب يؤثر على وتيرة نجاح موقعك. يعد وضع الكلمات المفتاحية في صميم كل ما تفعله في المحتوى عبر الإنترنت ، بما في ذلك تحسين محركات البحث في المدونة ومشاركات المدونة والتعليقات ومناقشات المنتدى والنشر والإعلانات المنفردة وبقية الأساليب التي لا تنتهي لرسم قيمة وتخصص موقعك.
يجب دائما تضمين قسم النص الأساسي الذي يتم توسيعه في ما هو موجود في العناوين في النص الخاص بك. يجب استخدام الكلمات الرئيسية ومرادفات استعلامات البحث بشكل عضوي في جميع أجزاء النص. نتيجة لذلك ، ستقوم بترتيب الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها وكذلك الكلمات المماثلة.
تذكر دائما أن تكتب للبشر ، وليس لمحركات البحث ، أثناء إنشاء المحتوى. تحقق من اقتراحات جوجل المفيدة هذه إذا كنت تريد معرفة المزيد حول تسهيل مسح المواد ضوئيا.
الكلمات في الصور
يمكنك أيضا استخدام مقاطع الفيديو والصور لتحسين تجربة مستخدم المقالة. هذه تعزز مشاركة الزوار ؛ وفقا لدراسة Quicksprout ، تحصل المقالات التي تحتوي على صور فوتوغرافية على مشاهدات أكثر بنسبة 94٪ وإعجابات وتغريدات أكثر بكثير من تلك التي لا تحتوي على صور.
في الربط الداخلي
تعد إستراتيجية الربط الداخلي القوية مهمة أيضا لمنح الكلمات الرئيسية وزنا أكبر في النص. يساعد استخدام لغة يمكن التعرف عليها على نطاق واسع محركات البحث والقراء على فهم موضوع موقع الويب.
على سبيل المثال ، لا تضع "انقر هنا لمعرفة المزيد" كنص رابط لأن محركات البحث لن تقوم بفهرسته بشكل صحيح. بدلا من ذلك ، اجعل "الارتباط الداخلي" نص الرابط ووضع "الارتباط الداخلي له كود خاص به يجب اتباعه للفهرسة بشكل أكثر صحة".
ما هي أهمية وضع إستراتيجية كلمات رئيسية لتحسين محركات البحث؟
يتم وضع الكلمات الدلالية المناسبة عندما يتم توزيع الكلمات الهامة بشكل استراتيجي عبر محتوى موقع الويب الخاص بك بحيث يمكن لمحركات البحث فهرسة موقعك بشكل صحيح لتلك الكلمات الرئيسية ذات الصلة. كما أنه يشجع الباحثين على زيارة صفحتك والزائرين للبقاء على صفحتك.
عندما يتم وضع إستعلامات البحث بشكل صحيح ، قد تحصل على مرتبة أعلى في SERPs للكلمات الرئيسية التي اخترتها. يعد اختيار الكلمات المناسبة ووضعها في المواقع الصحيحة عنصرا أساسيا في تحسين محركات البحث. هذا يوجه الزوار إلى موقعك الذين أدخلوا مصطلحات البحث ذات الصلة. لكن ضع في اعتبارك أن المحتوى هو الذي يجعل الزائر يعود.
يعد التحسين المناسب لمحركات البحث أمرا سهلا مثل إعلام جميع محركات البحث الرئيسية بموضوع مدونتك أو مقطع الفيديو أو المقالة أو أي محتوى آخر. الأساسيات دائما هي العنوان والوصف وعدد مرات ظهور عبارة البحث.
عبارة البحث ووضع الكلمات الرئيسية هو إرشادك ، وهو أهم بكثير من السرعة. جني الأموال عبر الإنترنت هي لعبة أرقام من حيث عدد الساعات والأيام والأسابيع والأشهر والسنوات التي ترغب في وضعها فيها.
أخيرا
قد تختلف إستراتيجية الكلمات الرئيسية وعبارات البحث الدقيقة التي تستخدمها بناء على المكانة التي تختارها لكسب المال عبر الإنترنت. يفضل عادة تحديد الكلمات الرئيسية وعبارات البحث ذات حجم بحث مرتفع ومنافسة منخفضة إلى متوسطة ، ولكن بالرغم من ذلك ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت للظهور في نتائج بحث Google.
نصيحة المقال - تجنب استخدام عبارات مثل "و" أو "في" في عنوان المنشور الخاص بك لأنها ستظهر أحيانا كشخصية خاصة (& @ $ %) ، والتي لا تعتبر صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين وستقلل من نقاط تحسين محرك البحث في المدونة.
ينطبق هذا أيضا على عناوين الفيديو والمقالات والكتب الإلكترونية ، حيث ستظهر في نتائج بحث Google في وقت ما. هذا هو سبب أهمية استخدام عبارات البحث في السياق لأن هذا هو ما سيقرأه الزائر.
"السر" الوحيد لكسب المال على الإنترنت هو الاستمرار حتى تنجح ، وليس حتى تستسلم.